المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرعاية الطبية

مقيم
21-02-2007, 04:09 PM
هذا الخبر في موقع السوق .. ايهما الافضل للمساهمين

(21/02/2007) الرعاية الطبية تعلن عن إشعار بنية الشركة بإعادة هيكلية رأسمال الشركة عن طريق شريك إستراتيجي

تلقت شركة المجموعة للرعاية الطبية بتاريخ 21/02/2007 خطاب من وزارة الإقتصاد والتجارة والذي يوضح قرار الوزارة بأن (يتعين على مجلس الإدارة أن يعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة) مايلي:

1- النظر في حل الشركة لتحقيقها خسائر بلغت بنهاية العام المالي 2006 (52.6%) من رأسمالها وذلك وفقاً لحكم المادة (287)من قانون الشركات التجارية.

2- استمرار بقاء الشركة وزيادة رأسمالها وتكون للجمعية العمومية غير العادية بالخيار بين طرح الزيادة للإكتتاب للمساهمين القدامى للشركة, وبين طرحها لإكتتاب المستثمر الشيخ/ ثاني بن عبدالله آل ثاني بالكامل, وفي هذه الحالة يتم تعديل النظام الأساسي للشركة بإلغاء الأولوية المقررة للمساهين القدامى في الإكتتاب في أسهم الزيادة, وتحديد الحد الأقصى الذي يجوز لمساهمي الشركة تملكه.

مقيم
21-02-2007, 04:12 PM
اعتقد ان الحل الاول الذي طرحته وزارة الاقتصاد والتجارة غير مجدي للمساهمين
واتوقع ان يكون الحل الثاني سيكون في صالح المساهمين

ابو الاسهم
21-02-2007, 04:15 PM
الحين عرفنا من يضغط على السهم

ولو تقرأوا الخبر تجدوه ربحان في الناحيتين

ان تم حل الشركة يشتري المستشفى برخص التراب

وان صار اكتتاب خاص له وحده بياخذ ملايين الاسهم بعشر ريال (ولو طلبهم من السوق كان طار السهم)

ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

madia
21-02-2007, 04:22 PM
معنى ذلك ان الشريك هو رئيس مجلس ادراة الشركة وانه يريد ان يحصل على معظم اسهم الشركة
هل ستوافق الجمعية العمومية على ذلك ؟

مكنتوش
21-02-2007, 04:29 PM
وين العضو الدوحة :con2:

اللي سوا لنا حفلة بالمنتدى عن الرعاية والسعر العادل 65 ريال قطري عدا ونقدا

عتيج الصوف
21-02-2007, 04:40 PM
اعتقد سيكون التصويت على الحل الأول ,,,وحسب مايقال والله اعلم

Orbit
21-02-2007, 04:59 PM
الاعلان ماتتطرق اذا بيوقف التداول على السهم ام لا
هل سيوقف التداول على السهم غدا ؟

مقيم
21-02-2007, 05:08 PM
في حالة حل الشركة .. كم سيكون التعويض على المساهمين

أبوتركي
21-02-2007, 05:09 PM
للأسف عندمـــا تقول للناس ان الشركات الخاسرة يجب ان تستبعــد من البورصــة حتى لا يتورط المستثمرون تجــد أناس (وهم يعرفون أنفسهم جيداً) ينعتونك بالإرجاف ....

الدور على الباقي من الشركات الخاسرة ان شـــاء الله.

---------

مكنتوش
21-02-2007, 05:17 PM
العالم بتنسى الحين توزيعات الصناعاتomen

البانوش
21-02-2007, 05:25 PM
---------
مواشي في طريقها الى التابوت والدور على الى بعدهم

مكنتوش
21-02-2007, 05:32 PM
مواشي في طريقها الى التابوت والدور على الى بعدهم
المواشي تحقق ارباح الرجاء عدم استغلال الخبر

عبدالرحمن33
21-02-2007, 05:33 PM
السلام عليكم
السهم الان يتداول بأقل من قيمته الدفترية ويأقل من سعر الاكتتاب البالغ 15 ريال
فحتى لو تم اعلان تصفية الشركة فقيمة السهم ستكون افضل من قيمته الحالية في السوق فقد انهار السهم انهيار اكبر من حتى اعلان تصفية الشركة !!!
وفيما يخص قرارات الجمعية العمومية فالجميع يعلم ان انعقادها وعدم انعقادها لا يختلف فالقرار محسوم لمن يملكون اغلب الاسهم وهم اشخاص معدودين على اصابع اليد الواحدة
لذلك كل مايجري الان مسرحية للاستحواذ على اسهم الشركة والتي بات من الواضح ان احوالها ستتغير خصوصا بعد صدور قانون التامين الصحي المنتظر
لماذا الان وفي هذا الوقت بالذات صارت الشركة مرغوبة لدخول شريك فيها !!!
وسينتهي الموضوع بدخول الشريك مما سيدعم الشركة ويحسن وضعها المالي
لذلك ففي حالة تصفية الشركة سعرها سيكون افضل
وفي حالة دخول شريك معها سيكون ذلك افضل وافضل
لو فكرتم قليلا ستجدون ان هذا الخبر ايجابي وليس سلبي
هذا رايي في الموضوع

السهم الكلاسيكي
21-02-2007, 05:37 PM
المواشي تحقق ارباح الرجاء عدم استغلال الخبر

الارباح جيدة جدا
كيس نايلون 2ريال
كرشة عشرة ريال
كيس سماد 3ريال

البانوش
21-02-2007, 05:42 PM
الارباح جيدة جدا
كيس نايلون 2ريال
كرشة عشرة ريال
كيس سماد 3ريال
كرشة عشرة ريال:funny:

مقيم
21-02-2007, 05:47 PM
اخي عبد الرحمن .. وجهة نظر لااختلف فيها معك .. وسادون بعض الاسماء والاحداث .. وعلى الشاطر ان يجمع بينها
قرب اعلان قانون التامين الصحي
قلة عدد المستشفيات في الدوحة
الشريك الاستراتيجي .. هو رئيس مجلس ادارة الاسلامية للتامين
الضغط على السهم . والتجميع فيه بعد خبر الشريك الاستراتيجي
المساهمون المتحكمون بالقرار .. هو انفسهم اعضاء مجلس الادارة الحالي
هم انفسهم اعضاء .. الدولي والاسلامية
رجل اعمال ناجح .. الشيخ ثاني بن ثاني
شركة خسرانة
الاستحواذ عليها .. بسعر ضئيل
تحديد ملكية الاسهم للسابقين

وانت اربط

ahmed jasim
21-02-2007, 06:00 PM
نفس تفكير الوليد بن طلال
أشتر الشركات الخسرانة وعقب 5-10 سنوات بيعها بأضعاف أضعاف

The Edge
21-02-2007, 07:49 PM
السلام عليكم
الخبر ايجابي من الناحيتين
فكروا قليلا و ستجدون ان الخبر سيدعم الشركة حتى لو استحوذوا على اغلب اسهمها أو حتى حلّت وبيعت
السهم مقبل على طفرة
و الأيام ستثبت كلامي
و الله أعلم

tarek
22-02-2007, 12:02 AM
السلام عليكم
شباب أملك اسهم وبصراحة اليوم دايخ وما أعرف كوعي من بوعي بعد الخبر أرجو من الطيبين وأهل الخبرة النصح(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) أرجو من عنده معلومة نصيحة ما يبخل بتقديمها ولكم منا الشكر والدعاء

ابوعلي اليافعي
22-02-2007, 01:57 AM
السلام عليكم
شباب أملك اسهم وبصراحة اليوم دايخ وما أعرف كوعي من بوعي بعد الخبر أرجو من الطيبين وأهل الخبرة النصح(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) أرجو من عنده معلومة نصيحة ما يبخل بتقديمها ولكم منا الشكر والدعاء

اخوي لاتقلق وفي كلتا الحالتين انت ربحان اذا تم حل المستشفى فأنك ساتحصل على مبلغ اكبر من سعر السهم في السوق لان المستشفى ومعداته اذا تم بيعها فأنها ساتحقق عائد كبير على السهم ..او اذا تم ادخال الشريك الاستراتيجي الشيخ ثاني بن عبدالله فأن هذه الشخصيه الاقتصاديه ساتكون اكبر داعم للشركه ماديا ومعنويا ..لذى لاداعي للقلق

tarek
22-02-2007, 06:09 AM
مشكور أخي أبو علي اليافعي وجزاك الله خيرا

خبير البورصه
22-02-2007, 06:58 AM
مراقبة التداول على السهم اليوم وسوف توضح لنا الكثير من الامور والتوجهات

ولا ننسى ماذكر به الاخ بيبي هامور بمثال سابق وهو الترفيهيه عند تصفيتها تم تعويض ملاك السهم اعلى من قيمة السهم السوقيه

borsahdoha
22-02-2007, 09:55 AM
باختصار لا تبيعوا

الدوحة
22-02-2007, 10:28 AM
وين العضو الدوحة :con2:

اللي سوا لنا حفلة بالمنتدى عن الرعاية والسعر العادل 65 ريال قطري عدا ونقدا
مرحبا اخوي ماكنتوش
لا اعتقد اني سويت حفلة للرعاية انا عندي الرعاية من سنوات وسنوات وسنوات
وبالنسبة للخبر انتظر تقييم السهم لان السهم الحين تحت التقييم وماتدري يمكن يطلع تقييم السهم 65 ريال
واذا ماتبي اسهمك اعرضها فيه هوامير يبون يدخلون شركاء في الشركة
ونصيحة مني اذا انت مب قد الاسهم لاتقط بلاويك على غيرك لان هذا دليل انك امعة
ونصيحة خذ لك 10 تريلات واجر الواحدة على 18 الف ريال ترى انا الحين مسوي هالحركة وقاعد اربح منها والحمدلله بالتوفيق اخوي ماكنتوش

qatari1
22-02-2007, 11:02 AM
يبدو من تداولات اليوم - وحتى الساعة- أن الخبر كان تأثيره إيجابياً على السهم.
تداول 480 ألف سهم، وارتفاع بمقدار7%.
نصيحة الأخ بوعلي اليافعي في محلها، وخاصةً أن القيمة الدفترية للسهم أعلى من القيمة السوقية.

مقيم
22-02-2007, 12:37 PM
السهم ... سيشهد ضعفا في الايام القادمة
للضغط عليه مجددا
ونصيحتي .. لاتبيعوه ... واصبروا عليه حتى تحديد موعد الجمعية غير العادية
فهناك من سيشتري السهم ... للضغط على الجمعية في تحديد التوجه المستقبلي للشركة

ابو الاسهم
22-02-2007, 12:40 PM
اعتقد ان الحل الاول الذي طرحته وزارة الاقتصاد والتجارة غير مجدي للمساهمين
واتوقع ان يكون الحل الثاني سيكون في صالح المساهمين
وانا اقترح على المساهمين حل ثالث

طرد وسحب الثقة من مجلس الادارة المتآمر واعلان زيادة رأس المال باكتتاب مخفّض لجميع المساهمين (5 ريال ) وتعيين مجلس ادارة جديد

وانا عندي من يديرها ويطلّع 4 ريال على السهم في اوّل سنة (واتكلّم بحق)

(ملحوظة = انا والله لا امتلك اي سهم ولكن يغيظني ان يحصل تآامر وتلاعب بهذا الشكل في فلوس الناس لمصالح شخصيّة بهذا الشكل المفضوح)

مقيم
22-02-2007, 01:00 PM

طرد وسحب الثقة من مجلس الادارة المتآمر واعلان زيادة رأس المال باكتتاب مخفّض لجميع المساهمين (5 ريال ) وتعيين مجلس ادارة جديد

(ملحوظة = انا والله لا امتلك اي سهم ولكن يغيظني ان يحصل تآامر وتلاعب بهذا الشكل في فلوس الناس لمصالح شخصيّة بهذا الشكل المفضوح)
مع الاسف
حاميها ... حراميها
المشكلة هنا في القوانين غير المطبقة
مثل هذه الامور لاتحدث في الدول المتقدمة
مبروك عليهم ... المستشفى .. برخص التراب

مكنتوش
22-02-2007, 02:24 PM
مرحبا اخوي ماكنتوش
لا اعتقد اني سويت حفلة للرعاية انا عندي الرعاية من سنوات وسنوات وسنوات
وبالنسبة للخبر انتظر تقييم السهم لان السهم الحين تحت التقييم وماتدري يمكن يطلع تقييم السهم 65 ريال
واذا ماتبي اسهمك اعرضها فيه هوامير يبون يدخلون شركاء في الشركة
ونصيحة مني اذا انت مب قد الاسهم لاتقط بلاويك على غيرك لان هذا دليل انك امعة
ونصيحة خذ لك 10 تريلات واجر الواحدة على 18 الف ريال ترى انا الحين مسوي هالحركة وقاعد اربح منها والحمدلله بالتوفيق اخوي ماكنتوش
اقرا الاعلان مضبوط مرة مرتين ثلاث

الرعاية الطبية تفصح عن البيانات الأولية لمبلغ الخسائر المتراكمة البالغ 88.9 مليون ريال
أفصحت شركة المجموعة للرعاية الطبية، بناءً على طلب من إدارة السوق، عن نتائج أعمالها عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006، والتي تبين بأن إجمالي الخسائر المتراكمة للشركة قد بلغ 88,793,613 ريال قطري، أي ما يمثل 52.60% من إجمالي رأس مال الشركة، والجدير بالذكر أن صافي الخسائر لعام 2006 بلغ 29,094,595 ريال قطري.
علماً بأن البيانات المالية المتعلقة بالخسائر المتراكمة التي سجلتها الشركة هي بيانات أولية غير مدققة.

وللعلم
زادت الخسائر عن الربع الثالث
خسائر الربع الثالث 22.8 مليون وخسائر الربع الرابع 29 مليون

وان شاءالله يطلع التقيم 65 ريال

رنج سبورت
22-02-2007, 02:30 PM

اخي الفاضل ابو الاسهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد اوضحت خلال تحليلك لسهم الرعايه بأنك تملك اسهم في هذه الشركه هل قمت ببيعها؟؟

بصراحه المستشفى الاهلي (الرعايه) قام بتوقيع عقود علاج ورعايه لبعض موظفي الشركات والمؤسسات في الفتره الماضيه
كذلك افتتح منذ عدة ايام قسم النساء والولاده .........
المستشفى يقوم بخدمات رعايه وطبيه للمرضى برسوم ولديه اقبال ملحوظ !
حسب ماسمعت بأن الارض التي عليها المستشفى عباره عن هبه ...

ماهو دور مساهمين الشركه بعد اعلان الخسائر التي تجاوزت ال88 مليون ريال وبنسبة 52%من راس مال المستشفى(الرعايه)

مايحدث يثير الاستغراب والذي حدث اليوم من شراء وبيع للسهم الذي تجاوز ال600 الف سهم محير ؟؟

وطبعا اقترحت بأن يتم سحب الثقه من مجلس الاداره وهذا يلزم بأن يكون عدد المساهمين الموافقين على هذا القرار اكثر من غير الموافقين وهنا أشك بأن يتم هذا الموضوع ...

كذلك في حالة اللجوء للحل الثاني فأعتقد بأن الاعتماد على التصويت هو الفيصل في تحديد من هو الاحق بالاكتتاب المساهمين ام الشريك الاستراتيجي ؟

اسمح لي على المداخله ولكنها دعوه للنقاش فيما يحدث او سيحدث في الفتره المقبله !!!

ابو الاسهم
22-02-2007, 03:27 PM
اخي الفاضل ابو الاسهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد اوضحت خلال تحليلك لسهم الرعايه بأنك تملك اسهم في هذه الشركه هل قمت ببيعها؟؟
!!!
اخوي العزيز رنج سبورت

قد قمت بالخروج نهائيّاً من سوق الدوحة وقد اعلنت ذلك للاخوان

الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=85209

واكبر خسارة تحققت لي كانت من بيعي اسهم الرعاية

واتمنّى لكل من هو صابر التوفيق في
سوق الدوحة لنهب الاوراق الماليّة

رنج سبورت
22-02-2007, 03:36 PM
اخوي العزيز رنج سبورت

قد قمت بالخروج نهائيّاً من سوق الدوحة وقد اعلنت ذلك للاخوان

الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=85209

واكبر خسارة تحققت لي كانت من بيعي اسهم الرعاية

واتمنّى لكل من هو صابر التوفيق في
سوق الدوحة لنهب الاوراق الماليّة

الله يعوضك خير اخوي ويفتح لك ابواب رحمته ويرزقك من حيث لاتعلم ...

هل بالامكان مناقشة او توضيح النقاط حسب ردي الاتي :

بصراحه المستشفى الاهلي (الرعايه) قام بتوقيع عقود علاج ورعايه لبعض موظفي الشركات والمؤسسات في الفتره الماضيه
كذلك افتتح منذ عدة ايام قسم النساء والولاده .........
المستشفى يقوم بخدمات رعايه وطبيه للمرضى برسوم ولديه اقبال ملحوظ !
حسب ماسمعت بأن الارض التي عليها المستشفى عباره عن هبه ...

ماهو دور مساهمين الشركه بعد اعلان الخسائر التي تجاوزت ال88 مليون ريال وبنسبة 52%من راس مال المستشفى(الرعايه)

مايحدث يثير الاستغراب والذي حدث اليوم من شراء وبيع للسهم الذي تجاوز ال600 الف سهم محير ؟؟

وطبعا اقترحت بأن يتم سحب الثقه من مجلس الاداره وهذا يلزم بأن يكون عدد المساهمين الموافقين على هذا القرار اكثر من غير الموافقين وهنا أشك بأن يتم هذا الموضوع ...

كذلك في حالة اللجوء للحل الثاني فأعتقد بأن الاعتماد على التصويت هو الفيصل في تحديد من هو الاحق بالاكتتاب المساهمين ام الشريك الاستراتيجي ؟

اسمح لي على المداخله ولكنها دعوه للنقاش فيما يحدث او سيحدث في الفتره المقبله !!!

شكرا لسعة صدرك

ابو الاسهم
22-02-2007, 03:55 PM
الله يعوضك خير اخوي ويفتح لك ابواب رحمته ويرزقك من حيث لاتعلم ...

شكرا لسعة صدرك
اشكرك اخوي واتمنّى لكم التوفيق

http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=1394819&postcount=220

الدوحة
22-02-2007, 05:01 PM
اقرا الاعلان مضبوط مرة مرتين ثلاث

وللعلم
زادت الخسائر عن الربع الثالث
خسائر الربع الثالث 22.8 مليون وخسائر الربع الرابع 29 مليون

وان شاءالله يطلع التقيم 65 ريال
88 مليون هي خسائر الشركة من اول تاسست يعني مجموع خسائر عشر سنوات
وبالنسبة لخسائر هذه السنة فهي 29 مليون
مثل ماقلتلك تبي تبيع اسهمك اعرضها يوم الاحد محمد مانعك بس لا تقط بلاويك على غيرك هذا منتدى للنقاش الاقتصادي يعني كل واحد بيقول وجهة نظره بس اذا كان فيه واحد امعة فهذي مشكلته
بالنسبة لتقييم الشركات اظن انه نوعين
تقييم للاكتتاب وتقييم لحل الشركة
تقييم الاكتتاب اعتقد انه يكون سعر بسيط يعني 15 ريال او عشرين ريال
ولكن تقييم حل الشركات يكون كبير ان شاء الله تكون فهمت اخوي ماكنتوش
الحين ايش المطلوب
مطلوب الشفافية
يعني اول شي مفروض يعلنون كم بيعوضون المساهمين اذا بيكنسلون الشركة
لان الصراحة اذا كل مساهم بيحصل 60 ريال او 70 ريال انا عن نفسي بصوت لبيع الشركة
ولكن كيف نصوت على دخول شريك واحنا مب عارفين كم تقييم السهم اذا باعوا الشركة لان مثل ماقالوا ان الموضوع تحت التقييم هذا اول شي
ثاني شي اذا بنصوت على دخول شريك لازم نعرف ماذا سيفعل الشريك هل ممكن ان يعطينا الخطة الي بيسويها بعد ما يدخل شريك وكم بتكون ارباح الشركة نبي كلام بالارقام مانبي تصريحات
ولا يبونا نصوت على عماها واحنا مب عارفين شي يا حل الشركة يا دخول شريك
زين اذا حل الشركة كم بيعطونا
واذا دخل شريك ايش بيسوي بالظبط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مطلوب الشفافية مطلوب الشفافية مطلوب الشفافيةcrazy

الآغا
22-02-2007, 05:58 PM
حد ممكن يشرح لنا عن القيمة السوقية لارض المستشفى أو مساحتها

يقولون ان مساحتها 10 مليون فوت مربع والمنطقة تجارية

المنطقة المقابلة سعر الفوت 250 ريال وسكني

اذا كان الكلام صحيح قيمة الارض تعوض جميع الخسائر السابقة للشركة وتعطي ارباح خيالية

سين من الناس
23-02-2007, 01:55 AM
أشكر الأخوة الكرام مقيم . عبالرحمن . ذا إدج . اليافعي على الكلام الجميل والمثمر.
دخلت اليوم للجلسة الصباحية والكل يستبشر ويبارك لمن إستطاع البيع والتخلص من السهم!!
وقلت لهم السهم أولا مؤشراته ممتازة ويشير الى تشبع البيع وفي نهاية هبوط تكونت شمعة خضراء كبيرة بتداول عال وصفقات كبيرة.
كل ذلك دعاني الى الدخول بالسهم وعند أية ضغوط سأضاعف كمياتي.
السهم للشراء والشراء فقط بدون أدنى مسئولية فالقرار بالبيع والشراء قرار شخصي بحت.
تحياتي للجميع.

ابوسلمان
23-02-2007, 02:52 AM
السلام عليكم
بالنسبة لقرار وزارة الإقتصاد والتجارة بخصوص الرعاية الطبية
الفقرة الأولى وفهمناها وهي حسب قانون الشركات التجارية و هو حل الشركة
لكن الفقرة الثانية الى مو فاهمها و مو عارف بأي حق الوزاره تخير المساهمين بين أنهم يقومون بزيادة من خلال الإكتتاب للمساهمين القدامى للشركة أو بين طرحها لإكتتاب المستثمر الشيخ/ ثاني بن عبدالله آل ثاني بالكامل هل هذا جزء من القانون وهل ذكر قانون الشركات التجارية أن كل شركه بتفلس يشتريها شخص معين بذاته
المفروض أن الوزارة تضع الخيار الأخر بأن تقوم الشركة بطرح الأكتتاب كمنافسه أو مناقصة و أي مستثمر كان شخص أو شركة له حق المزايده و شراء الزيادة كشريك من غير أجبارالمساهمين على شخص معين بالأسم
و الا أنتم شرايكم

ابوسلمان
23-02-2007, 03:18 AM
سوأل شباب من المسئول عن التزوير في الحسابات وخلى الناس تنطر بعد ميزانية شهر 9 و أن الخساير تتحسن
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=61804

ابوسلمان
23-02-2007, 03:19 AM
حد ممكن يشرح لنا عن القيمة السوقية لارض المستشفى أو مساحتها

يقولون ان مساحتها 10 مليون فوت مربع والمنطقة تجارية

المنطقة المقابلة سعر الفوت 250 ريال وسكني

اذا كان الكلام صحيح قيمة الارض تعوض جميع الخسائر السابقة للشركة وتعطي ارباح خيالية

سنة ٢٠٠٤ تم تقييم الارض التي تقوم عليها المستشفى بواسطة مثمن خارجى بمبلغ ريال قطرى 117747557

ابوعلي اليافعي
23-02-2007, 04:06 AM
السلام عليكم
بالنسبة لقرار وزارة الإقتصاد والتجارة بخصوص الرعاية الطبية
الفقرة الأولى وفهمناها وهي حسب قانون الشركات التجارية و هو حل الشركة
لكن الفقرة الثانية الى مو فاهمها و مو عارف بأي حق الوزاره تخير المساهمين بين أنهم يقومون بزيادة من خلال الإكتتاب للمساهمين القدامى للشركة أو بين طرحها لإكتتاب المستثمر الشيخ/ ثاني بن عبدالله آل ثاني بالكامل هل هذا جزء من القانون وهل ذكر قانون الشركات التجارية أن كل شركه بتفلس يشتريها شخص معين بذاته
المفروض أن الوزارة تضع الخيار الأخر بأن تقوم الشركة بطرح الأكتتاب كمنافسه أو مناقصة و أي مستثمر كان شخص أو شركة له حق المزايده و شراء الزيادة كشريك من غير أجبارالمساهمين على شخص معين بالأسم
و الا أنتم شرايكم

اخوي بوسلمان الشركه اعلنت في السابق عن وجود شريك استراتيجي واعتقد ان المقصود هو الشيخ ثاني بن عبدالله لذى تم ادراج اسمه- بطلب من مجلس ادارة الشركه- ومن حق الجمعيه العموميه الاختيار بين الخيارات الثلاث ام الشريك الاستراتيجي او حل الشركه او رفع راس المال عن طريق اكتتاب المساهمين ..

ابوعلي اليافعي
23-02-2007, 04:08 AM
سوأل شباب من المسئول عن التزوير في الحسابات وخلى الناس تنطر بعد ميزانية شهر 9 و أن الخساير تتحسن
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=61804

توقع كل شي اخوي بوسلمان وليس بشرط ان الخسائر تراجعت في 6شهور ان يستمر هذا التراجع وخاصه ان الارباح والخسائر الاخيره مدققه..

ابوعلي اليافعي
23-02-2007, 04:10 AM
سنة ٢٠٠٤ تم تقييم الارض التي تقوم عليها المستشفى بواسطة مثمن خارجى بمبلغ ريال قطرى 117747557

هذا التقييم في 2004 الان سعر الاراض تضاعف اكثر من 3مرات ..

alshobaki7
23-02-2007, 04:17 AM
( هذا مقطع من ميزانية الرعاية بنهاية 2005 ماذا تعني ياريت توضيح من أهل الاختصاص)؟

شركة المجموعة للرعاية الطبية (ش.م.ق.)
شركة المستشفى الأهلي التخصصي سابقا

إيضاحات حول البيانات المالية الموحدة
للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٠٥ بالريال القطري

٤- أصول مؤجرة
في سنة ٢٠٠٤ ، دخلت الشركة في ترتيبات عقد أيجار تمويلي مع بنك قطر الدولي الإسلامي، وبموجب هذا
الإتفاق، قامت الشركة ببيع الأرض والأعمال تحت التنفيذ (آلات ومعدات ) مع نية إعادة استئجارها بسعر ٢١٩,٠٠٠,٠٠٠ ريال قطري. يتم دفع الإلتزامات على أقساط نصف سنوية بدأت في يناير ٢٠٠٥ وهي ٢٠ قسط غير متساوي. الفرق بين إيرادات البيع والقيمة المسجلة والبالغة ٢٠,٥٠٣,٦٠٥ ريال قطري سيتم تسجيلها كإيرادات خلال مدة العقد. بلغت الإيرادات المحققة في تاريخ الميزانية العمومية مبلغ ٢,٦١١,٦٣٣ ريال قطري
١,٣١٤,٤٣٣ ريال قطري) ويمثل المبلغ المتبقي ١٦,٥٧٧,٥٣٩ ريال قطري إيرادات موجلة. بلغ :٢٠٠٤(معدل الفائدة الفعلي المستخدم في حساب دفعات عقد الإيجار التمويلي و الإيرادات المؤجلة ٥,٠٨ % خلال2005 .(%٤,١١ :٢٠٠٤)

http://www2.dsm.com.qa/publish/Document/27538_109f3154922_-7cc7ac1004b0?rev=1&action=download&_property=Attachment

ممكن أحد يفهمنا ايش المقصود بهذه الأسطر التي ذكرت في ميزانية الرعاية المنتيهة 2005

هل يعني أن الارض المأخوذة هبة من الدولة أجروها بالآلات والمعدات أم مــاذا ؟؟ ياريت أحد يفهمنا والرابط موجود

ابوسلمان
24-02-2007, 04:15 AM
اخوي بوسلمان الشركه اعلنت في السابق عن وجود شريك استراتيجي واعتقد ان المقصود هو الشيخ ثاني بن عبدالله لذى تم ادراج اسمه- بطلب من مجلس ادارة الشركه- ومن حق الجمعيه العموميه الاختيار بين الخيارات الثلاث ام الشريك الاستراتيجي او حل الشركه او رفع راس المال عن طريق اكتتاب المساهمين ..
أخوي بو علي أنا عارف أن مجلس ادارة الشركة هو اعلن عن شريك ستراتيجي و لكن على الوزارة أن لا تتبع الشركة و خصوصا أن الشريك هو رئيس مجلس أدارة الشركة و الواجب أن الوزارة تنتبه لمصلحت المساهمين وبدل أن تحدد شخص بالأسم أن تترك المجال لأي مستثمر يرغب في الدخول و يكون منافس للشريك الأستراتيجي و هذا من مصلحت الشركة أيضا

بيبي هامور
24-02-2007, 09:39 AM
مراقبة التداول على السهم اليوم وسوف توضح لنا الكثير من الامور والتوجهات

ولا ننسى ماذكر به الاخ بيبي هامور بمثال سابق وهو الترفيهيه عند تصفيتها تم تعويض ملاك السهم اعلى من قيمة السهم السوقيه

:deal: :deal: :deal:

borsahdoha
24-02-2007, 11:54 AM
مطلوب الشفافية مطلوب الشفافية مطلوب الشفافيةcrazy

قد أسمعت إذ ناديت حياً و لكن لا حياة لمن تنادي

اللي يصير في الرعاية هو السرقة بعينها و الله المستعان

نصيحتي ما حد يبيع و أتوقع للسهم ارتفاع جنوني مثل اللي صار في الدولي و الإسلامية (نفس المالك)
شوفوا سعر السهم بعد ما يقروا التأمين الصحي... لأنه هو المستشفى الوحيد الكامل بعد مؤسسة حمد الطبية و الباقي خشخاش

tarek
24-02-2007, 05:49 PM
السلام عليكم
شباب أيش مؤشرات الشركة بتثبت ولا تستمر في الصعود

alwadi105
25-02-2007, 12:07 AM
يا شباب متى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية اشوف لم يتم ذكر التاريخ
فى اعلان الشركة ....

The Edge
25-02-2007, 12:21 AM

نصيحتي ما حد يبيع و أتوقع للسهم ارتفاع جنوني مثل اللي صار في الدولي و الإسلامية (نفس المالك)
شوفوا سعر السهم بعد ما يقروا التأمين الصحي... لأنه هو المستشفى الوحيد الكامل بعد مؤسسة حمد الطبية و الباقي خشخاش
;) :deal:

الدوحة
25-02-2007, 01:08 PM

مرحبا اخوي بورصة الدوحة
الرعاية زادت راس المال قبل سنتين تقريبا
عن طريق بيع 10 مليون سهم تقريبا للمساهمين في الشركة بسعر 150 مليون ريال تقريبا
ممكن نعرف ايش سووا في المئة وخمسون مليون ريال مع العلم ان المبنى كان جاهز ؟؟؟؟؟؟ هذا الشي الاول
الشي الثاني لماذا دخول شريك او افلاس الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني مثلا مثلا ليش مايكون اخذ قرض اسلامي مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومثلا ليش مايكون تغيير مجلس الادارة ومحاسبة مجلس الادراة قبل تغييرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كان المفروض اول شي محاسبة مجلس الادارة عن الخسائر وبعدين محاسبة مجلس الادراة عن المئة وخمسون مليون ريال ايش صار فيها وبعدين يسألون المساهمين في الشركة ايش الحل الي يرضيهم بدل من اعطاء حلين فقط اما دخول شريك او حل الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟
والشي الرابع لازم نعرف كم بيعوضون المساهمين اذا تم بيع الشركة لان هذا اهم شي قبل التصويت

ابو الاسهم
25-02-2007, 01:45 PM
مرحبا اخوي بورصة الدوحة
الرعاية زادت راس المال قبل سنتين تقريبا
عن طريق بيع 10 مليون سهم تقريبا للمساهمين في الشركة بسعر 150 مليون ريال تقريبا
ممكن نعرف ايش سووا في المئة وخمسون مليون ريال مع العلم ان المبنى كان جاهز ؟؟؟؟؟؟ هذا الشي الاول
الشي الثاني لماذا دخول شريك او افلاس الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني مثلا مثلا ليش مايكون اخذ قرض اسلامي مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومثلا ليش مايكون تغيير مجلس الادارة ومحاسبة مجلس الادراة قبل تغييرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كان المفروض اول شي محاسبة مجلس الادارة عن الخسائر وبعدين محاسبة مجلس الادراة عن المئة وخمسون مليون ريال ايش صار فيها وبعدين يسألون المساهمين في الشركة ايش الحل الي يرضيهم بدل من اعطاء حلين فقط اما دخول شريك او حل الشركة ؟؟؟؟؟؟؟؟
والشي الرابع لازم نعرف كم بيعوضون المساهمين اذا تم بيع الشركة لان هذا اهم شي قبل التصويت
الموضوع هو سرقة وتحايل وتآامر عيني عينك