المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة في المعاينة والتثمين بـ «الجمارك والموانئ»



أبوتركي
12-02-2007, 07:49 AM
دورة في المعاينة والتثمين بـ «الجمارك والموانئ»

بدأت في الهيئة العامة للجمارك والموانئ صباح أمس الدورة الثانية للمعاينة والتثمين بمشاركة 23 متدربا من المنافذ الجمركية المختلفة وتستمر اسبوعا.

وتهدف الدورة لترسيخ مفهوم الموظف الشامل القادر على انجاز المعاينة والتثمين في آن واحد وإطلاع المشاركين على الأساليب الحديثة المستخدمة في المعاينة والتثمين بما ينسجم مع الأنظمة والتعليمات النافذة، وتدريبهم على التعامل الأمثل مع الحالات المختلفة من خلال عرض نماذج عملية، وتعريفهم بطرق التعامل الأمثل مع البضائع ذات الصفة الكيماوية التي تكون بصحبة المسافرين الى جانب موضوعات اخرى مهمة بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات.

وتعد هذه الدورة الثانية التي تنظمها الهيئة في هذا المجال حيث كانت أقامت دورة مماثلة في الفترة من 21 الى 25 يناير الماضي بمشاركة 40 متدربا وحققت نجاحا كبيرا.

وستستمر هذه الدورات بشكل أسبوعي لإلحاق كافة مفتشي الجمارك بها وتتطلع الهيئة من خلال مركز التدريب التابع لها لصقل كوادرها في الإءارات والأقسام المختلفة من خلال برامج تدريبية مختارة إذ تتوافر في المركز خمس قاعات تدريبية مجهزة بأفضل المعدات والوسائل التدريبية الحديثة فضلا عن مشاركة نخبة ممتازة من المحاضرين داخل الهيئة وخارجها.

وتتوافر البرامج التدريبية المحلية مع خطة واضحة للتدريب الخارجي وذلك من خلال بعض المراكز التدريبية المختارة بعناية من الخارج.

يذكر ان مركز التدريب في الهيئة العامة للجمارك والموانئ سوف يخرج مطلع مارس المقبل 90 مفتشا ومفتشة جمركية من حملة الثانوية العامة ليصار توزيعهم على جميع الإدارات الجمركية بعد ان نالوا علوما متوافقة مع عمل الجمارك.