المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريدهــــا موظفــــه

غزلان
15-02-2007, 12:03 PM

لماذا الرجل يريد الزوجه ان تكون موظفه ما الهدف من هذا الشيء؟!
هل هو إنسان يعي مكانة المرأة الاجتماعية وان لابد أن يكون لها مكانه مرموقة في مجال العمل وكل المجالات؟!
ام هو يريد امرأة تصرف على نفسها وهو يكون مكتفي بنفسه وبيته والمرأة هذه وظيفتها أنها زوجته لا غير من غير ما يصرف عليها لأنها موظفه وتصرف على عمرها؟!

هل يرضى الزوج أن تصرف زوجته على نفسها وهي زوجته؟ وهو الذي يجب أن يصرف عليها حتى ولو كانت امرأة عامله؟ بمعنى أن تُعطى مصروف شهري للمنزل ولها ولا يعنيه راتبها الشخصي لو كنت ستصرفه على نفسها أو منزلهم.

هل وصلنا إلى مستوى أن الرجل الآن اصبح يحتاج معاونة المرأة في الحياة المعيشية؟!

كيف يكون إحساس المرأة التي تعرف أن زوجها لم يختارها إلا لأنها موظفه وتستطيع أن تساعده في الأمور المادية؟!

مغروور قطر
15-02-2007, 12:06 PM
بالفعل اختي ملاحظ ان اغلب طالبي الزواج يفضل الزوجه تكون موظفه ولكن كله لمصحة الزوجه فقط وهي ان تتكفل في مصاريفها الشخصيه التي تهز ميزانية الرجال الي هم متوسطي الدخل ولكن هناك رجال يفضلون ان تكون الزوجه في المنزل افضل للاشراف على تربية الاطفال وشؤون المنزل شكرا لج اختي

وطن
15-02-2007, 12:14 PM
متابعة :)

خاربه خاربه
15-02-2007, 12:14 PM
موظفه والأفضل مدرسه:anger2:

غزلان
15-02-2007, 12:33 PM
بالفعل اختي ملاحظ ان اغلب طالبي الزواج يفضل الزوجه تكون موظفه ولكن كله لمصحة الزوجه فقط وهي ان تتكفل في مصاريفها الشخصيه التي تهز ميزانية الرجال الي هم متوسطي الدخل ولكن هناك رجال يفضلون ان تكون الزوجه في المنزل افضل للاشراف على تربية الاطفال وشؤون المنزل شكرا لج اختي

[CENTER](())

الكل ملاحظ من خلال شروط اهل الزوج واختيارهم ..
لكن اخوي هل يحق للزوج أستغلال راتب الزوجه اذا كان هو المسؤول ان يصرف عليها ولا يحق له التدخل في مالها الا اذا هي أرادت المساعده..ماتعتقد ان الزوج قد يستغل حسن نية المرأه ويهمل واجب الصرف على زوجته وتوفير ماله لتحقيق نواياه..قديما رغم مانسمع من صعوبة الحياه وتوفير لقمة العيش كان الزوج مايرضى ان تساعده زوجته حتى لو بمالها وكان يحافظ على كرامته من ان يطلب منها فمكانها فقط البيت وهو المسؤول عن المصاريف..

شكرا لك المشرف العاام

غزلان
15-02-2007, 12:34 PM
متابعة :)

ياهلا ونتمنى قضاء وقت ممتع:)

غزلان
15-02-2007, 12:35 PM

أضمن للمستقبل:app:

مغروور قطر
15-02-2007, 12:38 PM
[CENTER](())

الكل ملاحظ من خلال شروط اهل الزوج واختيارهم ..
لكن اخوي هل يحق للزوج أستغلال راتب الزوجه اذا كان هو المسؤول ان يصرف عليها ولا يحق له التدخل في مالها الا اذا هي أرادت المساعده..ماتعتقد ان الزوج قد يستغل حسن نية المرأه ويهمل واجب الصرف على زوجته وتوفير ماله لتحقيق نواياه..قديما رغم مانسمع من صعوبة الحياه وتوفير لقمة العيش كان الزوج مايرضى ان تساعده زوجته حتى لو بمالها وكان يحافظ على كرامته من ان يطلب منها فمكانها فقط البيت وهو المسؤول عن المصاريف..

شكرا لك المشرف العاام
والله يا اختي اعتقد رجل بياخذ راتب زوجته اعتقد لا يستحق ان يسمى رجل وهو المسؤول الاول والاخير عن زوجته ولكن في شراء الاساسيات ولكن بعض الزوجات يطلبون اشياء من الكماليات وخاصه لبعض الازواج التي دخولهم اقل من المتوسط يعني يكون زواجه عن طريق الديون وعليه التزامات ماليه اخرى فا يفضل ان تكون موظفه فقط لتصرف على نفسها وشراء ماتشتهي من كمليات علما باني اعرف اشخاص زوجاتهم ساعدو ازواجهم في بناء منزل العمر وهذي هي الحياه تكافل وتعاون لاجل مستقبل افضل للاطفال

أباي محمد
15-02-2007, 12:39 PM
تنكح المراة لاربع لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها فهذه هي العوامل التي يختار الناس عليها المراة ولهم فيما يعشقون مذاهب ولكن ما أرشد غليه افسلام هو أن تنكح لدينها ثم ما جاء بعد ذلك من تلك الأمور فهو خير على خير .

حمد خالد
15-02-2007, 12:46 PM
اخت غزلان مشكوره على الموضوع اللي جداً اكثر من رائع

اذا بنتكلم بشكل عااااااام هذا اللي نشوفه سائد الحين مش في قطر وبس في كل المجتمعات الخليجيه

يمكن لصعوبة المعيشه وقلة الامكانيات وتكاليف الحياه اللي صارت غاليه

ورغبة المرأه لخروجها للعمل والاعتماد على نفسها وحصولها على الاستقلاليه الماليه

وتقبل المجتمع لعمل المرأه بعكس السابق ,,, حيث ماكان الرجل يقبل يتزوج امرأه موظفه يفضلها ربة منزل ,,, يعني الحياه تتغير وتتغير وياها اراء الناس وافكارهم

بس بالنسبه لي ورايي الشخصي اللي يتزوج امرأه عشانها موظفه ويستغل راتبها هذا مافيه خير

الرجل يتزوج المرأه اللي فيها خير وهذا اهم شي وبعدين هو المسؤول عن كل شي واذا هو بيتزوج لازم يكون قد المسؤوليه ولا يخلي بنت الناس في حالها

شكراً لج اختي غزلا على موضوعج المميز

غزلان
15-02-2007, 12:50 PM
والله يا اختي اعتقد رجل بياخذ راتب زوجته اعتقد لا يستحق ان يسمى رجل وهو المسؤول الاول والاخير عن زوجته ولكن في شراء الاساسيات ولكن بعض الزوجات يطلبون اشياء من الكماليات وخاصه لبعض الازواج التي دخولهم اقل من المتوسط يعني يكون زواجه عن طريق الديون وعليه التزامات ماليه اخرى فا يفضل ان تكون موظفه فقط لتصرف على نفسها وشراء ماتشتهي من كمليات علما باني اعرف اشخاص زوجاتهم ساعدو ازواجهم في بناء منزل العمر وهذي هي الحياه تكافل وتعاون لاجل مستقبل افضل للاطفال

))((

ان تساعد الزوجه وبرضاها لفتره تحسن ظروف الزوج مافيه مانع لكن اخوي اقصد من يشترط موظفه من البدايه وحتى النهايه لتصرف على نفسها وينسى انه المسؤول فيريح حاله من كل شي بحجه انها موظفه وتملك راتب..
الحياه الزوجيه شراكه بحدود اذا عرفت ان زوجي يعاني من ضائقه اكيد بساعده ومابكون سلبيه ..لكن الأستغلال الى مانرضى فيه..اعرف زوجات قدموا كل مايملكون من مالهم الخاص لأزواجهم حتى يكونون نفسهم بعد ماكون نفسه ماديا تزوج عليها.:court:

السديم
15-02-2007, 01:09 PM
اول شي اشكر من طرح الموضوع ..

من وجهة نظري انا اشوف مافيها شي اذا كان الشاب دخله متواضع وعارف نفسه مب قدار على مصاريف الوقت الحالي .. كلشي غالي يا جماعه من ايجار المسكن الى تموين البيت فما مافيها اي شي لو فكر ياخذ وحده موظفه وتساعده واليد الوحده ماتصفق :)

بنفس الوقت انا اشوف وايد شباب ماشاءالله دخولهم مترفعه مايرضون ان حريمهم يشتغلون بحكم ان هم قادرين على الصرف والالتزامات ..

يعني هي في النهايه تعتمد على الظروف الماديه للزوج في الاول والاخير .ز:o

غزلان
15-02-2007, 08:05 PM
اول شي اشكر من طرح الموضوع ..

من وجهة نظري انا اشوف مافيها شي اذا كان الشاب دخله متواضع وعارف نفسه مب قدار على مصاريف الوقت الحالي .. كلشي غالي يا جماعه من ايجار المسكن الى تموين البيت فما مافيها اي شي لو فكر ياخذ وحده موظفه وتساعده واليد الوحده ماتصفق :)

بنفس الوقت انا اشوف وايد شباب ماشاءالله دخولهم مترفعه مايرضون ان حريمهم يشتغلون بحكم ان هم قادرين على الصرف والالتزامات ..

يعني هي في النهايه تعتمد على الظروف الماديه للزوج في الاول والاخير .ز:o

كلام سليم اختي
المساعده لفتره معينه تتحسن فيها الظروف ولأسباب قهريه كلنا نشجعها فالزواج شراكه بشرط الا تستغل وتهمل الزوجه وتحرم من المصروف..

شكرا للمشاركه

khaldoon
15-02-2007, 08:14 PM
والله اختي انا ما اخذتها موظفه...انا تزوجتها من خارج قطر وسويت لها اقامه بقطر ولله الحمد

blackjacket
15-02-2007, 09:57 PM
بالنسبة لي انا كان بامكاني اني اخذ موظفة بس رفضت لان الموظفة اولا ما راح تقدر تتفرغ للبيت و زوجها بالكامل و بعدين اذا كانت بتداوم شفتات ما راح تلحق تشوف لا زوجها ولا عيالها و هاي الشي يعانون منه الموظفات و الموظفين الي عندنا و الشي الثاني اختلاط المراة بالرجل او العمل في بيئة كلها رجال انه ما احبه لاني اشوف وايد اشياء و حتي اذا البنت كانت ملتزمة بس ما راح تسلم من كلام و نظرات الشباب و وايد اشياء ثانية

شـــوق
15-02-2007, 10:07 PM
سألتزم الصمت وبتابع،مشكوره غزلان:)

ورقــة أمــل
15-02-2007, 10:21 PM
الوحده تشتغل احسن لها
تصرف على نفسها لو احتاجت... وتساعد زوجها وبيتها
ومب شرط تشتغل بمكان مختلط ممكن تشتغل بمكان فيه حريم مب مشكله
بعدين المبلغ اللي بتاخذه من شغلها يمكن يكون اكثر من المصروف اللي يعطيها زوجها
يعني منها توفر لها مبلغ حق ظروف المستقبل ومنها تصرف عالبيت وعلى نفسها
في بعض الحريم اللي يكونون اهلها معتمدين عليها .. يعني مثلا البنت الوحيده
وتصرف على اهلها... فليش زوجها يحرمها من هالشي....
بالنسبة لتربية العيال والاهتمام بالبيت..طبعا عيالها قبل اي شي
في بعض الحريم يخلون عيالهم في حضانه او عند امها او ام الزوج..وتاخذهم اول ماترجع من الدوام...وفي بعضهم يتركون شغلهم كم سنة ويرجعون يشتغلون....

أحمد اليافعي
15-02-2007, 10:23 PM

واهم شي ماعليها سلفيات :nice:

مليت
15-02-2007, 10:57 PM
ان زوجتي تكون موظفه صدفه يعني مش من شروطي قبل الزواج مثلآ اوكي حتا لو هي بتحمل مصاريف نفسها لابد مني ان اوفر كل شهر مبلغ حالها حال اي زوجه ما تشتغل دون تقصير في المبلغ لسبب شغلها حالها حال غيرها وهذا مصروفها ومن حقها
وراتبها لها عليها بالعافيه
وايذا هي فيها خير وبنت ناس راح توقف مع زوجها لو مر بظروف لكن بشرط
وهو مهم جداً جداً جداً
دون ما يلمح لها او يجبرها انها تعطيه حتا لو قالها بعطيج شيك وخرابيط لنه يدري انها مستحيل تشك في زوجها لكن هو فتح لنفسه باب واكيد بيجي يوم من الايام بتذكره في المبلغ
وراح ايتمنى الارض تنشق وتبلعه
عشان كذا سكر باب الشر وغني له
وفي حريم والله ونعم فيهم وبيض الله وجيهم على وقفتهم مع ريايلهم في المحن والرجال الي فيه خير ان ساعدته زوجته في يوم من الايام لابد ان يضمن لها حقها بكره يموت يطلعون لها الوراثه من كل مكان ويبيعونها البيت الي هي فيه ويمكن هي تكون دافعه فلوس البيت

rashid-1
15-02-2007, 11:01 PM
الــسلام عليـــكم

هو صحيح أن شغل المرأه مهم بالنسبة للزوج لكن أنا عن نفسي ماأفضل تكون زوجتي تشتغل
وأشوف قعدتها بالبيت أبرك لها ولي

التيما
15-02-2007, 11:24 PM
:funny: :funny: :funny:

انا يتراوالي اللي يخلي زوجته تصرف على نفسها صار زواج مسيار الاخ الصبح في الدوام يرجع ينام ويقعد يروح المجلس وما يرجع الا بالليل بذمتكم ماصار مسيار لاوهي تصرف على نفسها ...
الريال اللي يخلي مرته تصرف على نفسها برايي انا مب ريال مع احترامي للجميع وهاي رايي لحد يعصب علينا :anger2:

غزلان
16-02-2007, 02:20 PM
والله اختي انا ما اخذتها موظفه...انا تزوجتها من خارج قطر وسويت لها اقامه بقطر ولله الحمد

هل تفضل ان تكون موظفه حتى تتحمل تكاليف مصاريفها اليوميه؟

كل الشكر

غزلان
16-02-2007, 02:25 PM
بالنسبة لي انا كان بامكاني اني اخذ موظفة بس رفضت لان الموظفة اولا ما راح تقدر تتفرغ للبيت و زوجها بالكامل و بعدين اذا كانت بتداوم شفتات ما راح تلحق تشوف لا زوجها ولا عيالها و هاي الشي يعانون منه الموظفات و الموظفين الي عندنا و الشي الثاني اختلاط المراة بالرجل او العمل في بيئة كلها رجال انه ما احبه لاني اشوف وايد اشياء و حتي اذا البنت كانت ملتزمة بس ما راح تسلم من كلام و نظرات الشباب و وايد اشياء ثانية

(())
كلام سليم يفضل ان تتفرغ الزوجه لبيتها اذا ماكانت هناك ضروره لعملها..
لكن البعض يشترط عمل الفتاه المختاره كزوجه؟
هل يعني انه يحتاج لمساعدتها له ماليا ..!! فالمعروف ان الزوج هو المسؤول عن زوجته وابناءه..!!بعد تنوع مصادر الرزق وتغير الحياه الماديه..

كل الشكر

Qa6ar
16-02-2007, 02:25 PM
يعطيكم العافيه

كلا له اللي له واللي عليه وكلا له رأي

والناس تختلف في الاراء وانا عن نفسي اريدها ربه منزل وتهتم بشئون اطفالها ومنزلها

والله يوفق الجميع وكلا على حسب اموره الماديه....

غزلان
16-02-2007, 03:02 PM
سألتزم الصمت وبتابع،مشكوره غزلان:)

ياهلا ويسعدني متابعتك:)

غزلان
16-02-2007, 10:19 PM
الوحده تشتغل احسن لها
تصرف على نفسها لو احتاجت... وتساعد زوجها وبيتها
ومب شرط تشتغل بمكان مختلط ممكن تشتغل بمكان فيه حريم مب مشكله
بعدين المبلغ اللي بتاخذه من شغلها يمكن يكون اكثر من المصروف اللي يعطيها زوجها
يعني منها توفر لها مبلغ حق ظروف المستقبل ومنها تصرف عالبيت وعلى نفسها
في بعض الحريم اللي يكونون اهلها معتمدين عليها .. يعني مثلا البنت الوحيده
وتصرف على اهلها... فليش زوجها يحرمها من هالشي....
بالنسبة لتربية العيال والاهتمام بالبيت..طبعا عيالها قبل اي شي
في بعض الحريم يخلون عيالهم في حضانه او عند امها او ام الزوج..وتاخذهم اول ماترجع من الدوام...وفي بعضهم يتركون شغلهم كم سنة ويرجعون يشتغلون....

**
كلام معقول

لكن هل يحق للزوج استغلال راتب الزوجه؟
المفروض ان الزوج هو المسؤول عن البيت ومايسمح لزوجته تدفع الا برضاها

كل الشكر

المزن الرياني
16-02-2007, 10:51 PM
أنا افضلها تشتغل بس اهم شي ماتكون مدرسه :deal:

أذكر واحد من الشيبان قالي ... اذا تزوجت وبدأت زوجتك بالحنه على كل صغيره وكبيره
فالحل بالعيال ... اترس لها البيت عيال عشان تلتهي بهم :looking:
وبهالايام ... العيال لوحدهم مايشغلون المرأه فحلاته شغل وعيال
يعني شغل الصبح .. ومجابل اليهال من ترد من الدوام .. ماتجي الساعه سبع ونص الا وهي نايمه :D

غزلان
18-02-2007, 08:31 AM

يمه منكم ماتهمكم الا مصلحتكمcrazy

غزلان
18-02-2007, 08:32 AM
ان زوجتي تكون موظفه صدفه يعني مش من شروطي قبل الزواج مثلآ اوكي حتا لو هي بتحمل مصاريف نفسها لابد مني ان اوفر كل شهر مبلغ حالها حال اي زوجه ما تشتغل دون تقصير في المبلغ لسبب شغلها حالها حال غيرها وهذا مصروفها ومن حقها
وراتبها لها عليها بالعافيه
وايذا هي فيها خير وبنت ناس راح توقف مع زوجها لو مر بظروف لكن بشرط
وهو مهم جداً جداً جداً
دون ما يلمح لها او يجبرها انها تعطيه حتا لو قالها بعطيج شيك وخرابيط لنه يدري انها مستحيل تشك في زوجها لكن هو فتح لنفسه باب واكيد بيجي يوم من الايام بتذكره في المبلغ
وراح ايتمنى الارض تنشق وتبلعه
عشان كذا سكر باب الشر وغني له
وفي حريم والله ونعم فيهم وبيض الله وجيهم على وقفتهم مع ريايلهم في المحن والرجال الي فيه خير ان ساعدته زوجته في يوم من الايام لابد ان يضمن لها حقها بكره يموت يطلعون لها الوراثه من كل مكان ويبيعونها البيت الي هي فيه ويمكن هي تكون دافعه فلوس البيت

ماشاء الله عليك يالمبدع:nice: :nice:

غزلان
18-02-2007, 08:33 AM
الــسلام عليـــكم

هو صحيح أن شغل المرأه مهم بالنسبة للزوج لكن أنا عن نفسي ماأفضل تكون زوجتي تشتغل
وأشوف قعدتها بالبيت أبرك لها ولي

عليكم السلام

وانا اخوي من رأيك البيت أفضل اذا ماله داعي العمل

غزلان
18-02-2007, 08:36 AM
يعطيكم العافيه

كلا له اللي له واللي عليه وكلا له رأي

والناس تختلف في الاراء وانا عن نفسي اريدها ربه منزل وتهتم بشئون اطفالها ومنزلها

والله يوفق الجميع وكلا على حسب اموره الماديه....

__

وانت صح كلن حسب ظروفه الماديه

شكرا

غزلان
18-02-2007, 08:37 AM
أنا افضلها تشتغل بس اهم شي ماتكون مدرسه :deal:

أذكر واحد من الشيبان قالي ... اذا تزوجت وبدأت زوجتك بالحنه على كل صغيره وكبيره
فالحل بالعيال ... اترس لها البيت عيال عشان تلتهي بهم :looking:
وبهالايام ... العيال لوحدهم مايشغلون المرأه فحلاته شغل وعيال
يعني شغل الصبح .. ومجابل اليهال من ترد من الدوام .. ماتجي الساعه سبع ونص الا وهي نايمه :D

--
يالمجرم والشايب بعد مجرم بتذبحون البنات:court: :court:

جود
18-02-2007, 01:51 PM
راي شخصي

اذا الزوجة راح تشتغل فمعناه انها راح تاخذ وقت من بيتها وعيالها
فلازم يكون هناك ضريبة لهذا العمل الي هو تصرف على نفسها
او تساهم بشي للبيت

اما اذا كانت ربة بيت فمعناه انها موجودة في البيت طول اليوم ومتفرغة
لشئون بيتها وزوجها وبالتالي فالزوج ملزوووم يصرف عليها

وتسلمين عالموضوع