المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &&&&& اقوال العلماء في عمروخالد &&&&&

سوبرقطري
15-02-2007, 05:17 PM
فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي – حفظه الله:

فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي -أحسن الله إليك و بارك في عمرك-: هناك رجل يُدعى (عمرو خالد) اغترّ به كثير من النّاس بحجّة أنّ الكثير من الفنّانين والفنّانات وغيرهم من العصاة اهتدوا على يديه؛ علماً بأنّه حليق اللّحية ومسبل الثوب.

فماذا تعرفون عن هذا الرجل وكيف نردّ هذه الشبهة: (أنّ كثيراً من النّاس اهتدوا على يديه)؟
الجواب :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:

إنّ الدّعوة إلى الله يجب أن تكون على ما شرعه رسول الله ، وأن يكون الدّاعية هو عاملاً بطاعة الله قبل كلّ أحد مِمّن دعاهم؛ ولهذا فإنّ (عمرو خالد) ذكر عنه أنّ محاضراته تكون في جمعٍ حافلٍ يحضره النّساء والرجال كاشفات وجوههنّ وغير ذلك ممّا ذكر عنه وهذا كلُّه يدلّ على أنّ أعماله هذه تتنافى مع الشريعة الإسلامية.

والواجب على الدّاعية أن يكون هو ممتثلاً بأمر الله سبحانه وتعالى مجتنباً لنهيه، أمّا إذا كان بهذه الصّفة فإنّه لا يصلح بأن يكون داعيةً ويجب عليه أن ينهى نفسه قبل كلّ أحد ممّن يخاطبهم؛ والله سبحانه وتعالى يقول: {أَتَأْمُرُونَ الناس بالبرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكِم وَأنْتُمْ تَتْلُونَ الكِتَابَ. أَفَلاَ تَعْقِلُونَ}.

فالدّاعية يجب عليه قبل ذلك أن يُصلح نفسَه. وعملُه هذا يقدح في دعوته كأنّه إنّما يفعل ما يفعل لأمورٍ في نفسه وأغراضٍ يهدِفُ إليها من وراء الدّعوة ومن كان كذلك فإنّه لا يُفلح وينبغي أن يؤخذ على يديه منعاً للمناكر التي تتحقّق للحفلات التي يقيمها كما نسمع؛ وبالله التوفيق.

أمّا الشبهة بكونه (تاب على يديه كثيرٌ من الفنّانين والفنّانات): فهذه علّةٌ عليلةٌ وشبهةٌ باطلةٌ؛

وإنّما يكون العبد مثاباً إذا طبّق شريعة الله في نفسه وفيمن يقابلهم ونهى عن المنكر؛

وما لم يكن كذلك فإنّ عمله باطلٌ وغير صحيح؛ وبالله التوفيق.))

الشيخ السحيمي قال فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله -

بعد كلام له إجابة على سؤال وجه إليه .

وهذا نص السؤال : ماهي المرجعية الصحيحة في طلب العلم وفي الفتوى ؟! :

((.......أما الغثاء فهو كثير ؛ وأما الأدعياء فهم كثر ، وأما مفتوا القنوات الفضائية فهم كثر ، بعضهم مهرج !! ؛ - يعني – نسأل الله العافية - أشبه مايكون كلامه بالتمثيليات - يغني ، ويقلد الأصوات ، ويهرج على الناس ويضحك عليهم ، نسأل الله العافية والسلامة .

والحقيقة إنني لا أجد - يعني - بدا من تسمية شخص هنا فُتن به الشباب والنساء ! وهو المسمى بعمرو خالد !! ؛ اسمحوا لي ! أن أسميه – وإن كنت أنا من منهجي عدم التسمية إلا للضرورة - لكن ؛

هذا الرجل هذه الأيام ، أرى حتى الأطفال مفتونين به !! - الأطفال الصغار - ، رجل ممثل ، - يعني - كلامه كلام تمثيليات ! صح وإلا لا ؟؟!!. أنتم معي وإلا لا ؟!! . والله كلامه كلام تمثيليات !!

أنا اضطررت - وإن كنت كما قلت لكم دائما في المحاضرات وفي الدروس ، أحاول أن أتجنب التسميات ؛ من أجل أن بعض الناس قد يأخذه شيئ من التعصب ! ؛ فنسأل الله له الهداية .

لكن ؛ هذا الرجل أصبح فتنة - هذه الأيام - ، وأشرطته - الآن - كنت في تبوك - أنا الآن عندنا دورة نقيمها في تبوك - ، كل ما تأت مكتبة عمرو خالد !! عمرو خالد !! عمرو خالد !!! ومن عمرو خالد هذا ؟؟!! .

هذا مهرج مهرج ، دجال ، يلخبط ،

أتدرون أنه في أحد أشرطته يقول : إن المقصود من العبادة هو تحسين الخلق !!

يعني إذا حسنت خلقك خلاص ! ما [ .. ] تؤدي العبادة !! .

[ ومابين القوسين كلمة واحدة لم أفهما وأظنها تستهدي !! ] .

والله اسمحوا لي ! إنه دجال !! ؛ - وقليلة هذه في حقه - وليبلغ الشاهد الغائب .

وكما قلت : وإن كان ليس من منهجي دائما التسميات ولكن ؛ هذا والله ما وجدت بدا من تسميته ، لأنه أصبح فتنة يجب الحذر منها ، نعم ؛ وللأسف أنه يدعى لبعض حفلاتنا ، وبعض مهرجاناتنا ،

هذا أمر ينبغي أن يعاد النظر فيه ، نسأل الله أن يوفق القائمين على بعض هذه المهرجانات لإبعاد كثير من هذا الغثاء . انتهى كلامه - حفظه المولى تبارك وتعالى - .

المرجع : شريط بعنوان :(( اتباع سبيل المؤمنين الوجه))

فضيلة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري – حفظه الله

سئل حفظه الله تعالى ما يلي:

سؤال : قد ظهر رجل يدعي أنه من الدعاة إلى الله ويُدعى بـ : " عمرو خالد " ، قد افتتن به كثير من النساء بل حتى الرجال وقد ظهرت له بعض الأشرطة وكذلك يخرج في الفضائيات ، علما بأنه حَلِيق للحيته ، مسبل لإزاره ويلبس البنطال ، فما هي نصيحتكم جزاكم الله خيرا ؟ ،

وهل يجوز سماع أشرطة مثل هذا الرجل ؟ أحسن الله إليكم؟

الجواب : المشكلة هي الجهل ، لما عَزَف الناس عن علماء السنَّة ولم يعرفوا قدرهم ، ابتلوا بأئمة الضلال والانحراف فحرّفوهم عن السنَّة ولبَّسوا عليهم دينهم ، وخلَّطُوا عليهم .

فأقول : أولا : هذا الرجل من دعاة الضلال ، وهو من أهل الفلسفة ومن أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقَّا وغيره .

وثانيا : لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنَّة كما يدعو إليها أهل السنَّة من الكتاب والسنَّة ، بل بالعقليات والفلسفة .

فيا شباب الإسلام ونساء المسلمات عليكم بأهل العلم الذين يقولون لكم قال الله وقال رسوله وقال الصحابة ، والمشهود لهم بالرسوخ في العلم وصحة المعتقد وسلامة المنهج والنصح للأمة ولا تغتروا بهذا الرجل وأمثاله من دعاة الضلال والانحراف ،

وأذكّركم بكلمة قالها الفضيل بن عياض رحمه الله فاكتبوها يا طلاب العلم ويا طالباته ، قال الفضيل رحمه الله : (( عليك بطرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين وإياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين )) ،

وما أحسن ما قاله بعضهم : (( من أمَّر على نفسه السنة قولا وفعلا نطق بالحكمة ، ومن أمَّر الهوى على نفسه قولا وفعلا نطق بالبدعة )) ،

وقال ابن شوجب رحمه الله : (( إن من نعمة الله على الأعجمي والحدثي إذا نسك ، - كما تقولون أنتم التزم ، نسك يعني تدين ، كما تقولون التزم- ، إن من نعمة الله على الأعجمي والحدث إذا نسك أن يواخي صاحب سنّة فيحمله عليها )) ،

فلا تغتروا يا بَنِّيَ وبناتي بأمثال هؤلاء الدعاة ، فإني - والله- أراهم دعاة إلى جهنم من أجابهم إلى دعوتهم قذفوها فيها .

((.. فأما عمرو خالد فهو عقلاني ، فيلسوف ، يبني توجيهه على الفلسفة والعقلانية ، لا على الشرع ، فيجب الحذر من هاذين ، ومن أمثالهما ، كما يجب الحذر من القنوات الفضائية ، التي تستضيف مثل أمثال هذين من خدمة الماسونية

، فإنها قنوات هدامة منحرفة ، حرب على الإسلام وأهله ، وأخشى أن وراء هذا الفكر اليهود

، فأولئك الدعاة إن لم يكونوا ماسونيين فهم يخدمون الماسونية ، ويجادلون من أجلها.))

khaleel
15-02-2007, 05:25 PM
ع ع قطر السلام عليك ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي العزيز .............. بورك فيك وفي ما تنقل ......... المصيبه الناس هاليومين غرتهم الفضائيات والوجوه الحليقه وعمرو خالد هذا وصنيعته الART هم من اكبر الادوات لتمييع الدين وتغير مبدأ الالتزام والله المستعان واليه المشتكى

سوبرقطري
15-02-2007, 06:07 PM
ع ع قطر السلام عليك ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي العزيز .............. بورك فيك وفي ما تنقل ......... المصيبه الناس هاليومين غرتهم الفضائيات والوجوه الحليقه وعمرو خالد هذا وصنيعته الART هم من اكبر الادوات لتمييع الدين وتغير مبدأ الالتزام والله المستعان واليه المشتكى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة _بارك الله فيك اخي الكريم
وكلامك في محلة _ والحمد لله على النعمة

سكاي
15-02-2007, 10:38 PM
جزاك الله خيرعلى الموضوع..
لكن ارى عمر خالد اسلوبة جدا مؤثر وكلامة صادق في كل شئ ينقلة لنا من الدين واسلوبة سلس في سرد القصص ولايأخذ المواضيع بشدة في النصيحة حتى الفتيات على سبيل المثال الذين يحضرون الحلقة معة يذكرهم بالحجاب بأسلوب جدا جميل ويدعو لهم في نهاية الحلقة..
اخواني اذا عمر خالد لم يلتزم في مظهرة بشروط الداعية هذا لايعني انة لايصلح للدعوة انا لااريد ان افتي لكن نحسبها بالعقل مظهر عمر خالد لايوجد فية شئ خاطئ او حرام بس انة ماطبق السنة في اللحية واطالة الثوب وفعلا من شروط الداعية ان يكون بهذة الصورة..؟وعمر خالد دائما اسمعة انة يبتعد عن الفتوى وهذا دليل انة لايعتبر نفسة داعية....
كثيرا مانجد دعاة لكن لايملكون الاسلوب المؤثر في توصيل المعنى..
لماذا لانأخذ من عمرخالد ماهو مفيد والمفروض مانحاربة لانة يقول كلمة حق وربما يكون عند الله افضل منا ولاننسى ان كل انسان معرض للخطأ والتقصير ...
هذا رائي والله اعلم.....

سوبرقطري
15-02-2007, 10:51 PM
جزاك الله خيرعلى الموضوع..
لكن ارى عمر خالد اسلوبة جدا مؤثر وكلامة صادق في كل شئ ينقلة لنا من الدين واسلوبة سلس في سرد القصص ولايأخذ المواضيع بشدة في النصيحة حتى الفتيات على سبيل المثال الذين يحضرون الحلقة معة يذكرهم بالحجاب بأسلوب جدا جميل ويدعو لهم في نهاية الحلقة..
اخواني اذا عمر خالد لم يلتزم في مظهرة بشروط الداعية هذا لايعني انة لايصلح للدعوة انا لااريد ان افتي لكن نحسبها بالعقل مظهر عمر خالد لايوجد فية شئ خاطئ او حرام بس انة ماطبق السنة في اللحية واطالة الثوب وفعلا من شروط الداعية ان يكون بهذة الصورة..؟وعمر خالد دائما اسمعة انة يبتعد عن الفتوى وهذا دليل انة لايعتبر نفسة داعية....
كثيرا مانجد دعاة لكن لايملكون الاسلوب المؤثر في توصيل المعنى..
لماذا لانأخذ من عمرخالد ماهو مفيد والمفروض مانحاربة لانة يقول كلمة حق وربما يكون عند الله افضل منا ولاننسى ان كل انسان معرض للخطأ والتقصير ...
هذا رائي والله اعلم.....

أولا : هذا الرجل من دعاة الضلال ، وهو من أهل الفلسفة ومن أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقَّا وغيره .

وثانيا : لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنَّة كما يدعو إليها أهل السنَّة من الكتاب والسنَّة ، بل بالعقليات والفلسفة
بارك الله فيك _ هذا فتوى كبار العلماء في منهج الرجل
وفي هذة الحال ليس للراي مكان _ فنظروا عمن تاخذووووون دينكم

التيما
15-02-2007, 11:00 PM
كل واااااااااحد منا لديه حسيب رقيب وعن يمينه وعن شماله ملائكة تكتب ما يقول اتقوا الله اخواني انا بامانه لا استسيغ عمرو خالد لكنه داعيه وداعيه له دور كبير في الدعوه والمأخذ اللي عليه من قبل رجال الدين انه مايلبس ثوب وماله لحيه اوشنب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عاد بذمتكم هاي كلام يعني اي واحد له لحيه لنص بطنه ولابس ثوب ومقصر الثوب بس يحق له الدعوه ؟؟؟ ولازم قبل ما يسوي محاضره يشيك على الحريم اذا منقبات واذا وحده مو منقبه يقولها اطلعي تنقبي وارجعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله خوش ... تبون الصج انا اول مره اسمع عن رجال الدين اللي ذكرتوهم يمكن قصور مني .. لكن سمعت عن عمرو خالد ..هاي قصور من من ؟؟؟ الريال مو مأذي اي حد وما جبر حد انه يسمع له كل ذنبه انه سمي بداعيه الطبقه المخمليه ؟؟؟ خلونا نعترف هاي السبب
اخواني انت تأثم قد تكون نيتك فيها خير لكنها بنيت على باطل والهدايه من الله والله يهدينا كلنا امين وانا اولكم وسلام

اّل ثاني 77
15-02-2007, 11:34 PM
الله يعطيك العافيه اخوي على الموضوع ، وانا بكل صراحه متعجب من كل إنسان يسمع او يتابع برامج هذا الإنسان ، واللي صدمني فيه بالذات دفاعه عن قناة الart عن طريق مقطع إعلاني مدفوع الثمن طبعا (عمر خالد حاول في بدايه حياته اللعب في نادي الأهلي المصري ولما تم رفض طلبه أخذ يتردد على مسجد قريب من النادي والتم حوله مجموعه من الشباب ، وللعلم فهو خريج محاسبه ( محاسب) وأصبح له شعبيه كبيره عند الشباب والبنات بالذات وبعدها أختفى عن الأنظار وعاش متنقلا بين لبنان ولندن وكون ثروه من مصاحبته لأصحاب الملايين ، ومعروف عنه انه مفتي الأثرياء والمشاهير وعلى فكره له أصدقاء كثيرين في قطر وهو يأتي لزيارتهم بصوره منتظمه مقابل أموال وهدايا ويفتيلهم على كيفهم ، آسف على الإطاله أخوي العزيز ع ع قطر.......................

سوبرقطري
15-02-2007, 11:44 PM
الله يعطيك العافيه اخوي على الموضوع ، وانا بكل صراحه متعجب من كل إنسان يسمع او يتابع برامج هذا الإنسان ، واللي صدمني فيه بالذات دفاعه عن قناة الart عن طريق مقطع إعلاني مدفوع الثمن طبعا (عمر خالد حاول في بدايه حياته اللعب في نادي الأهلي المصري ولما تم رفض طلبه أخذ يتردد على مسجد قريب من النادي والتم حوله مجموعه من الشباب ، وللعلم فهو خريج محاسبه ( محاسب) وأصبح له شعبيه كبيره عند الشباب والبنات بالذات وبعدها أختفى عن الأنظار وعاش متنقلا بين لبنان ولندن وكون ثروه من مصاحبته لأصحاب الملايين ، ومعروف عنه انه مفتي الأثرياء والمشاهير وعلى فكره له أصدقاء كثيرين في قطر وهو يأتي لزيارتهم بصوره منتظمه مقابل أموال وهدايا ويفتيلهم على كيفهم ، آسف على الإطاله أخوي العزيز ع ع قطر.......................

بارك الله فيك اخوي ال ثاني 77 _كلامك 100/100 وما خفي كان اعظم_ تسلم على الاضافة

سوبرقطري
15-02-2007, 11:54 PM
كل واااااااااحد منا لديه حسيب رقيب وعن يمينه وعن شماله ملائكة تكتب ما يقول اتقوا الله اخواني انا بامانه لا استسيغ عمرو خالد لكنه داعيه وداعيه له دور كبير في الدعوه والمأخذ اللي عليه من قبل رجال الدين انه مايلبس ثوب وماله لحيه اوشنب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عاد بذمتكم هاي كلام يعني اي واحد له لحيه لنص بطنه ولابس ثوب ومقصر الثوب بس يحق له الدعوه ؟؟؟ ولازم قبل ما يسوي محاضره يشيك على الحريم اذا منقبات واذا وحده مو منقبه يقولها اطلعي تنقبي وارجعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله خوش ... تبون الصج انا اول مره اسمع عن رجال الدين اللي ذكرتوهم يمكن قصور مني .. لكن سمعت عن عمرو خالد ..هاي قصور من من ؟؟؟ الريال مو مأذي اي حد وما جبر حد انه يسمع له كل ذنبه انه سمي بداعيه الطبقه المخمليه ؟؟؟ خلونا نعترف هاي السبب
اخواني انت تأثم قد تكون نيتك فيها خير لكنها بنيت على باطل والهدايه من الله والله يهدينا كلنا امين وانا اولكم وسلام
كلامك في غير محله مجملا وتفصيلا ...؟!!
والماخذ اختي الفاضلة على عمرو خالد هو النهج الذي هو علية بالكامل( المنهج )وهو الاساس.
والدعوه في الاساس هو اصلاح النفس في البداية ثم الغير..!!!!
اما رجال الدين المذكورين فهم اختي الكريمة من علماء الامة الاجلاء المعروفين...!!
والفتوى واضحة جدا _ وبنيت على استدلال كبار العلماء _وليست على باطل_كما تدعين
المشكلة هي الجهل ، لما عَزَف الناس عن علماء السنَّة ولم يعرفوا قدرهم ، ابتلوا بأئمة الضلال والانحراف فحرّفوهم عن السنَّة ولبَّسوا عليهم دينهم ، وخلَّطُوا عليهم .

وهذة من ضمن اخطاء عمرو خالد :اذا كنتي لاتعرفين _ وليس مجرد اللحية والبنطلون
دعوة عمرو خالد إلى الاستغاثة بعمر بن الخطاب
• عمرو خالد يدعو إلى شد الرحال لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويعتبره تحقيقا لأصل من أصول الإسلام الثلاثة :
• عبارة موهمة تحتمل الشرك :
• التوسل بالذوات :
• إثبات صفات بلا دليل
• عمرو خالد و عقيدة الحلوليه :
• عمرو خالد و القول بخلق القران :
• لم يتفق الرسل على خلق غير الحياء عند عمرو
• عمرو خالد يقيس الله بخلقه ويقرر مذهب المعتزلة :
• عمرو خالد يدعوا الناس إلى الجزم بما لا يعلمه إلا الله:
• عمرو خالد والعهد مع الله :
• إساءة الادب مع نوح عليه السلام
• الولاء و البراء عند عمرو خالد
• الأخلاق أهم من الصلاة والصوم والحج

الالكترونى
16-02-2007, 12:35 AM
أولا : هذا الرجل من دعاة الضلال ، وهو من أهل الفلسفة ومن أتباع المدرسة العقلية الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقَّا وغيره .

وثانيا : لا يجوز سماع أشرطته ، ولا قراءة كتبه ، فالرجل عقلاني فلسفي منحرف لا يدعو إلى السنَّة كما يدعو إليها أهل السنَّة من الكتاب والسنَّة ، بل بالعقليات والفلسفة

اخى الكريم الكلام اللى تقوله مو كلام منطقى لانه مو انت اللى تحرم وتحلل ولا الشيوخ اللى يحرموا ويحللوا ومع احترامى للجميع اللى ايدوا انه الداعية عمرو موسى ممثل بدون اى شاهد على ذلك مجرد المشى وراء اى موضوع يكتب .

يكفى ان هذا الرجل يحفظ من القران والاحاديث ومحاضراته جميعها بذكر الله عز وجل

ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ودعواته جميعها للنصح والارشاد لا اكثر والانسان

المؤمن بقلبه مب ذقنه ولا بشكله وديننا يسر مب عسر .

الالكترونى
16-02-2007, 12:53 AM
ياجماعه انا اتأسف اذا اسأت لاحد بكلامى السابق بس من حرقة قلبى على ديننا والله

انتقاداتنا كلها على بعضنا ما عمرنا سمعنا هالخلافات فى الغرب دائما متفقين على عكسنا

حنا دائما ضد بعضنا بالحق ولا بالباطل .

يعطيك العافيه ع ع قطر وللجميع التوفيق

طالب علم
16-02-2007, 12:53 AM
لم يبق داعية لم يكفر في هذا المنتدى ولم تحسب حسنة لأي داعية
وإن كانت النساء اللواتي يحضرن ندوات عمرو خالد كاشفات فهذا هو المقصود فالداعية
لا يوجه كلامه للسناء المنقبات

ولا تعليق

سيف قطر
16-02-2007, 01:11 AM
فضيلة الشيخ أحمد بن يحيى النّجمي – حفظه الله:
فضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي – حفظه الله -
فضيلة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري – حفظه الله
تكفيني ان الفتوى من كبار العلماء فى هذا الرجل...شكرا لك اخي الكريم ع ع قطر

khaleel
16-02-2007, 05:45 AM
لم يبق داعية لم يكفر في هذا المنتدى ولم تحسب حسنة لأي داعية
وإن كانت النساء اللواتي يحضرن ندوات عمرو خالد كاشفات فهذا هو المقصود فالداعية
لا يوجه كلامه للسناء المنقبات

ولا تعليق\

اخي العزيز انا لم ارى احد كفر احد هنا والكلام لكبار العلماء ولو كان لك رد من عالم جليل مناقض رد علينا فيه ولا تتهم فهذا بهتان واتق الله في ما تقول ولا تقط الكلام هالشكل....
وبعدين اللحيه وتقصير الثوب ليسا سنه بل واجب باجماع احاديث الرسول وعمل الصحابه والتابعين
واخيرا ليس كل من حفظ القران والحديث اصبح داعيه اخي الصغير (حفظه الله) اتم حفظ القران وعمره عشر سنوات والحمد لله هل اصبح داعيه!!!!!!

امل الحب
16-02-2007, 07:40 AM
جزاااك الله خير..

ولكني غير متابعة له وماحبه..

طالب علم
16-02-2007, 01:05 PM
\

اخي العزيز انا لم ارى احد كفر احد هنا والكلام لكبار العلماء ولو كان لك رد من عالم جليل مناقض رد علينا فيه ولا تتهم فهذا بهتان واتق الله في ما تقول ولا تقط الكلام هالشكل....
وبعدين اللحيه وتقصير الثوب ليسا سنه بل واجب باجماع احاديث الرسول وعمل الصحابه والتابعين
واخيرا ليس كل من حفظ القران والحديث اصبح داعيه اخي الصغير (حفظه الله) اتم حفظ القران وعمره عشر سنوات والحمد لله هل اصبح داعيه!!!!!!

وماذا عن الشعراوي وكشك وكل المقالات السابقة

أخي الكريم، لقد إستطاع الإسلام التعامل مع الجميع ولكن من يدعون الإسلام لا يستطيعون ولا يتصورون أن هناك شخص يلبس البنطال ويحلق لحيته. فبربك هل هذا هو الإسلام وهل جعلته حكراً على من لبس ثوب وقصره.

قبل مئة سنة كان العالم يناقش مسألة قيادة المرأة ونحن نناقشها الآن ولو رجعتم للإسلام لوجدتم الحل.
وبعد مئة سنة ستناقشون مسألة صعود الإنسان إلى القمر. أي أن العالم أمامك بمئات السنين وحضرتك تقول تقصير الثوب ولبسه واجب. والله أنه لمضحك مبكي وضع العالم الإسلامي الآن.

قبل أن أذهب سؤال بسيط .

هل لبس الثوب واجب ومن لم يلبسه كافر ويحلق ذقنه كافر؟ انت قلت ليس سنة بل واجب.

سيف قطر
16-02-2007, 01:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من كلامة ( لاحولة ولاقوة الا بالله )
قال عمرو خالد:
(يبقى بتعمل إيه يا رسول الله ؟ أنا بدخل جوه المجتمع كله، أجيب المتميزين، وأعرض عليهم الفكرة، يؤمنوا، أقولهم: تشيلوا معايا الرسالة ؟ لأن أنا مش هقدر أشيلها لوحدي، بس انت النبي يا أخي ! لا، حتى لو أنا النبي، مقدرش أشيلها لوحدي، تشيلوا معايا ؟؟)
انظر الرابط

http://www.misrsalaf.com/vb/attachment.php?attachmentid=367

فتوى لعمرو خالد بأنه يحلل الرسم و النحت بإطلاق : ( راجع حلقة الثقافة و الفنون و الإعلام ) مخالفاً تحريم الرسول e لتصوير ذوات الأرواح سواء بنحت التماثيل أو بالرسم كما في قوله e ( إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون )و قال e ( إن أصحاب هذه الصور يوم القيامة يعذبون فيقال لهم أحيو ما خلقتم ) . وقال e ( إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة ) رواه البخاري و قال e ( كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم ) رواه البخاري قال ابن عباس ( إن كنت لابد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له ) .

● عمرو خالد يصرح بأن الشيطان لم يكفر كما سمعته في إحدى الشرائط.

● عمرو خالد يقول ( بأن المسلمين لا يقبلون السب و لكن يقبلون النقد ) وذلك في الدنمارك بعد سب كفار الدنمارك للرسول و هذا من أعظم جرائم عمرو خالد فقبول حتى النقد في حق الرسول هو كفر و لا حول و لا قوة إلا بالله .

● عمرو خالد يسيء تفسير حديث ( النساء ناقصات عقل و دين ) و يقول إن الرسول كان بيهزر و يداعب النساء يوم العيد ( راجع حلقة رفع الظلم عن المرأة ) فهل الرسول كان يمزح في أمور الدين ، و الرسول. كان يمزح و لا يقول إلا صدقاً ، فهذا من تخريفات عمرو خالد المبتدع الذي لا يريد أن يرجع إلى تفسيرات الصحابة و التابعين رضوان الله عليهم والعلماء المعتبرين في معنى الحديث الشريف و إنما يفسر على مزاجه و ليؤلف لنا ديناً جديداً على الموضة ليرضي به الأمريكيين و الأوروبيين

قال الشيخ العلامة الأثري سليمان بن سحمان

رحمه الله
الواجب على من نصح نفسه,واراد نجاتها,وكان من أهل العلم :أن ينظرالقول الذي يدل عليه الكتاب والسنة من الأقوال المتنازع فيها اتباعا لقوله عز وجل:
*(( فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول))*

حنان الدنيا
16-02-2007, 02:53 PM
بصراحه انا صج مااسمع له كثير بس اللى يقوله والقصص اللى يذكرهاااا حلوه يمكن ماتعجبني طريقته بس في الاخير داعيه يدعو الى لااله الا الله ومحمد رسول الله وفي رمضان له كثير حلقات عن قصص الرسول وعن تفسير اسماء الله الحسنى وماشفت منه الا كل خير
والمهم الناس يحبونه وقدر يجذب شريحه كبيره من الناس وفي ناس تابوا على ايده
ليش ننكر هذا الشى ؟؟؟؟؟؟
وبصراحه المفروض اي داعي مايذم الداعي الاخر الا اذا غلط في حق الدين وعمر خالد ماغلط في شى ولو كان غلط في شى كان سمعناااا وعرفنااااا
علشان كذا عيب اي رجل دين يغلط على رجل دين اخر ... كل واحد فوقه الله يحاسبه مو احنا اللى نحاسب كلناااا بشر وكلناااا نغلط وكلناااا محاسبون من الله وحده

ومشكور اخوي ع قطر

حنان الدنيا
16-02-2007, 02:56 PM
اخى الكريم الكلام اللى تقوله مو كلام منطقى لانه مو انت اللى تحرم وتحلل ولا الشيوخ اللى يحرموا ويحللوا ومع احترامى للجميع اللى ايدوا انه الداعية عمرو موسى ممثل بدون اى شاهد على ذلك مجرد المشى وراء اى موضوع يكتب .

مشكور اخوي الالكتروني وكلامك صح وتسلم ايدك واشكرك على خوفك على دينك وانا معاااااك

طالب علم
16-02-2007, 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
من كلامة ( لاحولة ولاقوة الا بالله )
قال عمرو خالد:
(يبقى بتعمل إيه يا رسول الله ؟ أنا بدخل جوه المجتمع كله، أجيب المتميزين، وأعرض عليهم الفكرة، يؤمنوا، أقولهم: تشيلوا معايا الرسالة ؟ لأن أنا مش هقدر أشيلها لوحدي، بس انت النبي يا أخي ! لا، حتى لو أنا النبي، مقدرش أشيلها لوحدي، تشيلوا معايا ؟؟)
انظر الرابط

http://www.misrsalaf.com/vb/attachment.php?attachmentid=367

فتوى لعمرو خالد بأنه يحلل الرسم و النحت بإطلاق : ( راجع حلقة الثقافة و الفنون و الإعلام ) مخالفاً تحريم الرسول e لتصوير ذوات الأرواح سواء بنحت التماثيل أو بالرسم كما في قوله e ( إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون )و قال e ( إن أصحاب هذه الصور يوم القيامة يعذبون فيقال لهم أحيو ما خلقتم ) . وقال e ( إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة ) رواه البخاري و قال e ( كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم ) رواه البخاري قال ابن عباس ( إن كنت لابد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له ) .

● عمرو خالد يصرح بأن الشيطان لم يكفر كما سمعته في إحدى الشرائط.

● عمرو خالد يقول ( بأن المسلمين لا يقبلون السب و لكن يقبلون النقد ) وذلك في الدنمارك بعد سب كفار الدنمارك للرسول و هذا من أعظم جرائم عمرو خالد فقبول حتى النقد في حق الرسول هو كفر و لا حول و لا قوة إلا بالله .

● عمرو خالد يسيء تفسير حديث ( النساء ناقصات عقل و دين ) و يقول إن الرسول كان بيهزر و يداعب النساء يوم العيد ( راجع حلقة رفع الظلم عن المرأة ) فهل الرسول كان يمزح في أمور الدين ، و الرسول. كان يمزح و لا يقول إلا صدقاً ، فهذا من تخريفات عمرو خالد المبتدع الذي لا يريد أن يرجع إلى تفسيرات الصحابة و التابعين رضوان الله عليهم والعلماء المعتبرين في معنى الحديث الشريف و إنما يفسر على مزاجه و ليؤلف لنا ديناً جديداً على الموضة ليرضي به الأمريكيين و الأوروبيين

رحمه الله
الواجب على من نصح نفسه,واراد نجاتها,وكان من أهل العلم :أن ينظرالقول الذي يدل عليه الكتاب والسنة من الأقوال المتنازع فيها اتباعا لقوله عز وجل:

انت تتنتقد الرجل ولا تنتقد لغته؟
أحس بلهجتك مصخرة على لغة الرجل وحتى لو ما كان داعية فهو رجل مسلم لا يجوز الممسخرة على لغة شعب عربي

سموالأخلاق
16-02-2007, 07:25 PM
أحس بلهجتك مصخرة على لغة الرجل وحتى لو ما كان داعية فهو رجل مسلم لا يجوز الممسخرة على لغة شعب عربي

لا اظن هذا قصد الاخ صاحب الرد
ولكن القصد نقل ما قاله عمرو خالد حرفيا

وجزاك الله خير على حرصك اخي الكريم

qatari1
16-02-2007, 08:15 PM
الدور الجاي على فضيلة الشيخ القرضاوي...
ثم الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي..
ثم الشيخ مصطفى السباعي...
وقائمتهم تطول....

وكل من هو على غير طريقتهم الفضلى، وسنتهم المثلى..
كأنهم أصحاب الحق وأعلام الهداية، وغيرهم أصحاب باطل، وأعلام غواية..
كل من خالفهم سيشوهون صورته، ويضخمون أخطائه، ولا يذكرون له حسنةً واحدة..

فهل من الدين والأخلاق أن تصف مسلماًً بالكلب العاوي!

ضوى
16-02-2007, 08:16 PM
وقائمتهم تطول....

قلت ما يجب ان يقال

الف تحية وتقدير لك

سيف قطر
16-02-2007, 08:36 PM
وقائمتهم تطول....

قال شيخ الاسلام ابن تيميه في (( مجموع الفتاوي )) ( 28/231-232 ) ( وقال بعضهم لاحمد بن حنبل : إنه يثقل علي ان اقول : فلان كذا , وفلان كذا ! فقال : اذا سكت انت وسكت انا ؛ فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟!).

وقال: ( ومثل أئمة البدع من اهل المخالفه للكتاب والسنه او العبادات المخالفه للكتاب والسنه , فإن بيان حالهم وتحذير الامه منهم واجب باتفاق المسلمين , حتى قيل لاحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ؛ احب اليك , او يتكلم في اهل البدع ؟ فقال اذا قام وصلى واعتكف , فانما هو لنفسه , واذا تكلم في اهل البدع فانها هو للمسلمين , وهذا افضل .

عبدالرحمن33
16-02-2007, 08:40 PM
تم الحذف .. مشاركة خارجه عن الموضوع

سيف قطر
16-02-2007, 08:41 PM

اعتقد ان الموضوع اكبر من اني اتمسخر...؟؟!!!
واعتقد كلامي واضح...

الالكترونى
16-02-2007, 10:05 PM
وقائمتهم تطول....

تسلم ايديك وبارك الله فيك النص اللى كتبته هو خلاصة الموضوع واتمنى من الجميع
يفهموه بوضوح .

سيف قطر
16-02-2007, 10:19 PM

اخوي الالكتروني بارك الله فيك

فلا بد ايضا من بيان حال هؤلاء ؛ بل الفتنه بحال هؤلاء اعظم , فان فيهم ايمانا يوجب موالاتهم , وقد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تفسد الدين , فلا بد من التحذير من تلك البدع , وان اقتضى ذلك ذكرهم وتعيينهم ؛ بل ولو لم يكن قد تلقوا تلك البدعه عن منافق ؛ لكن قالوها ظانين انها هدى , وانها خير , وانها دين ؛ ولو لم تكن كذلك لوجب بيان حالها ).

وقال ابن تيميه– رحمه الله – في (( نقض المنطق)) ص (12) , و (( مجموع الفتاوى )) ( 4/13) – في ذم اهل البدع , وبيان فضل من تصدى لهم بالحجه والبرهان , فافحمهم بقوة البيان , وقطع جهيزتهم بالسنه والقرآن -: (( الردود على المعتزله والقدريه وبيان تناقضهم ؛ فيها قهر المخالف , واظهار فساد قوله , وهي من جنس المجاهد المنتصر , فالراد على اهل البدع مجاهد , حتى كان يحيى بن يحيى (2) يقول : الذب عن السنه افضل من الجهاد )).

qatari1
17-02-2007, 12:16 AM
اخوي الالكتروني بارك الله فيك

فلا بد ايضا من بيان حال هؤلاء ؛ بل الفتنه بحال هؤلاء اعظم , فان فيهم ايمانا يوجب موالاتهم , وقد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تفسد الدين , فلا بد من التحذير من تلك البدع , وان اقتضى ذلك ذكرهم وتعيينهم ؛ بل ولو لم يكن قد تلقوا تلك البدعه عن منافق ؛ لكن قالوها ظانين انها هدى , وانها خير , وانها دين ؛ ولو لم تكن كذلك لوجب بيان حالها ).

وقال ابن تيميه– رحمه الله – في (( نقض المنطق)) ص (12) , و (( مجموع الفتاوى )) ( 4/13) – في ذم اهل البدع , وبيان فضل من تصدى لهم بالحجه والبرهان , فافحمهم بقوة البيان , وقطع جهيزتهم بالسنه والقرآن -: (( الردود على المعتزله والقدريه وبيان تناقضهم ؛ فيها قهر المخالف , واظهار فساد قوله , وهي من جنس المجاهد المنتصر , فالراد على اهل البدع مجاهد , حتى كان يحيى بن يحيى (2) يقول : الذب عن السنه افضل من الجهاد )).

أخي ع الشرحي....
نحن لا نعترض على بيان حال أهل البدع التي ذكرت كالبهائية والقاديانية والرافضة والمعتزلة والقدرية والجهمية والإباضية وغيرها.....

الاعتراض على الإساءة إلى من ينتسبون إلى أهل السنة والجماعة، وتقسيم أهل السنة إلى فرق وطوائف يتم تكفيرها وتبديعها فقط لاختلافها مع منهاج من يدعون أنفسهم بالسلفيين في بعض الأمور الفرعية التي لا تخرج من الملة.
وهؤلاء المدعين دائماً ما يبحثون عن مثالب ونقائص الآخرين، وتضخيمها، وتسفيه آراءهم، وانتقاد أعمالهم.

قل لي أنت، وبكل صراحة، هل أنت ممن يقولون على الشيخ الجليل(ولا داعي لذكر اسمه) أنه الكلب العاوي؟!

هل من الدين أو الأخلاق أن تصف رجلاً مسلماً بهذا الوصف الشنيع؟
وهل تعتبر أن هذه المقولة المنسوبة إلى الشيخ مقبل بن هادي الوادعي-عليه رحمة الله- كلمة حق؟!

وأسألك سؤالاً آخر، لماذا ترون أن بعض علماء بلاد الحرمين هم على المنهج الصحيح، وغيرهم من علماء البلدان الأخرى مبتدعة، وكفره؟!

ولماذا التركيز على مثل هذه الأمور السطحية في الطعن في المخالفين، والتنقيب عن مثالبهم، وإبراز نقائصهم، وتتبع هفواتهم؟!

أين التركيز على قضايا الأمة كالعراق، وفلسطين، والصومال؟!
لماذا تدعون إلى الفرقة بين الاجتهادات والمدارس الفقهية، ولماذا لا تتقبلون الآراء والإجتهادات المختلفة؟!

سيف قطر
17-02-2007, 12:18 AM

أخي الكريم، لقد إستطاع الإسلام التعامل مع الجميع ولكن من يدعون الإسلام لا يستطيعون ولا يتصورون أن هناك شخص يلبس البنطال ويحلق لحيته. فبربك هل هذا هو الإسلام وهل جعلته حكراً على من لبس ثوب وقصره.

قبل مئة سنة كان العالم يناقش مسألة قيادة المرأة ونحن نناقشها الآن ولو رجعتم للإسلام لوجدتم الحل.
وبعد مئة سنة ستناقشون مسألة صعود الإنسان إلى القمر. أي أن العالم أمامك بمئات السنين وحضرتك تقول تقصير الثوب ولبسه واجب. والله أنه لمضحك مبكي وضع العالم الإسلامي الآن.

قبل أن أذهب سؤال بسيط .

هل لبس الثوب واجب ومن لم يلبسه كافر ويحلق ذقنه كافر؟ انت قلت ليس سنة بل واجب.

كلام خارج الموضوع ... وتدعي وتطلب البينة...وتخالف العلماء..ومن كلامك السابق
ترفض الحديث حتى لو صح ... وتطلب الجدال...من غير دليل....؟!!!

اعتقد هذا الرد يكفي:

رحمه الله

سيف قطر
17-02-2007, 01:06 AM
أخي ع الشرحي....
نحن لا نعترض على بيان حال أهل البدع التي ذكرت كالبهائية والقاديانية والرافضة والمعتزلة والقدرية والجهمية والإباضية وغيرها.....

الاعتراض على الإساءة إلى من ينتسبون إلى أهل السنة والجماعة، وتقسيم أهل السنة إلى فرق وطوائف يتم تكفيرها وتبديعها فقط لاختلافها مع منهاج من يدعون أنفسهم بالسلفيين في بعض الأمور الفرعية التي لا تخرج من الملة.
وهؤلاء المدعين دائماً ما يبحثون عن مثالب ونقائص الآخرين، وتضخيمها، وتسفيه آراءهم، وانتقاد أعمالهم.

قل لي أنت، وبكل صراحة، هل أنت ممن يقولون على الشيخ الجليل(ولا داعي لذكر اسمه) أنه الكلب العاوي؟!

هل من الدين أو الأخلاق أن تصف رجلاً مسلماً بهذا الوصف الشنيع؟
وهل تعتبر أن هذه المقولة المنسوبة إلى الشيخ مقبل بن هادي الوادعي-عليه رحمة الله- كلمة حق؟!

وأسألك سؤالاً آخر، لماذا ترون أن بعض علماء بلاد الحرمين هم على المنهج الصحيح، وغيرهم من علماء البلدان الأخرى مبتدعة، وكفره؟!

ولماذا التركيز على مثل هذه الأمور السطحية في الطعن في المخالفين، والتنقيب عن مثالبهم، وإبراز نقائصهم، وتتبع هفواتهم؟!

لماذا تدعون إلى الفرقة بين الاجتهادات والمدارس الفقهية، ولماذا لا تتقبلون الآراء والإجتهادات المختلفة؟!

اولا: ما هوالمنهج الصحيح وما هو المنهج الخطاء
فإن تصحيح العقيدة هو الأصل ؛ لأن شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هي أول أركان الإسلام،

والرسل أول ما دعوا إلى تصحيح العقيدة لأجل أن تـنبني عليها سائر الأعمال من العبادات والتصرفات، ودون تصحيح العقيدة لا فائدة من الأعمال، قال تعالى : {ولو أشركوا لحبط عنهم ما كانوا يعملون (88)} [الأنعام]، أي لبطلت أعمالهم.
وقال سبحانه وتعالى : {إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار (72)} [المائدة] . وقال تعالى : {ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين (65)} [الزمر]،

ثانيا : من اسباب الوقوع في البدع :

لسبب الأول

: الجهل بشرع الله:[/color]وهو عدو رسالات الرسل فلهذا جعل الله الجهال شر الدواب فقال تعالى: {إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ} [الأنفال : 22]، وجعلهم سبحانه أضل من الأنعام فقال تعالى: {أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً } [الفرقان : 44]، فانظر رحمك الله إلى بالغ الذم للجهال من قبل الله فقد جعلهم شر الدواب على اختلاف أصنافها وأنواعها من حمُر وسباع وكلاب وحشرات وضفادع.
وجهل المسلمين بدينهم أعظم سبب لانحرافهم عنه، وهو داء المنحرفين قال ابن عيينة: (الجهل بمنـزلة الكفر، والعلم بمنزلة الإسلام). وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب "الإيمان": (إذا تدبرت حجج أهل الباطل رأيتها دعاوى لا يقوم عليها دليل؟؟؟

السبب الثاني:

البغي والظلم:إن من موجب الاختلاف بين المسلمين البغي وهو الذي وقع فيه أهل الكتاب قال تعالى: {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ} [آل عمران : 19]، وقال تعالى: {وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ} [البقرة : 213]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (والبغي إما تضييع للحق وإما تعد للحد، فهو إما ترك واجب وإما فعل محرم، فعلم أن موجب التفرق هو ذلك)

السبب الثالث:

الغلو في الدين :إن من أعظم أسباب الوقوع في الابتداع الغلو في الدين قال شيخ الإسلام شيخ الإسلام ابن تيمية: (فيعلم أن المنتسب إلى الإسلام أو السنة في هذه الأزمان قد يمرق أيضا من الإسلام والسنة حتى يدعي السنة من ليس من أهلها... وذلك بأسباب منها الغلو الذي ذمه الله في كتابه)

السبب الرابع:

التكالب على الدنيا:
تكالب أهل البدع على الدنيا أمر ظاهر وإن غطى بعضهم ذلك باسم نشر الدين ودعوى فعل الخير من بناء مساجد وكفالة أيتام وحفر آبار ونحو ذلك.

السبب الخامس: الإهمال لمقاصد الشريعة:
من أسباب وقوع المبتدعين في البدع جهلهم بمقاصد الشريعة الإسلامية ولا بد من معرفة ذلك لما لها من أهمية عظيمة.

ثالثا من اسباب النصر :

من اسباب النصر العقيدة السليمة..وتطبق السنة الصحيحة
فلا هناء ولا سعادة ولا طمأنينة ولا عز ولا نصر إلا بالتوحيد ونصر السنة قال الله تعالى : ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاً ). ...مش اتباع طرق الصوفية او تميع الدين كما فعل عمرو خالد وغيرة......!!!؟

رابعا :
فتبين ان نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ودينه ومنهاجه وشريعته , ودفع بغي هؤلاء وعدوانهم على ذلك واجب على الكفايه باتفاق المسلمين , ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين , وكان فساده اعظم من فساد استيلاء العدو من اهل الحرب , فان هؤلاء اذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها من الدين الا تبعا , واما اولئك فهم يفسدون ابتداء ).

خامسا :

وقال تعالى – في سورة المائده: ( قد جائكم من الله نور وكتاب مبين يهدى به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات الى النور باذنه ويهديهم الى صراط مستقيم ) .[ الايتان : 15-16].

وكذلك من اعرض عن اتباع الحق الذي يعلمه – تبعا لهواه - ؛ فان ذلك يورثه الجهل والضلال , حتى يعمى قلبه عن الحق الواضح , كما قال تعالى – في سورة الصف: ( فلما زاغوا ازاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين ) .[ الايه :5].

واهل السنه يخطؤن ولا يكفرون واهل البدع يكفرون ولا يخطؤون

واعتقد اخوي اخطاء عمرو خالد في المنهج ...وليست بسيطة ..كما ذكرت ..ونحن ندور مع السنه حيث دارت...ونحن لانأخذ ما يخالف السنة والقران الكريم...حتى لو كان من اى شيخ

طالب علم
17-02-2007, 01:21 AM
كلام خارج الموضوع ... وتدعي وتطلب البينة...وتخالف العلماء..ومن كلامك السابق
ترفض الحديث حتى لو صح ... وتطلب الجدال...من غير دليل....؟!!!

اعتقد هذا الرد يكفي:

رحمه الله

تحاول أن تثبت الشيء الخاص بالحديث العام وتربط حديث له مقصد بمقصد موجود بنفسك لتثبت صحة مقولتك.
يعني أنت رددت الشء إلى الله والرسول ووجدته صح. فما هو هذا الشيء.؟

طالب علم
17-02-2007, 01:25 AM
قال شيخ الاسلام ابن تيميه في (( مجموع الفتاوي )) ( 28/231-232 ) ( وقال بعضهم لاحمد بن حنبل : إنه يثقل علي ان اقول : فلان كذا , وفلان كذا ! فقال : اذا سكت انت وسكت انا ؛ فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟!).

وقال: ( ومثل أئمة البدع من اهل المخالفه للكتاب والسنه او العبادات المخالفه للكتاب والسنه , فإن بيان حالهم وتحذير الامه منهم واجب باتفاق المسلمين , حتى قيل لاحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ؛ احب اليك , او يتكلم في اهل البدع ؟ فقال اذا قام وصلى واعتكف , فانما هو لنفسه , واذا تكلم في اهل البدع فانها هو للمسلمين , وهذا افضل .

أي أنك مثلك شيخ الإسلام أبن تيمية وأحمد بن حنبل تستطيع معرف الجاهل الصحيح من السقيم وستبين لنا من أهل البدع. ولن تسكت حتى نقتنع بأن من تقول أنهم أهل بدع ونكتشف بواسطة أحاديث صحيحة ربطتها بشكل أو بآخر بمواضيعك لتستغل الضعيف منا بالأحاديث وتستغل خوف رواد المنتدى من الخوض في فيها حتى لا يقعوا في المحظور وإن تكلموا ابرزت لهم أن لا يجوز الطعن في العلماء ولكن يجوز لك فقط الطعن في العلماء (لأنك العارف والعالم).

طالب علم
17-02-2007, 01:40 AM
اولا: ما هوالمنهج الصحيح وما هو المنهج الخطاء
فإن تصحيح العقيدة هو الأصل ؛ لأن شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هي أول أركان الإسلام،

والرسل أول ما دعوا إلى تصحيح العقيدة لأجل أن تـنبني عليها سائر الأعمال من العبادات والتصرفات، ودون تصحيح العقيدة لا فائدة من الأعمال، قال تعالى : {ولو أشركوا لحبط عنهم ما كانوا يعملون (88)} [الأنعام]، أي لبطلت أعمالهم.
وقال سبحانه وتعالى : {إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار (72)} [المائدة] . وقال تعالى : {ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين (65)} [الزمر]،

ثانيا : من اسباب الوقوع في البدع :

لسبب الأول

: الجهل بشرع الله:[/color]وهو عدو رسالات الرسل فلهذا جعل الله الجهال شر الدواب فقال تعالى: {إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ} [الأنفال : 22]، وجعلهم سبحانه أضل من الأنعام فقال تعالى: {أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً } [الفرقان : 44]، فانظر رحمك الله إلى بالغ الذم للجهال من قبل الله فقد جعلهم شر الدواب على اختلاف أصنافها وأنواعها من حمُر وسباع وكلاب وحشرات وضفادع.
وجهل المسلمين بدينهم أعظم سبب لانحرافهم عنه، وهو داء المنحرفين قال ابن عيينة: (الجهل بمنـزلة الكفر، والعلم بمنزلة الإسلام). وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتاب "الإيمان": (إذا تدبرت حجج أهل الباطل رأيتها دعاوى لا يقوم عليها دليل؟؟؟

السبب الثاني:

البغي والظلم:إن من موجب الاختلاف بين المسلمين البغي وهو الذي وقع فيه أهل الكتاب قال تعالى: {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ} [آل عمران : 19]، وقال تعالى: {وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ} [البقرة : 213]
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (والبغي إما تضييع للحق وإما تعد للحد، فهو إما ترك واجب وإما فعل محرم، فعلم أن موجب التفرق هو ذلك)

السبب الثالث:

الغلو في الدين :إن من أعظم أسباب الوقوع في الابتداع الغلو في الدين قال شيخ الإسلام شيخ الإسلام ابن تيمية: (فيعلم أن المنتسب إلى الإسلام أو السنة في هذه الأزمان قد يمرق أيضا من الإسلام والسنة حتى يدعي السنة من ليس من أهلها... وذلك بأسباب منها الغلو الذي ذمه الله في كتابه)

السبب الرابع:

التكالب على الدنيا:
تكالب أهل البدع على الدنيا أمر ظاهر وإن غطى بعضهم ذلك باسم نشر الدين ودعوى فعل الخير من بناء مساجد وكفالة أيتام وحفر آبار ونحو ذلك.

السبب الخامس: الإهمال لمقاصد الشريعة:
من أسباب وقوع المبتدعين في البدع جهلهم بمقاصد الشريعة الإسلامية ولا بد من معرفة ذلك لما لها من أهمية عظيمة.

ثالثا من اسباب النصر :

من اسباب النصر العقيدة السليمة..وتطبق السنة الصحيحة
فلا هناء ولا سعادة ولا طمأنينة ولا عز ولا نصر إلا بالتوحيد ونصر السنة قال الله تعالى : ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاً ). ...مش اتباع طرق الصوفية او تميع الدين كما فعل عمرو خالد وغيرة......!!!؟

رابعا :
فتبين ان نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ودينه ومنهاجه وشريعته , ودفع بغي هؤلاء وعدوانهم على ذلك واجب على الكفايه باتفاق المسلمين , ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين , وكان فساده اعظم من فساد استيلاء العدو من اهل الحرب , فان هؤلاء اذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها من الدين الا تبعا , واما اولئك فهم يفسدون ابتداء ).

خامسا :

وقال تعالى – في سورة المائده: ( قد جائكم من الله نور وكتاب مبين يهدى به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات الى النور باذنه ويهديهم الى صراط مستقيم ) .[ الايتان : 15-16].

وكذلك من اعرض عن اتباع الحق الذي يعلمه – تبعا لهواه - ؛ فان ذلك يورثه الجهل والضلال , حتى يعمى قلبه عن الحق الواضح , كما قال تعالى – في سورة الصف: ( فلما زاغوا ازاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين ) .[ الايه :5].

واهل السنه يخطؤن ولا يكفرون واهل البدع يكفرون ولا يخطؤون

واعتقد اخوي اخطاء عمرو خالد في المنهج ...وليست بسيطة ..كما ذكرت ..ونحن ندور مع السنه حيث دارت...ونحن لانأخذ ما يخالف السنة والقران الكريم...حتى لو كان من اى شيخ

كل المذكور صحيح ولكن الحديث هنا هل خالف عمرو خالد المنهج بلبسه البنطال أو تحدثه بلغة سلسة يفهما الإنسان البسيط ليصل إلى القلوب وهذا مخالف لبعض الدعاة المنفرين . أم أنه أخطأ وحتى لو أخطا فيبقى له أجر الإجتهاد ويجب أن نعترف أننا لا نرى ما في القلوب لنحكم على الناس.
وتقول أنك تدور مع السنة حيث دارت ولا تأخذ من يخالف السنة والقرآن الكريم . فيكف حكمت أن عمرو خالد خالف السنة ثم من نحن أنا وأنت لنحاكم الكثير من الدعاة والعلماء العارفين وحتى لو إختلفوا مع بعضهم فنحن أجهل من أن ندخل بالنقاش أو الخلاف بين عالمين.

وحتى الشيوخ الذين ذكرتهم وجئت بأدلتهم فليسوا معصومين . ولذلك يقولوا ويجب أن تقول أنت أيضاً في نهاية حديثك (والله أعلم) فلا تتحدث بلغة الواثق المتأكد.

khaleel
17-02-2007, 03:23 AM
كل المذكور صحيح ولكن الحديث هنا هل خالف عمرو خالد المنهج بلبسه البنطال .

السالفه اكبر من سالفة بنطال وانما تطال امور في العقيده والصفات ....... ثم ان الرجل لا يعدو اكثر من رجل عامي لم يدرس العلم الشريعي لكي يستطيع ان يدعو الناس ........ وكان الاجدر به اذا راى في نفسه القوه على خدمة الدين ان يدرس علوم الفقه ويتفقه في دينه ثم يتفرغ الى الدعوه الى الله على بصيرة وعلم

وتقول أنك تدور مع السنة حيث دارت ولا تأخذ من يخالف السنة والقرآن الكريم . فيكف حكمت أن عمرو خالد خالف السنة
.

لقد نقل لك الرجل كلامه وفعله وكيف انه يجيز الاختلاط والنظر الى الاجنبيات عنه بغير حجاب فهي تستحقر من رجل ملتزم فكيف بمدعي العلم......... وغيرها من الطامات التي ذكرها اخونا

ثم من نحن أنا وأنت لنحاكم الكثير من الدعاة والعلماء العارفين وحتى لو إختلفوا مع بعضهم فنحن أجهل من أن ندخل بالنقاش أو الخلاف بين عالمين.

.

الرجل اتى برأي العلماء ولم يتكلم من نفسه......... هذا لو اعتبرت ان عمرو خالد هذا عالم ( على فكره اين درس هذا العالم ومن اين اخذ علمه ...!!!!!!!!!!!)

وحتى الشيوخ الذين ذكرتهم وجئت بأدلتهم فليسوا معصومين . ولذلك يقولوا ويجب أن تقول أنت أيضاً في نهاية حديثك (والله أعلم) فلا تتحدث بلغة الواثق المتأكد.

سبحان الله تطعن في هيئة كبار العلماء وتلومنا ان نفضح مدعي العلم هذا!!!!!!!!! ثم ان الله اعلم في كل الامور .......... لكن الفتوى صدرت على الظاهر اما القلوب فالله يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء واليه مآل الامور

khaleel
17-02-2007, 03:34 AM
.

لقد قرأت المشاركات التي ذكرتها ولم اجد التكفير الذي ادعيته

أخي الكريم، لقد إستطاع الإسلام التعامل مع الجميع ولكن من يدعون الإسلام لا يستطيعون ولا يتصورون أن هناك شخص يلبس البنطال ويحلق لحيته. فبربك هل هذا هو الإسلام وهل جعلته حكراً على من لبس ثوب وقصره..

المشكله يا اخي العزيز انك لا تعتقد ان من يربى لحيته تشبها بالرسول عليه الصلاة والسلام واتباعا لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام عندما امرنا بذلك وايضا عندما امرنا بتقصير الثياب في الثابت من الاخاديث الصحيحه انه يستطيع ان يصبح عالم في شتى المجالات والمشكله انكم اصبحتم كالغربيين تذمون من يلتزم بدينه ويعجبك الذي يلبس مثل الاوربيين ويقلدهم ويتشبه بهم........... فانظر انت اي الفريقين احب اليك

خاربه خاربه
17-02-2007, 07:35 AM
جزاك ربي الخير يارب

اول مره اعرف ان هاي الانسان غلط

ربي يبعد عنا امثاله يارب والف شكر لك

سيف قطر
17-02-2007, 09:15 AM
أي أنك مثلك شيخ الإسلام أبن تيمية وأحمد بن حنبل تستطيع معرف الجاهل الصحيح من السقيم وستبين لنا من أهل البدع. ولن تسكت حتى نقتنع بأن من تقول أنهم أهل بدع ونكتشف بواسطة أحاديث صحيحة ربطتها بشكل أو بآخر بمواضيعك لتستغل الضعيف منا بالأحاديث وتستغل خوف رواد المنتدى من الخوض في فيها حتى لا يقعوا في المحظور وإن تكلموا ابرزت لهم أن لا يجوز الطعن في العلماء ولكن يجوز لك فقط الطعن في العلماء (لأنك العارف والعالم).
واضح جدا للقارء...اني نقلت كلام كبار العلماء...ابن تيمية ..واحمد بن حنبل
والفتوا واضحة انها لكبار العلماء...يعني مب كلامي ...كما تفتري

قال شيخ الاسلام ابن تيميه – رحمه الله – في (( المجموع )) (11/471) – في منظارته لاتباع احمد الرفاعي -:

" وذكرت ذم ( المبتدعه ) فقلت : روى مسلم في (( صحيحه )) عن جعفر بن محمد الصادق عن ابيه ابي جعفر الباقر عن جابر بن عبدالله ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته : (( ان اصدق الكلام كلام الله , وخير الهدي هدي محمد , وشر الامور محدثاتها , وكل بدعه ضلاله )) .

qatari1
17-02-2007, 09:59 AM
أخي ع الشرحي...
أرجو أن نبتعد في النقاش عن أسلوب القص واللزق...
سألتك أسئلة محددة أرجو أن تجيب عليها مباشرةً دون لف أو دوران حتى يكون للنقاش معنى...
أما إذا استمريت في الالتفاف على الأسئلة فاسمح لي بعدم مواصلة النقاش..
مهما اختلفنا في الرأي أحترم وجهة نظرك تماماً، وشكر الله لك...

سيف قطر
17-02-2007, 12:44 PM
أخي ع الشرحي...
أرجو أن نبتعد في النقاش عن أسلوب القص واللزق...
سألتك أسئلة محددة أرجو أن تجيب عليها مباشرةً دون لف أو دوران حتى يكون للنقاش معنى...
أما إذا استمريت في الالتفاف على الأسئلة فاسمح لي بعدم مواصلة النقاش..
مهما اختلفنا في الرأي أحترم وجهة نظرك تماماً، وشكر الله لك...
بارك الله فيك اخوي ... وانا احترمك ايضا
ولكن اذا وجد الماء بطل التيمم
وانا لا اخذ بالاراء ... ولا احب الجدال ... العقيم ... وان زخرفوها لي
واذا لاحظت ردودي كلها مدعومة بالادلة ... ومن كلام العلماء....
وذالك للمصلحة العامة... والفائدة
وتم الاجابة على كل اسئلتك ... وتمعن اخوي في الرد ....وجزاك الله خير
واحيي فيك حرصك وغيرتك على الدين.... اخوك ع الشرحي

بدور
17-02-2007, 03:44 PM
الله يحفظ الشيخ عمرو خالد

وانا من اشد المتابعات له ولحلقاته المفيده

والله يجزيه خير

الالكترونى
17-02-2007, 05:34 PM
الله يحفظ الشيخ عمرو خالد

وانا من اشد المتابعات له ولحلقاته المفيده

والله يجزيه خير

ربى يقوى الجميع على فعل الخير وبارك الله فيكى اختى بدور

سموالأخلاق
17-02-2007, 07:11 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

جزا الله خيرا كل من شارك في الموضوع

ولكن ليعلم الجميع كما تم التوضيح من الأخوه أن القضية ليست بخصوص حلق اللحيه
أو البنطال أو غير ذلك

فالقضية مع عمرو خالد ليست إلا قضية دفاع عن الدين
ونسأل الله له ولنا الهدايه وان يتراجع عن هذه الأخطاء.
http://www.basharialep.com/forum/images/statusicon/announcement_new.gif
وأيضا ما يحتويه موقع الأخ عمرو خالد من أغاني ومعازف وغيرها
رغم الاجماع بتحريم المعازف. http://www.amrkhaled.net/

يشهد الله أني لم أود المشاركة في الموضوع وقمت بكتابة موضوع أخذ مني ما يقارب
ساعات .. سواءا من أخطاء وافتراءات وفتاوي تعاكس قول النبي صلى الله
عليه وسلم وأقوال الأئمة الاربعه. وأقوال أخرى وبالأدله الصوتيه.

لأن المسأله ماهي إلا للدفاع عن الدين وللتنبيه من هذه الاخطاء على أمل
أن يعود الاخ عمرو خالد عن هذه الاقوال وهذا لما له من جماهيرومستمعين
يأخذون بقوله وبأقواله التي أحيانا تكون فتاوي .

وفي النهاية : فضلت أن أضع هذه الاسطوانة بين أيديكم وصوتا وصوره
للإستماع لما بها من أقوال ونسأل الله أن نكــون ممن يستمعون الحــق
فيتبعون أحسنه.

لا ينكر أحد ان ما بدأه عمرو خالد كان شيئا رائعا بالتأكيد ولكن عندما يخالف السنة ؟
فهل الكتاب والسنة أحب الينـا ام عمرو خالد إن خالفها ؟

نرجوا أن يكون هذا تنبيه وبيان للجميع وليكون سببا في عودته للحق بإذنه تعالى
وللانتباه لهذه الاخطـاء ومحاولة اصلاحها .

وكما ذكرنـا :

القضية مع عمرو خالد ليست إلا قضية دفاع عن الدين
ونسأل الله له ولنا الهدايه وان يتراجع عن هذه الأخطاء.

لتحمـيل الاسطـوانـة

الملف الأول : 238 ميقا
http://www.archive.org/download/pop1.../part1.rar.mpg
الملف الثاني :238 ميقا
http://www.archive.org/download/pop1.../part2.rar.mpg
الملف الثالث :138 ميقا
http://www.archive.org/download/pop1717/part3.rar.mpg

1- تحميل الملفات الثلاث في مجلد واحد
2- بعد التحميل اضغط على الملف الأول part1 كما هو موضح في الصوره

ومن ثم اسحب الملف (المجلد المسمى ( عمرو ) وضعه في نفس المجلد الذي حملت به البرنامج . وبعدها سيكون على شكل ( يد ) كما هو موضح في الصوره.
ومن ثم اضغط على هذه الأيقونة ومن ثم autourun بداخلها للتشغيل .

وعذرا سيتم غلق الموضوع لكـي لا يتغير مسار الموضوع ولكي لا يفهم أنه للاساءه لأحد وما هو إلا للتنبيه ودعوه للعوده للحـق عند معرفته لهذه الاخطاء وما هو إلا اتباع للحق

وفي النهايه فمن لا يريد أن يخطىء عمرو خـالـــد بعد سماع هذه الاسطوانه صوتا وصوره

هل عمرو خالد أحب اليك من الله تعالى ورسوله ومن كتاب الله تعالى وسنة رسوله ؟

وهل ندافع عن عمرو خالد على حساب ديننا ورسولنا صلى الله عليه وسلم ؟ رغم ما رأيناه وسمعناه من حق ؟

لذا نسأل الله له ولنا الهدايا والرجوع عن كل هذه الاخطـاء لكي يتبين له ولنا الحق . وليصبح داعيه الى الحق

والحق أحق أن يتبـــع

ملاحظة : حفظا للحقوق كما طـُلِب فتم نقل روابط التحميل فقط .
من ( حفاظ الوحيين )

سوبرقطري
17-02-2007, 08:25 PM
بارك الله فيك اخوي سمو الاخلاق
والحق أحق أن يتبـــع

سيف قطر
18-02-2007, 11:38 AM
تسلم اخوي سمو الاخلاق ...على جهودك وبارك الله فيك
كفييييت ووفيت

المتواضع
18-02-2007, 02:10 PM

رفقا بالعقول .... ما هذا الهراء ؟؟

المتواضع
18-02-2007, 02:15 PM
يا عزيزي ليتك وفرت من وقتك هذه الاربع الساعات وقمت بدلا من ذلك بمراسلة عمرو خالد بما انك تعرف موقعه على الانترنت وتشرح له اذا عندك اي ملاحظات وتتناقش معه فيها ولن يستغرق ذلك اكثر من نصف ساعة من وقتك
مشكلتكم هو الانشغال في اخطاء الغير وتصيدها لاثبات انكم تعلوا ولا يعلى عليكم
وليتكم تنشغلون فيما هو اهم من ذلك لانفسكم ولدينكم ودنياكم واخرتكم وغيركم من الناس
تحياتي

سوبرقطري
18-02-2007, 02:40 PM
يا عزيزي ليتك وفرت من وقتك هذه الاربع الساعات وقمت بدلا من ذلك بمراسلة عمرو خالد بما انك تعرف موقعه على الانترنت وتشرح له اذا عندك اي ملاحظات وتتناقش معه فيها ولن يستغرق ذلك اكثر من نصف ساعة من وقتك
مشكلتكم هو الانشغال في اخطاء الغير وتصيدها لاثبات انكم تعلوا ولا يعلى عليكم
وليتكم تنشغلون فيما هو اهم من ذلك لانفسكم ولدينكم ودنياكم واخرتكم وغيركم من الناس
تحياتي

سبحان الله
لا تجد رجلاً يُوقّر مبتدعاً عن علم إلا و في نفسه شئٌ على أهل السنة ، و صدق المعصوم صلوات ربي و سلامه عليه حين قال ( الأرواح جنود مجنّدة، فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف ) رواه الإمام البخاري في الصحيح

المتواضع
18-02-2007, 03:10 PM
سبحان الله
لا تجد رجلاً يُوقّر مبتدعاً عن علم إلا و في نفسه شئٌ على أهل السنة ، و صدق المعصوم صلوات ربي و سلامه عليه حين قال ( الأرواح جنود مجنّدة، فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف ) رواه الإمام البخاري في الصحيح
على قائمة الانتظار
(( تعرف على عقيدة القرضاوي )) مدعمة بالاحاديث النبوية الشريفة والايات القرانية الكريمة

سوبرقطري
18-02-2007, 05:01 PM
رفقا بالعقول .... ما هذا الهراء ؟؟

وما هذة العقول ... التي ترد فتاوي كبار العلماء....سبحان الله

سوبرقطري
18-02-2007, 05:11 PM
على قائمة الانتظار
(( تعرف على عقيدة القرضاوي )) مدعمة بالاحاديث النبوية الشريفة والايات القرانية الكريمة

قال العـــــلامة الألباني رحمه الله** صاحب الهوى لا حيلة لك فيه إلاَّ أن تقول له : اتقِ الله"

عزوز المضارب
18-02-2007, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ليس معنى اختلافنا في الآراء أن يظنّ واحدنا أنّه هو المصيب والآخرون مخطئون .. وليس معنى اختلافنا أن نتربّص ببعضنا البعض على الهفوات واللّمم بينما يتربّص بنا الأعداء من كلّ جانب . وليس معنى اختلافنا أن نفقد لغة الاحترام فيما بيننا . أجل الأستاذ عمرو غير ملتح وكذلك شأن الدكتور النابلسي والشّيخ البوطي حفظهم الله جميعاً وغيرهم من علماء ودعاة كان وما زال لهم أثرهم الطّيّب في نفوس الأمّة وأظنّ أنّ كثيرين من دعاة وعلماء الملتحين لن يعفهيم إعفاء لحاهم أمام الله عن تقصيرهم في تبليغ رسالة ربّهم ونبيّهم . وأرى أنّ ترك سنّة ظاهرة خير من ترك سنن خفيّة كثيرة لدى بعض ممن ينتقدون من لا يلتحي .. وأوّل هذه السّنن الواجبة المتروكة لديهم هي أدب النّصيحة والحوار . فلنتّق الله في أنفسنا ولن أقول في بعضنا لأنّنا ينبغي أن نكون جسداً واحداً كما أراد لنا رسولنا وحبيبنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم .

عزوز المضارب
18-02-2007, 05:43 PM

دعاني بعض المشايخ والاخوة الي الحضور الي بريطانيا لمناقشة ومراجعة الاخ / عمرو خالد فيما هو مأخوذ عليه مما قاله في بعض شرائطه ولقاءاته .

تم عقد لقاءين علي مدار يومين بحضور الاخوة الافاضل الداعين لهذا اللقاء بُغية الاصلاح.

وافق الاخ / عمرو خالد علي تشكيل لجنة من العلماء لمراجعة الاصدارات السابقة له وتنقيحها.

وفي جو اخوي وبعد المراجعات خرجنا بهذا البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

تم ترتيب لقاء بتاريخ 26 يوليه الموافق غرة رجب 1427 جمع بين الأخ وجدي غنيم والأخ عمرو خالد بمدينة برمنجهام في بريطانيا.

تم خلال هذا اللقاء تبادل لوجهات النظر والأشياء المختلف عليها وإسداء النصيحة الأخوية الصادقة وكانت نتيجة هذا اللقاء:

1. تأكيد معاني الأخوة والحب والتعاون المستمر على البر والتقوى هو ما يجمع الدعاة إلى الله.

2. لم يكن هناك أي خلاف شخصي بين الأخ وجدي والأخ عمرو، وإنما كان الهدف توضيح الصورة وإسداء النصيحة .

3. لم يكن الأخ وجدي غنيم يقصد أن يصل خطابه الأخير إلى الأخ عمرو خالد إلى وسائل الإعلام. فقد دأب الأخ وجدي على مراسلة الكثير من العلماء والدعاة ليطرح عليهم نصائحه فيما يقولون ويفعلون، وما ينسب إليهم، وأن الأخ عمرو خالد يسعده أن يواصل الأخ وجدي وغيره من الدعاة نقدهم ونصحهم المخلصة، فهو حقا يعينه على بيان الحق والوصول إلى المبتغى.

4. على كل من يبغي إثارة الفتن والصيد في الماء العكر من أعداء الدعوة بهدف الوقيعة والفرقة بين الدعاة أن يتقي الله في الأمة وشبابها.

5. الإستجابة الكاملة وقبول النصيحة بحب من قبل الأخ عمرو خالد وطلبه الإستزادة منها فهما منه للحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم (الدين النصيحة).

6. اتفق الأخ وجدي والأخ عمروعلى إختلاف أساليب الدعوه، كل له طريقته في عرض بشرط عدم الخروج على الثوابت في إطار الضوابط الشرعية.

7. يبشر الأخ عمرو خالد مستمعيه على أنه سيتم بإذن الله إصدار جديد منقح يراعى فيه الإستفادة من النصائح والملاحظات.

• وتتميما لما تم يغلق هذا الملف كاملا حتي يعلمنا الاخوة الافاضل بانتهاء المراجعات واتمام التنقيح .

نسال الله ان يهدينا جميعا الي الحق وان يثبتنا عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدي غنيم

الخميس27 يوليو 2006

اعتقد بان الشيخ وجدي غنيم ان لم يكن الجميع فالاغلبيه يشهد له بعلمه .

للأستمــاع اضغط هنا (http://media.islamway.com/lessons/wagdy//315_WGH_3mr51aled.rm)

&ام عبدالله&
18-02-2007, 05:50 PM

السلام عليكم جميعا

اولا احب اشكر اخوى ع ع قطر

على هالموضوع القيم وبارك الله فيك على هالنقل

المفيد لنا جميعا ولكل من قراه

ولكن لي تعليق على الاخت التيما

وارجو بان تتقبله بصدر رحب

اختى الغاليه شلون عمر خالد يصير داعى

وحنا نمشيء على كلامه ونجعله قدوه لنا

وهو مايمشي على سنة نبي الله صلى الله عليه وسلم

وبعدين انتى اتقولين النيه بنيت على باطل

لا يالغاليه النيه ماهى على باطل

واقل سبب لتتأكدى من كلامى