المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفعل لو تقدمت فتاة لخطبتــــــــــــــــك ؟؟؟؟؟؟؟؟

امل الحب
22-02-2007, 11:22 PM
خي الشاب ..

لو تقدمت لك فتاه تطلب منك التقدم لخطبتها والارتباط بها .. بعد ان تبدي لك اعجابها بالمواصفات التي تحملها وانها وجدت فيك فارس احلامها ..

كيف ستكون ردة فعلك ؟!!

هل ستجيبها بالموافقه ؟!! ام ترفض طلبها جمله وتفصيلآ ..

ايضآ لو ان اختك طلبت منك مساعدتها في الارتباط بشاب قد اختارته بنفسها لانها وجدت فيه من الصفات التي تتمناها في شريك حياتها مالم تجده في جميع من تقدم اليها ..

هل ستساعدها وتوافقها على ذلك ؟!! ام ستكون لك ردة فعل اخرى ؟!!

عزيزتي الفتـــــــــــــــــاه ..

عندما تجدين كل ما تحلمين به في فارس احلامك في احد الشباب .. من شباب العائله مثلآ ،،
هل ستطلبن منه الارتباط والزواج ام ان حياءك وخجلك سيمنعك من ذلك ؟!!

اخواني ،،

أخواتي ،،

للتعرف والوقوف على اراء الشباب من الجنسين ؛؛

نحن ننتظر اجاباتهم ومشاركاتهم بكل صراحه ..

ورقــة أمــل
22-02-2007, 11:35 PM
والله استحي اقول لاهلي اني ابي فلان ههه

الا اذا هو خطبني.. يمكن ابدي رايي بالموضوع واتمسك فيه

أبوتركي
22-02-2007, 11:40 PM
وين هي هالفـتــاة ؟؟؟

( الفهد )
22-02-2007, 11:43 PM
نحن بالانتظار.. بس وين

السديم
22-02-2007, 11:46 PM
مرحبا اختي ..

سؤال جميل جدا منج .. وجريء بنفس الوقت ;)

انا بنت وبتكلم عن نفسي ..

مستحيل اقبلها على نفسي ... فارس احلامي مابيه بالشكل والطول والجسم لا !!

فارس احلامي اخلاق ودين وجرأه وشجاعه .. وبهالامور المفروض هو اللي ياخذ هالخطوة مب انا !!

اذا جينا للناحيه الدينيه مافيها اي حرج ولا مانع .. ولكن حتى السيدة خديجة بنت خويلد حين عرضت الزواج على رسولنا الكريم لم يكن الامر بطريقة مباشرة بل ارسلت له من يخبره عنها ..

وأظن ان الموضوع يحمل اكثر من جانب للمناقشة .. منها مدى تفهم الشاب لهذه الخطوة ومنها المجتمع اللي احنا عايشين فيه ؟؟ ومنها حياء البنت وخجلها !!

يعني لو مثلا احنا بالهند كان عادي .. لان البنت هناك هي اللي تخطب مش الولد وهي اللي تدفع المهر .. يعني اعرف هنديه ذاك اليوم تسولف تقول اشكثر بنات يخطبون ولدي بس هو يقول للحين مايبي :D

لي عوده ان شاءالله ..

الراقية
22-02-2007, 11:51 PM
يعطيج العافية يا امل أدري السؤال مش لي
بس حبيت اقولج انج دوم روعة
تحياتي لك

مليت
22-02-2007, 11:59 PM
بصراحه في كثير من البنات الي ماعندهم اب والا ام
وبعضهم ماعندها اخ
وفي لقيطات لا ولي لهم فقط القاضي
وهناك بعض العوائل لا مانع ان تختار بنتهم من تريد
ولو تعرضت للموقف هذا والبنت ما اعرفها اصلاً راح يروح مخي بعيد
ولكن لو كنت اعرفها او تصير لي راح اعذرها لنها تعرفني عن قرب ولكن ما ظن اخذها بحس وجها بليته
الحل الوحيد انها تقولي ابيك انها ترسل ابوها او حد من خوانها وبس

rashid-1
23-02-2007, 12:12 AM
مرحبا اختي ..

..

فارس احلامي اخلاق ودين وجرأه وشجاعه .. وبهالامور المفروض هو اللي ياخذ هالخطوة مب انا !!

..

الســلام عليكم

هو ياخذ الخطوه ؟؟ زين إذا مايدري عنج شيسوي ؟؟

كثير من الشباب علاقات أهلهم محدوده أو البنات اللي يجون من صوبهم ليست بالمواصفات التي هو يتمنا وهذا حق مشروع له

أما بخصوص لو تقدمت لي فتاه لخطبتي

وأنا شفت فيها فارسة أحلامي والله أوافق وأنا مغمض ومافيها شىء بالعكس أنا بكون مرتاح
لأن هالفتاه هي إنسانة تريد أن تستر نفسها وتكون أسرة وفوق هذا ماأنسى الثقة الغالية اللي عطتني إياها بأنها أخطبتني

ولنا بالرسول أسوة حسنه

خديجة بنت خويلد خطبت الرسول وكان زواج سعيد للرسول وحتى أن الرسول كان دائما يتذكر خديجة حتى بعد وفاتها بسنوات

مافيها شي

السديم
23-02-2007, 12:20 AM
أخ راشد ..

انت مانحطيت بهالموقف !!

صعب البنت ومعروف ان البنت لازم تكون حياويه وخجولة صعب تروح تقول لأنسان تعال ابيك تتزوجني ؟؟ بذمتك من بيقبلها ؟؟؟
احنا في مجتمع تربينا فيه على الحيا والعادات والتقاليد والعيب ؟؟
شلون البنت تروح تخطب لنفسها !!
اوكي ممكن تلمح لاخته لامه ابوها يلمح او اخوها يلمح لرفيجه هالامور ممكن وبعد شوي صعبه بس اهون من البنت بنفسها تبادر !!
وبخصوص الاقتباس اللي خذته .. شلون مايدري عني !!
احنا بالقرن الواحد وعشرين .. في كل مكان اختلاط !!
بالشغل بالجامعه بالشارع بالمجعمات .. وانا هني اخص مجال الشغل والدراسه مع الاحتكاك اليومي والمباشر يقدر يعرف الشخص اذا كانت فلانه تصلح له ولا لا فهو اللي يبادر مب هي !!!
مادري قدرت اوصل لك المعلومه ولا لا :)
لي عوده بأذن الله ..

قطري كاشخ
23-02-2007, 12:20 AM
موضوع حلو جدا" .وبعد
1*لا يمكن للمرة ان تعرف عن الرجل كل شي وهل هو فارس احلامها ام لا .والشاهد اسالي اي امراه عن زوجها هل تعرف كل شي عنه .
2* المراة تحكم على الرجل بعواطفها وليس بعقلها .فبامكان اي رجل ان يتلون على كل لون امام المراة وليس للمراة الا ان تصدقة في كل لون يكون عليه ...مثل اذا قال الرجل لاقبح امراة انتي جميلة لصدقته .
3*اذا انتي من طلب الرجل للزواج لكان من الرجل معايرتك انك انتي من كان يركض وراه .
4*دعي الرجل من يطلبك للزواج بدلا" من ان تكوني انتي من تطلبه للزواج .
5*كوني انتي الالماسة المختارة التي تونير عش الزوجية .
6*لامانع من ان تطلبين من ابوك او اخوك ان يختار لك رجل مناسب ذو دين وخلق فهم اكثر من يستطيعون ان ختارو الرجل المناسب .

rashid-1
23-02-2007, 12:40 AM
الــسلام عليــكم

لا وصلت المعلومة

رأيك أنا أحترمة وفيه الكثير من الصحة لكن أحب أن أضيف لك نقطة أو بمعنى أصح أضيف لك
معلومة

أيضا بعض الشباب لديهم خجل إجتماعي يخجل من الذهاب للبيوت خشية أن يردوه أما
بخصوص أن موظف يطلب موظفة زميلة تعمل معاه بالدوام وخصوصا وأن أغلب الشباب يرفضون عمل أزواجهم في أماكن مختلطة وأشوفها صعبة عليهم وخصوصا وأنج ذكرتي العادات والتقاليد وتكمن الصعوبة أني أشوف زوجتي تتناقش مع زميل لي بمايخص العمل

هذا والله أعلم

البركان
23-02-2007, 02:25 AM
اتفق مع السديم بكل كلمه

يعجبنى هذا الطرح الراقى بالموضوع

السديم
23-02-2007, 02:29 AM
الــسلام عليــكم

لا وصلت المعلومة

رأيك أنا أحترمة وفيه الكثير من الصحة لكن أحب أن أضيف لك نقطة أو بمعنى أصح أضيف لك
معلومة

بخصوص أن موظف يطلب موظفة زميلة تعمل معاه بالدوام وخصوصا وأن أغلب الشباب يرفضون عمل أزواجهم في أماكن مختلطة وأشوفها صعبة عليهم وخصوصا وأنج ذكرتي العادات والتقاليد وتكمن الصعوبة أني أشوف زوجتي تتناقش مع زميل لي بمايخص العمل

هذا والله أعلم

أخ راشد .. اشكر لك تجاوبك والحمدلله اني قدرت اوصل المعلومه ..وفيها الكثير من الصحه :D

انا جبت مثال الشغل .. يعني مو ضروري يكون بالشغل بس احنا خذناه كمثال بس ..

الالكترونى
23-02-2007, 02:44 AM
ماتصير هالشكل الخجل المطلوب :court:

امل الحب
24-02-2007, 02:06 PM
والله استحي اقول لاهلي اني ابي فلان ههه

الا اذا هو خطبني.. يمكن ابدي رايي بالموضوع واتمسك فيه

شكرااا لج عالمرور عزيزتي ;)

امل الحب
24-02-2007, 02:07 PM
وين هي هالفـتــاة ؟؟؟

ههههههههه ليش بتوافق عليها ؟؟ :con2:

امل الحب
24-02-2007, 02:07 PM
نحن بالانتظار.. بس وين

ماعندك اي مشكلة ؟؟ :con2:

امل الحب
24-02-2007, 02:09 PM
مرحبا اختي ..

سؤال جميل جدا منج .. وجريء بنفس الوقت ;)

انا بنت وبتكلم عن نفسي ..

مستحيل اقبلها على نفسي ... فارس احلامي مابيه بالشكل والطول والجسم لا !!

اذا جينا للناحيه الدينيه مافيها اي حرج ولا مانع .. ولكن حتى السيدة خديجة بنت خويلد حين عرضت الزواج على رسولنا الكريم لم يكن الامر بطريقة مباشرة بل ارسلت له من يخبره عنها ..

وأظن ان الموضوع يحمل اكثر من جانب للمناقشة .. منها مدى تفهم الشاب لهذه الخطوة ومنها المجتمع اللي احنا عايشين فيه ؟؟ ومنها حياء البنت وخجلها !!

يعني لو مثلا احنا بالهند كان عادي .. لان البنت هناك هي اللي تخطب مش الولد وهي اللي تدفع المهر .. يعني اعرف هنديه ذاك اليوم تسولف تقول اشكثر بنات يخطبون ولدي بس هو يقول للحين مايبي :D

لي عوده ان شاءالله ..

اشكرج عالمناقشة الجريئة :nice:

عزوز المضارب
24-02-2007, 02:10 PM
بصراحه هذه فتاه جريئه وتستحق ان الواحد يرتبط فيها بعد الاستماع لوجه نظرها فان كانت مقنعه فما المانع من ذلك

امل الحب
24-02-2007, 02:11 PM
يعطيج العافية يا امل أدري السؤال مش لي
بس حبيت اقولج انج دوم روعة
تحياتي لك

الله يعافيج حبوبة..

تسلمين عالمرور الاروع :nice:

امل الحب
24-02-2007, 02:12 PM
بصراحه في كثير من البنات الي ماعندهم اب والا ام
وبعضهم ماعندها اخ
وفي لقيطات لا ولي لهم فقط القاضي
وهناك بعض العوائل لا مانع ان تختار بنتهم من تريد
ولو تعرضت للموقف هذا والبنت ما اعرفها اصلاً راح يروح مخي بعيد
ولكن لو كنت اعرفها او تصير لي راح اعذرها لنها تعرفني عن قرب ولكن ما ظن اخذها بحس وجها بليته
الحل الوحيد انها تقولي ابيك انها ترسل ابوها او حد من خوانها وبس

يعطييك العافية عالرد بس حتى لو ماتعرفها ليش يروح مخك بعيد..؟ :court:

وجهة نظر
24-02-2007, 02:13 PM
المفروض هالزمان المرأة تتقدم للرجل لكثرة النساء وقلة الرجال وتختار الرجل المثالي في الدين والأخلاق وتعرض نفسها لمن هو كفو وأهل لذلك

امل الحب
24-02-2007, 02:13 PM
الســلام عليكم

هو ياخذ الخطوه ؟؟ زين إذا مايدري عنج شيسوي ؟؟

كثير من الشباب علاقات أهلهم محدوده أو البنات اللي يجون من صوبهم ليست بالمواصفات التي هو يتمنا وهذا حق مشروع له

أما بخصوص لو تقدمت لي فتاه لخطبتي

وأنا شفت فيها فارسة أحلامي والله أوافق وأنا مغمض ومافيها شىء بالعكس أنا بكون مرتاح
لأن هالفتاه هي إنسانة تريد أن تستر نفسها وتكون أسرة وفوق هذا ماأنسى الثقة الغالية اللي عطتني إياها بأنها أخطبتني

ولنا بالرسول أسوة حسنه

خديجة بنت خويلد خطبت الرسول وكان زواج سعيد للرسول وحتى أن الرسول كان دائما يتذكر خديجة حتى بعد وفاتها بسنوات

مافيها شي

احييك على جراءتك :app: :app:

امل الحب
24-02-2007, 02:16 PM
موضوع حلو جدا" .وبعد
1*لا يمكن للمرة ان تعرف عن الرجل كل شي وهل هو فارس احلامها ام لا .والشاهد اسالي اي امراه عن زوجها هل تعرف كل شي عنه .
2* المراة تحكم على الرجل بعواطفها وليس بعقلها .فبامكان اي رجل ان يتلون على كل لون امام المراة وليس للمراة الا ان تصدقة في كل لون يكون عليه ...مثل اذا قال الرجل لاقبح امراة انتي جميلة لصدقته .
3*اذا انتي من طلب الرجل للزواج لكان من الرجل معايرتك انك انتي من كان يركض وراه .
6*لامانع من ان تطلبين من ابوك او اخوك ان يختار لك رجل مناسب ذو دين وخلق فهم اكثر من يستطيعون ان ختارو الرجل المناسب .

صح صعب ان تعرف المرأة عن الرجل كل شي .. بس مو كل النساء يحكمن على الرجل بالعاطفة..

احييك على المناقشة الرائعة :nice:

امل الحب
24-02-2007, 02:17 PM
الــسلام عليــكم

لا وصلت المعلومة

معلومة

هذا والله أعلم

:nice:

يفضل ان الشخص مايتزوج زوجته ويكونون موظفين بنفس المكان

امل الحب
24-02-2007, 02:18 PM
اتفق مع السديم بكل كلمه

يعجبنى هذا الطرح الراقى بالموضوع

شكراااا لك عالمرور :nice:

امل الحب
24-02-2007, 02:19 PM
ماتصير هالشكل الخجل المطلوب :court:

يعطيييك العافية :court: لكن عادي ممكن تصير ومافيها اي خجل هي طلبتك بالحلال مو غلط

boooooon
25-02-2007, 01:33 AM
اطلب مهر 1000000 ريال ودريول وطباخ و4 خدامات

خبير البورصه
25-02-2007, 01:49 AM
ههههههههههههههههههههه

ذكرتيني بموقف صار معاي شخصياً عرضت علي وحده الزواج وبصراحه انا ماعرفت ارد ولا اتكلم من الصدمه لانها كانت مفاجأه بالنسبه لي بس اللي ماعرفت اقوله لها علشان ما اصدمها

اني متزوج وعندي عيال

بشرى
25-02-2007, 07:43 AM
موضوع رااااااااائع بس يحتاج من البنات والشباب بعض الصراحه:)
انا بتكلم عن نفسي... اعتقد الصرااااااحه صعبه وايد اني اخطب حق نفسي واقوله تعال تزوجني احسه بيوقف جدامي جذي:eek:
بس الوحده تقدر اتكون ذكيه:eek2: بانها اتبين له اعجابها وتوصله الي تبيه بطرق ثانيه مب كاش بالويه :looking:لانها مب ضامنه شنهي بتكون ردة فعله لان ذي الشي مب من عادتنا وطبايعنا عشان جذي ليش الوحده اتحط نفسها بذي الموقف

ضوى
25-02-2007, 07:47 AM
الصدق انه اخوي خطبته زوجته الحالية عن طريق اهلها طبعا هم خطبوه لبنتهم والحمد لله الامور ماشية تمام بينهم

ما اعتقد اني اقبل ، بس ابوي الله يرحمه كان دايم يقول لي شوفي ريايل سنعين لخواتج ، ترا هم مايطلعون ولا احد يعرف عنهم ، يعني بهالطريقة شوي مقبولة ما فيها اي شئ

سيف قطر
25-02-2007, 07:56 AM
شكرا لك اختي على الطرح القيم

امل الحب
25-02-2007, 05:04 PM
اطلب مهر 1000000 ريال ودريول وطباخ و4 خدامات

هههههههههههههههه

امل الحب
25-02-2007, 05:06 PM
ههههههههههههههههههههه

ذكرتيني بموقف صار معاي شخصياً عرضت علي وحده الزواج وبصراحه انا ماعرفت ارد ولا اتكلم من الصدمه لانها كانت مفاجأه بالنسبه لي بس اللي ماعرفت اقوله لها علشان ما اصدمها

اني متزوج وعندي عيال

:D يعطيك العافية :D

امل الحب
25-02-2007, 05:07 PM
موضوع رااااااااائع بس يحتاج من البنات والشباب بعض الصراحه:)
انا بتكلم عن نفسي... اعتقد الصرااااااحه صعبه وايد اني اخطب حق نفسي واقوله تعال تزوجني احسه بيوقف جدامي جذي:eek:
بس الوحده تقدر اتكون ذكيه:eek2: بانها اتبين له اعجابها وتوصله الي تبيه بطرق ثانيه مب كاش بالويه :looking:لانها مب ضامنه شنهي بتكون ردة فعله لان ذي الشي مب من عادتنا وطبايعنا عشان جذي ليش الوحده اتحط نفسها بذي الموقف

يعطيييج العافية عالصراحة..:app:

امل الحب
25-02-2007, 05:08 PM
الصدق انه اخوي خطبته زوجته الحالية عن طريق اهلها طبعا هم خطبوه لبنتهم والحمد لله الامور ماشية تمام بينهم

ما اعتقد اني اقبل ، بس ابوي الله يرحمه كان دايم يقول لي شوفي ريايل سنعين لخواتج ، ترا هم مايطلعون ولا احد يعرف عنهم ، يعني بهالطريقة شوي مقبولة ما فيها اي شئ

:d يعطيييج العافية :d

امل الحب
25-02-2007, 05:10 PM
شكرا لك اختي على الطرح القيم

العفووووووووو وتسلم عالمرور :eek2:

السهم الذهبي 2007
25-02-2007, 06:55 PM
سؤال صعب للفتاه لانه لا يتمشى مع العادات والتقاليد
و لكن اذا كانت العصمه بيد الفتاه فسوف تطلب الزواج في من تريد من الرجال .
هذه الحالات قرأتها في احدى المنتديات ان هناك مدرسات طلبنا الزواج من السائقين الذي يوصلونهم الى المدرسه وهذه حالات نادره.

عليه العوض
25-02-2007, 07:09 PM

في مثل يقول اخطب لبنتك ولا تخطب لا بنك
وانا مع هذا المثل

خفايا الروووح
25-02-2007, 10:21 PM
اشوف الردورك كلها من الشباب ..لا وبعد مستانسين...الحين بيشوفون نفسهم علينا:looking:

وعني مااحب اني انحط ف هالموقف... لانها برأيي مواقف رجوليه والاحسن انه تيجي منه مب من البنت........

ويعطيج الف عافيه خيتووو امل

N7eEeS
25-02-2007, 10:38 PM
عن نفسي حصل معاي الموقف مرتين ورفضت لاني مافكر في الزواج ومو لعيب في البنات.
بس تبين الصج والله يعورون قلبي البنات شكثرهم معاي مش متزوجات والله يعطيهم عيال الحلال.
وليش النتايج مخيبه ؟

شـــوق
25-02-2007, 10:49 PM
مشكوره اموله ع الطرح وانا متابعه:p

khaleel
25-02-2007, 10:55 PM
شان زين................. بس ترا المرأه معروفه بالحياء وهذه صفه جميله في المرأه ولذلك اذا سكتت البكر كان دليل القبول والايجاب ............ وعلى ما اظن في زمن العجائب هذا كل شيء وارد.........

أبوتركي
25-02-2007, 10:56 PM
وايـــد بنـــات متقدمين لي .......... بس أنــــا أحين أبّي أكمـــــــل دراستي وبعديـــن أفكــــر بالإرتبـــاط :eek2:

مكنتوش
25-02-2007, 11:01 PM
وايـــد بنـــات متقدمين لي .......... بس أنــــا أحين أبّي أكمـــــــل دراستي وبعديـــن أفكــــر بالإرتبـــاط :eek2:
بوتركي انا ملاحظ شي :con2:

مكنتوش
25-02-2007, 11:06 PM
موضوع حلو جدا" .وبعد
والله منت بسهل يابوراشد

امل الحب
26-02-2007, 05:13 PM
سؤال صعب للفتاه لانه لا يتمشى مع العادات والتقاليد
و لكن اذا كانت العصمه بيد الفتاه فسوف تطلب الزواج في من تريد من الرجال .
هذه الحالات قرأتها في احدى المنتديات ان هناك مدرسات طلبنا الزواج من السائقين الذي يوصلونهم الى المدرسه وهذه حالات نادره.

يعطييييك الف عافية عالمرور وتسلم عالرد..

امل الحب
26-02-2007, 05:15 PM
اشوف الردورك كلها من الشباب ..لا وبعد مستانسين...الحين بيشوفون نفسهم علينا:looking:

وعني مااحب اني انحط ف هالموقف... لانها برأيي مواقف رجوليه والاحسن انه تيجي منه مب من البنت........

ويعطيج الف عافيه خيتووو امل

ههههههههههههه ... الله يعافيج وماتصادفين هالموقف ان شاء الله.. :)

امل الحب
26-02-2007, 05:16 PM
في مثل يقول اخطب لبنتك ولا تخطب لا بنك
وانا مع هذا المثل

وانا معاك.. صراحة انا شفت موقف حق بنت خالتي راح ابوها خطب لها ريال دين ودايما كان يشوفه فالمسيد معاه يعني انعجب باخلاقه وكلمه

امل الحب
26-02-2007, 05:20 PM
عن نفسي حصل معاي الموقف مرتين ورفضت لاني مافكر في الزواج ومو لعيب في البنات.
بس تبين الصج والله يعورون قلبي البنات شكثرهم معاي مش متزوجات والله يعطيهم عيال الحلال.
وليش النتايج مخيبه ؟

الله يرزق كل واحد بنيته ان شاء الله..موفق

امل الحب
26-02-2007, 05:21 PM
مشكوره اموله ع الطرح وانا متابعه:p

العفووووو حبوبة.. :) حياج الله..

امل الحب
26-02-2007, 05:23 PM
شان زين................. بس ترا المرأه معروفه بالحياء وهذه صفه جميله في المرأه ولذلك اذا سكتت البكر كان دليل القبول والايجاب ............ وعلى ما اظن في زمن العجائب هذا كل شيء وارد.........

تسلم عالمرور :)

امل الحب
26-02-2007, 05:26 PM

هههههههههههههههههههههههههههههه :D

موفق ان شاء الله..