المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم قطر تواصل صعودها لليوم الثاني



أبوتركي
15-02-2007, 07:56 PM
أسهم قطر تواصل صعودها لليوم الثاني

دبي (رويترز) - أغلق مؤشر سوق الدوحة للاوراق المالية الاسوأ أداء في الخليج هذا العام مرتفعا لليوم الثاني على التوالي يوم الخميس حيث خلص المستثمرون الى أن الاسهم صارت رخيصة قياسا الى توقعات الارباح بعد تراجع لثمانية أيام.

كما ختم مؤشر سوق دبي المالي المعاملات مرتفعا للمرة الثالثة تقوده الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) ودبي للاستثمار.

وتصدرت أكبر 12 شركة قطرية بما في ذلك بنك الدوحة موجة الصعود في بورصة البلد الذي يملك ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم.

وجاء ذلك بعد يومين من حث وزير المالية القطري المستثمرين في مقابلة مع رويترز على عدم الذعر عندما نزل المؤشر عن ستة الاف نقطة يوم الثلاثاء للمرة الاولى فيما يقرب من عشرة أسابيع وسط مخاوف ازاء توزيعات الارباح النقدية.

وقال رامي سيداني وهو مدير أصول لدى بنك الاستثمار شعاع كابيتال الذي مقره دبي "عمليات البيع كانت مبالغا فيها وشهدت الاسهم انخفاضا حادا مفاجئا بسبب الارباح المخيبة للامال في الربع الاخير... نستطيع أن نقول أن الاسوأ قد ولى."

وارتفع مؤشر السوق 2.06 في المئة الى 6243.06 نقطة. لكنه لايزال منخفضا 14.24 في المئة هذا العام حتى يوم الاربعاء.

وصعدت أسهم بنك الدوحة 3.86 في المئة بعدما هوت نحو 20 بالمئة في يومين حتى يوم الثلاثاء.

وقال سامر الجاعوني مدير تسويق خدمات الخزانة لدى البنك الاهلي القطري "ندخل فترة توقف لالتقاط الانفاس وهذا انتعاش معقول لاسباب فنية."

وقال "المضاعفات أقل من 13 مثلا لمعظم البنوك."

وفي دبي زاد المؤشر 0.04 في المئة الى 4216.60 نقطة وعاد الى المركز الثاني وراء سوق مسقط للاوراق المالية بين أفضل البورصات الخليجية أداء هذا العام. وارتفع سهم الاتحاد العقارية 1.28 في المئة.

وقال شاهر حسني مدير المبيعات لدى برايم الامارات في أبوظبي "فنيا نتوقع استقرار السوق في الاشهر الستة المقبلة. السوق غير مستعدة لقفزة كبيرة الان."

وأغلق سهم اعمار العقارية الاكثر تداولا اليوم دون تغيير. وقال حسني ان سهم شركة الاستثمار العقاري متداول بسعر يعادل 12 مثل الارباح المتوقعة في 2007.

وارتفعت مؤشرات الاسهم في سلطنة عمان والبحرين. وزاد مؤشر سوق أبوظبي للاوراق المالية للمرة الاولى في أربعة أيام يقوده بنك أبوظبي الوطني. وارتفع المؤشر 0.53 في المئة الى 2958.45 نقطة.

وصعد سهم أبوظبي الوطني 1.21 في المئة ومؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) 0.95 في المئة.

وقال محمد ياسين من الامارات للاوراق المالية "يبدو أن اتصالات ستكون قادرة على التعافي الى مستوى حول 16 أو 16.10 (درهم) وبقية السوق في صعود أيضا مقتفية أثر دبي."

والاسواق في دبي وأبوظبي والبحرين وقطر وسلطنة عمان مغلقة يوم السبت.

(الدولار يساوي 3.672 درهم)

من سمر سعيد