المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق أحمر ....وجهة نظر ....قبل السفر ..والفرصة ليست من العمر ..

أبو عبدالملك
07-07-2005, 01:27 PM
السلام عليكم ....

أهلا أخواني الأعضاء ....

أحببت أن أعطي وجهة نظري للأيام القادمة ....

تذكرون موضوعي السابق (مبروك عليكم الأحمر وفرصة من العمر)

...

اليوم أخواني مع ان السوق احمر وهذه ظاهرة صحية في أي سوق لكن .....

يجب الحذر والحذر والحذر في الأيام القادمة ....

عني شخصيا لا أتوقع أن تكون هناك ارتفاعات التي ينتظرها الجميع بعد أعلان ارباح الشركات مع انها ممتازة ..

لأن الأرتفاعات اللي من المفترض ان تحصل بعد الأعلان حصلت قبل فأصبح العكس .....

لذلك أوجه تحذيري للأخوان المضاربين ((أجنوا أرباحكم يوميا )).... :court: :court:

وأوجه كلامي للمسثمرين ((تريثوا فقد تقتنصوا أسهمكم بأسعار أرخص من الأن ))... :) :)

طبعا سيكون هناك بعض الأرتفاعات ولكنها ستكون بسيطة في نظري(وفي بعض الأسهم القيادية البنوك الأسلامية مثلا وبعض الشركات الأخرى سترتفع مع أعلان الأرباح ولكنه سيكون ارتفاع لحظي ) ...ونظرية ان المؤشر سيخترق 12000 نقطة خلال هذا الشهر ....من وجهة نظري بعيدة نوعاما ....

بالتأكيد المؤشر سيصل يوما ما الى أكثر من 12000 ولكن ليس الأن وهو الأفضل في نظري .....

والسؤال الذي يطرح نفسه ...

هل سينزل المؤشر الى ماكان عليه قبل الأرتفاعات البسيطة التي حدثت ..؟؟؟؟

نقول انه سيكون هناك شد وجذب وسيكون هناك ارتفاعات وانخفاضات في رنج معين ....

ولكن المؤشر لن يتعدى هذه الفترة 11000 حتى لو فرضنا في قمة التفاؤل حدث ذلك فسيتعداها شيئ بسيط .....في حدود 200-400 والله أعلم

وفي حالة انخفاض المؤشر لن يصل بالظبط الى ماكان عليه ولكن ربما يكون قريب منه ....وهنا تأتي الفرص الجيدة للشراء للمستثمرين ...(يمكن متابعة نقاط الدعم والمقاومة مع الأخوان المحللين )...

في الأخير هي وجهة نظر ...... تحتمل الصح والخطأ ....

والله أعلم

أرحب بتعليقاتكم ....

كحيلان
07-07-2005, 01:37 PM
تقصد لن تصل مره اخرى

صناعات قطر لمستوى 193 ريال

قطر للوقود مستوى 115 ريال

العقاريه 83 ريال

دولي مستوى 460 ريال

الاجاره مستوى 80 ريال

هذا اللي تقصده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن متى ستعود لهذه الاسعار في نظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

h2004
07-07-2005, 01:41 PM
اخوي ابوعبدالملك تحليلك قريب جدا من ما اتوقعه ولكن تقدر تكمل تحليلك شوي وتقولي متى تتوقع بداية الارتفاع وهذا الهدوء مع الهبوط البطيء هل راح يطول الى ان يصل مرحلة الاستقرار وسمح لي ان كلفت عليك .

أبو عبدالملك
07-07-2005, 01:41 PM
تقصد لن تصل مره اخرى

العقاريه 83 ريال

دولي مستوى 460 ريال

الاجاره مستوى 80 ريال

هلا بأخي كحيلان ...

انا لاأقصد ذلك بتاتا ....

ارجوا ان تقرأ الكلام بتمعن أكثر ....

تحياتي .....

ريم
07-07-2005, 01:46 PM
تقصد لن تصل مره اخرى

العقاريه 83 ريال

دولي مستوى 460 ريال

الاجاره مستوى 80 ريال

أتوقع هاي إلي مقصود في فترة الصيف

الأستشاري
07-07-2005, 01:55 PM
تحياتي لك أبو العبد............

كلامك جميل ...... ومن الملاحظ اليوم رغم النزول إلا أن الطلب والعرض كان متساوي تقريبا في بعض الشركات القيادية مثل المصرف والصناعات وغيرها . كما أن النزول لم يكن على المت داون لهذه الشركات كما كان متوقع للجميع .

أم بخصوص الأعلانات عن النتائج أو أي أعلانات أخرى لن يكون لها تأثير كبير .وهذا ماحدث مع الشركات الأخرى والبنك التجاري اليوم . ولكن هناك أسهم سوف يكون لها تأثير وخاصه المصرف والصناعات على أعتبار أن المفاجأت سيكون لها دور كبير وخاصه أن هناك أمور تدور حول أنضمام مصنع كيوكيم للصناعات مما يعزز من أرباحها وسيكون أكبر مصنع تمتلكة الشركة. أما المصرف فمن خلال الموازنة سوف تتضح الكثير من الأمور ومنها مايتعلق بفرص منح أسهم مجانية كما أن هناك أخبار تدور حول فتح فرع جديد أو تحالف مصرفي في ماليزيا للمصرف .

ريم
07-07-2005, 01:57 PM
الأخ أبو عبدالملك أنا من المتابعين لمقالاتك وكثير ما أبني قراري على توقعاتك لما يكون فيها من المصداقية ومحاوله منك لافادة الجميع أخوي العزيز أنا مستثمره متوسطة المدى أرجوا منك أفادتي ...أنا في الفتره القادمة ارغب في الشراء وسوف أستثمر جميع ما أملك على أن تعود علي بفائدة تتوقع ماهو الوقت المناسب للشراء هل أنتظر قليلا...وكم المدة التي أنتظرها... ومايتعلق بطرح الشركات الجديدة مستقبلا هل تتوقع سوف تكون ذات تاثير كبير في بداية العام مما يدعوني الا عدم الاستعجال وأستثمار جميع ما أملك لكي أوزعها مابين البورصة والاكتببات الجديدة كي لا أجبر على البيع بخسارة للاكتتباب .... ؟؟؟ أرجوا منك أفادتي وأعذرني أذا اطلت عليك

الأستشاري
07-07-2005, 02:01 PM
اختي ريم يمكن أعرف المبلغ المتوقع أن تستثمرين فيه حتى أنصحك بالشراء .

كحيلان
07-07-2005, 02:04 PM
ارجو ان تقرأ الكلام بتمعن اكثر . . ابو عبد الملك اي تمعن اكثر؟ انا وصلت لسدك!!!!!!!!!! من سؤال واحد اذا سدك ابعد من ردي . .

دلل على كلامك؟

ريم
07-07-2005, 02:11 PM
اختي ريم يمكن أعرف المبلغ المتوقع أن تستثمرين فيه حتى أنصحك بالشراء .

أخوي الغالي المبلغ مب كبير وايد بس هو تقريباً ما أملك 450 الف

كحيلان
07-07-2005, 02:18 PM
متأكده مو 450 الف درهم؟ اذا 450 الف بالاسعار الحاليه هذه فرصه لاتفوتينها. 450 الف الان. . السنه الجديده راح تكون مو اقل من 650الف ريااااااااااااال . . شدي حيلك.

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:16 PM
اخوي ابوعبدالملك تحليلك قريب جدا من ما اتوقعه ولكن تقدر تكمل تحليلك شوي وتقولي متى تتوقع بداية الارتفاع وهذا الهدوء مع الهبوط البطيء هل راح يطول الى ان يصل مرحلة الاستقرار وسمح لي ان كلفت عليك .

h2004
هلا بك أخي العزيز....

الكلام السابق ليس تحليل وانما وجهة نظر .....

وتقدر تقول قراءة للسوق على المدى القريب ...في حدود الشهر من الأن ....

لأن السوق ممكن يتغير كل لحظة اثناء التداول ولكن المعطيات الموجودة تجعلك تستطيع قراءة السوق على مدى متوسط ....

كلامي هذا لايعني انه لايمكن ان نرى ارتفاعات قريبة ...سنراها ولكن عليكم التريث والترقب بحذر ودراسة كل خطوة وعدم التسرع في أخذ القرارت ...

:p

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:24 PM
تحياتي لك أبو العبد............

كلامك جميل ...... ومن الملاحظ اليوم رغم النزول إلا أن الطلب والعرض كان متساوي تقريبا في بعض الشركات القيادية مثل المصرف والصناعات وغيرها . كما أن النزول لم يكن على المت داون لهذه الشركات كما كان متوقع للجميع .

أم بخصوص الأعلانات عن النتائج أو أي أعلانات أخرى لن يكون لها تأثير كبير .وهذا ماحدث مع الشركات الأخرى والبنك التجاري اليوم . ولكن هناك أسهم سوف يكون لها تأثير وخاصه المصرف والصناعات على أعتبار أن المفاجأت سيكون لها دور كبير وخاصه أن هناك أمور تدور حول أنضمام مصنع كيوكيم للصناعات مما يعزز من أرباحها وسيكون أكبر مصنع تمتلكة الشركة. أما المصرف فمن خلال الموازنة سوف تتضح الكثير من الأمور ومنها مايتعلق بفرص منح أسهم مجانية كما أن هناك أخبار تدور حول فتح فرع جديد أو تحالف مصرفي في ماليزيا للمصرف .

انا هنا اتفق معك بنسبة 90%

بالنسبة للمصرف والدولي .....الوضع بالنسبة لهما غير عن كل الشركات الموجودة في السوق ...

وخصوصا المصرف في الوقت الحالي ...اتوقع له مزيد من الإرتفاع الحذر ....

اما الصناعات ....لا أعتقد ان ارتفاعها سيكون كما هو متوقعه البعض ...سيكون لها ارتفاعات ولكن متذبذبة ومحدودة وهذا من صالح السهم ....

ملاحظة هاااااامة :

لاننسى ان هذا الرأي ساري لمدة شهر فقط ...بعد ذلك لكل حادث حديث ...

تحياتي لك... :o

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:37 PM
الأخ أبو عبدالملك أنا من المتابعين لمقالاتك وكثير ما أبني قراري على توقعاتك لما يكون فيها من المصداقية ومحاوله منك لافادة الجميع أخوي العزيز أنا مستثمره متوسطة المدى أرجوا منك أفادتي ...أنا في الفتره القادمة ارغب في الشراء وسوف أستثمر جميع ما أملك على أن تعود علي بفائدة تتوقع ماهو الوقت المناسب للشراء هل أنتظر قليلا...وكم المدة التي أنتظرها... ومايتعلق بطرح الشركات الجديدة مستقبلا هل تتوقع سوف تكون ذات تاثير كبير في بداية العام مما يدعوني الا عدم الاستعجال وأستثمار جميع ما أملك لكي أوزعها مابين البورصة والاكتببات الجديدة كي لا أجبر على البيع بخسارة للاكتتباب .... ؟؟؟ أرجوا منك أفادتي وأعذرني أذا اطلت عليك

هلا بأختي الصغيرة ريم ...

أشكرك على الإطراء الحلو ....

في نظري ان دخولك الأن جاء متأخر قليلا ....

لأن أغلب القطاعات أرتفعت واللي أخذوا من أول أستفادوا أكثر ....

هناك بعض الأرتفاعات القادمة ولكن ليس بالصورة المطلوبة ...

في نظري الأن يجب مبدأ الحيطة والحذر ....في الدخول ..((.بيني وبينك الناس تبي تطلع وانتي تدخلين ...))

مع انه في فرص جيدة لازالت في البنوك الأسلامية ....لكن لا أحد يدري ماذا تخبئ الأيام القادمة ...

وبما انك مستثمرة على المدى المتوسط ولست مستعجلة ...انصح بالتريث ومتابعة السوق للأسبوع القادم ....

ومن ثم سؤال الأخوان المشرفين والمحلللين ...حتى تتخذي الإجراء الصحيح ...((وانا في خاطري تاخذين في القيادية ولكن باسعار اقل مماهي عليه الأن حتى يكون ربحك أكبر))

والله يوفقك في أي خطوة تتخذينها ....ولاتنسي الإستخارة ....

ابو البورصه
07-07-2005, 04:40 PM
[quote=الأستشاري] . ولكن هناك أسهم سوف يكون لها تأثير وخاصه المصرف والصناعات على أعتبار أن المفاجأت سيكون لها دور كبير وخاصه أن هناك أمور تدور حول أنضمام مصنع كيوكيم للصناعات مما يعزز من أرباحها وسيكون أكبر مصنع تمتلكة الشركة.

الاخ الاستشاري
مصنع كيوكيم هو موجود فعلا وهو احد الشركات الاربع التابعه للصناعات
شركة قطر للحديد والصلب (قاسكو)
شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)
شركة قطر للاسمده الكيماويه (قافكو)
شركة قطر للاضافات البتروليه(كيوكيم)

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:43 PM
ارجو ان تقرأ الكلام بتمعن اكثر . . ابو عبد الملك اي تمعن اكثر؟ انا وصلت لسدك!!!!!!!!!! من سؤال واحد اذا سدك ابعد من ردي . .

دلل على كلامك؟

هلا بكحيلان ...

كلا يغني على ليلاه ....

انا اتكلم عن المؤشر بوجه عام ....

ولم اتكلم عن كل شركة ستصل الى كم ....؟؟؟؟

قد ترتفع شركة وقد تنخفض أخرى وقد تصل الى اسعار لايعلمها الا الله سواء بالأرتفاع او الإنخفاض ....

ارجوا ان وصلتك فكرتي .....

وان شالله ياكحيلان والجميع يربحون الربح الحلال ...

اللهم أمين ...

كويتي فهمان
07-07-2005, 04:46 PM
قوه اخوي عبدالملك

حبيبي واللله انا من الساعه 12 وانا بقول هالكلام
السوق خلاص اعتقد وهذي وجهة نظر ان السوق ماراح يرتفع لعده اسباب

1- الصيف والسفر
2- ركود السوق عشان الناس تحضر حق الموسم الجديد الي يبدا منتصف شهر 9 و10
3- اذا مجموعه معينه شالت ايدها عن السوق اكيد السوق بينزل ( وانتو تعرفون منو اقصد )
4- اذا نزلت البنوك والصناعات السوق كله ينزل

ولا احد ينسي شي
ترا هذي وجهة نظر
تعليقاااااااااااااااتكم

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:47 PM
[quote=الأستشاري] . ولكن هناك أسهم سوف يكون لها تأثير وخاصه المصرف والصناعات على أعتبار أن المفاجأت سيكون لها دور كبير وخاصه أن هناك أمور تدور حول أنضمام مصنع كيوكيم للصناعات مما يعزز من أرباحها وسيكون أكبر مصنع تمتلكة الشركة.

الاخ الاستشاري

هلا بيك ابو البورصة ومية هلا ....

شكرا على توضيح المعلومة ...... :deal: :deal:

أبو عبدالملك
07-07-2005, 04:51 PM
قوه اخوي عبدالملك

حبيبي واللله انا من الساعه 12 وانا بقول هالكلام
السوق خلاص اعتقد وهذي وجهة نظر ان السوق ماراح يرتفع لعده اسباب

1- الصيف والسفر
2- ركود السوق عشان الناس تحضر حق الموسم الجديد الي يبدا منتصف شهر 9 و10
3- اذا مجموعه معينه شالت ايدها عن السوق اكيد السوق بينزل ( وانتو تعرفون منو اقصد )
4- اذا نزلت البنوك والصناعات السوق كله ينزل

ولا احد ينسي شي
ترا هذي وجهة نظر
تعليقاااااااااااااااتكم

هلا كويتي الله يعلم اني من يومين وانا باكتب هالموضوع ....

لكن كنت متردد واليوم اتخذت القرار ....

والأسباب اللي ذكرتها مقنعة جدا ....

الله يوفقك والجميع .... :p

سهم عتيج
07-07-2005, 07:29 PM

الاخ الاستشاري

أعتقد أن شركة قطر للاضافات البترولية اسمها( كفاك) وليس ( كيو كيم) يا ابو البورصة

لذا لزم التنويه :nice:

shared
07-07-2005, 08:18 PM
السلام عليكم
اخوي العزيز ابو عبدالملك عندي سؤال :
شنوى تنصحني ابيع علشان تزيد السيولة عندي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انه عندي اسهم في شركة السلام و المتحدة و الناقلات وانه محتار .............

الأستشاري
07-07-2005, 10:52 PM
أختي ريم .............

أنصح الشراء في المصرف أوالدولي أوالأسلامية للتأمين وذلك بتقسيم المبلغ بين شركتي من ثلاث شركات . والسبب في ترشيحي لهذه الشركات هو زيادة راس المال المتوقع لكل منهم. اي لو حدث أي نزول في السوق فأن الأسهم المجانية هي التي تعوضك الخساره . كما لاتنسي أن أسهم الدولي والأسلامية قليله مما يعطيها قوة للأرتفاع.

alkaabi
07-07-2005, 11:22 PM
أختي ريم .............

أنصح الشراء في المصرف أوالدولي أوالأسلامية للتأمين وذلك بتقسيم المبلغ بين شركتي من ثلاث شركات . والسبب في ترشيحي لهذه الشركات هو زيادة راس المال المتوقع لكل منهم. اي لو حدث أي نزول في السوق فأن الأسهم المجانية هي التي تعوضك الخساره . كما لاتنسي أن أسهم الدولي والأسلامية قليله مما يعطيها قوة للأرتفاع.

بالنسبة للدولي هذا اكيد في زيادة راس مال ان شاء الله

والمصرف احتمال كبير

اما الاسلامية ما اعتقد

الشركة خلال سنتين رفعت راس المال 100%

منها العام الماضي وكانوا مجبورين على رفع راس المال 50 %

وما اعتقد عندهم زيادة راس مال هالسنة

والله اعلم

أبو عبدالملك
07-07-2005, 11:59 PM
[QUOTE=ابو البورصه]

أعتقد أن شركة قطر للاضافات البترولية اسمها( كفاك) وليس ( كيو كيم) يا ابو البورصة

لذا لزم التنويه :nice:

هلا بمشرفنا العزيز سهم عتيج ...

جاء الخبر من أهل الخبر ...... :o

أبو عبدالملك
08-07-2005, 12:10 AM
السلام عليكم
اخوي العزيز ابو عبدالملك عندي سؤال :
شنوى تنصحني ابيع علشان تزيد السيولة عندي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انه عندي اسهم في شركة السلام و المتحدة و الناقلات وانه محتار .............

هلا أخوي شارد ....

كل الشركات التي ذكرت هي من قطاع الخدمات ونعرف ان هذا القطاع غالبا لا يمكن التنبأ بماسيحدث فيه ...

لأجل ذلك لا أستطيع أن أنصحك ببيع أي منها فربما بعتها وبعد ذلك ارتفعت ...فبالتالي كنت سبب في خسارتك لذلك انا دائما لا أحب أن أنصح بالشراء او البيع لأنها مسؤلية كبيرة وأمانة عظيمة يسئل عنها الأنسان ...

ولكن الأخوة المشرفين والمحللين يستطيعون أفادتك ربما أكثر مني في هذا المجال ...

ولكن رأي الشخصي ولا تلتزم فيه (اذا كنت رابح في أي منها حاول تسيل بعض منها (أقصد سهم الشركة الواحدة)واحتفظ بالبعض الأخر للمدى الطويل )

حتى تكون مسكت العصا من الوسط ...

واكرر مجرد رأي الشخصي لو كنت مكانك ...وارجوا منك الرجوع للمشرفين الكرام وهم لن يبخلوا عليك بأي معلومة ....

الله لايجعلني سبب في خسارة مسلم ....

وهلا والله بشارد ....

الأستشاري
08-07-2005, 12:10 AM
أخي الكعبي ............

الدوحة والتجاري والمصرف والدولي و شركات التأمين والملاحه كل سنة تزيد رأس مالها من خلال المنح والأكتتاب . والأسلامية بحاجة الى رفع رأس مالها وبنسبة كبيره . حيث مازال رأس مالها صغير جدا وتحتاج الى رفع رأس مالها كل سنة . وأتوقع ان يكون هناك أكتتاب هذي السنة .

أبو عبدالملك
08-07-2005, 12:16 AM
بالنسبة للدولي هذا اكيد في زيادة راس مال ان شاء الله

والمصرف احتمال كبير

اما الاسلامية ما اعتقد

الشركة خلال سنتين رفعت راس المال 100%

منها العام الماضي وكانوا مجبورين على رفع راس المال 50 %

وما اعتقد عندهم زيادة راس مال هالسنة

والله اعلم

هلا بالكعبي ....

مشكور على المعلومات ....

لكن ياليت أحد يأكد لنا هالأخبار ...

ونرجع ونقول وين الشفافية المفترض تكون في الشركات الكبيرة قبل الصغيرة ....

shared
08-07-2005, 08:45 AM
مشكور اخوي ابو عبدالملك على النصيحة ...............