المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكان الشقب يناشدون المسؤولين بتأجيل قرار ( الإزاله )



صليب الراي
20-02-2007, 08:06 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2007/2/19/2_225871_1_206.jpg

يعيش 50 أسرة من المواطنين والمقيمين في الظلام بعد قطع الكهرباء عنهم امس لتنفيذ قرار ازالة مساكنهم المقامة علي املاك الدولة.

المنطقة التي شهدت المشكلة هي منطقة الشقب وبالتحديد شمال معهد تدريب الشرطة القديم.

ورغم علم اغلب السكان بقرار الازالة الذي صدر منذ عدة اعوام الا ان موعد التنفيذ هو الذي فوجئوا به علي حد قولهم والذي تمثلت مقدماته في قطع الكهرباء فباتوا لايعرفون ماذا يفعلون ولا الي اين يذهبون بعوائلهم وابنائهم لاسيما وان الابناء في مراحل تعليمية مختلفة .السكان ليس لديهم اعتراض علي القرار ذاته ولكنهم يتحفظون علي موعد التنفيذ .الراية ذهبت الي السكان واستمعت الي شكواهم.


http://www.raya.com/mritems/images/2007/2/19/2_225871_1_209.jpg

في البداية يقول احد السكان ويدعي ابوعبدالرحمن:اقيم بالمنطقة منذ 4 اعوام مع اسرتي وقد تلقينا بالفعل انذارات باخلاء المساكن لصدور قرار بازالة المنطقة وسمعنا انه سوف يتم ازالتها لتوسعة المدينة التعليمية واضاف: كان أخر انذار اخلاء تلقيناه في شهر اكتوبر عام 2004 الا انهم طلبوا منا مراجعة البلدية وعندما راجعنا البلدية لم نحصل منهم علي رد نستشف منه ضرورة الاخلاء الفوري ومضي ابوعبدالرحمن يقول منذ ذلك التاريخ لم نتسلم اي انذارات ولهذا اعتقدنا ان الموضوع قد انتهي الا انه في شهر يناير الماضي طالعنا في الصحف اعلان عن ازالة منطقة الريان وغرافة الريان وكان الاعلان مصحوبا بخارطة توضع المنطقة المزمع ازالتها ومرفق مع الاعلان رقم هاتف للاستعلام فقمنا بالاتصال علي الرقم وعندما سألنا عن موقف منطقتنا افادونا بأنها خارج خارطة الازالة وانتهي الامر عند هذا الحد الي ان فوجئنا اليوم بقطع الكهرباء عن المنطقة فقمنا بالاتصال بشركة كهرماء فأبلغونا ان الامر في يد ادارة نزع الملكية فذهب مجموعة من سكان المنطقة الي ادارة نزع الملكية لاستيضاح الامر فأخبرهم المسؤولون انهم لايستطيعون ان يفعلوا لنا شيئا ويضيف ابو عبدالرحمن ليس لدينا اعتراض علي الاخلاء ولكننا نناشد المسؤولين والجهات المختصة اعطاءنا مهلة حتي عطلة الصيف لانه لايوجد لدينا في الوقت الحالي سكن بديل اضف الي ذلك ان جميع سكان المنطقة من البسطاء وليس لديهم مقدرة مادية علي استئجار ولو غرفة واحدة في الدوحة وقال ابوعبدالرحمن ان المنطقة يوجد بها اكثر من 50 منزلا علي وجه التقريب وكل منزل به من عائلتين الي ثلاث عوائل.


أمل كبير

كما التقت الراية المواطن عايض القحطاني حيث قال اقيم في هذه المنطقة منذ عام 73 في منزل حصلت عليه من الدولة ويقيم فيه معي اقامة فعلية عائلتان من اسرتي بينما لدي ثلاث عوائل اخري هم زوجتي واشقائي من والدي وكلهن اناث بالاضافة الي ابنائي وحالتي المادية لاتمكنني من توفير مسكن بديل لهم في الوقت

الحالي. وأضاف المواطن: انا لا أطالب بأي شيء سوي النظر الينا بعين الرحمة في الوقت الراهن وأناشد المسؤولين في بلدي الحبيب ارجاء تنفيذ قرار الاخلاء حتي عطلة المدارس وأملي كبير في الاستجابة لمناشدتنا لاننا في بلد معطاء يؤمن المحتاج ويرحم الضعيف.

أما المواطن سالم جوير الله صالح فيقول: حضرت الي المنطقة منذ 25 عاماً وكنت وقتها بمفردي الان اصبحنا 10 أفراد بالزوجة والأبناء وكلنا نقيم هنا ولا أعرف ماذا أفعل الان. لاسيما وانه ليس لدي سكن بديل. لكن كل ما أطلبه ان يتكرم السادة المسؤولون في بلدي الحبيب بارجاء موعد تنفيذ الاخلاء الي عطلة الصيف حتي ينتهي الأبناء من العام الدراسي. وقال بلسان الحائر: لولا المدارس لكفانا المبيت في خيمة او تحت ظل شجرة ويلتقط احمد موسي: مقيم يمني .. طرف الحديث ويقول بكلمات ممزوجة بالألم: عقب انقطاع الكهرباء انقطع الماء بسبب توقف الدينمو عن العمل. وبالتالي فلايوجد لدينا لا ماء ولا كهرباء واضاف اناشد المسؤولين اعطاءنا مهلة حتي شهر يونيو القادم موعد انتهاء الدراسة حتي نقوم بتسفير أبنائنا الي بلادنا لاننا في الوقت الحالي لا نملك اي بديل لان الامكانيات المادية لجميع سكان المنطقة تقريباً لا تسمح لهم بالعثور علي البديل المناسب وكرر مناشدته للمسؤولين باعادة الكهرباء الي المنطقة وارجاء تنفيذ قرارات الاخلاء حتي انتهاء العام الدراسي رحمة بنا وبأبنائنا ويقول فايز سعود مقيم سوري اقيم في المنطقة منذ 5 أشهر مع شقيقتي وأولادها ولا اعرف اين اذهب بهم الان بعد انقطاع الكهرباء وأعرب فايز سعود عن أمله في استجابة المسؤولين باعادة الكهرباء وارجاع تنفيذ قرارات الإخلاء حتي عطلة الصيف.. نفس المناشدة كررها هيثم هاشم عبدالوهاب مقيم سوداني وقال ان راتبه لا يمكنه من العثور علي بديل في الوقت الحالي.

بوحمد2
20-02-2007, 03:49 PM
لاااااااااااااااااحول ولا قوه الابالله العلي العظيم

الطيب
21-02-2007, 12:18 AM
لاحوال ولاقوة الا بالله

jajassim
21-02-2007, 10:05 AM
الله يرحم برحمته