المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسااااااار هام ...لي

بنت الفيصل
15-02-2007, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله اخوانى بالمنتدى

وددت ان استوضح منكم حول الارباح النصف سنوية.... اصلا هل يتم توزيع ارباح نصف سنويه لمالكى الاسهم مثل الصناعات والبنك التجاري...؟... انا املكها من اكثر من 3 سنوات وعمرها ماجاتنى ارباح نصف سنويه... فقط ارباح بالسنة مرة... افيدوني افادكم الله....تراني مفلسه على الاخر

فارس العنزي
15-02-2007, 02:04 PM

وددت ان استوضح منكم حول الارباح النصف سنوية.... اصلا هل يتم توزيع ارباح نصف سنويه لمالكى الاسهم مثل الصناعات والبنك التجاري...؟... انا املكها من اكثر من 3 سنوات وعمرها ماجاتنى ارباح نصف سنويه... فقط ارباح بالسنة مرة... افيدوني افادكم الله....تراني مفلسه على الاخر

أرباح الصناعات والتجاري توزع سنويه فقط ، بعد إنتهاء السنة المالية التي تبدأ من 1/1/ من كل سنة وتنتهي في 31/12 من كل سنة وحينه تحسب كم ربحت الشركة ويتم عقد جمعية عمومية لتقر الأرباح وتوزع على المساهمين مره واحده فقط من كل سنة ، وعلى العموم 21 / 2 / 2007 إجتماع مجلس إداره الصناعات ، وإجتماع الجمعية العمومية بتاريخ 10 / 3 / 2007 ، الفرج قريب إن شاء الله وتقبضي المقسوم

أضحك وتبكي
15-02-2007, 02:11 PM

يرسلون إخطار بالبريد ، وإذا ما أرسلوا بالبريد ، أتصلي عليهم وأطلبي المسئول عن أرباح الأسهم وأعطيه رقم المساهم وسوف يخبرونك .

فارس العنزي
15-02-2007, 02:14 PM
يرسلون إخطار بالبريد ، وإذا ما أرسلوا بالبريد ، أتصلي عليهم وأطلبي المسئول عن أرباح الأسهم وأعطيه رقم المساهم وسوف يخبرونك .

أخوي أضحك وتبكي الإخت تسأل عن أرباح نصف سنويه وإهي تقول تسنلم في السنة مره والصناعات والتجاري أرباحهم سنوية فقط مب مثل كيوتل أرباحها نصف سنوية أرجوا إن الفكره واضحه
وعلى فكره ومن موقع السوق هالمعلومات هذي
الشركات التي توزع أرباحها نصف سنويه هي كالتالي :
1 - كيوتل
2 - الكهرباء والماء
3 - النقل البحري
4 - للإسمنت
5 - قطر للتأمين
6 - قطر للوقود

أما عدا ذلك فأرباحها سنويه

خبير البورصه
15-02-2007, 02:18 PM

الشركات اللي توزع ارباح نصف سنويه هي :

كيوتل
قطر للتـامين
الكهرباء (اعتقد اخر سنه ماوزع نصف سنوي)

اما باقي الشركات توزع ارباح سنويه فقط وهي في الغالب شهر 3 من كل عام

أضحك وتبكي
15-02-2007, 02:19 PM
أخوي أضحك وتبكي الإخت تسأل عن أرباح نصف سنويه وإهي تقول تسنلم في السنة مره والصناعات والتجاري أرباحهم سنوية فقط مب مثل كيوتل أرباحها نصف سنوية أرجوا إن الفكره واضحه

صحيح أنا آسف : يا بنت الفيصل هاتين الشركتين توزع أرباح مرة واحدة في السنة ، مثل ما قالوا الأخوان .

وشكراً على التنبيه

index
15-02-2007, 03:11 PM
الصناعات والبنك التجاري...؟... انا املكها من اكثر من 3 سنوات وعمرها ماجاتنى ارباح نصف سنويه... فقط ارباح بالسنة مرة...

الصناعات مجاز الاستثمار فيه مع اخراج نسبة تطهير
اما التجاري فهو بنك ربوي محرم الاستثمار فيه من الهيئات
الشرعيه . انصحك بتقوى الله في اكل اموال الربا . عسى الله
يهدي الجميع

بنت الفيصل
16-02-2007, 11:37 AM
شكرا جزيلا اخي فارس العنزي ممنونه لك جدا....

وكذلك اخ اضحك وتبكي... وخبير البورصة....

اما اخ index اشكرك على مرورك اولا... وعلى نصيحتك... لكن معرف ليييه ذكرتني... بخبرتي السيئة مع البنوك الاسلامية... التى اودعت فيها مبلغ ضخم... للا استثمار... لمدة 6 اشهر...واذ بي افاجأ العائد على هذا المبلغ الضخم بعد استثماره(60 ريال) فقط لا غير... وعلى المتضرر اللجوء الى الله..

تحياتي للجميع وجزاكم الله خير
بنت الفيصل

Clueless
16-02-2007, 10:05 PM
وعلى فكره ومن موقع السوق هالمعلومات هذي
الشركات التي توزع أرباحها نصف سنويه هي كالتالي :
1 - كيوتل
2 - الكهرباء والماء
3 - النقل البحري
4 - للإسمنت
5 - قطر للتأمين
6 - قطر للوقود

أما عدا ذلك فأرباحها سنويه

اخوي فارس متأكد ان الوقود وزعت نص السنة؟؟ وكم وزعت؟؟

انا ما استلمت شيئ؟؟

فارس العنزي
16-02-2007, 10:19 PM
اخوي فارس متأكد ان الوقود وزعت نص السنة؟؟ وكم وزعت؟؟

انا ما استلمت شيئ؟؟

أنا ذكرت إن المعلومات هذي من موقع سوق الدوحة ، وما عندي معلومة إذا كان وزعت أرباح أم لأ
وإليك الرابط من موقع سوق الدوحة وإضغط على التوزيعات النصف سنويه لبعض الشركات منذ عام 2002 ولغاية 2006
http://www2.dsm.com.qa/dsm/DSM_AR_AGMS

فارس العنزي
16-02-2007, 10:22 PM
شكرا جزيلا اخي فارس العنزي ممنونه لك جدا....

وكذلك اخ اضحك وتبكي... وخبير البورصة....

اما اخ index اشكرك على مرورك اولا... وعلى نصيحتك... لكن معرف ليييه ذكرتني... بخبرتي السيئة مع البنوك الاسلامية... التى اودعت فيها مبلغ ضخم... للا استثمار... لمدة 6 اشهر...واذ بي افاجأ العائد على هذا المبلغ الضخم بعد استثماره(60 ريال) فقط لا غير... وعلى المتضرر اللجوء الى الله..

تحياتي للجميع وجزاكم الله خير
بنت الفيصل

العفو إختي بنت الفيصل ، ما سويت شي ، وإن شاء الله يوزعون أرباح طيبه هالسنة

Orbit
16-02-2007, 10:49 PM
الكهربا غيرت نظامها من نصف الي سنوي ووقود لم توزع

Clueless
17-02-2007, 08:10 PM
أنا ذكرت إن المعلومات هذي من موقع سوق الدوحة ، وما عندي معلومة إذا كان وزعت أرباح أم لأ
وإليك الرابط من موقع سوق الدوحة وإضغط على التوزيعات النصف سنويه لبعض الشركات منذ عام 2002 ولغاية 2006
http://www2.dsm.com.qa/dsm/DSM_AR_AGMS

يعطيك العافية
شيكت الموقع والظاهر انهم حاطين اللي قد وزعو في سنوات سابقة ... لكن الوقود ما وزعت الا في عام 2003 نص سنوي