المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل وصلت الحقارة الي هذه الدرجة في قطر

رياني1212
20-02-2007, 07:44 AM
شهدت مناظرات الدوحة التي اقيمت بمؤسسة قطر حلقة نقاشية عن النقاب والاندماج مع الغرب بحضور اعضاء مجلس مجلس ادارة المؤسسة وعدد من الطلاب والتي شهدت تصويت 56.7 من الحضور على اعتبار النقاب عائقا امام اندماج المسلمين مع الغرب مقابل رفض43.3 من الحضور----؟؟؟؟؟؟؟ للأسف
( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ 0

(ولو دخلو جحر ضب لدخلتموه ورائهم)

_QTR_
20-02-2007, 08:11 AM
اقتربت الساعه يا الرياني

VX.R
20-02-2007, 08:17 AM
المشكلة إنت شوف الشريحة اللى صوتت في النقاش.

لذلك لا تستغرب هذه النتيجة.

KGB
20-02-2007, 08:18 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

ضوى
20-02-2007, 08:19 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

شنهي المناسبة انهم يناقشون شئ خاص فينا ؟؟؟؟ ليش احنا ما نناقش ممارستهم للرذيلة في الشوارع ومدى الضرر المترتب على هذا الشئ لدى البالغين ؟؟
ليش ما ناقشوا كيف ممكن ان اللاسلام والاديان الاخرى يتعايشون بسلام وامان ؟
ليش ما ناقشوا كيف ممكن انهم ممكن ياخذون من الغرب احسن ما عندهم في العلم والاختراعات ولعكس صحيح ياخذون اروع ما عندنا وهي الفضيلة والعفة ؟؟

العيب فينا يا خوي مب فيهم احنا اللي فقدنا هويتنا الاسلامية وسقطنا في بحر الغرب الذي لا قرار له

عورت قلبي من الصبح ولو اقدر استرسل باكتب صفحات من القهر اللي بقلبي بس ربك كريم

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

حمد1977
20-02-2007, 08:20 AM
مشكلتنا اننا لانحضر هذه الاجتماعات

واذا حضرنا فنحن نجامل

(ولو فيهم خير) لوضعوا التصويت على الانترنت

وحينها سنريهم كيف تتغير النسب في التصويت

غزلان
20-02-2007, 08:20 AM
الله يهدي الجميع
وصلنا لزمن الماسك على دينه كالماسك على جمر

Chambray
20-02-2007, 08:21 AM

واذا حضرنا فنحن نجامل

دائماً من خلف الشاشه ياحمد .. لماذا تخجل من مواجهة الحقيقه .. ولماذا تجامل وأنت انسان محايد وصريح ؟!؟!

حمد1977
20-02-2007, 08:26 AM
دائماً من خلف الشاشه ياحمد .. لماذا تخجل من مواجهة الحقيقه .. ولماذا تجامل وأنت انسان محايد وصريح ؟!؟!

الى الاخ المشرف العام قطر

والى الاخ المشرف abo rashid

اشهدوا باني لم اخرج عن صلب موضوع الاخ رياني 2121

واشهدوا باني لم اجعلها معركة شخصية او استخدم اسلوب الاستفزاز

وارجو ان لاتلومني في المستقبل القريب

bo_hamad
20-02-2007, 08:28 AM
مب مشكلتنا مع النقاب مشكلتنا مع البنات اللي نصف شعرهم برع الحين نشوفها في الكليات والمدارس المختلطة ومع انه المدرسين كلهم اجانب يا سبحان الله اشلون وصلنا لهاي المواصيل ولا حول والا قوة الا بالله

Chambray
20-02-2007, 08:42 AM
الى الاخ المشرف العام قطر

والى الاخ المشرف abo rashid

اشهدوا باني لم اخرج عن صلب موضوع الاخ رياني 2121

واشهدوا باني لم اجعلها معركة شخصية او استخدم اسلوب الاستفزاز

وارجو ان لاتلومني في المستقبل القريب

مادري لماذا اخوي حمد تعتبر ردي لك كفتيله لإفتعال معركة شخصية !؟

انا لم اغلط عليك أو أسئ لك في شئ . وإنما ارد على ردك فقط ؟!
وإذا كان ردي لك ينقزك ! فأعتبر ردي مسحوووب ;)

لاتاخذ الموضوع او الرد بحساسيه زائده عن الحد اخوي حمد .. فأنت اخو عزيز وغالي حتى لو اختلفت الآراء :strong

ديابلو
20-02-2007, 08:48 AM
ملة الكفر واحدة

مطيع الله
20-02-2007, 09:03 AM
يتكلمون ويسكتون
ما حد سامعهم
واللي عاجبينه الغربيين يعيش معهم
لاكن
ما له حق يطلب منا نعيش مثلهم

احنا احنا نعيش احنا ونموت احنا واللي ما يعجبه يشرب من بحر غزة على قولة أبو عمار غفر الله له ولموتى المسلمين

بـ فيصل ـو
20-02-2007, 09:50 AM
على فكره..

مهب إنت ولا انا من أمريكا من يريد هذا الشي ..
وإنما الحريم هم إللي يريدونه (حريمنا نحن) .. وأخذوا من الغرب مفر لهم = المتحدث الرسمي بأسمهم ..

شوف تصرفات البنات كيف صارت من بعد الإنفتاح .. لاتقول حد قال لي = إطلع للشارع وشوف..

نسأل الله السلامه..
ولاحول ولاقوة إلا بالله..

القانوني
20-02-2007, 10:47 AM
برامج تستضيف شمعون بيريز
وماادراك مافعل في القدس ولبنان والفلسطينيين
وسيرته المليئه بالقتل والاجرام

تتوقع من مثل هذه البرامج مواضيع ذات خير ونفع للمسلمين

شبح الأسهم
20-02-2007, 10:54 AM
الله يستر على اهالينا انشالله

السديم
20-02-2007, 11:23 AM
بنات الجيل الحالي مانبيهم يتنقبون دخيل الله بس يحطون حجابهم عدل !!

حجاب اليوم صار موضه وعادات وتقاليد .. وبعيد وايد عن الحجاب الديني ..

هاجر
20-02-2007, 11:35 AM
والله محد فرض علينا النقاب لا الأهل ولا الدين فليش معذبين نفسهم بمناقشة أشياء لا يرجى من وراءها أي فائده الدين أمرنا باسدال الخمار (الغشوه) ولم يأمرنا بالنقاب واللي صار بعد موضه لا وله مسميات والعين الكحيله وأشياء تعور القلب وأنا مع الاخ السديم يكفي الوحده تتحجب الحجاب الاسلامي اللي مايلفت النظر وماتكون متبرجه ولو كان تغطية الوجه امر لأمرنا الله بتغطية وجوهنا في الحج اللي يكون موجود فيها اكثر من مليوني شخص هذا رأي والله المستعان واللي يبي يرضي الغرب بالمناقشات وبالأفعال المشينه فالله الله عليه

يعطيك العافيه وماقصرت رياني وعلى فكرة الساعه قريبه وكل ماقربت رفع الله المؤمنين الى حبل جواره ولن يبقى فيها إلا السفهاء الذين هم كالإمعه أسأل الله أن نكون من الصالحين المؤمنين المقبورين وان لانكون من المفتونين

زمان
20-02-2007, 11:44 AM
يالله بالستر والعافيه

bo_hamad
20-02-2007, 11:46 AM
والله محد فرض علينا النقاب لا الأهل ولا الدين فليش معذبين نفسهم بمناقشة أشياء لا يرجى من وراءها أي فائده الدين أمرنا باسدال الخمار (الغشوه) ولم يأمرنا بالنقاب واللي صار بعد موضه لا وله مسميات والعين الكحيله وأشياء تعور القلب وأنا مع الاخ السديم يكفي الوحده تتحجب الحجاب الاسلامي اللي مايلفت النظر وماتكون متبرجه ولو كان تغطية الوجه امر لأمرنا الله بتغطية وجوهنا في الحج اللي يكون موجود فيها اكثر من مليوني شخص هذا رأي والله المستعان واللي يبي يرضي الغرب بامناقشات وبالأفعال المشينه فالله الله عليه

يعطيك العافيه وماقصرت رياني وعلى فكرة الساعه قريبه وكل ماقربت رفع الله المؤمنين الى حبل جواره ولن يبقى فيها إلا السفهاء الذين هم كالإمعه أسأل الله أن نكون من الصالحين المؤمنين المقبورين وان لانكون من المفتونين

1) قوله تعالى :"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً" [الأحزاب:59].
(2) قوله تعالى: "وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ" الآية،[الأحزاب: 53].
(3) قوله تعالى: "وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللآتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" [النور:60].

ووجه الدلالة من الدليل الأول:
أن الله تعالى قد أمر نبيه عليه السلام أن يأمر أزواجه وبناته ونساء المؤمنين بالحجاب الشرعي الذي هو تغطية الوجه، لأن ما عداه من الشعر والذراعين والساقين وغيرها لم يكن من عادتهن كشفه أصلاً، فلا وجه لحمل الآية على شيء مما ذكر إلا على الوجه الذي كان من عادتهن كشفه وإظهاره قبل نزول الحجاب.
وجه الدلالة من الدليل الثاني:
أن الله أمر عباده المؤمنين من صحابة نبيه الكريم - عليه السلام- ألا يسألوا أزواج النبي – صلى الله عليه وسلم - إلا من وراء حجاب، وبين علة التوجيه بأنه لضمان بقاء قلوب الجميع على الطهر والصفاء والبعد عن الريبة والشهوة، ومعلوم أن أقصر طريق لحدوث الفتنة، ووقوع القلب في شرك العشق والشهوة هو تبادل النظرات بين الجنسين، وتأمل العيون والخدود والشفاه والثغور – نسأل الله العافية – فلا مناص عن حمل الآية على الوجه مكمن الزينة ومحل الفتنة.
وأما وجه الاستدلال من الآية الثالثة:
فإن الله أباح للقواعد من النساء وهن العجائز الكبيرات اللائي قعدن عن النكاح والولد – أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة، ومعلوم أن الثياب المباح وضعها في الآية هي ما يستر بها الوجه، إذ لا أحد يزعم أن المراد وضع الثياب عن الذراعين أو الساقين أو النحر أو شعر الرأس أو غيرها، فوجب حمل الآية على ثياب الوجه ومع ذلك اشترط الله عليهن ألا يتبرجن بزينة، وأرشدهن إلى أن الاستعفاف والإبقاء على غطاء الوجه خير لهن.
وأما الأدلة من السنة فكثيرة جداً منها:
(1) حديث عائشة - رضي الله عنها – المتفق عليه في البخاري (4141)، ومسلم (2770)، في قصة الإفك، وهو حديث طويل والشاهد منه قولها حين قدم عليها صفوان بن المعطل – رضي الله عنه- قالت: "فخمرت وجهي بجلبابي" وهذا صريح في تغطية الوجه.
(2) جاء في صحيح البخاري (1838) من حديث ابن عمر – رضي الله عنهما- قوله - عليه السلام-: "ولا تنتقب المحرمة، ولا تلبس القفازين" فدل على أن غير المحرمة يلزمها ذلك، وأن ذلك من عادتهن.
(3) ما ثبت عن عائشة – رضي الله عنها – بسند صحيح عند ابن خزيمة في صحيحه (2691)، والدار قطني في سننه (2/294)، وغيرهما أنها قالت: "كنا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم- ونحن محرمات، فإذا مر بنا الركب سدلنا الثوب على وجوهنا سدلاً".
قلت: وذلك في الحج، فكن يكشفن عن وجوههن إذا كن خاليات بعيدات عن الرجال، لأن المحرمة لا تغطي وجهها، فإذا مر بهن الرجال غطين وجوههن.
وأما أدلة القائلين بكشف الوجه فأبرزها حديث عائشة – رضي الله عنها – الذي ذكرته السائلة وهو حديث ضعيف سنداً منكر متناً، وضعفه أبو داود نفسه في روايته له برقم (4104).

والادلة كثيرة اختي هاجر والله المستعان

رياني1212
20-02-2007, 12:00 PM
اشكر الاخوان جميعا اللي شاركوا في النقاش وهذا دليل والحمدلله ان لا زال في امة محمد وخاصة من الشباب اللي يرفض الانقياد لاهواء ورذئل الغرب النصراني الذي يريد دمار المسلمين وللاسف وجد الغرب ضالته في بعض شرائح مجتمعاتنا المسلمة وبدأ في غرس سمومه وانا شخصين لا اعول على الدولة انها تحمي مجتمعنا بل المفروض ان كل يغرس القيم الاسلامية في نفوس اطفاله لان هم الذين توجه لهم السموم والا احنا راح عليهم انهم يؤثرون علينا بسمومهم ورذئلهم === المثل يقول(تعيش كثير تشوف كثير) الله المستعان

ورقــة أمــل
20-02-2007, 12:04 PM
اغلبية اللي بهالمؤسسة اجانب فشي طبيعي ان تطلع هذي هي النتيجة
وبعدين 43 نسبة حلوة مقابله مع عدد الموجودين من الاجانب وبعض
الطلاب من الدول المجاورة اللي ما يدرون عن النقاب ولا لهم فيه
يفترض ان هالموضوع يناقش من قبل مسلمين وابناء البلد
مب كل من هب ودب قام يبدي رايه

هاجر
20-02-2007, 12:09 PM
والله محد فرض علينا النقاب لا الأهل ولا الدين ، الدين أمرنا باسدال الخمار (الغشوه) ولم يأمرنا بالنقاب

المشكلة يابو حمد أمة إقرأ لاتقرأ :( كلامي واضح بإسدال الخمار وهي مانسميه عندنا الغشوه يعني تغطية الوجه أنا ماقلت مافي دليل أو انه مش فرض انا تكلمت عن النقاب مش واجب ولاذكر في الدين أما اسدال الخمار فهذا شيء أعرفه وذكرته بردي والنقاش ان شاء الله لايفسد للود قضيه

انت طيب
20-02-2007, 12:11 PM
والله العظيم انها مسخرة... وصلنا لمرحله من التفاهه.... حتى انخلي اعداء الله واعداء الاسلام
الكفرة الملحدين... يتناقشون معنا في هالمواضيع او نفتح لهم مجال يتكلمون في امور خاصة
بعقيدتنا واسلامنا ... خاصه بعادتنا وتقاليدنا المستمدة من الشريعه الاسلاميه...
لكن مثل ماقالت اختي (ضوى) جزاها الله خير......... الشرههههههههه موب عليهم ... الشرههههههههه علينا حنا ........ الله يسترنا جميعا ويرحمنا

رياني1212
20-02-2007, 12:21 PM
للاسف ان المسلمين يعطون الفرصة للغرب الكافر بأن يتشدد على المسلمات الموجودات في اوروبا حتى ينزع حجابهم00 فالغرب يحارب الحجاب من سنين والآن جاء المسلمين يساندون الغرب في محاربته للنقاب والحجاب ==انا شبه متأكد بأن راح ينشر هذا الاستفتاء في اكبر الجرائد الاوروبية== آآآآه ه ه من القهر

bo_hamad
20-02-2007, 12:26 PM
الادلة واضحة بالقراءن والسنة والحمد الله على نعمة الاسلام والعقل الصحيح

هاجر
20-02-2007, 12:29 PM
والحمد الله على نعمة الاسلام والعقل الصحيح

شكرا لك بوحمد إن دل على شيء فيدل على رجاحة عقلك وطيب أصلك وقدرتك على المناقشة

nooora
20-02-2007, 01:04 PM
بعدنا عن الدين ايش استفدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فساد وفتن صح؟
انصح مسلمين بعدم سماح لبناتهم في اكمال دراستهم الثانويه ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين الدين في المنهج الاسلامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مثلا اترك بنتي تدرس في مدرسه لا تدرس مناهج الاسلاميه،،،،،،،،،،،،،،، العاقل والغيور يفهم !!!!!!!!!!!!!!! الغرب يحاربونا في جميع مجالات، وصلت فيهم المواصيل ان يسبوا رسول الله ولا بلد عربي تحرك ضدهم نسأل الله الهدايه والتوحيد
تحياتي لكم

Smart
20-02-2007, 01:06 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

السهم الذهبي 2007
20-02-2007, 03:01 PM
لا حول ولا قوه الابالله
معظم المصوتين من الجهال لا نوثق بهم ولا بتصويتهم

الراقية
20-02-2007, 03:10 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
نعم القابض على دينه الان كالقابض على جمرة

بوخالد2
20-02-2007, 03:15 PM

واذا حضرنا فنحن نجامل

لاحول ولاقوه الابالله

صدقني ياحمد التصويت الى صااار للتقرب -- فاهم قصدي انت شفت من الحضوور اظن :deal:

دنيا الاسهم
21-02-2007, 01:04 AM
اسمحوا لي بالمشاركة مع هالموضوع اللي يقهر لان ماحد لة خص بالمناقشة فية الا اهل البلد بس فقط (القطريين خليص) كان ذاك الوقت اقدر اقول النتيجة صحيحة
لكن دام ان اختلط في التصويت ( اللقاط اللي موجودين) اشك في النتيجة
والتصويت كان جس نبض الشارع القطري فقط .. افهمووواااااااا

رياني1212
21-02-2007, 07:27 AM
اسمحوا لي بالمشاركة مع هالموضوع اللي يقهر لان ماحد لة خص بالمناقشة فية الا اهل البلد بس فقط (القطريين خليص) كان ذاك الوقت اقدر اقول النتيجة صحيحة
لكن دام ان اختلط في التصويت ( اللقاط اللي موجودين) اشك في النتيجة
والتصويت كان جس نبض الشارع القطري فقط .. افهمووواااااااا
وهذا الصحيح يبون يعرفون ردة الفعل في الشارع القطري حتى يتمادون اكثر ولكن ندعواالله ان يخيب ضنهم-- انتي شوفي الجرايد محد علق على الموضوع ابي اعارف وين الكاتبات المحسوبات على التيار الديني خلهم يردون ولا هذا من المحرمات

مستثمر خطير
21-02-2007, 09:34 AM
الحجاب والنقاب لا يردع اخواتنا وبناتنا من التحصيل العلمي والادبي وغيرها من العلوم

المفيدة وهذا شئ دائماً تعود المنافقين والحاسدين من ابناء جلدتنا على ان يبرزوا مثل

هذه الامور البسيطة والثانوية لكي لا يجعلونا نفكر في المواضيع الهامة والرئيسية ولا

نفطن للمؤامرات والخطط الشياطانية لإبعاد شبابنا وشاباتنا عن المنهج السليم ومنهج الفطرة

الصحيح وهو الالتزام بما جاء في القرأن الكريم وسنة نبينا الكريم، حسبي الله ونعم الوكيل.

اتمنى ان تعتز اخواتنا سواء في الجامعات المختلطة او الخاصة بالبنات بالحجاب الشرعي

لإنها جوهرة ثمينة لا تقدر بثمن أما أصحاب الافكار الهدامة وأصحاب التحرر فهم يعيشون

في غم وهم ليل ونهار لأن أبسط وأغلا القيم فقدوها عندما خلعت الفتاة حجابها وانساقت وراء

الموضة الهابطة والتي تجعل الفتاة او البنت في عين الشاب مجرد لعبة يتقرب منها ليتسلى بها

وعندما ينتهى منها يرميها خلفه ليبحث عن لعبة اخرى يضحك عليها ويوهمها بأنها إنسانه

متحررة ومستقلة وتفعل ماتشاء بدون رقيب ولا حسيب، ولكن اختي الكريم والغالية فكري

بمن سبقكي ورجعت للحجاب والقصص كثيرة لفنانات من مصر وغيرها من الخليج.

بيانو
21-02-2007, 09:54 AM
الله يستر علينا مادام هذا هو امنية بعض الناس

رياني1212
21-02-2007, 10:49 AM
الخوف والله من غضب رب العالمين علينا بسبب بعض التافهات المؤيدات لالقاء النقاب

التيما
02-03-2007, 04:06 PM
نرجع الى ان مافي نص صريح بالنقاب ولبس النقاب هو درء للشبهه والحشمه بس الشرع واجتهاد العلماء الوجه والكفين مب حرام لا تكبرون السالفه اللي مو موافق محد يقدر يقوله خل هلك يكشفون بس لاتعصبون والله بيحاسب الناس على النيه وتحياتي

بيبي هامور
02-03-2007, 04:09 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

التيما
02-03-2007, 04:09 PM
الخوف والله من غضب رب العالمين علينا بسبب بعض التافهات المؤيدات لالقاء النقاب
اخوي رياني انا ماالبس نقاب بس للعلم انا مو تافهه في بنات يتنقبون ونحترمهم رغم ان في منهم تافهات بس هاي حريه شخصيه وفي بنات ما يتنقبون والمفروض تحترمونهم وهم هاي حريه شخصيه واقدر اقول لاني بنت ومن خلال احتكاكي بالحريم ان 90 بالميه منهم لابسين النقاب عادات وتقاليد او عشان الزوج مب لناحيه دينيه واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه

رياني1212
02-03-2007, 06:12 PM
اخوي رياني انا ماالبس نقاب بس للعلم انا مو تافهه في بنات يتنقبون ونحترمهم رغم ان في منهم تافهات بس هاي حريه شخصيه وفي بنات ما يتنقبون والمفروض تحترمونهم وهم هاي حريه شخصيه واقدر اقول لاني بنت ومن خلال احتكاكي بالحريم ان 90 بالميه منهم لابسين النقاب عادات وتقاليد او عشان الزوج مب لناحيه دينيه واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
اختي العزيزه انا لم اقصد بكلمة تافهات اللي ما تلبس نقاب=== بل قصدي ان اللي ما تلبس نقاب وتطالب بخلعه يعني تبي البنات يخلعون النقاب مثلها == وبعدين اختي انتي قلتي90% لبسين النقاب عادات وتقاليد اسمحيلي اقول لك كيف علمتي بهذه النسبة او هل هو مجرد رقم وبس

بنـ الدحيل ـت
02-03-2007, 07:36 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

قال تعالى:

(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين).

التيما
02-03-2007, 09:45 PM
اختي العزيزه انا لم اقصد بكلمة تافهات اللي ما تلبس نقاب=== بل قصدي ان اللي ما تلبس نقاب وتطالب بخلعه يعني تبي البنات يخلعون النقاب مثلها == وبعدين اختي انتي قلتي90% لبسين النقاب عادات وتقاليد اسمحيلي اقول لك كيف علمتي بهذه النسبة او هل هو مجرد رقم وبس
اخوي الفاضل شكرا على التوضيح وثانيا بخصوص النسبه لا تنسى اني قطريه واحتك ببنات وحريم قطر واسمع شيقولون عن لبس النقاب والله يشهد علىكلامي ان الاغلبيه لابسته عادات وتقاليد في منهم لابسينه لله عز وجل ما قلت مافي بس انا قلت الاغلبيه عشان اهلها ولا زوجها ولا اخوانها وانا اشكر لك تقبلك ردي تحياتي

الزاجل
02-03-2007, 10:01 PM
نرجع الى ان مافي نص صريح بالنقاب ولبس النقاب هو درء للشبهه والحشمه بس الشرع واجتهاد العلماء الوجه والكفين مب حرام لا تكبرون السالفه اللي مو موافق محد يقدر يقوله خل هلك يكشفون بس لاتعصبون والله بيحاسب الناس على النيه وتحياتي
التيما .. النقاب عليه خلاف ..ومثل ماقلتي صار حرية شخصية

بس ليش سؤال التصويت ما كان بالشكل هذا ..
هل العري الحاصل في الغرب هو سبب عدم تواصل المسلمين
مع الغرب؟ :D

بحرينية
02-03-2007, 10:10 PM
تسلم أخويي على الموضوع
انا مع أخوي بو حمد في رأيه ان المشكله في البنات نفسهم وهم من غير شىء مأخذين راحتهم فما بال اذا الشىء صار حديث المجتمع والكل يتناقش فيه ( انا في رأيي ان اتخاذ القرار في مثل هالامور يرجع الى اولياء الامور اللي يخافون على بناتهم وسمعتهم وشرفهم وهذا الشىء راح يكون اقوى من طرح الموضوع نفسه )

ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
الله يستر علينا وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات

تحياتي
بحرينية

وجهة نظر
02-03-2007, 11:31 PM
أشراط الساعة