المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوركاب تعقد ندوة استثمارية خاصة



أبوتركي
13-02-2007, 08:41 AM
كوركاب تعقد ندوة استثمارية خاصة

الشيخة لبني القاسمي علي رأس المتحدثين في الندوة



دبي - الراية : عقدت شركة كوركاب ، الشركة الإقليمية المتخصصة في مجال الاستثمار وتقديم الاستشارات المالية للأصول البديلة، أول ندوة خاصة بالمستثمرين تحت عنوان نحو فرص استثمارية واعدة وذلك في فندق السلام بدبي في 7 فبراير 2007.

وحضر الندوة مجموعة من المستثمرين الإقليميين الرئيسيين وكوكبة من كبار الشخصيات الحكومية، وعلي رأسهم معالي الشيخة لبني القاسمي، وزيرة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة إلي جانب أعضاء مجلس الإدارة والشركاء في شركة كوركاب بقيادة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة.

وتخلل الندوة عرض مفصّل عن الفرص الاقتصادية المستقبلية التي توفر زخماً قوياً للمناخ الاستثماري في الأصول البديلة في الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام.

وشرحت معالي الشيخة لبني القاسمي في عرضها خلال الندوة الإنجازات الاقتصادية التي تحققت وعوامل الجذب الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الإماراتي للمستثمرين وأوضحت مدي التطور الذي طرأ في عدد من القطاعات الرئيسية والذي مهد المناخ المثالي لاستقطاب المستثمرين وساهم بشكل فعال في النمو الاقتصادي في الدولة.

من جانبه عبّر الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني عن شكره العميق للتشجيع المتواصل الذي تقدمه معالي الشيخة لبني القاسمي للمبادرات الجديدة والاستثمارات في دولة الإمارات وعن تقديره ايضاً لجهود معاليها في دعم شركة كوركاب . كما سلط الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني الضوء علي التوجهات الاستراتيجية للشركة ورؤيتها لمستقبل اقتصاديات المنطقة وما توفره من بيئة استثمارية غنية.

وعرض السيد خالد حسن راشد، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة كوركاب ابرز الفرص المتوفرة للاستثمارات البديلة في المنطقة. وأوضح أمام الحاضرين استراتيجية عمل شركة كوركاب في اقتناص هذه الفرص الاستثمارية لمصلحة مستثمريها. وتطرق السيد خالد حسن راشد إلي الخبرة والإمكانيات التي تتمتع بها شركة كوركاب في توفير الاستشارات والعروض الاستثمارية لمصلحة عملائها ومستثمريها.

وقال السيد خالد حسن راشد: لقد شرّفنا الحضور الكريم لمعالي الشيخة لبني القاسمي ومشاركتها لنا في هذا اللقاء المميز. وأتوجه بالشكر ايضاً للحاضرين من رواد المستثمرين وأصحاب القرار لحرصهم علي المشاركة في هذه الندوة التي وفرت لنا الفرصة للحوار الشفاف وتبادل الأفكار وعرض استراتيجيتنا الاستثمارية أمامهم. وتأتي هذه اللقاءات في إطار فلسفة الشركة في توفير وسائل التفاعل مع مجتمع الأعمال بكافة قطاعاته لصياغة معالم استراتيجيتنا لتسخير أفضل الفرص الاستثمارية لمصلحة مستثمرينا .

كوركاب هي شركة متخصصة في مجال الاستثمار وتقديم الاستشارات المالية تتخذ من دبي مقراً لها. وتعمل الشركة علي توفير مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية في الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لنخبة من المستثمرين من الشركات والأفراد. ويختص مجال عمل الشركة في التمويل الهيكلي المركب، وذلك بهدف تقديم محافظ استثمارية محدودة المخاطر للمستثمرين تدر بعوائد تفوق المعايير. وتقوم الشركة بخلق وهيكلة الفرص الاستثمارية لاستثمار رؤوس أموال مستثمريها لتمويل عمليات الاستحواذ، التوسع الرأسمالي، إعادة الهيكلة المالية والاكتتاب الخاص لرأس المال والتمويل عن طريق أداة الميزانين في الملكية الخاصة.