المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درة البحرين: المرحلتان الأولى والثانية فى مراحلها النهائية



أبوتركي
14-02-2007, 02:48 AM
درة البحرين: المرحلتان الأولى والثانية فى مراحلها النهائية

المنامة - الشرق :
أعلن مشروع درة البحرين، وهو أكبر منتجع سكني وترفيهي وسياحي في مملكة البحرين، عن إحراز تقدم مهم في المشروع البالغ تكاليفه 3 مليار دولار أمريكي حيث تم الانتهاء من البنية التحتية للجزر السبع، ومن المتوقع أن يستلم ملاك الفلل السكنية في المرحلة الأولى فللهم بنهاية العام الحالي 2007 .

وببدء أعمال الإنشاءات في فلل المرحلة الأولى والثانية، فإن العمل جار على قدم وساق في إنشاء 890 فلة سكنية، يبدأ تسليمها للساكنين اعتباراً من أواخر هذا العام 2007 ولغاية النصف الأول من العام القادم 2008 .

الجدير بالذكر أن شركات المقاولات التي تقوم بأعمل البناء في المرحلتين الأولى والثانية جميعها شركات بحرينية، حيث تم إرساء عقود تزيد قيمتها على 210 ملايين دولار أمريكي حتى الآن لمشروع فلل درة البحرين وأعمال البنية الأساسية ذات العلاقة بالمشروع.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال السيد عبدالحكيم الخياط الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - فرع البحرين، رئيس مجلس إدارة درة البحرين: "يسعدنا بلوغ هذه المرحلة المهمة والحاسمة في المشروع حيث أننا على وشك استكمال المرحلة الأولى من الفلل الفاخرة، وبالعمل مع الشركاء والمقاولين الأكفاء، حققنا تقدما ممتازا ونعتزم تسليم البيوت الفريدة من نوعها للملاك المنتظرين حسب المواعيد المحددة بإذن الله تعالى".

من جانبه أشاد السيد جاسم الجودر الرئيس التنفيذي لدرة البحرين بالتقدم الملحوظ في البنية الأساسية والمرافق الهامة للمشروع حيث تم إحراز تقدم ملحوظ في أعمال البنية التحتية للمشروع إلى جانب الطريق السريع الذي يربط درة البحرين بالمنامة. فضلا عن ذلك، تم استكمال جميع الجسور الموصلة بين الجزر والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى أنظمة المياه والمجاري والمرافق العامة.