المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : """اسف اصله عصبي شويه معلش""""

عزوز المضارب
13-02-2007, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسف اصله عصبي شوية
بس قلبه طيب كثيروبروق
بسرعه

كلمات نسمعها كثيراً وكدنا ان نعتاد ترديدها او سماعها في حياتنا اليومية فمثلا اذا قام شخص وثار في وجهك أو أخطأ في حقك ثم يعود ليقول لك هذه الكلمات فيصبح كل شيء و كأن شيئاً لم يكن فالانسان العصبي يفعل اشياء و يندم عليها وقد يخسر بسبب العصبية اشخاص مقربين منه ويضر نفسه.. والسؤال هنا: لماذا نصاب بالعصبية ؟

هل الروتين اليومي والناس اللي بتتعامل معها يستدعي العصبيه او اي شخص يقول عنك شيءويكون واثق من نفسه وهذا الشيء غير صحيح مما يستدعي النرفزه او انك تتكلم مع شخص وهو مش مركز معك او تهتم بشخص وهو مش مهتم فيك والالحاح والصوت العالي .

كانت تلك اسباب للعصبية..بالطبع ليس كلها بالقوة او العامل المؤثر الذي يدفع الفرد منا الى ان يثار او يصاب بالعصبية و يمكن التغلب عليها.

فالعصبيه انها بتخلي الانسان يقول كلام هو مش عايز يقوله و بيجرح اللي بيتعصب عليه و الطرف الاخر ممكن ينسي الموقف و العصبيه اللي حصلت بس للاسف سيضل يتذكر الكلام اللي ضايقه، غير ان العصبيه لها اثار علي الصحة، العصبيه صفه سيئه جداً و بستغرب جداً اللي بيفخروا انهم عصبيين و كل شويه حد يعمل كارثة وييجي يقولك معلش انا عصبي.والمشكلة الأكبر ان بعض الناس يتفاخروا بأنهم عصبيين وهذه مشكلة لأنها تدل على ضعف الشخصية فالانسان الذي لا يستطيع ان يتحكم في أعصابه كثيراً ما يأخذ قرارات خاطئه و يندم عليها مستقبلا.

هناك حلول يمكن التعامل معها ومنها :

إذا وجدت ان الموقف سيغضبك فحاول ان تعد من 1 الي 10 و إذا كان الموقف سيغضبك اكثر عد من 1 الي 20 قبل أن تجرح احدا و حاول الا تفكر من المخطىء في ذلك الموقف الان وأن تحتفظ بصوتك منخفض لأن الصوت العالي أيضا من أشكال ضعف الشخصية ولن يثبت لك حق وذلك حتي نستطيع أن نتخلص من العصبية و نتغلب علي مشاكل الحياة

لا تتوقع الكمال في تصرفات من حولك، لأنك أن توقعت هذا فستكون تصرفاتهم مصدر إزعاج لك.

خذ الأمور ببساطة واعلم أن من يعقد المسائل ويعطيها حجما اكبر من حجمها هو الخاسر دائما.

ابتعد عن الأشخاص الذين يغيظونك. أما إذا كان عليك رؤيتهم باستمرار فلا تعطيهم أهمية كبرى.

توقف عن محاولتك أن تكون شخص فائق القدرة، وخلص نفسك من الرغبة في الهيمنة التامة على كل الشؤون دون إهمال شيء، لأن هذا لا يتم إلا على حساب صحتك وحالتك النفسية والمزاجية.

مع تحياتي :shy: عزوز

خاربه خاربه
13-02-2007, 09:47 AM
:mad: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2:

وانا أهدء ما خلق ربي :shy: وعصبيه شوي بس:shy:

ويعطيك العافيه يارب:dance

قمرهم كلهم.
13-02-2007, 10:00 AM
:anger1: :anger1: ان عدت الموضوع هذا مرة ثانية مب احسنلك فهمت ولا لا
يالله اطلع من المنتدى يالله
:anger2: :anger2: :anger2:

اوه اسمحلي والله ياعزوز ترى كنت معصب شوي
تحياتي لك

عزوز المضارب
13-02-2007, 10:25 AM
:mad: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2: :anger1: :anger2:

وانا أهدء ما خلق ربي :shy: وعصبيه شوي بس:shy:

ويعطيك العافيه يارب:dance

كيف لو عصبيه فعلا ومب شوي :funny: اللهم احفظنا يارب

غزلان
13-02-2007, 10:26 AM
شكرا للموضوع وخلكم ريلاكس للصحه للقوه

عزوز المضارب
13-02-2007, 10:28 AM
:anger1: :anger1: ان عدت الموضوع هذا مرة ثانية مب احسنلك فهمت ولا لا
يالله اطلع من المنتدى يالله
:anger2: :anger2: :anger2:

اوه اسمحلي والله ياعزوز ترى كنت معصب شوي
تحياتي لك

الظاهر في مؤامره على عزوز :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

اسف معلش كنت معصب :funny: :funny:

شكرا لك وشرفني مرورك :nice:

التيما
13-02-2007, 01:17 PM
الناس مو ملزومين يستحملون عصبيتي ...
اذا انا انسانه عصبيه لا احتك في العالم واغلط عليهم وانا مستحيل اغفر العصبيه لأي كائن من غير سبب الا انه حضرته مضغوط مو ذنبي انا يصب غضبه علي لاني اطبق المثل القائل عامل الناس كما تحب ان يعاملوك وفي حاله الغضب افضل الانسان يسكت لان ...
{ من اطـــــاع غضــــبه ... أضاع أدبــــــــه }

عزوز المضارب
13-02-2007, 02:05 PM
شكرا للموضوع وخلكم ريلاكس للصحه للقوه

يسلموا على مرورك اختي غزلان ويعطيكي العافيه

عزوز المضارب
13-02-2007, 08:32 PM
الناس مو ملزومين يستحملون عصبيتي ...
اذا انا انسانه عصبيه لا احتك في العالم واغلط عليهم وانا مستحيل اغفر العصبيه لأي كائن من غير سبب الا انه حضرته مضغوط مو ذنبي انا يصب غضبه علي لاني اطبق المثل القائل عامل الناس كما تحب ان يعاملوك وفي حاله الغضب افضل الانسان يسكت لان ...
{ من اطـــــاع غضــــبه ... أضاع أدبــــــــه }

لازم تكوني انتي الكبيره في مثل هالمواقف :strong

من اطـــــاع غضــــبه ... أضاع أدبــــــــه

يسلموا على الحكمه اختي التيما

وشرفني مرورك الكريم