المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ◄◄◄ بنك الدوحـــة - (عكســـــاً لمـــــا توقعنـــاه) لا مكافئات لأعضاء مجلس الإدارة

أبوتركي
20-02-2007, 06:11 PM
◄◄◄◄ بنك الدوحـــة - لا مكافئـــات لأعضــاء مجلس الإدارة

عكســـــاً لمـــــا توقعنـــــــاه

مجلس إدارة بنك الدوحـــــة كان قـــد قـــرّر في إجتمـــاعه الذي عقد قبل 9 أيـــام مساء يوم الأحد الموافق 11/2/2007 تقديم توصية للجمعية العامة للمساهمين للموافقة بصـــرف "لا شيء" كمكافئـــة لأعضـــاء مجلس الادارة (أي لا مكافئـــات لأعضـــاء مجلس الادارة) وهـــو نفس الاجتماع الذي تقــرر به رفع توصية بتوزيع 5% أرباح نقدية لكل سهم (نصف ريال)....

للأســـف لم نكن نعلـــم بذلك حينئذ ولم يتطرق مجلس إدارة البنك في تصريح التوزيعات لهذه النقطـــة.

أربــــــاح 2006 تم اضافة أغلبهـــــــــــا الى الإحتياطي القانوني للشركـــة حيث كان الإحتياطي القانوني للشركة متراجعـــاً بنسبـــة كبيرة منذ عامين مقارنـــة برأس مال الشركة ممـــا يتنافى مع متطلبات مصرف قطر المركزي ومتطلبات مقررات بـــازل 2.

ابتداءًا من 1 يناير 2006 بدأ البنك في احتساب كفاية رأس المال بموجب مقررات بــــازل 2.

ملاحظـــــة: رغـــم أن البنك استبقى معظم الأربـــاح لرفع الاحتياطي القانوني إلاّ ان البنك لم يستطع تحقيق 100% اكتفاء في الاحتياطي القانوني حيث نقصت بمقدار 3.2 مليون ريال.

لأول مرة في تاريخ البنك لم يستطــع البنك إستبقـــاء أو ترحيل أي أرباح سنوية (ارباح مدورة) الى السنة اللاحقـــة..... الأرباح المستبقاة (مرحلة لعام 2007) = زيــروووو

ظلمنــــــــاكم يا إدارة بنك الدوحــــــــــــة .....:confused: :confused:

ما عليش تعيــــشون وتاخذون غيرهـــــا .... كله من سبـــة توزيع النص ريال اللي تفشـــــل ... لو كملتوا فيها الاحتياطي الناقص وإحتجزتـــوا الباقي حق هالسنة يمكن كان أفضــــل من نص ريال تنحسب تاريخياً على البنك كتوزيع سنوي !!!! :D :D .

مكنتوش
20-02-2007, 08:04 PM
البنك رحل شي من الارباح للاحتياطي القانوني 2004 و2005 ؟ ولا بس 2007

أبوتركي
20-02-2007, 09:00 PM
البنك رحل شي من الارباح للاحتياطي القانوني 2004 و2005 ؟ ولا بس 2007

أخوي مكنتوش:

2000: رأس المال = 184.57 مليون ، احتياطي قانوني = 127.11 مليون (68.86%)
2001: رأس المال = 184.57 مليون ، احتياطي قانوني = 141.24 مليون (76.53%)
2002: رأس المال = 184.57 مليون ، احتياطي قانوني = 165.44 مليون (89.63%)
2003: رأس المال = 239.94 مليون ، احتياطي قانوني = 208.37 مليون (86.68%)
2004: رأس المال = 407.90 مليون ، احتياطي قانوني = 281.49 مليون (69.90%)
2005: رأس المال = 693.43 مليون ، احتياطي قانوني = 439.47 مليون (63.38%)
2006: رأس المال = 1,248.175 مليون ، احتياطي قانوني = 1,244.967 مليون (99.74%)

كمــــا تلاحظ انه حتى فترة ما قبل نهاية 2006 أي حتى شهر 9 لسنة 2006 كان الأحتياطي القانوني 439.47 مليون ريال في حين أن رأس المال قد وصل آنذاك 1,248.175 مليون ريال ... أي أن الأحتياطي القانوني كان يمثل نسبة 35.2% فقط من رأس المال ولم يكن مطابقا لمتطلبات المصرف المركزي.

ان شـــاء الله أكون قــد جاوبت على تساؤلك أخوي .... حياك الله.

في أمان الله

المخلب
20-02-2007, 09:16 PM
اجل ليه كل شهرين مطلعين اعلان بالجريده انهم افضل بنك ! وانهم اربحوا جوائز ! ..

التناقض ترى شئ مكروه .. ويسبب الحساسيه !

سهم المراقيب
20-02-2007, 09:18 PM
جزاك الله خير أخوي عالتوضيح

عالعموم بنك ربوي ,, واخباره لا تهم الكثيرون,,

مكنتوش
20-02-2007, 09:35 PM
وصلت يابوتركي شرح واااضح
واضح العجز في الاحتياطي بشكل كبير بالمقارنة مع راس المال

شكرا بوتركي

asalam
20-02-2007, 11:05 PM
ايه الحكايه
عايز تقول ان اعضاء مجلس الاداره غلابه مظلومين يااخى حرام عليك
مكافأه ايه اللى بتتكلم عليهاهو مين اللى باع الالاف من الاسهم قبل الاعلان عن التوزيعات التى لم يتصورها اكثر المشائمين واليوم وامس والاسبوع الماضى يجمعون الاسهم بسعر يقل عما باعوه باكثر من 25 ريال فى السهم
اليوم مثلا الساعه 12 تم شراء 166الف سهم فى صفقتين الفرق بينهم 6 ثوان على اعلى سعر بمعنى من لديه الهدف لجمع هذا العدد من الاسهم غير اعضاء مجلس الاداره الغلابه الذين باعوا اسهمهم على الغالى و يلموها الان بالرخيص
صفقه اليوم كسب فيها احد هؤلاء الغلابه166000*25=4150000 ريال

اكثر من اربعه ملايين فقط فعلا غلابه :anger2: :anger2:

A7MAD
20-02-2007, 11:17 PM
جزاك الله كل خير اخوي ابوتركي على مجهودك الطيب وبارك الله لك فيما أعطاك

أبوتركي
21-02-2007, 01:08 AM
ايه الحكايه

عايز تقول ان اعضاء مجلس الاداره غلابه مظلومين يااخى حرام عليك

مكافأه ايه اللى بتتكلم عليهاهو مين اللى باع الالاف من الاسهم قبل الاعلان عن التوزيعات التى لم يتصورها اكثر المشائمين واليوم وامس والاسبوع الماضى يجمعون الاسهم بسعر يقل عما باعوه باكثر من 25 ريال فى السهم

اليوم مثلا الساعه 12 تم شراء 166الف سهم فى صفقتين الفرق بينهم 6 ثوان على اعلى سعر بمعنى من لديه الهدف لجمع هذا العدد من الاسهم غير اعضاء مجلس الاداره الغلابه الذين باعوا اسهمهم على الغالى و يلموها الان بالرخيص

صفقه اليوم كسب فيها احد هؤلاء الغلابه166000*25=4150000 ريال

اكثر من اربعه ملايين فقط فعلا غلابه :anger2: :anger2:

لا حكايـــة ولا حاجه يا أخي ..... زي منتـــه شايف بعينك ...........

ليــــه يا أخي حــــرام علي .......... أيه هو اللي حرام علي ؟؟ :con2: ....

زي منته شايف ، أنا ذكــرت في الموضوع أن إحنــــــــا قلنا إن مجلس الادارة ربمــا قد تعمّــــد توزيع نص ريال عشــــان يقدر ياخـــذ مكافئات نقدية من الأربـــــــــــاح وطلع الكــــــلام غلط من أســــــاسه وان مجلس الادارة في الحقيقة قبل اعلان التوزيعات اعتمد عدم توزيع مكافئات للأعضـــاء ... وأنا من الأشخاص الذين ظنــوا ذلك عندما رأيت نسبة التوزيع التي عليها علامات تعجب كثيرة ..... ولكن وجـــب علي أن أنبــــه أن ذلك لم يكون صوابـــــــاً وكـــان إعتقادنـــــــــــــا خاطئ.

وبعديــــن اللي عـــاوز يشتري الأسهم اللي اعضـــاء مجلس الادارة عم يبيعوا فيها ... خليــه عمرو ما كسب ان شـــاء الله .... وبعدين مين قال لك ان اعضاء مجلس الادارة يقدروا يبيعــوا أو يشتـــروا خلال فترة ما قبل الاعلانات والجمعية العامة ؟؟

لمن مجلس إدارة شركة يعمل غلــــط حنتكلم ومش حنسكت

ولمن يعمل صـــح ... كمــان حنتكلم ونقــول .........

ولمن نقول حاجــــه عن إدارة شركة (أو أي شخص) ، ويطلع كلامنـــــا مش صح واجب علينـــا كمـــان نصحح اللي قلنــاه (ونعتذر ان كنــا غلطانين) ، ولاّ أيـــه رأيك يا أخي ؟؟؟

إن شـــــــاء الله تكون وصلت الفكـــرة والغرض من الموضوع

وشكرا لك أخي العزيز على المداخلـــــــة

في أمـــان الله

alwadi105
21-02-2007, 01:13 AM
مشكور ابو تركى على التوضيح ...

السورى
21-02-2007, 02:12 AM
التوضيح واجب
تسلم يا أبو تركي علي التوضيح .

alshobaki7
21-02-2007, 02:35 AM
بغض النظر عن انه بنك ربوي أو غير ...
وبغض النظر عن انه ظلمناه او لأ .....
وبغض النظر عن الأربـاح والتوزيعـات لعام 2007 عن 2006....
وبغض النظر عن أنه بنك عريق وله بـاع طويل بين البنوك العملاقـة...
وبغض النظر عن الخسـائر التي حصلت بالمساهمين لديه والمضاربين بـه...
وبغض النظر عن أعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية ...
وبغض النظر عن الاربـاح المتوقع ان يوزعها العام القادم بعد أن أكمل احتياطيه القانوني..

# اخواني أحب أن ألفت انتباهكم أن سوق التداول للبورصـة هو ليس للمضاربة فقط
انت تقوم بالمشاركـة بمبلغ مالي لشركة معينة عن طريق الاكتتاب لكي تقوم هي بالمتاجرة وتعطيك الارباح بعد التشغيل وغالبا في نهاية العام والمتاجرة تحتمل الربح والخسارة ...وفي هذه السنة البنك لم يستطع اعطاء أرباح حسبما اعلن وذلك للأسباب التي شاكرا على مجهوده الطيب وقد وضحها الأخ أبوتركي ... إذن مـــــــــــــــا أرغب في قولـه ليس معنى أن الشركـة التي لا تدر أربـاح وفيرة تقوم ببيع أسهمـهـا لأنها لم توزع ما يرضيك.. ولكن عليك اخي المساهم ان تحتفظ بالسهم لكي يدر عليك أرباح سنوية ...

لأنني أتوقع في ظل تحول سوق الدوحـة للتداول المالي إلى نسبة 99.9% مضارب يومي .. أتوقع كمـــا عودنـا السوق أن تنعكـس الآيـــة ويتحول السوق إلى 90% مضارب طويل الأمـد لأنـه في ظـل التوزيـع المبهـر لـهذه الأربـاح سوف يكون أجبـاري على الكثيرين أن يتحولوا إلى مضارب طويل الأمــد ...
وأعتقـد أن هذا الشــيء هـو مـا سيحافظ على كرامــة السوق وسيجعلـه يعود قويـا وصامدا..

وسلامتكـم

أبوتركي
21-02-2007, 02:56 AM
جزاك الله خير أخوي عالتوضيح

عالعموم بنك ربوي ,, واخباره لا تهم الكثيرون,,

العفو أخوي بن عفيشـــة .... نعم بنك ربوي .... كنت اريد فقط أن أبرء ذمتي لأني كنت أضن متأكداً حينهــــــــا أن البنك قد تعمــد ذلك وأنه أراد من توزيع الـ 5% مصلحة خاصة لأعضاء مجلسه (وكنت مخطئاً) ولكن اتضح العكس وهو ان البنك قرر عدم كفاية الاحتياطي وعدم توزيع مكافئات لكي يستطيع أن يوزع على الأقل 5% ارباح نقديـــة للمساهمين عمـــلا بتوصيات الوزير هذا العـــام للشركات المدرجة.

سهم المراقيب
21-02-2007, 03:20 AM
العفو أخوي بن عفيشـــة .... نعم بنك ربوي .... كنت اريد فقط أن أبرء ذمتي لأني كنت أضن متأكداً حينهــــــــا أن البنك قد تعمــد ذلك وأنه أراد من توزيع الـ 5% مصلحة خاصة لأعضاء مجلسه (وكنت مخطئاً) ولكن اتضح العكس وهو ان البنك قرر عدم كفاية الاحتياطي وعدم توزيع مكافئات لكي يستطيع أن يوزع على الأقل 5% ارباح نقديـــة للمساهمين عمـــلا بتوصيات الوزير هذا العـــام للشركات المدرجة.

صحيح أبوتركي ويعطيك العافية ,, وهذا ما ذكره أحد الإخوه في موضوع أخر ,,

أما مسألة 5% فكما هو واضح فالقانون بأن الشركة أذا حققت أرباح فيجب عليها بأي حال من الأحوال أن توزع 5% على أقل تقدير ..

وتوزيع مكافأة أعضاء مجلس الأدارة ليس كما تتصورون .. فالدنيا مش فوضة . وكما ورد فالقانون صافي الأرباح بعد صرف المستحقات اي توزيعات المساهمين وبعد استقطاع الأحتياطيات ..وكما أعلن مجلس الأدارة فأن معظم الأرباح ستحول للأحتياطيات وبذلك لا أتوقع بأن يوافق لهم المركزي بأكثر من 2%
وفي النهاية كفان الله شر البنوك الربويه . وأغنانا بحلالة عن حرامه

asalam
21-02-2007, 06:31 AM
لا حكايـــة ولا حاجه يا أخي ..... زي منتـــه شايف بعينك ...........

ليــــه يا أخي حــــرام علي .......... أيه هو اللي حرام علي ؟؟ :con2: ....

زي منته شايف ، أنا ذكــرت في الموضوع أن إحنــــــــا قلنا إن مجلس الادارة ربمــا قد تعمّــــد توزيع نص ريال عشــــان يقدر ياخـــذ مكافئات نقدية من الأربـــــــــــاح وطلع الكــــــلام غلط من أســــــاسه وان مجلس الادارة في الحقيقة قبل اعلان التوزيعات اعتمد عدم توزيع مكافئات للأعضـــاء ... وأنا من الأشخاص الذين ظنــوا ذلك عندما رأيت نسبة التوزيع التي عليها علامات تعجب كثيرة ..... ولكن وجـــب علي أن أنبــــه أن ذلك لم يكون صوابـــــــاً وكـــان إعتقادنـــــــــــــا خاطئ.

وبعديــــن اللي عـــاوز يشتري الأسهم اللي اعضـــاء مجلس الادارة عم يبيعوا فيها ... خليــه عمرو ما كسب ان شـــاء الله .... وبعدين مين قال لك ان اعضاء مجلس الادارة يقدروا يبيعــوا أو يشتـــروا خلال فترة ما قبل الاعلانات والجمعية العامة ؟؟

ولمن نقول حاجــــه عن إدارة شركة (أو أي شخص) ، ويطلع كلامنـــــا مش صح واجب علينـــا كمـــان نصحح اللي قلنــاه (ونعتذر ان كنــا غلطانين) ، ولاّ أيـــه رأيك يا أخي ؟؟؟

إن شـــــــاء الله تكون وصلت الفكـــرة والغرض من الموضوع

وشكرا لك أخي العزيز على المداخلـــــــة

في أمـــان الله

اخى الكريم

لا استطيع ان اصدق ان سيل الاسهم التى بيعت قبل الاعلان عن التوزيعات بعده ايام كان صدفه وان عمليات الشراء التى تتم الان بهذه الكميات ايضا صدفه

لا يملك خبر التوزيعات الا مجلس الاداره وسواء باعوا بشكل مباشر او عن طريق شركاء لهم فهم من استفادوا وحمله الاسهم هم الخاسرون وهم الان ليسوا فى حاجه الى مكافأت حقهم وصلهم بالزياده
اذا اردت الحق يجب ان يحاسبوا على تسريب الاخبار لناس معينه ظلمت الاخريين

PoBox
21-02-2007, 08:32 AM
اخى الكريم

لا استطيع ان اصدق ان سيل الاسهم التى بيعت قبل الاعلان عن التوزيعات بعده ايام كان صدفه

أحسن الظن ياخي
يمكن شاريين أسهم ناقلات بضمان رهن أسهم بنك الدوحة
وبغوا يسددون باقي الناقلات فباعوا الأسهم المرهونة :deal: :funny:

سؤال
بما أن الاحتياطي لم يوفي بمبلغ 3.2 مليون
لم لم تستكمل بال 5% !!!

اعتقد لابد من وجود شيئ خلف ال5% ( شيئ قانوني محاسبي او اي شي )
حتى لو لم ياخذ مجلس الادارة اي مكافئة
الصراحة أشوف 0% أشرف من 5% بكثيررررر

فما الحكمة اذن من ال5% :con2: :con2:

المخلب
21-02-2007, 08:43 AM

هو في اييييييييه .. :looking: :funny:

:D :D :D :D .. صبح صبح ..

أبوتركي
21-02-2007, 09:16 AM
اخى الكريم

لا استطيع ان اصدق ان سيل الاسهم التى بيعت قبل الاعلان عن التوزيعات بعده ايام كان صدفه وان عمليات الشراء التى تتم الان بهذه الكميات ايضا صدفه

لا يملك خبر التوزيعات الا مجلس الاداره وسواء باعوا بشكل مباشر او عن طريق شركاء لهم فهم من استفادوا وحمله الاسهم هم الخاسرون وهم الان ليسوا فى حاجه الى مكافأت حقهم وصلهم بالزياده
اذا اردت الحق يجب ان يحاسبوا على تسريب الاخبار لناس معينه ظلمت الاخريين

يا أخي انت ليه مصّر وعــاوز تتكلم عن تسييل الأسهم ومين باع ومين ما باعش من اعضاء الادارة .... وعن تسريب الأخبـــار ..... ده مش موضوعنــــــا خالص يا أخي.

المتوكل على الله
21-02-2007, 04:10 PM
يا أخي انت ليه مصّر وعــاوز تتكلم عن تسييل الأسهم ومين باع ومين ما باعش من اعضاء الادارة .... وعن تسريب الأخبـــار ..... ده مش موضوعنــــــا خالص يا أخي.

أفا يا بو تركي عسى ما شر .. إيشفيك على الرجال !!

الرجال كلامه واضح ويتكلم عن مجلس الإدارة ، وأنهم إذا ما إستفادوا من التوزيعات فإنهم إستفادوا من ناحية تسييل الأسهم .. وشرائها برخص التراب .

طول بالك أخوي وهذا منتدى نقاشي نستفيد من بعضنا البعض بارك الله فيك .

وأنا مستغرب من طرحك للموضوع من أساسه .. لأنه أصلاً في موضوع مفتوح ويتناقش نفس المضمون فإيش الداعي لفتح موضوع جديد ؟

أبوتركي
21-02-2007, 04:24 PM

الرجال كلامه واضح ويتكلم عن مجلس الإدارة ، وأنهم إذا ما إستفادوا من التوزيعات فإنهم إستفادوا من ناحية تسييل الأسهم .. وشرائها برخص التراب .

وأنا مستغرب من طرحك للموضوع من أساسه .. لأنه أصلاً في موضوع مفتوح ويتناقش نفس المضمون فإيش الداعي لفتح موضوع جديد ؟

هلا أخوي المتوكل على الله.

الموضوع الثاني هو حق مجلس الادارة ويتكلم عن مجلس الادارة ....

هذه الموضوع هــو فقط موضوع إعتذار وللايضاح الحقائق فقط .... ولازم أن يكون منفصـــل عن الآخر :D :D :D :D :D

حيـــاك الله أخــوي

سهم المراقيب
22-02-2007, 12:35 PM

تسييل الأسهم ومعرفة الأخبار مسبقاً لم يقتصر على بنك الدوحه فقط ,, عدة شركات حدث معها نفس الشيء ,,

أخوي اشرايك في التوقيع ؟ :deal:

مضارب جديد
22-02-2007, 02:18 PM
معلومة اخوي ابوتركي

علشان ما يأنبك ضميرك:funny:

الكتاب الرسمي اللي تم ارسالة من مجلس ادارة بنك الدوحة لسوق الدوحة للأوراق الماليه

كان يتضمن 14 مليون مكافئة مجلس الادارة

ليش تم التراجع عنها ما أعرف:con2:

( رقم الكتاب عندي اذا يهمك )

خبير البورصه
22-02-2007, 02:24 PM
معلومة اخوي ابوتركي

الكتاب الرسمي اللي تم ارسالة من مجلس ادارة بنك الدوحة لسوق الدوحة للأوراق الماليه

( رقم الكتاب عندي اذا يهمك )

:nice: omen :nice:

أبوتركي
22-02-2007, 02:25 PM
معلومة اخوي ابوتركي

أخوي ليش ما تحط لنـــا الصــورة وخلنـــا أنشوف. ولا كلام واشاعات بدون دليـــل مثل موضوع الأخ المراقب العــام .....

مضارب جديد
22-02-2007, 09:23 PM
أخوي ليش ما تحط لنـــا الصــورة وخلنـــا أنشوف. ولا كلام واشاعات بدون دليـــل مثل موضوع الأخ المراقب العــام .....
مساك الله بالخير اخوي ابوتركي

ابشرك أن الله سبحانه وتعالى , من فضله و كرمة , اغناني عن الكذب

الكتاب موجة للسوق بتاريخ 11/2/2007 و رقمة: ذم/ر م ا / 57 / 2007

وفي البند الرابع :

تخصيص 14.000 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الادارة

ولو عندي سكنر كان حطيت صورتة

واذا تتكرم ترسل رقم الفاكس على الخاص ارسلة لك قبل الساعة 10 مساء اليوم

أبوتركي
22-02-2007, 09:46 PM
مساك الله بالخير اخوي ابوتركي

ابشرك أن الله سبحانه وتعالى , من فضله و كرمة , اغناني عن الكذب

الكتاب موجة للسوق بتاريخ 11/2/2007 و رقمة: ذم/ر م ا / 57 / 2007

وفي البند الرابع :

تخصيص 14.000 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الادارة

ولو عندي سكنر كان حطيت صورتة

واذا تتكرم ترسل رقم الفاكس على الخاص ارسلة لك قبل الساعة 10 مساء اليوم

أخوي مضارب جديد يفداك الكذب ... صادق ... انا سألت لأنـــه قدامنــا الآن اوراق رسميـــة من مدققين معتمدين تقـــول اللي سمعتــــه وهو لا مكافئات منذ تاريخ 11 فبراير ....... ومثل ما ذكرت في موضوع آخر مغلق (رد انحذف) ان المتهم برئ الى أن تثبت ادانته.

أنا ما عندي فاكس ... ولا محتاج نسخــــة الآن ..... يمكنك ترسل صورة يوم الأحــد على الخاص.

مضارب جديد
22-02-2007, 09:48 PM
أخوي مضارب جديد يفداك الكذب ... صادق ... انا سألت لأنـــه قدامنــا الآن اوراق رسميـــة من مدققين معتمدين تقـــول اللي سمعتــــه وهو لا مكافئات منذ تاريخ 11 فبراير ....... ومثل ما ذكرت في موضوع آخر مغلق (رد انحذف) ان المتهم برئ الى أن تثبت ادانته.

أنا ما عندي فاكس ... ولا محتاج نسخــــة الآن ..... يمكنك ترسل صورة يوم الأحــد على الخاص.
ولا يهمك , يوم الأحد بحط لكم صورة الكتاب في موضوع مستقل

أبوتركي
22-02-2007, 09:53 PM
ولا يهمك , يوم الأحد بحط لكم صورة الكتاب في موضوع مستقل

حاسب تحط في موضوع مستقـــل ... يزعل عليك سهم عتيـــج :D :D :D

مضارب جديد
22-02-2007, 09:56 PM
حاسب تحط في موضوع مستقـــل ... يزعل عليك سهم عتيـــج :D :D :D

متعلم يحذف المواضيع :anger2: