المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية..لا تراجع عن العملة الخليجية الموحدة وفي مسقط سنعلن السوق المشتركة



أبوتركي
15-02-2007, 11:48 PM
العطية..لا تراجع عن العملة الخليجية الموحدة وفي مسقط سنعلن السوق المشتركة

روما 15 - 2 (كونا) -- نفى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية هنا اليوم وجود نية لدى غالبية دول المجلس للتراجع عن توحيد العملة بسبب انسحاب عمان معلنا عن قرب قيام السوق الخليجية المشتركة نهاية العام الجاري.

وأكد العطية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته الحالية لروما مضي الجهات المعنية المختصة داخل المجلس في عملية توحيد العملة وفق برنامج زمني قررته القمة الخليجية الأخيرة.

وحول الموقف العماني قال العطية ان "عمان حريصة كل الحرص على دعم مسيرة التعاون والتكامل" موضحا أن بعض المعايير المتصلة بالعملة وصولا الى العملة الموحدة ربما لا تناسبها في الوقت الحالي لافتا الى تجربة الاتحاد الأوروبي وبقاء دول مثل بريطانيا والنرويج خارج اليورو.

وأكد أن لعمان دورها في مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الاعضاء مشيرا الى أن عملية قيام العملة الموحدة "تسير ضمن برنامج زمني محدد".

ومضى الى القول "سنعلن نهاية العام الجاري في قمة مسقط قيام السوق الخليجية المشتركة" كخطوة جديدة بعد اقامة الاتحاد الجمركي عام 2003.

يذكر أن العطية اجتمع اليوم مع وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما خلال زيارته للعاصمة الايطالية حيث شارك في فعاليات الدورة ال30 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) الذي اختتم أعماله مساء اليوم.