المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي قالته الكويتية عن قطــــر ....

HAYA
12-02-2007, 01:07 PM
في زيارة لقريبة لي رأيت سيدة كويتية تزور الدوحة للمرة الأولى ، ولما سألتها عن سبب إحجامها كل هذه المدة عن زيارة قطر الجارة الخليجية للكويت !
قالت : " بصراحة الخطوط القطرية أعطتني انطباعا أوليا سلبيا عن البلد ، فقد كنت في رحلة عبور عبر الدوحة إلى لندن على القطرية وفوجئت بالفيلم الأجنبي الخليع الذي تم عرضه رغم أن جميع ركاب الدرجة الأولى من العائلات الخليجية ، وكان أولادي المراهقين بصحبتي فشعرت بحرج كبير وأنا أنصحهم كل مرة بغض البصر عن اللقطات الخليعة المعروضة بالفيلم ، والأدهى والأمر أن الفيلم نفسه تم عرضه مرة أخرى في طريق عودتنا .
هذا بالإضافة إلى ام الخبائث التي تتم ضيافتها علنا في الخطوط القطرية بينما تمنع الخطوط الكويتية المشروبات الكحولية على رحلاتها ، فلم أرتح لرحلتي هذه على القطرية وبالتالي كونت انطباعا سلبيا عن البلد بأنه غير مريح للعائلات ".
واسترسلت أسألها : " حدثيني إذن عن انطباعك الآن وأنت في دوحتنا العزيزة "
قالت : " لا أنكر بأنني فوجئت بشيئين لم أتوقعهما :
1) التطور العمراني الواضح في كل مكان فقطر أصبحت منافسا لدبي في مشاريعها الضخمة الجميلة .

2) وفوجئت بالتناقض بين طبيعة الشعب القطري الذي نعرفه جيدا بأنه شعب محافظ على دينه معتز بتراثه وبين الواقع الذي لمسته في الدوحة ، فالأجانب بملابسهم الخليعة وتصرفاتهم غير المحتشمة يجوبون الأماكن العامة دون رادع مما يشوه منظر الدوحة الجميل ، فكيف تسمح السلطات المعنية بكل هذه التجاوزات الأخلاقية من قبل الأجانب ؟؟؟؟

ولم أجد تبريرا مقنعا للرد على سؤالها الأخير ... فهل أجد الإجابة لديكم يا ترى ؟ ؟

الرحال
12-02-2007, 01:17 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله .

قال سبحانه وتعالى((كنتم خير أمة أخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ))
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان)
وقال سبحانه وتعالى((ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن

Smart
12-02-2007, 01:22 PM
كلام غير صحيح الى يعرف قطر واهلها الطيبين زين ما يتكلم جذى
والحمدلله الشعب القطري شعب محافظ على دينه معتز بتراثه

المنسى
12-02-2007, 01:24 PM
على الاقل عندنا الاجانب الى ملابسهم خليعه مب ولا خلونى ساكت احسن

HAYA
12-02-2007, 01:24 PM
الأختان الفاضلتان شوق والراقية ... فهمت من ردكما أن من تنتقد مثل هذه المناظر في الدوحة من الأولى بها انتقاد بلدها أولا ، وقد سألتها مثل هذا السؤال فكان ردها ما يلي : " لقد عرفت الكويت بين الخليج دائما بأنها ( فري ) ولكن لقطر وضع مختلف فالشعب القطري معروف بتدينه فكيف نسمح للأجانب بالتطاول على الآداب المرعية في البلد !!!
ثم إن الكويت لم تعد كالسابق ، فقد انتشر الوعي الديني بين الشباب . "

وأرى أن سؤال الأخت الكويتية واستنكارها في محله ، فقد تمادى الأجانب لدينا في تصرفاتهم غير الأخلاقية ، وقد وصل الأمر بهم إلى المجاهرة بالإفطار نهار رمضان في المجمعات الكبرى !!!!
ومن أمن العقوبة أساء الأدب

ضوى
12-02-2007, 01:25 PM
لا تعليق

الــجــزيــرة
12-02-2007, 01:25 PM
شفيكم خخخخخخخخ

هي قالت ... فالأجانب بملابسهم الخليعة وتصرفاتهم غير المحتشمة يجوبون الأماكن العامة دون رادع مما يشوه منظر الدوحة الجميل ...

انا فعلا اشوف في اجانب مب محشومين بلبسهم

بس فالكويت يسوون ازيد من جذي ومن الشعب نفسه

ولا شك بوجود محافظين فالكويت ولا أنكر

الرحال
12-02-2007, 01:26 PM
الأختان الفاضلتان شوق والراقية ... فهمت من ردكما أن من تنتقد مثل هذه المناظر في الدوحة من الأولى بها انتقاد بلدها أولا ، وقد سألتها مثل هذا السؤال فكان ردها ما يلي : " لقد عرفت الكويت بين الخليج دائما بأنها ( فري ) ولكن لقطر آخر ، فالشعب القطري معروف بتدينه وحرصه على تقاليده فكيف نسمح للأجانب بالتطاول على الآداب المرعية في البلد !!!

وأرى أن سؤال الأخت الكويتية واستنكارها في محله ، فقد تمادى الأجانب لدينا في تصرفاتهم غير الأخلاقية ، وقد وصل الأمر بهم إلى المجاهرة بالإفطار نهار رمضان في المجمعات الكبرى !!!!
:app: :app: :app: :app:

الرحال
12-02-2007, 01:29 PM
السؤال : ما ذنب الكويت بالموضوع
الأخت طلبت تعليقكم عن الظواهر الجديدة بقطر فلماذا التجريح بالغير
ثم هل ما قالته الكويتية صحيح أم لا ؟

شـــوق
12-02-2007, 01:31 PM
الأختان الفاضلتان شوق والراقية ... فهمت من ردكما أن من تنتقد مثل هذه المناظر في الدوحة من الأولى بها انتقاد بلدها أولا ، وقد سألتها مثل هذا السؤال فكان ردها ما يلي : " لقد عرفت الكويت بين الخليج دائما بأنها ( فري ) ولكن لقطر وضع مختلف فالشعب القطري معروف بتدينه فكيف نسمح للأجانب بالتطاول على الآداب المرعية في البلد !!!

أختي هيا صحيح الأجانب هم اللي ملابسهم خليعه في البلد ،،الحمدلله الدوحه مازالت بخير،،
الأجانب مسيحين وبديانات مختلفه الله العالم بها
أخوي الرحال احترامي لك ولأهل بلدك الكويت:)

HAYA
12-02-2007, 01:31 PM
الأخ الكريم رحـــال : بارك الله فيك ... لقد فهمت المغزى من مشاركتي .

ضوى
12-02-2007, 01:32 PM
ما قدرت ما اعلق

الاخت الكويتية تكلمت عن الاجانب والحمدلله مو هل قطر ، يعني اشتبين يسوون حق الاجانب ؟؟ يمسكون عصا ويضربون كل واحد ؟؟ هذا مش منطق ولا حل ، عن نفسي انا ما اسكت اللي اشوفه غلط احاول استنكره لو بقلبي ، بس انه تعمم عالبلد كله بالسوء فهذا مو من حقها ، الكويت صار لي 12 سنة ازورها وبالنسبة للانفتاح اللي فيها كل يوم من سئ لاسوأ وهذا شئ شفته بعيني ولا احب اتكلم فيه لان الله يحب الستر ، واللي بيته من زجاج ما يحذف الناس بحجارة

ارجو اني اكون وضحت لج اختي الكريمة

HAYA
12-02-2007, 01:35 PM
الأخت الكريمة شوق : لقد عايشنا المسيحيين في قطر منذ عقود طويلة ، كما أن دوحتنا مفتوحة لجميع الجنسيات منذ أن تأسست ، ولم نعهد يوما مسيحيا أو بوذيا بمثل هذه الجرأة التي نلمسها حاليا ، فتبادل القبلات أصبحت علنا ، والملابس تكشف أكثر مما تخفي ، ومعظم هؤلاء الأجانب من جنسيات عربية وللأسف الشديد وقد وجدوا فرصتهم بعد أن أمنوا العقوبة .

الــجــزيــرة
12-02-2007, 01:35 PM
ما قدرت ما اعلق

الاخت الكويتية تكلمت عن الاجانب والحمدلله مو هل قطر ، يعني اشتبين يسوون حق الاجانب ؟؟ يمسكون عصا ويضربون كل واحد ؟؟ هذا مش منطق ولا حل ، عن نفسي انا ما اسكت اللي اشوفه غلط احاول استنكره لو بقلبي ، بس انه تعمم عالبلد كله بالسوء فهذا مو من حقها ، الكويت صار لي 12 سنة ازورها وبالنسبة للانفتاح اللي فيها كل يوم من سئ لاسوأ وهذا شئ شفته بعيني ولا احب اتكلم فيه لان الله يحب الستر ، واللي بيته من زجاج ما يحذف الناس بحجارة

ارجو اني اكون وضحت لج اختي الكريمة
خليتي فيها ستر ؟؟؟

انا اشوف ان ممكن الدولة تضبط الاجانب

يازن الانجليزيات بدفافهم فالسعودية مع ان الشعر مفلول :d

وامانة الاجانب في قطر يراعون عاداتنا وتقاليدنا بحسب علاقاتي الكثيرة بالاجانب من مسيح وغيرها من الديانات

الراقية
12-02-2007, 01:36 PM
الأختان الفاضلتان شوق والراقية ... فهمت من ردكما أن من تنتقد مثل هذه المناظر في الدوحة من الأولى بها انتقاد بلدها أولا ، وقد سألتها مثل هذا السؤال فكان ردها ما يلي : " لقد عرفت الكويت بين الخليج دائما بأنها ( فري ) ولكن لقطر آخر ، فالشعب القطري معروف بتدينه وحرصه على تقاليده فكيف نسمح للأجانب بالتطاول على الآداب المرعية في البلد !!!

طيب الحين صار عندي تعليق !!!!

كل الشعوب الخليجية معروفة بتدينها والحمد لله ابتداء من السعودية( اللي فيها بيت الله) وانتهاء بعمان
ولن نقول حصريا لقطر

ما زالت قطر بخير وفيها ناس يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر وعندنا كل شي مثل الدول المجاورة ...ولن نكون مثل النعامة مثل غيرنا لا

نعم نستاء ونتكلم وننتقد وهذا اذا شفتي معظم مواضيع المنتدى فيها نقد يعني الشارع القطري فيه خير كثير

واذا تقولون الكويت صار فيها صحوة دينية اعذريني خليني امشي معك خطوة خطوة

** الحجاب بالكويت هل هو الحجاب الديني ام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟واعتقد اصبح موضة اكثر منه ستر وحشمة

** اخر مرة زرت الكويت ما راح اقول الاجانب مثل ما تكرمت وقالت عن قطر على الاقل عندنا عذر انهم اجانب .. الكويت للاسف بنات وابناء الشعب شوفي ملابسهم واذا ما تدل راح ادليها بهم ولكن لن اعمم بل اخص واقول البعض لان الكويت فيها أهلي وناسي .

شوفي اختي انا ارد من حرقة قلب لان صار كل شي يوصم بقطر ودولة قطر ويعمم ( وهذا اللي نقول عنه ان الشر يعم ) وانا اشوف ان فيه ناس تنظر للجزء الفارغ من كأس الماء وتترك المليان

تحياتي لك وسامحيني على التعليق

الراقية
12-02-2007, 01:37 PM
خليتي فيها ستر ؟؟؟

انا اشوف ان ممكن الدولة تضبط الاجانب

يازن الانجليزيات بدفافهم فالسعودية مع ان الشعر مفلول :d:nice:

وطن
12-02-2007, 01:40 PM
كل بلاد فيها مقبرة

وعندنا وعندهم خير

HAYA
12-02-2007, 01:42 PM
الأخت الكريمة الراقية : أشكر لك ردك وتفاعلك مع الموضوع ، ولي تعليق على ما ذكرتيه
نحن نتكلم عن الدوحة الحبيبة ومن منطلق الحرص والغيرة عليها ، ولا تهمني الدول الأخرى مثل ما تهمني قطر ، كما أن الضيفة الكويتية لم تقصر في مدح قطر وأهلها واحتشام بناتها ولكنها عقبت بملاحظة صحيحة نعاني منها نحن أهل البلد أشد المعاناة ، لقد كرهت زيارة المجمعات التجارية والمطاعم في قطر للاستفزازات المستمرة التي أراها في تصرفات الأجانب وملابسهم ، وأنا أشكر الضيفة الكويتية على صراحتها البعيدة عن المجاملات التي سئمنا منها ، ورحم الله امرىء أهدى إلي عيوبي .

السديم
12-02-2007, 01:50 PM
مرحبا الغاليه هيا ..

اول شي احب اشكرج على هذا الموضوع واللي صار ملفت بشكل كبير في مجمعاتنا واسواقنا ومطاعمنا وحتى المطار !!!

النقد اذا وجهته لامور سلبيه تصير في البلاد مو معناه اني ضد بلادي او انتقص منها !!

بل العكس !!

عرفنا الاجانب وعرفنا الكفار وعرفنا المسيحين وكل الديانات من ستوينا وهم عندنا بقطر بس كانو يعملون حساب لعاداتنا وتقاليدنا وقبلها دينا ..

بس في الكم السنه الاخيره هالشي اختفى .. لاحيا ولا مستحى لا في لبس ولا في احضان وقبلات امام الملاأ غير طبعا احتفال البلاد بكبرها باحتفالاتهم واخرها هالايام عيد الحب ..

كلام الكويتيه صحيح 100%

ماعاد الاجنبي ( والمقصود من لم يكن على ملة الاسلام ) ماعاد يحترمنا كمواطنين ويحترم مشاعرنا بالعكس صارو هم الطرف الاقوى ..
ومشكلتنا كشعب سلبي نشوف نستنكر بالقلب لكن ماعندنا الجرأه ان احنا نتكلم وننصح ونوجه ونبين لهم ان هالشي مرفوض في مجتمعنا ..

اختي هيا اشكر لج هذا التوجه ..

تحياتي لج غاليتي ;)

HAYA
12-02-2007, 01:56 PM
الأخت الكريمة الســديم : أسعدتني مشاركتك الجميلة التي تدل على الوعي الثقافي والغيرة الدينية والوطنية ...... بارك الله فيك .

المزن الرياني
12-02-2007, 02:05 PM
الحين شالهدف من الموضوع ؟
سيده كويتيه مازارت قطر وعيالها بسن المراهقه بسبه فلم فيه مشاهد اباحيه على القطريه ..
ويوم زارت البلد تفاجأت باللبس الغير محتشم للأجانب ..

وبعدين ... شالمطلوب؟
نتناقش عن الفلم والا عن الخطوط القطريه والا عن لبس الاجانب؟

انا ماضحكني الا يوم تقول : " بصراحة الخطوط القطرية أعطتني انطباعا أوليا سلبيا عن البلد ، فقد كنت في رحلة عبور عبر الدوحة إلى لندن "

يعني الاخت رايحه لندن وشتتوقع تشوف ؟ المسجد الاقصى مثلا !!

والله العقل نعمه

الرحال
12-02-2007, 02:10 PM
في كل بلد فيه فساد لكن الكويت بالخفاء ( لاخمور علني ولا مراقص )
أما إنه يقبلها بالشارع ..والله لا يضيع ميعرف منو طقاقه ...

هل تعلم إنه بالكويت في رمضان لو يرى أي اجنبي مفطر يسجن لنهاية رمضان والقانون مُفعل اخر تفعيل سواء كان مسلم أو كافر .. ويمنع منعا باتا فتح المطاعم وقت الصيام .
هل تعلم إن في كل محطات البنزين يتم اغلاقها وقت صلاة الجمعة
وهل تعلم أن بعض المناطق تغلق محلاتها الاستهلاكية وقت الصلوات اليومية ..
ما سبق مجرد معلومات بسيطة عن الكويت من الوجه الآخر
لكن مشكلة اخوانا الخليجيين إنهم لراحوا الكويت ما يعرفون إلا السالمية وحولي وهي اصلا مدن تجارية وتسويقية واغلب سكانها اجانب .
وايضا تم اصدار تعميم على محلات الملابس النسائية بحظر بيع الرجال للنساء بمحلات الملابس الداخلية !! (والبنات يعرفون مدى فائدة هذا الحظر )
وايضا لا اختلاط بالمدارس بجميع المراحل الدراسية حتى الجامعات الخاصة والمدارس الامريكية والاجنبية الاخرى
فالحمد لله لدينا مجلس أمة اغلبه اسلامي وقلبهم على البلاد والعباد ..
فأرجوا ان تكون تغيرت النظرة ولو قليلا عن الكويت
وأنا اعرف السبب الرئيسي للنظرة المتحررة عن الكويت هو المسلسلات الكويتية
فلا تصدقوهم فلا يمثلون حتى 5% من الشعب واغلبهم اصولهم ايرانية وعراقية ..

HAYA
12-02-2007, 02:17 PM
الأخ الكريم رحال : بارك الله فيك مع شكرنا على التوضيح ، وأحب أن أعقب بأنه في الوقت الذي عرف فيه أهل الكويت خطأهم وبدؤوا بالعودة السليمة إلى أصولهم لم نستفد نحن في قطر من تجربة إخواننا الكويتيين وأردنا أن نجرب الانفتاح على الطريقة الكويتية القديمة .

حفظ الله قطر والكويت وسائر الخليج من كيد الكائدين .

المزن الرياني
12-02-2007, 02:20 PM
في كل بلد فيه فساد لكن الكويت بالخفاء ( لاخمور علني ولا مراقص )
أما إنه يقبلها بالشارع ..والله لا يضيع ميعرف منو طقاقه ...

هل تعلم إنه بالكويت في رمضان لو يرى أي اجنبي مفطر يسجن لنهاية رمضان والقانون مُفعل اخر تفعيل سواء كان مسلم أو كافر .. ويمنع منعا باتا فتح المطاعم وقت الصيام .
هل تعلم إن في كل محطات البنزين يتم اغلاقها وقت صلاة الجمعة
وهل تعلم أن بعض المناطق تغلق محلاتها الاستهلاكية وقت الصلوات اليومية ..
ما سبق مجرد معلومات بسيطة عن الكويت من الوجه الآخر
لكن مشكلة اخوانا الخليجيين إنهم لراحوا الكويت ما يعرفون إلا السالمية وحولي وهي اصلا مدن تجارية وتسويقية واغلب سكانها اجانب .
وايضا تم اصدار تعميم على محلات الملابس النسائية بحظر بيع الرجال للنساء بمحلات الملابس الداخلية !! (والبنات يعرفون مدى فائدة هذا الحظر )
وايضا لا اختلاط بالمدارس بجميع المراحل الدراسية حتى الجامعات الخاصة والمدارس الامريكية والاجنبية الاخرى
فالحمد لله لدينا مجلس أمة اغلبه اسلامي وقلبهم على البلاد والعباد ..
فأرجوا ان تكون تغيرت النظرة ولو قليلا عن الكويت
وأنا اعرف السبب الرئيسي للنظرة المتحررة عن الكويت هو المسلسلات الكويتية
فلا تصدقوهم فلا يمثلون حتى 5% من الشعب واغلبهم اصولهم ايرانية وعراقية ..

ياخوي محد تكلم عن الكويت بسوء ...
وكل بلد فيه الزين وفيه الشين ...

وبيني وبينك الغلط من الموضوع نفسه ...
تحديد جنسيات وماله هدف الصراحه ...
وحده ماجات قطر بسبه فلم على الخطوط القطريه !! عمرها لا جات
يعني شبيصير ... بتحل أزمه الغلا اذا جات

المزن الرياني
12-02-2007, 02:22 PM
الأخ الكريم رحال : بارك الله فيك مع شكرنا على التوضيح ، وأحب أن أعقب بأنه في الوقت الذي عرف فيه أهل الكويت خطأهم وبدؤوا بالعودة السليمة إلى أصولهم لم نستفد نحن في قطر من تجربة إخواننا الكويتيين وأردنا أن نجرب الانفتاح على الطريقة الكويتية القديمة .

وشنهي هالطريقه الكويتيه القديمه ؟

الرحال
12-02-2007, 02:25 PM

آمين يا رب العالمين ..

والبركه بالشباب ويتم بهم تصحيحه الاخطاء
وانتم في قطر لديكم ميزة قل ما تجدها في الدول الخليجية ناهيك عن الدول الأخرى
وهي قرب الحاكم من المحكوم فالوصول لهم ميسر وخاصة فئة الشباب من ابناء الاسرة الحاكمة فتنقل لهم الصورة بكل شفافية وضوح والأمر لهم بالنهاية وهنا تخرج نفسك من المسؤلية أما الله يوم القيامة .

فهد الخاطر
12-02-2007, 02:27 PM
اختي حياة اولا الاخت الكويتيه معاها حق وانا عن نفسي قمت ادخل اماكن واشوف فيها الشباب القطري كله بجنزات ضيقه والبنات بعبايات مخصرة لا وبالمجموعة يمشون في لحظتها والله ما اكذب عليكم باني تمنيت اعيش برى قطر بسبب هذا الشيء
واتمنى المعذره من اخواني واخواتي الي متواجدين ولكن الحقيقة تنقال ولا اعتقد انه الحق ينزعل منه

HAYA
12-02-2007, 02:29 PM
الأخ الكريم المزن الرياني :
أستغرب حقا أنك لم تعرف الهدف من إثارة الموضوع بعد !!
الهدف هو القضاء على الظاهرة المستشرية في دوحتنا الجميلة ، هذه الظاهرة التي أرقت المواطنين وأزعجت الضيوف القادمين ، ظاهرة تستدعي منا حكومة وشعبا وقفة حازمة وصارمة للقضاء عليها سريعا قبل أن تنتقل العدوى إلى نسائنا وبناتنا وأبنائنا بحجة الحرية ودعوى الانفتاح ، وأما تعليقك بعدم اهتمامك بزيارة الضيفة ولا برأيها فهو تعليق مجانب للصواب وللأسف ، فقد اشتهر القطري دائما بحسن استقبال الضيف واكرامه ، كما يهمنا رأيه ونحترمه .

مع شكري لمشاركتك .

شـــوق
12-02-2007, 02:31 PM
للأسف الموضوع بدأ ياخذ منحنى آخر
فسد باب الذريعه أولى
المقارنات ماراح تجيب غير الزعل والخلاف

HAYA
12-02-2007, 02:32 PM
الأخ الكريم فهد الخاطر : أشكر لك مشاركتك الواعية التي تدل على غيرتك على بلدك .

مغروور قطر
12-02-2007, 02:33 PM
الرد هو (( من يبي الخير يدله ومن يبي الشين يدله)) واعتقد بان القطريه شبه حكوميه ومعظم خطوط الطيران تقوم بنفس ماتقوم به القطريه وبما انها خطوط تسعى للعالميه لابد من توزيع المشروبات لان اكثر من 50% من المسافرين هم من الغير المسلمين اما بخصوص الملابس الخليعه اعتقد معظم دول الخليج يوجد بها نفس المنظر وكلن ذنبه على جنبه

البركان
12-02-2007, 02:38 PM
كلامكم اخذ منحى اخر وصار الموضوع التحدث عن سلبيات الكويت وقطر

يااخوان يااخوات

الكويت بها الزين وبها الشين
وقطر بها الزين وبها الشين

الكويتيه تنصدم لما تزور قطر
والقطريه كذلك سوف تنصدم عندما تزور الكويت

اهجعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا

اركــــــــــــــــــــــــــــــــدوا

ترانا كلنا اخوان وقاعدين تتكلمون عن ملابس الاجانب

شوفوا ملابس بنات الخليج وطريقة التقليد الاعمى للغرب

الكويت بها سلبيات وايجابيات
وقطر بها سلبيات وبها ايجابيات

اهجــــــــــــــــــــــــــــــــــعوا

شـــوق
12-02-2007, 02:40 PM
كلامكم اخذ منحى اخر وصار الموضوع التحدث عن سلبيات الكويت وقطر

يااخوان يااخوات

الكويت بها الزين وبها الشين
وقطر بها الزين وبها الشين

الكويتيه تنصدم لما تزور قطر
والقطريه كذلك سوف تنصدم عندما تزور الكويت

اهجعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا

اركــــــــــــــــــــــــــــــــدوا

ترانا كلنا اخوان وقاعدين تتكلمون عن ملابس الاجانب

شوفوا ملابس بنات الخليج وطريقة التقليد الاعمى للغرب

الكويت بها سلبيات وايجابيات
وقطر بها سلبيات وبها ايجابيات

اهجــــــــــــــــــــــــــــــــــعوا

مازيد على كلامك كفيت ووفيت

قمرهم كلهم.
12-02-2007, 02:41 PM
الحين شالهدف من الموضوع ؟
سيده كويتيه مازارت قطر وعيالها بسن المراهقه بسبه فلم فيه مشاهد اباحيه على القطريه ..
ويوم زارت البلد تفاجأت باللبس الغير محتشم للأجانب ..

وبعدين ... شالمطلوب؟
نتناقش عن الفلم والا عن الخطوط القطريه والا عن لبس الاجانب؟

انا ماضحكني الا يوم تقول : " بصراحة الخطوط القطرية أعطتني انطباعا أوليا سلبيا عن البلد ، فقد كنت في رحلة عبور عبر الدوحة إلى لندن "

يعني الاخت رايحه لندن وشتتوقع تشوف ؟ المسجد الاقصى مثلا !!

والله العقل نعمه

:app: :app: :app: :app: :app: :app:

الرحال
12-02-2007, 02:41 PM
الهدف هو القضاء على الظاهرة المستشرية في دوحتنا الجميلة ، هذه الظاهرة التي أرقت المواطنين وأزعجت الضيوف القادمين ، ظاهرة تستدعي منا حكومة وشعبا وقفة حازمة وصارمة للقضاء عليها سريعا قبل أن تنتقل العدوى إلى نسائنا وبناتنا وأبنائنا بحجة الحرية ودعوى الانفتاح ، وأما تعليقك بعدم اهتمامك بزيارة الضيفة ولا برأيها فهو تعليق مجانب للصواب وللأسف ، فقد اشتهر القطري دائما بحسن استقبال الضيف واكرامه ، كما يهمنا رأيه ونحترمه .
مع شكري لمشاركتك .

صح لسانك..
والله فعلا وحدث لي في أول زيارة لقطر قبل كم سنة كنت اتعجب من مدى حسن الاستقبال والكرم والمبادرة بتقديم المشورة والخدمة من أناس لا اعرفهم ولا تربطني بهم أي علاقة !!
فقلت في نفسي كما نحن مقصرون في حق اخواننا القطريين وعدم زيارتهم والتعرف على معدنهم الأصيل .. ويعلم الله إني كل ما جاء حديث عن قطر وشعبها اعدت تلك الاسطوانة الجميلة عن الزيارة الأولى للأصدقاء الذين لم يسبق لهم زيارة قطر.
فارجوكم لا تشوهوا تلك الصورة الجميلة التي بخاطري ...

قمرهم كلهم.
12-02-2007, 02:44 PM
ياخوي محد تكلم عن الكويت بسوء ...
وكل بلد فيه الزين وفيه الشين ...

وبيني وبينك الغلط من الموضوع نفسه ...
تحديد جنسيات وماله هدف الصراحه ...
وحده ماجات قطر بسبه فلم على الخطوط القطريه !! عمرها لا جات
يعني شبيصير ... بتحل أزمه الغلا اذا جات

:app: :app: :app:
والله عجيب لعبتها (لعبتيها) صح
تحياتي
:app:

المزن الرياني
12-02-2007, 02:44 PM

مع شكري لمشاركتك .

أختي من صجج تتكلمين ؟!!!
الاختلاط والملابس الفاضحه في كل مكان حتى بالبنوك الاسلاميه وانتي فاتحه موضوع تطالبين فيه ان الاجانب مايلبسون ملابس فاضحه .؟

وأي عدوى اللي تتكلمين عنها ؟ هذه العدوى تجي بس للي ماوراها أهل يسنعونها فقط ..
ولعلمج هالعدوى صايبه العربيات اكثر من الغربيات ...
روحي خذي لفه على المجمعات والفنادق وحتى الكورنيش وبتعرفين من اللي ملابسهم فاضحه..

شي أخير .... بلاش شعارات واهازيج ومادري شنو تحث على المدينه الفاضله ...
عيشوا الواقع شوي

قمرهم كلهم.
12-02-2007, 02:47 PM
الحكمة تقول:
فاقد الشئ لا يعطيه. :deal:

واحلام تقول:
اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول. ;)

قناص قطر
12-02-2007, 02:47 PM
صح لسانك..
والله فعلا وحدث لي في أول زيارة لقطر قبل كم سنة كنت اتعجب من مدى حسن الاستقبال والكرم والمبادرة بتقديم المشورة والخدمة من أناس لا اعرفهم ولا تربطني بهم أي علاقة !!
فقلت في نفسي كما نحن مقصرون في حق اخواننا القطريين وعدم زيارتهم والتعرف على معدنهم الأصيل .. ويعلم الله إني كل ما جاء حديث عن قطر وشعبها اعدت تلك الاسطوانة الجميلة عن الزيارة الأولى للأصدقاء الذين لم يسبق لهم زيارة قطر.
فارجوكم لا تشوهوا تلك الصورة الجميلة التي بخاطري ...

عزيز وغالي

المكان مكانك

كلنا خليج واحد

هذا ولد عم وهذا ولد خال

حياك الله في ديرتك باي وقت انت اهل الدار يا الرحال

ماعليك من الموضوع اعتقد الكاتبه خانها التعبير بالتطرق للجنسية

وذكر العيوب قبل المحاسن

فمثال : بنتي لما تجيب الشهاده وعندها جميع العلامات A

وماده وحده فيها B

اقولها ما شاء الله كله A تقول لا شوف بابا في B

واعمل نفسي مب شايفها واكرر واعزز واشجعها انها ممتازة

وارجع لها بعد كم يوم واحرص على تشجيها

والله الموفق ان شاء الله

المزن الرياني
12-02-2007, 02:48 PM
:app: :app: :app:
والله عجيب لعبتها (لعبتيها) صح
تحياتي
:app:

لعبتها وليس لعبتيها :eek3:

تسلم ( تسلمين ) :nice:

HAYA
12-02-2007, 02:49 PM
الأخ الكريم مغرور قطر : أشكر مداخلتك واسمح لي بالتعليق من خلال نقاط
1) القطرية تقول عنها بأنها حكومية وهذا ما نعرفه جميعا ، فالحكومة المسلمة التي دستورها القرآن عليها بمحاربة ما حرمه القرآن الكريم .
2) وتقول بأن معظم خطوط الطيران تقوم بذلك ، وذكرتني هنا بالحديث النبوي الشريف : " لا يكن أحدكم إمعة يقول إن أحسن الناس أحسنت وإن أساؤوا أسأت " ... وأذكرك بأن الخطوط السعودية والليبية والكويتية وأعتقد الجزائرية والسودانية والإيرانية تمنع الكحول .
3) وتقول بأن معظم الركاب من غير المسلمين فما تعليقك إذن على الرحلات التي تقوم بها القطرية بين دول الخليج ، وقد صادفتني أختا قطرية كانت تسافر بمفردها من البحرين إلى الدوحة في الدرجة الأولى وكان يجاورها شاب سكران ، وكانت الكراسي كلها محجوزة فاضطرت المسكينة إلى تحمل تعليقاته الساخرة طوال الرحلة .. وجميع الركاب خليجيين ورغم ذلك يتم عرض الخمور وضيافتها !!!
4) أما قولك بأن الأجانب في جميع دول الخليج لهم نفس المسلك وكل ذنبه على جنبه ، هذه النقطة تعود بنا للحديث النبوي السابق الذي حذرنا من طمس شخصيتنا الإسلامية تحت حجة انتشار المنكر ، و أذكر بأننا في قطر كنا دائما متميزين عن بقية الخليج بالحرص على الأخلاق والدين .

قمرهم كلهم.
12-02-2007, 02:54 PM
لعبتها وليس لعبتيها :eek3:

تسلم ( تسلمين ) :nice:
اسمحلي يالغالي وتستاهل اكثر والله

HAYA
12-02-2007, 02:57 PM
الأخ المزن الرياني :
وما هو العيب في الدعوة للأخلاق الفاضلة ؟
هل العودة إلى الخط المستقيم تعتبرها شعارات واهية !!!!
وأي واقع تريدنا أن نعيشه يا ترى ؟
إن الواقع الذي عشناه في قطر وما زلنا هو واقع جميل مستمد من ديننا الحنيف وكل ما يخالف ذلك هو واقع شاذ غريب على مجتمعنا الأصيل . وكل دعوة إلى نشر الفساد هي دعوة مرفوضة من قبل الغالبية المحافظة في هذا البلد الحبيب .

الجني
12-02-2007, 02:59 PM
يا اختي هيا

لازم تعرفين اننا في زمان الديمووووقراطية و العووووولمة و انا لازم نواكب التطور العالمي

اللي يبي يتفصخ خليه يتفصخ
و اللي يبي يلبس لازم يتفصخ بعد

و اللي مصمم على اللبس نوديه غوانتناموا

و عندنا في المنتدى ناس متخصصة في المواضيع شبة الجنسية

خليكي فريييي

و لا تغربلينا بالكلام اللي يشجع على الإرهاب

آخر الكلام: الله يحفظك من كل فتنة و كل شر و الساكت عن الحق شيطان اخرس

بدور
12-02-2007, 03:06 PM
اللي تكلمت كويتيه ماعندي تعليق للأسف

القحطاني
12-02-2007, 03:26 PM
عندى تحفظ على ....دبي.....ودوحة.....والمنامة
لاكن الكويت بدون زعل رفع القلم عنها يكفي انها هي الدولة الخليجية الوحيدة
الشاذة عن دول الخليج بتصرفاتها

المزن الرياني
12-02-2007, 03:52 PM
الأخ المزن الرياني :
وما هو العيب في الدعوة للأخلاق الفاضلة ؟
هل العودة إلى الخط المستقيم تعتبرها شعارات واهية !!!!
وأي واقع تريدنا أن نعيشه يا ترى ؟
إن الواقع الذي عشناه في قطر وما زلنا هو واقع جميل مستمد من ديننا الحنيف وكل ما يخالف ذلك هو واقع شاذ غريب على مجتمعنا الأصيل . وكل دعوة إلى نشر الفساد هي دعوة مرفوضة من قبل الغالبية المحافظة في هذا البلد الحبيب .

اهاااا ... زين عيل
اللي فيه خير وبعيدا من سوالف الليل يمحوها النهار

ياليت نشوف من يدعي الفضيله ومن يستهجن لبس الاجانب للباس الفاضح والساكت عن الحق شيطان اخرس ومن هالسوالف الحلوه
ياليت نشوفكم في تظاهره سلميه بأي مكان بقطر ويتواصل معاكم الاعلام عشاان يوصل صوتكم للمسؤولين ....

يلا .. من اللي في هله خير وبيفتح موضوع يحث على التجمع لهذه المظاهره ؟

امل الحب
12-02-2007, 04:27 PM
لاتعليق..

مكنتوش
12-02-2007, 04:46 PM
كل مادخل القسم العام لازم اشوف هواش وينقلب مسار الموضوع 900 درجة مب 180
ياجماعة ياخوان يااحباب يالربع شفيكم دوم تتهاوشون وتفهمون بعض غلط

الملاحظة على القسم العام في الفترة الاخيرة
مواضيع اجتماعية حساسة جدا تسبب تنافر وبغض من الاراء بين الاعضاء
وين الخلل من الاعضاء ولا من المواضيع
يامشرف قسم العام ( صديقي ) شوف لنا حل الله يخليك

ياعضاء قسم العام خفو شوي من المواضيع الاجتماعية الحساسة والله اني ادخل بس انفس نفسي واتمتع بالقراءة والتثقف ببعض المواضيع المفيدة بعد جلسات الاسهم

متسبب
12-02-2007, 05:31 PM
اختي عدلي العنوان قولي ما الذي قالته القطريه عن قطر بعد غيبه 10 سنوات
عشان بعض الناس يرتاحون ولا يتطرقون لمواضيع ثانيه
اخوي رحال الكويت انت واهل الكويت على عيني وراسي واذا اي حد ماحشم عمره ولا يعرف يتكلم وقام يقط خيط وخيط فياليت تمسحها في وجهي وانا ولا تضيق خاطرك وهالكلام موجه لك ولجميع اهل الكويت
واما بخصوص قطر المناظر اللي نشوفها حاليا في الكورنيش والمجمعات ماكنا نشوفها من 10 سنين ومحد ينكر هالشي والسبب ليش؟؟
لا تقولون كويتي قال ولا فلان ولا علان شوفوا السبب والحل لهالمشكله مب تتهجمون على الناس وتشوفون عيوبهم هذا الحل في نظركم ؟؟
الحمدلله على نعمة العقل

الرحال
12-02-2007, 08:24 PM
اختي عدلي العنوان قولي ما الذي قالته القطريه عن قطر بعد غيبه 10 سنوات
عشان بعض الناس يرتاحون ولا يتطرقون لمواضيع ثانيه
اخوي رحال الكويت انت واهل الكويت على عيني وراسي واذا اي حد ماحشم عمره ولا يعرف يتكلم وقام يقط خيط وخيط فياليت تمسحها في وجهي وانا ولا تضيق خاطرك وهالكلام موجه لك ولجميع اهل الكويت
واما بخصوص قطر المناظر اللي نشوفها حاليا في الكورنيش والمجمعات ماكنا نشوفها من 10 سنين ومحد ينكر هالشي والسبب ليش؟؟
لا تقولون كويتي قال ولا فلان ولا علان شوفوا السبب والحل لهالمشكله مب تتهجمون على الناس وتشوفون عيوبهم هذا الحل في نظركم ؟؟
الحمدلله على نعمة العقل

تسلم طال عمرك على المشاركة المميزة وإن دل على شيء فإنما يدل على سمو اخلاقك
وصراحة لم احب أن اكون طرف بالموضوع بس الشباب الله يسامحهم ما صدقوا خبر عن الكويت مع العلم إن الكويت خارج الموضوع اصلا فالأخت عفا الله عنها نقلت ما شاهدت وناقل الكفر ليس بكافر ثم لو امعنوا الشباب عدل بكلامها لما كان ردت الفعل بالحجم السابق..
فكلامها يدل على أن في قطر بيئة محافظة فلما شاهدت المناظر استغربت فهي شهادة اثبات لا نفي على سلامة البيئة الاجتماعية في قطر .

ثم لا بد من احسان الظن بالآخرين فإنه من الدين .

ROSE
12-02-2007, 09:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اشكرج اختي حياة لحرصج على ابناء شعبج الخليجي بطرح هالموضوع ولي مداخله ان سمحتي لي

اول شي اختي انا سافرت على القطرية شكثر ورحت لدول العالم عمري ماشفت اي فيلم يعرض عليها يكون خليع مثل ماتفضلتي والافلام اللي تعرض خاصة للمسافات البعيده باختيار المسافر

هو اللي يختار الفيلم اللي يبيه ،، يعني بكيفه مش معروضه عرض عليه ، والله مش شهاده لهم ولا قط مره شفتهم يعرضون هالافلام

ثاني شي بخصوص المشروبات على كل الخطوط معروضه كفاية انج تفتحين مجلة المشتريات الحره وشوفيها وفي المطار يعني مش القطرية بس اللي تقدم هالخدمات. فاستغربت من هالكلام

ثالث شي نفس الشي بخصوص الاجانب واللبس ماشوف الا السعوديه فارضين على الاجانب اللبس الاسلامي اما بخصوص الكويت ، البحرين ، قطر، الامارات ، ماشوف اي دوله فيهم الزمتهم باللبس الاسلامي، فليش اللوم على قطر بس. بعدين مستحيل نقدر نفرض لبس معين على ناس دام انهم من دول اخرى ولهم الحرية المطلقة فجات على اللبس وانا مااشوف الاجانب هني بهالدرجة من الانحلال نفس اللي نشوفه في الدول الثانيه المجاوره

فاسمحي لي اختي اني اقول انه تجني ظاهر على دولة قطر واتمنى ان كلامي مايزعل وتتقبلينه بصدر رحب

التيما
12-02-2007, 09:53 PM
فديتنا وفديت كل قطريه وقطري على هالارض

التيما
12-02-2007, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اشكرج اختي حياة لحرصج على ابناء شعبج الخليجي بطرح هالموضوع ولي مداخله ان سمحتي لي

اول شي اختي انا سافرت على القطرية شكثر ورحت لدول العالم عمري ماشفت اي فيلم يعرض عليها يكون خليع مثل ماتفضلتي والافلام اللي تعرض خاصة للمسافات البعيده باختيار المسافر

هو اللي يختار الفيلم اللي يبيه ،، يعني بكيفه مش معروضه عرض عليه ، والله مش شهاده لهم ولا قط مره شفتهم يعرضون هالافلام

ثاني شي بخصوص المشروبات على كل الخطوط معروضه كفاية انج تفتحين مجلة المشتريات الحره وشوفيها وفي المطار يعني مش القطرية بس اللي تقدم هالخدمات. فاستغربت من هالكلام

ثالث شي نفس الشي بخصوص الاجانب واللبس ماشوف الا السعوديه فارضين على الاجانب اللبس الاسلامي اما بخصوص الكويت ، البحرين ، قطر، الامارات ، ماشوف اي دوله فيهم الزمتهم باللبس الاسلامي، فليش اللوم على قطر بس. بعدين مستحيل نقدر نفرض لبس معين على ناس دام انهم من دول اخرى ولهم الحرية المطلقة فجات على اللبس وانا مااشوف الاجانب هني بهالدرجة من الانحلال نفس اللي نشوفه في الدول الثانيه المجاوره

فاسمحي لي اختي اني اقول انه تجني ظاهر على دولة قطر واتمنى ان كلامي مايزعل وتتقبلينه بصدر رحب

مبدعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه اختي روز كفيتي ووفيتي

البانوش
13-02-2007, 12:56 AM
سبحان الله الكويتية تتمصخر ع قطر لاكن اقول لها المثل ينطبق عليها
وع اشكالها

قالو للطنازة وين رايحة قالت رايحة اتطنز

اتمنا وصلت رسالة

مليت
13-02-2007, 01:15 AM
اول شي ركاب الدرجة الاولى لهم اكثر من عشرين فلم وعندك الريموت وتختار بمزاجك وفيه كرتون وافلام عربية واغاني والجزيرة وهنا انا اشكك في باقي الكلام الي كتب بعد هذي الملاحظه
على طاري عدم الاحتشام من بعض الشباب او البنات في الستينات وقبل الستقلال لدولتنا الحبببة قطر تخيلو كان الفديو كليب الكويتي يتحدى @@ قصص عبدالحليم حافظ وشادية وغيرهم في البس القصير وغيره
وفي النهاية نحترم رايها @@ شعقبه

ابوعلي اليافعي
13-02-2007, 01:19 AM
للاسف اختي هيا اكبر غلط ارتكبتيها عندما ذكرتي جنسية صديقتك وهذا ماجعل الموضوع يأخذ منحنى اخر..

كنت اتمنى مناقشة مايدور بخاطرك دون ربطها بقصه او بجنسيه شقيقه نكن لها كل تقدير ولاندري مدى صدق هذه القصه ..وكما لاحظتي فأن الموضوع اخذ منحنى اخر ..لذى لزم الاغلاق