تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : العطية يعرب عن تفاؤله بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي في مايو



أبوتركي
15-02-2007, 06:47 PM
العطية يعرب عن تفاؤله بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي في مايو


اعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية اليوم عن تفاؤله بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي في مطلع مايو المقبل فيما أكد تمسك الدول الاعضاء بانجاز العملة الخليجية الموحدة في الموعد المحدد.

وقال العطية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا حول مسار مفاوضات اتفاقية التعاون مع المفوضية الأوروبية "نحن انتقلنا من التشاؤم الى التفاؤل" في اشارة الى التوصل الى تفاهم شبه نهائي حولها.

وتوقع الامين العام الذي شارك ضيفا على المؤتمر السنوي لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الذي بدأ أعماله في روما أمس ان "يتم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع الرياض المقبل في مطلع مايو".

يذكر أن مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي وقعا على اتفاقية للتعاون في عام 1988 تهدف الى تشجيع العلاقات التجارية بين منطقتيهما الجغرافيتين وبدآ في العام 2002 مفاوضات التجارة الحرة بين دولهما.

وعلى الرغم من التأجيل المتكرر لاعلان عن موعد توقيع هذه الاتفاقية التي تحرص المفوضية الأوروبية على انجازها أشارت مصادر الحكومة الايطالية المتحمسة لتوطيد التعاون الأوروبي الخليجي الى "وجود تقدم مشجع" نحو وضع اللمسات الأخيرة وتوقيع الاتفاقية.

ومن المقرر أن يبحث العطية مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما هذا الموضوع في وقت لاحق اليوم ضمن موضوعات عدة ذات اهتمام مشترك.