المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الإسلامي ينضم لرعاية مؤتمر تصميم الدوحة 2007



أبوتركي
08-02-2007, 09:02 AM
مصرف قطر الإسلامي ينضم لرعاية مؤتمر تصميم الدوحة 2007

يقام بجامعة فرجينيا كومنولث من 5 - 8 مارس

كتبت - أندلس إبراهيم : أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث- كلية فنون التصميم في قطر ووزارة شؤون الخدمة المدنية والإسكان عن دخول مصرف قطر الإسلامي ضمن رعاة مؤتمر التصميم السنوي الذي يحمل تسمية تصميم الدوحة 2007الذي يقام في حرم الجامعة من 5 - 8 مارس 2007

يذكر أن مصرف قطر الإسلامي تأسس في سنة 1982 كشركة مساهمة توفر خدمات مصرفية قائمة علي مباديء الشريعة الإسلامية. ويهدف المصرف إلي تلبية الاحتياجات المالية المختلفة للعملاء من خلال توفير باقة شاملة من المنتجات المصرفية التقليدية والمبتكرة بما يتماشي مع مباديء الشريعة الإسلامية مثل المضاربة، المساومة ، الاستثناء المرابحة والإجارة كما أنها تسعي إلي توليد درجة معقولة من الدخل المستمر للمودعين والمساهمين. ولكن الهدف الأكبر يبقي المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وبذلك يضطلع المصرف بدور فعال في تمويل المشاريع الخاصة بالقطاعين الخاص والعام بما يتماشي مع مباديء الشريعة الإسلامية فأصبح من جراء ذلك من أبرز المؤسسات المالية في البلاد لا سيما وأن استثماراته المحلية زادت عن 70% من إجمالي استثماراته.

وقد تم أيضا في المؤتمر الصحفي الإعلان عن أسماء المتحدثين في المؤتمر الدولي للتصميم ومن بينهم داون هانكوك وكامرون سنيكلير الذين يندرجون ضمن مجموعة من خمسة عشر متحدثاً يشاركون في تصميم الدوحة 2007 .

حققت داون هانكوك النجاح في مجال الأعمال والمقاولات منذ أن دخلت سوق العمل في عام 1999 وتستخدم داون المولعة بالخطوط المستقيمة والعدالة الاجتماعية وماكينات النسخ القديمة علامتها التصميمية الخاصة في خدمة القضايا الاجتماعية والشركات الكبيرة والصغيرة والمنظمات وحفلات جمع التبرعات الضخمة.

أما كامرون سانكلير فقد شارك بتأسيس وإدارة منظمة الهندسة المعمارية من أجل البشرية وهي منظمة خيرية تروج لحلول الهندسة المعمارية والتصميم الكفيلة بتسوية الأزمات الإنسانية كما توفر خدمات التصميم للمجتمعات المحتاجة. ويعمل حاليا في ست دول علي مشاريع تتراوح بين بناء المدارس وإعادة الإعمار عقب كوارث التسونامي والأعاصير بغية إقامة تسهيلات طبية متحركة لمحاربة مرض الإيدز.

يشارك في تصميم الدوحة 2007 خمسة عشر مصمما دوليا يقومون بتقديم عروض بالإضافة إلي متحدث رئيس يلقي محاضرة في ليلة الافتتاح، ومجموعة نقاشية من صناع قرار قطريين، وحلقات نقاشية مختلفة ومعارض. ويتضمن الحضور مصممين وأساتذة تصميم وطلابا من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات من كل أرجاء العالم.

يواصل مؤتمر هذه السنة مناقشة الموضوعات التي سبق وبوشر النقاش بها في تصميم الدوحة 2005 و2006 لا سيما الدور الهام الذي يضطلع به التصميم في تشكيل هويتنا وتحديد نوعية حياتنا وتوجيه اقتصادنا. وتستضيف الجامعة مجموعة من المتحدثين الذين يمثلون أفضل مصممي زماننا لتقديم محاضراتهم بهذا الخصوص.