المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك العربي يقود قرض بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة بترول الامارات



أبوتركي
13-02-2007, 07:38 PM
البنك العربي يقود قرض بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة بترول الامارات

الوطنية دبي - 13 - 2 (كونا) -- اعلن البنك العربي هنا اليوم انه ادار اتفاقية لقرض تجميعي لمدة عام واحد بقيمة 400 مليون دولار أمريكي لصالح شركة بترول الامارات الوطنية المحدودة (إينوك) سيخصص لتمويل شراء النفط الخام.

ورحب رئيس مجلس الادارة المدير العام للبنك العربي عبدالحميد شومان في تصريح صحافي بالاتفاقية كونها تساهم في تمويل مشاريع القطاعات الاستراتيجية الخاصة والحكومية التي تشهد توسعا ونموا.

وقال أن البنك العربي يحرص على تطوير وتنويع قنواته الاستثمارية ومواكبة تنامي الطلب على القروض الكبيرة واسناد القروض والاسهام في تمويل المشاريع.

وأشار شومان الى التطور الكبير الذي يشهده قطاع النفط خصوصا في أسواق الخليج العربي وتنامي حجم الاستثمارات في قطاعي النفط والطاقة في الدول العربية في ضوء زيادة الطلب العالمي على النفط.

وتعمل شركة (اينوك) التي تأسست في عام 1993 والمملوكة بالكامل من قبل حكومة أمارة دبي في مجالات نفطية عدة كالطاقة والغاز والصناعات الكيميائية بهدف مواكبة النمو الذي تشهده دولة الامارات العربية المتحدة في المجالات النفطية وتمتلك اينوك فروعا في أوروبا وأفريقيا والشرق الاقصى.

ويساهم البنك العربي بشكل فعال في توفير التمويل للعديد من المشاريع الكبرى وبخاصة في القطاعات الحيوية ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بداية الستينات ولديه الآن ما يزيد على (400) فرع في 30 دولة موزعة على قارات العالم الخمس.

يذكر أن أرباح مجموعة البنك العربي بلغت 790 مليون دولار في نهاية العام الماضي وهي الاعلى منذ تأسيس البنك قبل 76 عاما فيما وصلت حقوق المساهمين الى 9ر5 مليار دولار ومجموع الموجودات 4ر32 مليار دولار.