المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي تكشف النقاب عن أضخم مركز للمعارض بالشرق الأوسط



أبوتركي
15-02-2007, 04:39 AM
دبي تكشف النقاب عن أضخم مركز للمعارض بالشرق الأوسط

التقى وفد من مركز دبي التجاري العالمي مجموعة من كبار رجال الأعمال وشخصيات المجتمع في مدينة فرانكفورت الألمانية ـ المدينة التوأم لدبي ـ وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور كارلهاينز بوهرمان، رئيس مجلس مدينة فرانكفورت، وذلك في قاعة إمبيرور (قاعة الإمبراطور) بفرانكفورت.

وقد أقيم الاستقبال بالتزامن مع معرض أمبيانته، الذي يعد أضخم المعارض الاستهلاكية على مستوى العالم، وأتاح اللقاء الفرصة لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين المدينتين، واللتين تعتبران من أهم المدن المستضيفة للمعارض والمؤتمرات.

وعلى هامش اللقاء بين الوفدين الإماراتي والألماني، قدم مركز دبي التجاري العالمي عرضا موجزاً لخططه المتعلقة بمشروع عالم دبي للمعارض التي تبلغ تكاليفه الاستثمارية 2.17 مليار دولار، والذي سيكون مسرحاً إقليمياً لأضخم وأرقى المعارض العالمية.

وسيقدم المشروع في مرحلته الأولى قاعات عرض بمساحة 120 ألف متر مربع تصل عند اكتمال المشروع إلى 300 ألف متر مربع، وبذلك يوفر عالم دبي للمعارض واحدا من أكثر المرافق تطوراً لاستضافة أهم المعارض والأحداث العالمية. وستتضمن المساحة المحيطة بعالم دبي للمعارض مجمعاً للمكاتب، ومركزاً كبيراً للتجزئة، وثمانية فنادق دولية، ومركزاً تجارياً لعرض منتجات الشركات الدولية بشكل دائم، وسيقام عالم دبي للمعارض بجانب دبي ورلد سنترال، الذي سيكون أضخم مطار للمسافرين والبضائع في العالم، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية السنوية نحو 120 مليون مسافر».

وخلال اللقاء، أجرى وفد مركز دبي التجاري العالمي محادثات مع عدد من كبرى مجموعات الأعمال، ومنها ميسي فرانكفورت ـ إحدى المجموعات الرائدة المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض في ألمانياـ ، بهدف تعزيز العلاقات الإيجابية القائمة بين الطرفين.

وقد أسست مجموعة ميسي فرانكفورت وجوداً مباشراً لها في دبي عام 2002، و هي تتلقى الدعم من قبل 12 جمعية ألمانية رسمية، وهي تنظم حالياً 12 معرضاً في قاعات عرض مركز دبي التجاري العالمي، وقد شهدت معارض ميسي فرانكفورت في دبي زيادة في عدد الشركات الألمانية العارضة بلغ مقداره 43% بين عامي 2005 ، 2006.

وفي هذا الصدد، أكد هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي على الدور الأساسي المهم الذي لعبته دولة ألمانيا والشركات الألمانية في النجاح الذي شهدته دولة الإمارات في السنوات الأخيرة، ووأعرب المري عن ثقته في استمرار هذا التعاون لتحقيق مزيدا من الأهداف الطموحة لمدينة دبي».

من جانبه، علق مايكل فون زيزيفيتز، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميسي فرانكفورت، بقوله « التعاون مع مركز دبي التجاري العالمي بكل ما يملكه من خبرة في مجال إدارة و تنظيم المعارض في السوق الأسرع نمواً في العالم ، يمنحنا ميزة استراتيجية هامة « مضيفاً « أن مجموعة ميسي فرانكفورت التي تمتلك وجوداً في أكثر من 150 دولة العولمة تؤمن بأن العولمة ليست مجرد رؤية ، بل إنها واقع عملي»، وأكد زيزيفيتز أن معارض الشركة التجارية تجتذب جمهوراً عالمياً من المستهلكين والمتخصصين.

وتعد الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي، حيث بلغ حجم للتبادل التجاري بين الدولتين 15.833 مليار درهم إماراتي في عام 2005، كما بلغت قيمة واردات الإمارات من ألمانيا 14.989 مليار درهم، فيما بلغت الصادرات 79 مليون درهم، و بلغت قيمة إعادة التصدير إلى ألمانيا 765 مليون درهم في ذلك العام.

وتعتبر دولة الإمارات من الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الألمان، حيث تظهر الأرقام أن 450 ألف سائح قد زاروا دولة الإمارات في عام 2005 وبناءً على التوقعات الحالية، فإن عدد السياح الألمان الذين يزورون دبي قد يصل إلى مليون سائح بحلول عام 2012.

وقد عقدت مدينتا فرانكفورت ودبي اتفاقية توأمة في شهر يونيو من عام 2005، حيث اتفقتا على عدد من الأهداف المتعلقة بمجالات التجارة والتقنيات الجديدة والسياحة والطب والتخطيط الحضري والتعليم والثقافة والرياضة.

تعليق على الصورة: كان في استقبال الوفد الإماراتي في قاعة إمبيريور بفرانكفورت سعادة الدكتور كارلهاينز بوهرمان، رئيس مجلس مدينة فرانكفورت، وذلك في قاعة إمبيرور (قاعة الإمبراطور) في فرانكفورت.

علال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي مع مايكل فون زيزيفيتز، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة ميسي فرانكفورت.