المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بتلكو» توقف خدمتي الراديو المتنقل والمناداة



أبوتركي
15-02-2007, 04:38 AM
«بتلكو» توقف خدمتي الراديو المتنقل والمناداة

أعلنت بتلكو، شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، عن إنهاء العمل بخدمتي الراديو المتنقل والمناداة وذلك اعتبارا من 30 أبريل 2007، وقد علق أحمد الجناحي، مدير عام شؤون واتصالات الشركة في بتلكو، على هذا القرار من قبل الشركة بقوله «لقد أصبحت النظم الحالية المشغلة لكل من خدمة الراديو المتنقل TMR وخدمة المناداة Paging أنظمة قديمة ولم يعد بالإمكان الاستمرار في تشغيلها وصيانتها بسبب عدم توفر قطع الغيار والدعم الفني اللازمين من المزودين الحاليين. لذا، لم يعد لدى بتلكو بديلا سوى التوقف عن توفير الخدمات الحالية ابتداء من 30 أبريل 2007».

كما أن هناك توجها عاما لإنهاء هذه الخدمات، حيث يعمل مزودو خدمات الاتصالات في العالم على التخلص من هذه الخدمات القديمة للأسباب آنفة الذكر. وإذا كانت هناك حالات يرى الزبائن فيها ضرورة الاستمرار في الاستفادة من هذه الخدمات، فإنا ننصحهم بشراء أنظمة بديلة من الشركات المصنعة مباشرة.

عبرت بتلكو عن اعتذارها لزبائنها عن أي إزعاج قد يتسبب فيه قرار توقيف الخدمات المذكورة وتقدر لهم تفهمهم وتعاونهم الدائمين.

على صعيد آخر تدرس «بتلكو» ثاني أكبر شركة بحرينية من حيث القيمة السوقية للأسهم 3 عمليات استحواذ في إطار خطتها التوسعية منها شراء حصة في ثالث ترخيص سعودي لخدمة الهاتف المحمول.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بيتر كالياروبولوس إن الشركة خصصت مبلغ 3 مليارات دولار لعمليات استحواذ خلال 18 شهرا وإنها تجري محادثات لشراء حصة 10 % في تحالف يتقدم بعرض للمنافسة على الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في السعودية.

وأضاف قائلا: «كل النمو الذي يمكن أن تحققه الشركة سيأتي من عمليات استحواذ في الخارج... نحن نتطلع الآن لثلاثة أهداف للاستحواذ. الصفقة السعودية هي أصغرها».

ورفض كالياروبولوس الإدلاء بتفاصيل عن هدفي الاستحواذ الآخرين لكنه قال إنهما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن بتلكو لا تملك المال الكافي للشراء السريع وأن مفاوضات الاستحواذ تستغرق ما بين 3 و6 أشهر لتجنب حرب عروض مع شركات أخرى.

وقال كالياروبولوس إن بتلكو تسعى لاقتراض 300 مليون دولار لعمليات استحواذ وأضاف أن الشركة يمكنها جمع 1.5 مليار دولار. وقال إن بإمكانها جمع 1.5 مليار أخرى من خلال الأسهم.

تجدر الاشارة الى أن بتلكو احتفلت مؤخرا بالذكرى «25» لتأسيسها باعتبارها شركة معنية بتقديم خدماتها إلى المؤسسات وجمهور المستهلكين في واحدة من أكثر الأسواق تحررا وتنافسية في الشرق الأوسط، فإن شركة بتلكو ملتزمة تماما بتزويد زبائنها الكرام بأحدث تقنيات الاتصالات في كل مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أنها تعمل بجد لتوفير أفضل خدمة زبائن عبر تقديم كل ما هو جديد وجدير بالثقة من الخدمات والمنتجات وبسعر معقول.

وضمن عملياتها التشغيلية الواسعة في كل من البحرين والأردن والكويت ومصر، تقوم مجموعة بتلكو بتوفير خدمات صوتية وبيانية عبر الخطوط الثابتة، واللاسلكية، والإنترنت، ودمج الأنظمة وحلول المؤسسات لزبائن القطاعين الحكومي والتجاري.

وتشمل الخدمات المتخصصة التي تقدمها بتلكو طيفا عريضا من حلول الاتصالات لزبائن القطاعين المنزلي والتجاري بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من خدمات الهاتف النقال، خدمة التجوال الدولي، خدمة الإنترنت فائقة السرعة، WiFi، تزويد إدارة شبكات MPLS IP-VPN، خدمات الاتصالات البيانية وخدمات الخطوط الثابتة ذات التقنية العالية.

كما تعمل بتلكو حاليا على التحول إلى الشبكات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت كجزء من مشروعها الوطني «برودباند البحرين». ويعكس هذا الاستثمار الضخم التزام بتلكو الدائم بالتميز، الذي يعزز ولا شك موقع مملكة البحرين كمركز رائد للاتصالات.

ويتم تداول أسهم شركة بتلكو في سوق البحرين للأوراق المالية، حيث بلغت قيمة رأس مال الشركة الإجمالية في سبتمبر 2006 قرابة 3.3 بليون دولار أميركي.