المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة تحولني ببطئ الي مضارب

TOPOLOGY
20-02-2007, 12:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو أن يتسع صدركم لمشاركتي الأولي في المنتدي ولكن فاض الكيل بي واشعر بضيق في صدري نتيجة أني اتحول ببطئ الي مضارب قد يضر بالبورصة ولكن ما العمل في ظل هذا الإنخفاض الرهيب واعتقد أن حالتي يوجد منها الكثير في المغتربين أول الأمر أخذت قرض من المصرف علي سنتين وقلت في نفسي استثمر في الاسهم ولكن إنهار المصرف وبعت الاسهم واشتريت في الريان ب 23 بالباقي من القرض والآن اصبح 14.5 ماذا افعل لا مفر من المضاربه مع علمي بأنها تضر بالبورصة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

shams
20-02-2007, 12:25 AM
اذا عرفت تلعبها صح اتكل علي الله
ولاتنسي ان هناك نسبة خطورة

الغفير
20-02-2007, 12:51 AM
أرجو أن يتسع صدركم لمشاركتي الأولي في المنتدي ولكن فاض الكيل بي واشعر بضيق في صدري نتيجة أني اتحول ببطئ الي مضارب قد يضر بالبورصة ولكن ما العمل في ظل هذا الإنخفاض الرهيب واعتقد أن حالتي يوجد منها الكثير في المغتربين أول الأمر أخذت قرض من المصرف علي سنتين وقلت في نفسي استثمر في الاسهم ولكن إنهار المصرف وبعت الاسهم واشتريت في الريان ب 23 بالباقي من القرض والآن اصبح 14.5 ماذا افعل لا مفر من المضاربه مع علمي بأنها تضر بالبورصة ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اخي العزيز - انا راح اقول لك رأيي - و يمكن يزعلون كثير من الأخوان !!

مافــــــــــــــــي شي اسمه استثمار و اقسم لك على ذلك
( رأيي مثل ما اتفقنا ) !!

هناك عرض و هناك طلب - اشتر أو بيع الأمر راجع لك نعم راجع لك

اما اذا انت حاط في بالك تبيع بعد فتره طويلة مثلا سنتين و الا عشرين سنه و الا 127 سنه فهذا راجع لك - رااااجع لك - لاكن لا ترجع و تتشكى و تقول انا مستثمر طويل الأجل !!!

لأن مافي قانون يقول مستثمر و مضارب ( كلهم بياع و شراي )

اتمنى ان المعلومه الي في بالي و صلت لك ( لأن أكثر من كذا ما أقدر اشرح ) !

PoBox
20-02-2007, 01:10 AM

اما اذا انت حاط في بالك تبيع بعد فتره طويلة مثلا سنتين و الا عشرين سنه و الا 127 سنه فهذا راجع لك - رااااجع لك - لاكن لا ترجع و تتشكى و تقول انا مستثمر طويل الأجل !!!

قد يكون كلامك فيه صحة لكن
المستثمر
هو من يعتبر السهم = عقار تقريبا
يشتري السهم ثم لايعرف كم سعره في السوق
بل ينتظر الايجار السنوي فقط لاغير
وقد يحتاج بيع البيت ( السهم ) بعد 25 سنة لما يزوج ولده الثاني مثلا
هنا فقط ينظر للسعر الذي سيكون لو باع السهم بالسالب لربح فيه
وفي هذه النقطة تقدر تسميه بياع وينطبق الامر على راعي العقار :)

الغفير
20-02-2007, 01:17 AM
قد يكون كلامك فيه صحة لكن
المستثمر
هو من يعتبر السهم = عقار تقريبا
يشتري السهم ثم لايعرف كم سعره في السوق
بل ينتظر الايجار السنوي فقط لاغير
وقد يحتاج بيع البيت ( السهم ) بعد 25 سنة لما يزوج ولده الثاني مثلا
هنا فقط ينظر للسعر الذي سيكون لو باع السهم بالسالب لربح فيه
وفي هذه النقطة تقدر تسميه بياع وينطبق الامر على راعي العقار :)

هههههههههههه أللة يحفظك و يعطيك على قد نيتك الطيبه يارب !!!

و ما ابغي اعلق على كلامك أكثر !

PoBox
20-02-2007, 01:21 AM
هههههههههههه أللة يحفظك و يعطيك على قد نيتك الطيبه يارب !!!

و ما ابغي اعلق على كلامك أكثر !

:looking: :looking: :looking:

أبوتركي
20-02-2007, 01:25 AM
!

أخي الكريم

من نظــرة أخرى ، كلامـــك في العبارة التي ذكرتهـــا صحيـــح ألف في الميـــة ... وأنت صح. :nice:

أحسنت أخوي

الغـــيور
20-02-2007, 05:53 AM
?
???
?????
???
?

hussam-ahmed
20-02-2007, 07:42 AM
مع كل احترامي لاراء الزملاء لكن المستثمر طويل الاجل موجود وهو الذي يشتري ولا يتابع السهم الا بعد كم سنة ...... وخصوصا اذا اشترى في شركات لم تعمل او في بداية عملها مثل ناقلات اومصرف الريان واسعارها رخيصة الان ..... وهنا يجب ان لا يتابع ماذا يحدث للسعر بعد اسبوع سواء انخفض من العشرينات ل 14 ولا لأ لانه أكيد بعد سنتين مثلا سوف يكون السعر فوق ذلك بكثير وهنا يكون قد جنى ارباح بدون تعب المتابعة اليومية و المضاربة و تحمل قرارات خاطئة .... مع العلم ان المضاربة تربح اكثر و لكن جهدها اكبر ...و هذا يرجع لتقدير الشخص و الله الموفق

وجهة نظر
20-02-2007, 07:55 AM
لا تضارب إلا بمبلغ زائد وإلا قد يقع الفاس على الراس وينطلق السهم وتروح عليك الفرصة

مضارب جديد
20-02-2007, 09:29 AM

كلام عين العقل

مليت
20-02-2007, 10:12 AM
لا تضيع فلوس عيالك بقررات فرديه استثمر ورزقك على الله بيع لو كنت ربحان ث3 دبال على الاقل انا معاك
لا تخلي المزاجيه تاخذيك بعيد واخر شي ماراح تلاقي حد حولك

السحر الأسود
20-02-2007, 12:32 PM

http://www.asmilies.com/smiliespic/m-smile/m25asmilies-com.gif (http://www.asmilies.com)
ياهلا فيك ولو ماشالك المننتدى اتشيلك اعيونا وقلوبنا اخوي الغالي سوقنا في مضاربين كبار كبار كبار بمعنى الكلمة صعبه تطلع ابربحك منهم هذا الي اقدر اقوله لك وربح اسبوع منك يمكن ايضيعونه عليك في لحظة والقرار الاول والاخير لك اكيد بس صدقني لو كلنا انفكر هالتفكير وفي مجال يتحقق كان صرنا من اغنى اغنياء العالم بس الي مكتوب لك بتاخذه ووكل امرك لله وهو الي بيرزقك وغير رزقك لو تجري جري الوحش غير رزقك ماراح اتحوش

البركان
22-02-2007, 01:08 AM
المضاربه تعتمد على المصادر والاخبار

فان كان لديك مصادر تخبرك عن السهم بارتفاع او بنزول او اين ستكون المضاربه على اى سهم

فادخل وانت مطمئن

اما ان كنت تريد ان تصبح مضارب ومصدر معلوماتك صالة السوق فارجو منك عدم الانجرااااف خلف القطيع الاسود

من الرياض
24-02-2007, 12:43 AM
المضاربه تعتمد على المصادر والاخبار

فان كان لديك مصادر تخبرك عن السهم بارتفاع او بنزول او اين ستكون المضاربه على اى سهم

فادخل وانت مطمئن

اما ان كنت تريد ان تصبح مضارب ومصدر معلوماتك صالة السوق فارجو منك عدم الانجرااااف خلف القطيع الاسود

الله كريم سوق قطر طيب مره بس بينقصه الوعي الاستثماري

alshobaki7
24-02-2007, 12:54 AM
نصيحتي لك ضارب على شركة واحدة فقـط.. لما تطلع بيع ولما تنزل اشتري .. ولا تنوع في الشركـات ... والله المستعان

TOPOLOGY
25-02-2007, 02:40 PM
يابو الشباب ععندي سؤال مهم

انت اتعرف اتضارب قبل كل شي؟؟؟؟
لانك اذا ماتعرف راح اتخسر ازيادة
ولاتقعد تقول اتضر البورصة ومادري شنو
كل اللي عاملين لي فيها مستثمرين طويلين الاجل على قولتهم مايعرفون ايضاربون ترى
ولو ايعرفون كان ضاربوا كل يوم ولا همهم حد
الواحد اول مايشوف نفسه خسران وميقدر ايعوض خسارته قال انا مستثمر
ويقط اللوم على المضاربين

وكنه لو كان ايعرف ايضارب كان قال لا , مابي اضر احد
يبه اللي يعرف ايضارب قاعد ايضارب كل يوم
وازيدكم من الشعر بيت
في واحد من الموجودين في المنتدى (وهو مشرف على فكرة) ماشا الله عليه من كثر ما يضارب كل يوم , كرموه شركة دلالة من فترة
وانا مااقول هالكلام حسد , لا والله , الله يزيده ويزيد كل المسلمين(وانا منهم طبعا) , بس حبيت اقول ان الكل يركض ورا مصلحته
ولا تصدق اللي ايقطون اللوم على المضاربين انهم خربوا سوق الدوحة انهم من صجهم
ماقالوا هالشي الا لانهم خسرانين ومايعرفون ايضاربون
ولا لو ايعرفون ايضاربون كان ضاربوا كل يوم ان شا الله السوق يحترق

وشكرا لكل من سال عني
--------------------------------------------------------------------------------

أخي الكريم لا تحاسب علي الضمائر فهذا ما اشعر به فعلا حتي وإن كان شعورك مختلف واقول لك عندما أخذت القرض ظللت 6 شهور لم اطلب عملية بيع أو شراء واحدة ولكن فؤجئت بإنهيار غريب و سلوك أغرب لأسعار الأسهم وبحكم خبرتي القليلة بدات أسأل وابحث عن السبب فكان الجواب الكبير هو المضاربين هداهم الله وهنا أخي الكريم لم أتحدث عن تحولي الي مضارب يربح؟ انا تحدثت عن تحولي مضارب وبالنسبة ليا الأمر كان متساوي فالواقع خسارة دائمة ولكن المتضرر من؟ والمستفيد من؟ وجزاكم الله خيرا