المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام // الاجارة

القروي
14-02-2007, 08:35 PM
أخواني المحللين

أرجو منكم النصح ،

لدي أسهم في السلام، وأود بيع النصف منها وشراء أسهم الاجارة حيث أن سعرهما متقارب،

هل هذه الخطوة ايجابية؟ أرجو الرد سريعا، :confused:

HUSSAIN
14-02-2007, 08:49 PM
يفضل التنوع في المحفظة...اخوي ابو الاسهم له نظرة في السهمين و الاثنين يتوقع لهم الارتفاع... والله اعلم

الحلال فقط
14-02-2007, 10:25 PM
...................

سيف الدين
15-02-2007, 12:13 AM
الأخ حلال : أنا أملك أسهم كثيرة بالسلام وأول مرة أعلم بأن السهم غير حلال؟؟
من أين لك المعلومة وعلى أي أساس أصدرت الحكم بأنها غير حلال؟
أفيدنا لو سمحت حتى أتخلص من أسهمها إن كان هذا الكلام صحيحا .
ولك جزيل الشكر.

خبير البورصه
15-02-2007, 12:15 AM
السلام حلال ولكن فيه نسبه تطهير

سيف الدين
15-02-2007, 12:17 AM
مشكور أخوي خبير البورصة على الرد ، طمنتني .

القروي
15-02-2007, 09:24 AM
شكراً لكم جميعاً على الردود

الحلال فقط
15-02-2007, 01:19 PM
الأخ حلال : أنا أملك أسهم كثيرة بالسلام وأول مرة أعلم بأن السهم غير حلال؟؟
من أين لك المعلومة وعلى أي أساس أصدرت الحكم بأنها غير حلال؟
أفيدنا لو سمحت حتى أتخلص من أسهمها إن كان هذا الكلام صحيحا .
ولك جزيل الشكر.

حياك الله اخي سيف الدين
بامكانك مراجعة هذا الموضوع حول ما يسمى نسبة التطهير :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56645

القروي
15-02-2007, 09:24 PM
أخي الحلال فقط

أشكرك على مداخلتك وتذكيرنا بالحلال ولكنني لا أستطيع بيع أسهمي الآن لأنني أشتريتها بـ20 وأعتقد أنني مسئول أيضاً أمام ربي اذا بعتها بأقل من ذلك.

mosahem
16-02-2007, 12:53 AM
أخي الحلال فقط

أشكرك على مداخلتك وتذكيرنا بالحلال ولكنني لا أستطيع بيع أسهمي الآن لأنني أشتريتها بـ20 وأعتقد أنني مسئول أيضاً أمام ربي اذا بعتها بأقل من ذلك.
أخى القروى
حالى من حالك اشتريت السلام ب 20 ومتورط فيه...
لكن كلامك اعجبنى وافكر مثلك فى الانتقال الى الاجاره مؤقتا حيث اعتقد وان كنت غير متأكد انها قد تكون سباقه الى الصعود
مارايكم يأهل الخبره؟

ابوعلي اليافعي
16-02-2007, 01:26 AM
حياك الله اخي سيف الدين
بامكانك مراجعة هذا الموضوع حول ما يسمى نسبة التطهير :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56645

اخوي الحلال فقط انت اوردت فتوى الشيخ السالوس وهناك فتاوى مخالفه للشيخ القرضاوي والشيخ الغراغي وغيرهم وكلهم مشايخ واهل علم وفتوى يأخذ برايهم ..

وهناك فتوى للشيخ الدكتور السعودي/ يوسف الشبيلي وهو رجل علم ودين فاضل وقد قال بأن التطهير غير موجود في الشركات المختلطه والتي اكثر واغلب واصل نشاطها حلال مثل السلام وغيرها من الشركات ولكنه في نفس الوقت اجاز التعامل بها وفق الشروط المتعارف عليها من قبل العلماء الذين اجازوا التعامل بالشركات التي اصل عملها حلال ولكنها تتعامل باقروض الربويه وبنسب معينه..ورايه ان المساهم اذا استلم الارباح من الشركه عليه ان يخرج النسبه التي تتعلق بالفوائد الربويه فقط ولايوجد تطهير عند البيع والشراء او المضاربه..

الحلال فقط
16-02-2007, 08:49 PM
حياك الله اخي ابو علي اليافعي
الافضل للمسلم ان يحتاط لدينه خاصة فيما يتعلق بالحلال والحرام
وان اختلف العلماء فالواجب اتباع الراجح من الاقوال فان لم يتبين له الراجح اخذ بالأحوط
والمسألة محل الخلاف هنا الراجح فيها هو قول الشيخ السالوس وكذلك الأحوط فيها هو قول الشيخ السالوس
وقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بـقوله "اتقوا الشبهات"
وهذه من الشبهات على اقل تقدير
وبارك الله في مالك وجعله من الحلال الصافي

(الفيصل)
16-02-2007, 08:55 PM
اخوي القروي والله تبي الصراحه انا شريت في الاجارة بمبلغ كبير وظليت فوق 3شهور معلق لان سهم أجارة بكل امانه مش قوي خصوصا بالفترة الاخيره..... يعني يعتمد قراراك اذا كنت تبي تستثمر كطويل الاجل ولا تضارب ......حدد موقفك وتوكل على ربك بعد اخذ راءي اهل الاختصاص ومثل ماقالوا لك الاخوان لاتحط راس مالك في أسهم بعينها يعني بالعربي نوووووع اعمل لك محفظه ولو بااسهم قليله بس شكل بشكل يضمن لك عدم الخساره
وبالتوفيق ان شاء الله

القروي
17-02-2007, 11:07 PM
اخوي القروي والله تبي الصراحه انا شريت في الاجارة بمبلغ كبير وظليت فوق 3شهور معلق لان سهم أجارة بكل امانه مش قوي خصوصا بالفترة الاخيره..... يعني يعتمد قراراك اذا كنت تبي تستثمر كطويل الاجل ولا تضارب ......حدد موقفك وتوكل على ربك بعد اخذ راءي اهل الاختصاص ومثل ماقالوا لك الاخوان لاتحط راس مالك في أسهم بعينها يعني بالعربي نوووووع اعمل لك محفظه ولو بااسهم قليله بس شكل بشكل يضمن لك عدم الخساره
وبالتوفيق ان شاء الله

شكراً لك يا أخي على النصيحة وسأحاول التنويع بعد ارتفاع السلام قبل الجمعية العمومية.

الموهوب
18-02-2007, 03:17 PM
التشارت موجود بالمرفقات