المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة (دانة غاز) سادس أكبر منتج للغاز في مصر



أبوتركي
13-02-2007, 07:37 PM
شركة (دانة غاز) سادس أكبر منتج للغاز في مصر

الشارقة 13 2 (كونا) -- اعلنت شركة (دانة غاز) هنا اليوم انها احتلت الترتيب السادس كأكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية من خلال أنشطة التنقيب والانتاج التي تقوم بها شركة (سنتوريون للطاقة) المملوكة بالكامل لدانة غاز.

وقالت الشركة في بيان صادر من مقرها في الشارقة انها جاءت في الترتيب التاسع لأكثر الشركات انتاجا لبراميل النفط المكافىء من بين 64 شركة عاملة في قطاع النفط والغاز في مصر.

وكانت (دانة غاز) قد استحوذت على شركة سنتوريون عن طريق صفقة قيمتها 950 مليون دولار والتي منحت لدانة غاز موقعا مهما في قطاع الانتاج والتنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط.

وأنهت شركة سنتوريون عام 2006 بإجمالي احتياط للغاز تقدر بما يعادل 100 مليون برميل نفط مكافىء وانتاج ما يفوق 31 الف برميل نفط مكافىء يوميا وتدفقات نقدية تشغيلية متوقعة تصل الى 90 مليون دولار.

وتستفيد شركة دانة غاز من مشاريع التنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة تصل مساحتها الى 26 الفا و300 كيلومتر مربع في دلتا النيل الى جانب استقطاب اهتمام العديد من شركات الطاقة العالمية والرئيسية للتعاون والشراكة في هذا المجال.

ونقل البيان عن مدير عام شركة دانة غاز راشد سيف الجروان عزم الشركة على التوسع في برامجها التشغيلية في مصر مع الإلتزام بتنفيذ المزيد من المشروعات الاستثمارية في مجال صناعة الغاز الطبيعي هناك والتي شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.