المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوالف شباب .. "الجزء الرابع"

البرنس
06-07-2005, 01:18 PM
مرحبا اخوي البرنس ..

هلا و غلا يالغشيم ، بشر وش سويت بأسهم عباس؟

ابشرك ، اليوم بعت و افتكيت منهم ..

الحمد لله ، بس ليكون بعت بخسارة؟

لا لا ، كسبت و الحمدلله ..

الحمدلله ..

المهم يالبرنس ، انت شحالك و شخبارك مع السوق؟

الحمد لله كل شي تمام و السوق انا مهب فيه ، متفرج فقط ..

والله السوق ما ينعرف له متقلب و غريب و لا انت وش رايك؟

الكلام هذا مردود عليه ، من وجهة نظري ، السوق ممتاز و صحته حلوه و المؤشر العام متزن ، اللخبطه الي انت تتكلم عنها هي محتكرة على بعض الشركات ، و سبب عدم الأتزان فيها هو كثرة المضاربين عليها ، هذي وجهة نظري ..

اوكي يالبرنس ، ليش في ناس تقول لا تخافون و اقتصاد البلد قوي و هالكلام الي انا ما افهمه؟

انا بقولك ، اقتصاد قطر في الوقت الحالي قوي و لله الحمد و المشاريع ال ...........

وش يعني اقتصاد الدولة؟ :shy:

انت الحين ما تعرف وش يعني اقتصاد الدولة؟

و انا وش دراني ، انت تقصد البترول؟ :con2:

اللهم طولك يا روح ..

بالمختصر المفيد اقتصاد البلد هو البترول و الغاز و اي شي يدخل فلوس على الدولة ، يعني حتى المخالفة الي يعطونك اياها و تدفعها هي من مداخيل الدولة .. فهمت ..

اهااااااا ، اي فهمت كمل :D

اقول لك الأقتصاد قوي جداً جداً و الحمد لله ، مشاريع الدولة المعلن عنها اكثر من 120 مليار دولار "و ما خفي كان اعظم" .. بأذن الله الخير جاي ، الجماعة الي انت تقصدهم يقولون لا تخاف و اقتصاد الدولة قوي ، يقصدون الأستثمار و ليس المضاربة ، و ان الشركات المدرجة في السوق لها مستقبل كاسح مع تطور الأقتصاد ، على سبيل المثال: بأذن الله في مشروعين لجسور بينا و بين البحرين و بينا و بين ابوظبي ، صح؟

اي عدل ..

من وين بجيبون سمنت؟ من دكان بابوه الي في السوق في مشيرب ولا من مصنع الأسمنت؟

من مصنع الأسمنت ..

و الحديد الي بيستخدمونة في الخرسانا الخ الخ من وي بجيبونه؟ من مصنع الحديد و الصلب التابع لصناعات ولا من عند دكان نعمة؟

من مصنع الحديد و الصلب التابع لصناعات ..

يعني الأسمنت و الصناعات لهم مستقبل ولا مالهم؟

اكيد لهم اذا على كلامك :eek2:

وهذا المقصود بأقتصاد الدولة و علاقتة بسوق الأسهم و الشركات المدرجة في السوق للأستثمار .. لكن وش انسوي مع الغشمان الي مثلك و شرواك الي يبون يضاربون و عندهم خلط بين المضاربة و الأستثمار و ما شين مع الخيل يا شقرا ، و يقولون الأقتصاد قوي و هم ما يدرون وش يعني الأقتصاد و ايش علاقته بالأسهم ..

اي والله انا ما كنت ادري وش الأقتصاد وش دخله في الأسهم :shy:

الحين عرفت؟

اي فهمت :nice:

الله يستر و ما تنسى لأن المثل يقول ، علم في المتبلم يصبح ناسي :p

اوكي يالبرنس ، ليش الناس استخفت و جاها خبال لما طلع قرار دخول الأجانب و السوق ولع؟

لنهم افتكروا ان الأجانب بيشترون بأي سعر و طمعوا ربعنا بالربح السريع ..

اوكي ، و ليش الأجانب ما اشتروا؟

انا اقولك ، اذا عطيتك مليون ريال و قلت لك استثمرهم في اي سوق من اسواق الدول المجاورة ، وش اتسوي؟

و من قال لك اني بستثمر ، الا بضارب في المليون و لا راح استثمر ..

ليش بتضارب و ما تستثمر؟

و انا وش يضمني بالسوق الأجنبي؟ .. وش الله حادني استثمر فلوسي في غير بلادي؟

اهاااااااااااااا ، يعني طالما انت اجنبي بتكون عندك نسبه من التخوف في السوق الي مهب سوقك؟

شي اكيد :(

الأجانب الي تتكلم عنهم هذا تفكيرهم بالدرجة الأولى .. و الي يقول لك غير كذا ما عنده سالفه من وجهة نظري ..

اهاااااا ، تصدق ما فكرت فيها :shy:

اذا تبي تعرف الي قدامك و كيف يفكر و ايش بسوي؟ حط نفسك مكانه "كأنها لعبة الشطرنج"

طيب بالبرنس ، وش رايك في قرارت و قوانين و لوائح سوق الدوحة للأوراق المالية؟

هذا موضوع طويل و يبيله قعدة و انا الحين مهب فاضي .. بنكمل بعدين ..

في امان الله يالغشيم :)

في امان يالبرنس :eek2:

و للحديث بقية بأذن الله سبحانه و تعالى في الجزء الخامس ، و اذا ذكر مثال ما على شركة معينة فهو لتبسيط المثل لا اكثر ولا اقل ، تقبلوا تحياتي ..

;)

أبو عبدالملك
06-07-2005, 01:32 PM
والله موضوع أكثر من ممتاز .......

وأعجبني كلامك عن الأجنبي ودخوله في السوق ...

انا بالفعل حصلي هالكلام لما سمحوا بدخول الأجانب صراحة اول شي في 3-4

كان معي ناس كثير ناوين يدخلوا لكن لاحظنا مؤشرات كل شركة لمدة عام ...ولقيت بصراحة قفزة كبيرة في السعر وخلال شهر او شهر ونص قبل السماح للأجانب وبالفعل هونوا كثير من الدخول ....

وأكيد أخوي الناس بتحسب حساب كل خطوة قبل الإقدام عليها يعني كان السوق يخوف من الدخول فيه ....

ولكن الفترة اللي راحت رجعت الأسعار الى مستويات جيدة للشراء والصراحة الأسهم لو تتكلم كانت قالت أشتروني ....

والحمدلله أعتقد اني توفقت في أخذها باسعار جيدة .....

وبعضها سيكون للأستثمار والبعض الأخر نضارب فيه ....

تحياتي موضوع قيم جدا ....

alsenjari
06-07-2005, 01:43 PM
والله حلقه جميله
والأجمل أن تكوم الحلقه الخامسه مكمله للحلقه الرابعه ، أعني السؤال الأخير نبيه يكون موضوع الحلقه الخامسه
وصح قلبك يالبرنس

The Edge
06-07-2005, 01:44 PM
أبداع و أبداع و أبداع
مطر من الأبداع

ألف ألف عافية
و المزيد

ابوعلي اليافعي
06-07-2005, 01:59 PM
انا اقولك ، اذا عطيتك مليون ريال و قلت لك استثمرهم في اي سوق من اسواق الدول المجاورة ، وش اتسوي؟

و من قال لك اني بستثمر ، الا بضارب في المليون و لا راح استثمر ..

ليش بتضارب و ما تستثمر؟

و انا وش يضمني بالسوق الأجنبي؟ .. وش الله حادني استثمر فلوسي في غير بلادي؟

اهاااااااااااااا ، يعني طالما انت اجنبي بتكون عندك نسبه من التخوف في السوق الي مهب سوقك؟

اخوي البرنس يعطيك العافيه وبصراحه هذا الجزء احلا من الي قبله ...

بالنسبه للنقطه الي اقتبستها من كلامك فانا لا اوافقك الراي فيها لسببين..

الاول-ان الدوله عندما فتحت الاستثمار للاجانب كانت تريد استقطاب الفئه المميزه وهم المحافظ الاستثماريه وكبار المستثمرين (يعني مئات الملايين مب الملالليم) وهذه الفئه عندما تستثمر لا تنظر الى السوق نظره انيه او لمده قصيره بل تنظر الى الاستثمار الطويل والعوائد الكبيره..والدليل ان هناك محافظ ومستثمرين كبار يستثمرون في ناقلات الغاز وهي شركه لا اعتقد انها تصلح للمضاربه بقدر الاستثمار الطويل..
ثانيا-نسبة ال25%تمنع الكثير من الاجانب من انتهاج المضاربه وخاصه فالشركات الكبيره والقويه والتي يتوقع ان يغلق بها نسبة ال25% ثم يجد نفسه خارج السرب لذلك من يضارب قليل والاغلبيه يتملكونها للاستثمار الطويل..

عالعموم اشكرك على هالموضوع الشيق وبأنتظار الجزء الخامس..وشكرا

barod
06-07-2005, 02:55 PM
يعطيك العافيه وننتظر الحلقه الخامسه :)

سهم عتيج
06-07-2005, 03:05 PM
أعتقد ان الموضوع فيه عبر كثيرة لمن يريد ان يعتبر

ويعطيك العافية يالبرنس على هذا الموضوع والطرح الجميل,, خاصة وانه كلام عام تقريبا ومافيه أي تجريح لأحد باذن الله..

Bo jassim
06-07-2005, 06:19 PM
اشكرك البرنس على الموضوع الشيق واحنه بنتظار الحلقه الخامسه انشاء الله

RayeG
06-07-2005, 08:32 PM
بانتظار الجزء الخامس ... تحياتي لك

غاوي مشاكل
06-07-2005, 08:38 PM
الموضوع اصبح خطير ومثير ... ننتظر المزيد

أمة الله
06-07-2005, 09:59 PM
الله يعطيك العافيه أخوي وبإنتظار باقي الحلقات :nice:

البرنس
07-07-2005, 09:40 AM
والله موضوع أكثر من ممتاز ....... شكراً على المرور و الثناء اخوي ابو عبدالملك ..

:)

البرنس
07-07-2005, 09:42 AM
والله حلقه جميله
والأجمل أن تكوم الحلقه الخامسه مكمله للحلقه الرابعه ، أعني السؤال الأخير نبيه يكون موضوع الحلقه الخامسه
وصح قلبك يالبرنس اخوي السنجاري انت تامر امر ..

و ابشر بالي امرت به ..

;)

البرنس
07-07-2005, 09:43 AM
أبداع و أبداع و أبداع
مطر من الأبداع

ألف ألف عافية
و المزيد الله يعافيك اخوي الغالي The Edge ..

:shy:

البرنس
07-07-2005, 09:50 AM
اخوي البرنس يعطيك العافيه وبصراحه هذا الجزء احلا من الي قبله ... الله يعافيك اخوي ابوعلي ، و انشالله الجزء الخامس بيعجبك اكثر ..

بالنسبه للنقطه الي اقتبستها من كلامك فانا لا اوافقك الراي فيها لسببين. لا سببين ولا ثلاث اسباب ، احتمال اكون ما عرفت اعبر عن وجهة نظري ، بس و انا اخوك بتلاقي الي يعجبك و رد على كلامك في الجزء الخامس ;)

عالعموم اشكرك على هالموضوع الشيق وبأنتظار الجزء الخامس..وشكرا العفو يالغالي و انشالله ابشر بالجزء الخامس اليوم بعد الغدا ..

:eek2:

البرنس
07-07-2005, 10:06 AM
يعطيك العافيه وننتظر الحلقه الخامسه :) الله يعافيك اخوي بارود ، و من عيوني يالغالي ..

:)

البرنس
07-07-2005, 10:15 AM
أعتقد ان الموضوع فيه عبر كثيرة لمن يريد ان يعتبر

ويعطيك العافية يالبرنس على هذا الموضوع والطرح الجميل,, خاصة وانه كلام عام تقريبا ومافيه أي تجريح لأحد باذن الله.. الله يعافيك اخوي سهم عتيج و مشاركتك في الموضوع شرفتني و اتمنى اني اكون عند حسن حظنك ..

;)

البرنس
07-07-2005, 10:21 AM
اشكرك البرنس على الموضوع الشيق واحنه بنتظار الحلقه الخامسه انشاء الله العفو اخوي مخلب النمر ، من عيوني ..

;)

البرنس
07-07-2005, 10:26 AM
بانتظار الجزء الخامس ... تحياتي لك من عيوني يالغالي ..

و انا في انتظار انك ترد على الأيميل ..

:eek3:

البرنس
07-07-2005, 10:31 AM
الموضوع اصبح خطير ومثير ... ننتظر المزيد وما خفي كان اعظم ..

;)

البرنس
07-07-2005, 10:34 AM
الله يعطيك العافيه أخوي وبإنتظار باقي الحلقات :nice: الله يعافيك اختي امة الله ، و ابشري انشالله بالمزيد ..

;)