المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &&& سؤال هذا الأسبوع ما رايك .... بالفحص قبل الزواج ؟؟؟ &&&

الراقية
23-02-2007, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا يعلم ان هذا القانون يطبق في أحد الدول الخليجية وهي عدم عقد القران الا بورقة فحص للطرفين ( الشاب والشابة ) المقدمين على الزواج ( وهي الخلو من الامراض ):deal:

فكلنا نعلم ان هناك البعض.... من الطرفين( ولن احدد او اميز طرف عن الاخر ) قد يمارس بعض العلاقات المشبوهة:court: قبل الزواج وقد لا يعرف عنها أحد ..وقد يكون بعد هذة العلاقة حامل لبعض الامراض الجنسية ومنها ( الايدز او غيرها من الامراض الجنسية التي تظهر بعد فترة طويلة )وان عدم الفحص قبل الزواج قد يؤدي الى نقل هذة الامراض للطرف الأخر ( اللي يكون على نياته).

وكذلك نعلم ان بعض الامراض الوراثية ... مثال تشابة دم الطرفين وما يؤدي الى تشوهات للأطفال .

فهل لنا ان نطالب جميعاً شباب وشابات بتطبيق هذا القانون هنا في قطر ؟؟

وماهو رايكم في ( الفحص قبل الزواج )؟؟؟

يالله ابغي اعرف رايكم لو تكرمتوا

Qa6ar
23-02-2007, 08:48 PM
شكرا لج اختي الراقيه ونتمنى تطبيقه

غزلان
23-02-2007, 08:49 PM
عليكم السلام ورحمة الله

اعتقد ان الأمر اختياري للراغبين فقط مافيها شي زيادة اطمئنان

تسلمين

عزوز المضارب
23-02-2007, 08:52 PM
اتمنى تطبيقه على الجميع فهو مهم جدا وهو في النهايه لمصلحه الزوجين واولادهم في المستقبل وفالعاقل والعاقله تؤيد مثل هذا الامر المهم وتحياتي لكي اختي الراقيه وواصلي تميزك

شقردي
23-02-2007, 08:54 PM
الراقيه كل الشكر على الموضوع الرائع وتمنى تطبيقه لمصلحة الكل

والله يبعدنا عن الامراض الساريه

{راشد}
23-02-2007, 08:57 PM
احسن شيء,,

يعطيج العافيه

الراقية
23-02-2007, 08:59 PM
شكرا لج اختي الراقيه ونتمنى تطبيقه
شاكرة مرورك الرائع

وانا بعد اتمنى تطبيقة

الراقية
23-02-2007, 09:01 PM
عليكم السلام ورحمة الله

اعتقد ان الأمر اختياري للراغبين فقط مافيها شي زيادة اطمئنان

تسلمين
هلا بك يا غزلان الحين اختياري لان قد يخجل الشاب او الشابة من المطالبة بالفحص
ولكن لين يطبق يكون اجباري وهذا اللي اتمناه

شاكرة مرورك الراقي

السديم
23-02-2007, 09:02 PM
الراقيه حبيبة قلبي انتي كده :nice:

مساعه اسولف مع رفيجتي عن هالموضوع ونتكلم ونقول انه ضروري ولابد منه ..
والفحص الطبي ضروري جدا وله ايجابيات ومنها حماية جيل قادم بمشيئة الله من الامراض الوراثيه فالامر لا يعنيك انت وزوجتك فقط والقضيه ليست قضية حب او ما شابه ذلك لن يجني هذا الخطأ الا اولادك فاياك والاستعجال
لقد نشأت فكرة الفحص الطبي قبل الزواج"كأحد" الأساليب للحد من حدوث "بعض" الأمراض الوراثيه التي تكثر في منطقه ما , والهدف منها هو محاولة التنبؤ بما قد يحدث وإعطاء المعلومات الكافيه لكي تساعدهم " في إتخا ذ القرارات المناسبه"
فمن ينقذ بعد الله من هذه الأمراض إلا الفحص قبل الزواج؟؟ ومن ينقذ من الإمراض الخبيثة مثل الإيدز والزهري والتهاب الكبد إلا الفحص قبل الزواج ؟؟من ينقذ من الشباب المدمنين على الكحول والمخدرات إلا هذا الفحص؟؟ إن كثير من الشابات العفيفات الشريفات أصبن بعد زواجهن بأمراض الزنى لان زوجها كان يحمله ونقل لها المرض ..

وكثير من الشابات البريئات اكتشفن بعد زواجهن إن زوجها مدمن لكن بعد أن وقع الفأس في الرأس, فهذه الأمور لا يكشفها السؤال عن الخاطب الجيران و الأقارب إنما يكشفها لكم هذا الفحص والقرار الحكيم الصائب الذي سينقذ ألاف من الشابات قبل أن تدخل في معاناة يصعب حلها,و أيضا كثير من الأفراد في المجتمع يحملون أمراض وراثية لا تكتشف إلا بعد إنجاب طفل مصاب فبعذلك تعاني الأسرة من المرض والندم علي الإنجاب ويدخلون في دوامه المرض ثم الحزن ثم اليأس .

وانا اشوف ان المفروض الطرفين يقومون بالفحص ومن ثم بكيفهم يبون يتزوجون او لا هذا شي راجع لهم بس على الاقل يكونون على علم تام بالنتيجه :)
اسفه الراقيه وايد هذرت .. بس لانه صج الموضوع من مساعه في بالي بحكم اني سمعت سالفة وحده انتقل لها مرض الايدز من زوجها بدون علمها ؟ ولو كان الفحص موجود ماصار اللي صار ..

تحياتي لك :app:

الراقية
23-02-2007, 09:02 PM
اتمنى تطبيقه على الجميع فهو مهم جدا وهو في النهايه لمصلحه الزوجين واولادهم في المستقبل وفالعاقل والعاقله تؤيد مثل هذا الامر المهم وتحياتي لكي اختي الراقيه وواصلي تميزك
هم انا اتمنى تطبيقة وراح اطالب فيه في كل المجالات لانه في مصلحة اسرة ....وابناء وبنات هالمجتمع

شاكرة مرورك المتميز

الراقية
23-02-2007, 09:03 PM
الراقيه كل الشكر على الموضوع الرائع وتمنى تطبيقه لمصلحة الكل

والله يبعدنا عن الامراض الساريه
وانا اشكر مرورك الرائع يا شقردي وصدقني فيه مصلحة للشاب والشابة مش فقط للبنت حتى للولد

الراقية
23-02-2007, 09:04 PM
احسن شيء,,

يعطيج العافيه
احسن شي هو مرورك العطر

شقردي
23-02-2007, 09:09 PM
وانا اشكر مرورك الرائع يا شقردي وصدقني فيه مصلحة للشاب والشابة مش فقط للبنت حتى للولد

فعلن فيه مصلحه مشتركه وتسلمين لي والله

الراقية
23-02-2007, 09:09 PM
الراقيه حبيبة قلبي انتي كده :nice:

مساعه اسولف مع رفيجتي عن هالموضوع ونتكلم ونقول انه ضروري ولابد منه ..
والفحص الطبي ضروري جدا وله ايجابيات ومنها حماية جيل قادم بمشيئة الله من الامراض الوراثيه فالامر لا يعنيك انت وزوجتك فقط والقضيه ليست قضية حب او ما شابه ذلك لن يجني هذا الخطأ الا اولادك فاياك والاستعجال
لقد نشأت فكرة الفحص الطبي قبل الزواج"كأحد" الأساليب للحد من حدوث "بعض" الأمراض الوراثيه التي تكثر في منطقه ما , والهدف منها هو محاولة التنبؤ بما قد يحدث وإعطاء المعلومات الكافيه لكي تساعدهم " في إتخا ذ القرارات المناسبه"
فمن ينقذ بعد الله من هذه الأمراض إلا الفحص قبل الزواج؟؟ ومن ينقذ من الإمراض الخبيثة مثل الإيدز والزهري والتهاب الكبد إلا الفحص قبل الزواج ؟؟من ينقذ من الشباب المدمنين على الكحول والمخدرات إلا هذا الفحص؟؟ إن كثير من الشابات العفيفات الشريفات أصبن بعد زواجهن بأمراض الزنى لان زوجها كان يحمله ونقل لها المرض ..

وكثير من الشابات البريئات اكتشفن بعد زواجهن إن زوجها مدمن لكن بعد أن وقع الفأس في الرأس, فهذه الأمور لا يكشفها السؤال عن الخاطب الجيران و الأقارب إنما يكشفها لكم هذا الفحص والقرار الحكيم الصائب الذي سينقذ ألاف من الشابات قبل أن تدخل في معاناة يصعب حلها,و أيضا كثير من الأفراد في المجتمع يحملون أمراض وراثية لا تكتشف إلا بعد إنجاب طفل مصاب فبعذلك تعاني الأسرة من المرض والندم علي الإنجاب ويدخلون في دوامه المرض ثم الحزن ثم اليأس .

وانا اشوف ان المفروض الطرفين يقومون بالفحص ومن ثم بكيفهم يبون يتزوجون او لا هذا شي راجع لهم بس على الاقل يكونون على علم تام بالنتيجه :)
اسفه الراقيه وايد هذرت .. بس لانه صج الموضوع من مساعه في بالي بحكم اني سمعت سالفة وحده انتقل لها مرض الايدز من زوجها بدون علمها ؟ ولو كان الفحص موجود ماصار اللي صار ..

تحياتي لك :app:

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

الله عليج وعلى تفكيرج وتفكير صديقاتج

لافض فوك

وانا اليوم مهمومة لاني سمعت سالفة بنت تزوجت من شاب ورغم السؤال عنه لم تعرف انه ينقل مرض الايدز وقد انتقل لها :eek3: :eek3:

وانا هنا ما ابرء البنات فلكل قاعدة شواذ ومثل مافي الشباب شباب اتقياء صالحين كذلك في البنات
ومثل مافي الشباب شباب طالح فكذلك عند البنات

تحياتي لك ولهذرتك الرائعة والمفيدة

السديم
23-02-2007, 09:21 PM
اكيد اختي الراقيه .. احنا مانخص الشباب او البنات .. الكلام موجه للجنسين ..

والفحص مطلوب ومفيد للجنسين ولتأمين حياة صحية سليمه وجيل يكون خالي من الامراض الورااثية بقدر المستطاع :)

ليكون انا وانتي سامعين نفس السالفة :confused:

ورد قطر10
23-02-2007, 09:25 PM
يا ليت يكون اجباري
اعرف اثنين متزوجين نفس الفصيلة عيالهم كله يموتون من 3 او 4 يوم او تحدث تشوهات ويموت الجنين وهناك الكثير من المشاكل
وانتي فعلا كذا :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

حمد خالد
23-02-2007, 09:52 PM
الراااااااااقيه يعطيج العافيه على مواضيعج المتنوعه والمتميزه واللي دائماً تكون تشد الواحد انه يشارك ويعلق على مواااااضيعج حتى لو مايبي من يقرى الموضوع وتوقيعج تحت لازم يدخل لانه اكيد مميز لان صاحبته الراقيه

الراااااااااقيه : الفحص الطبي انا بعد اييده واتمنى الحكومه تنزل قرار ماينكتب عقد زواج الا بعد وجود فحص طبي للزوجين وبعدها يتم العقد ,,, مثل ماتفضلتي في موضوعج للحد من الامراض والمشاكل اللي ممكن تكون سبب تعاسه مش وناسه للزوجين كلهم ,,, ومش بس الامراض حتى بعد فحص كل شي في الشخص حتى على الانجاب انا ايدها ممكن حد يطلع من الطرفين ماينجب وبعدين تتغير ارآئهم

الراااااقـــــــــــــــيه مواضيعج مافيها حيله كلش كل موضوع احلى من اللي قبله

المخلب
23-02-2007, 10:02 PM
حلو التقليد :) سؤال الاسبوع <<< :d

زين يا خيتو .. الصراحه انا من الناس الي يطالبون فيه ! وأحس انه ضروري !! ..

خاصه مع انتشار الامراض الوراثيه وغير الوراثيه في هذا الزمن ..

تحياتي لك .. وأكرر شكرا على التقليييد خخخخ

khaldoon
23-02-2007, 10:08 PM
جزاكي الله كل خير اختي الراقيه على طرح الموضوع المهم

انا مع اجراء هذا الفحص وهو شيء حضاري ومب معناه ان الفحص بس بسبب الامراض المشبوه بس ......الفحص يحتاجه الناس للتأكد من عدم ضرر الامراض الوراثيه على الاجيال القادمه باذن الله خصوصا في حالة الاقارب

بارك الله فيكي ما قصرتي

ROSE
23-02-2007, 10:11 PM
هلا والله بالغالية سؤال مهم جدا جدا

انا من المؤيدين للفحص ماقبل الزواج ، واتمنى ان يتم تطبيقه على جميع الدول

وان لا يعقد القران الا به ، فهو غير ضار بأحد ولا يحط من قدر احد

بل على العكس الفحص سيكون ايجابي من عدة نواحي وهي :

دراسة الجينات المستقبلية للاطفال ومدى تطابق دم الزوج مع دم الزوجة

خلو الطرفين من الامراض المعدية

وغيرها الكثير من الامور التي تجنب الزوجين الوقوع في مشاكل ولادة معاق , او الايدز والعياذ بالله ، او الامراض المعدية

اشكرك على هذا الطرح الرائع يالراقية

relaax
23-02-2007, 10:31 PM
مع التطبيق

رياني1212
23-02-2007, 10:37 PM
مشكوره اختي على الموضوع وانا من المؤيدين لظهور قانون عندنا يحمي المقبلين على الزواج من الامراض الجنسية والوراثية

بشرى
23-02-2007, 10:55 PM
مشكوره اختي الراقيه على الموضوع الي صج لا زم يطبق لمصلحة طبعا الطرفين
انا اكيد من المؤيدين واعتقد المفروض يكون اجباري طبعا عشان ما نظلم اطفالنا في المستقبل....... ومشكوره اختي الراقيه

الراقية
24-02-2007, 12:02 AM
يا ليت يكون اجباري
اعرف اثنين متزوجين نفس الفصيلة عيالهم كله يموتون من 3 او 4 يوم او تحدث تشوهات ويموت الجنين وهناك الكثير من المشاكل
وانتي فعلا كذا :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:
نعم هو منعا لاشياء كثيرة وفي هذة الحالة تترك لرغبة الاثنين في الزواج او عدم اكمال الزواج ولكن لاقدر الله لوكان يحمل احد الامراض المعدية هنا لابد من اتخاذ قرار حاسم

شاكرة مرورك اللي كذا :nice:

الراقية
24-02-2007, 12:03 AM
الراااااااااقيه يعطيج العافيه على مواضيعج المتنوعه والمتميزه واللي دائماً تكون تشد الواحد انه يشارك ويعلق على مواااااضيعج حتى لو مايبي من يقرى الموضوع وتوقيعج تحت لازم يدخل لانه اكيد مميز لان صاحبته الراقيه

الراااااااااقيه : الفحص الطبي انا بعد اييده واتمنى الحكومه تنزل قرار ماينكتب عقد زواج الا بعد وجود فحص طبي للزوجين وبعدها يتم العقد ,,, مثل ماتفضلتي في موضوعج للحد من الامراض والمشاكل اللي ممكن تكون سبب تعاسه مش وناسه للزوجين كلهم ,,, ومش بس الامراض حتى بعد فحص كل شي في الشخص حتى على الانجاب انا ايدها ممكن حد يطلع من الطرفين ماينجب وبعدين تتغير ارآئهم

الراااااقـــــــــــــــيه مواضيعج مافيها حيله كلش كل موضوع احلى من اللي قبله
بوخالد انت صاحب قلم وعقل واعي جدا جدا

تحياتي لك ولمرورك omen

الراقية
24-02-2007, 12:05 AM
حلو التقليد :) سؤال الاسبوع <<< :d

زين يا خيتو .. الصراحه انا من الناس الي يطالبون فيه ! وأحس انه ضروري !! ..

خاصه مع انتشار الامراض الوراثيه وغير الوراثيه في هذا الزمن ..

تحياتي لك .. وأكرر شكرا على التقليييد خخخخ
تحياتي لك يالمخلب

وانا مع التقليد والنقل في كل ماهو نافع ويصب في مصلحة العضاء والمنتدى والمجتمع

شاكرة مرورك المتواصل ولاتحرمني منه

الراقية
24-02-2007, 12:06 AM
جزاكي الله كل خير اختي الراقيه على طرح الموضوع المهم

انا مع اجراء هذا الفحص وهو شيء حضاري ومب معناه ان الفحص بس بسبب الامراض المشبوه بس ......الفحص يحتاجه الناس للتأكد من عدم ضرر الامراض الوراثيه على الاجيال القادمه باذن الله خصوصا في حالة الاقارب

بارك الله فيكي ما قصرتي

يا هلا بك يا خلدون
نعم نحن مع هذا القانون فهو لمصلحتك ومصلحتي ومصلحة جيل كامل
شاكرة مرورك يا خلدون العطر

الراقية
24-02-2007, 12:07 AM
هلا والله بالغالية سؤال مهم جدا جدا

انا من المؤيدين للفحص ماقبل الزواج ، واتمنى ان يتم تطبيقه على جميع الدول

وان لا يعقد القران الا به ، فهو غير ضار بأحد ولا يحط من قدر احد

بل على العكس الفحص سيكون ايجابي من عدة نواحي وهي :

دراسة الجينات المستقبلية للاطفال ومدى تطابق دم الزوج مع دم الزوجة

خلو الطرفين من الامراض المعدية

وغيرها الكثير من الامور التي تجنب الزوجين الوقوع في مشاكل ولادة معاق , او الايدز والعياذ بالله ، او الامراض المعدية

اشكرك على هذا الطرح الرائع يالراقية

:app: :app: :app: :app: :app: :app:

كفيتي ووفيتي يا بنت ابوج :nice:

الراقية
24-02-2007, 12:09 AM
مع التطبيق
شاكرة مرورك التطبيقي :D

الراقية
24-02-2007, 12:10 AM
مشكوره اختي على الموضوع وانا من المؤيدين لظهور قانون عندنا يحمي المقبلين على الزواج من الامراض الجنسية والوراثية
شاكرة لك يا رياني التعليق وانا سعيدة بهالعقول الواعية اللي يضمها منتدانا

الراقية
24-02-2007, 12:11 AM
مشكوره اختي الراقيه على الموضوع الي صج لا زم يطبق لمصلحة طبعا الطرفين
انا اكيد من المؤيدين واعتقد المفروض يكون اجباري طبعا عشان ما نظلم اطفالنا في المستقبل....... ومشكوره اختي الراقيه

نعم للتطبيق الاجباري

شاكرة هالمرور الرائع والتعليق الاروع

A H M A D
24-02-2007, 12:31 AM
أنا اتمنى تطبيقه ...........
مشكووووووووووووور على الموضوع ...

الراقــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــ ــــــــــــة

دنيا الاسهم
24-02-2007, 12:34 AM
اختي الراقية:
اؤيدج بشدة واتمنى يطبق هذا القرار لمصلحة الطرفين

الراقية
24-02-2007, 12:48 AM
أنا اتمنى تطبيقه ...........
مشكووووووووووووور على الموضوع ...

الراقــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــ ــــــــــــة

والله والله أنا جد سعيدة بهالوعي عند الشباب والبنات

:app: :app: :app: :app:

شاكرة مرورك الرائع ياعاشق الصمت

الراقية
24-02-2007, 12:49 AM
اختي الراقية:
اؤيدج بشدة واتمنى يطبق هذا القرار لمصلحة الطرفين
نعم هالمنتدى فعلا راقي ...فهو يضم نخبة من الذين يحملون فكر واعي وراقي

شاكرة مرورك الراقي جدا

A H M A D
24-02-2007, 12:54 AM
المشكلة مين يستطيع ايصال الفكرة و الى من ... لتطبيقها

اذا عنا بفلسطين بطبقوها و الحياة هناك ......... الكل بعرف

الراقية
24-02-2007, 01:05 AM
المشكلة مين يستطيع ايصال الفكرة و الى من ... لتطبيقها

اذا عنا بفلسطين بطبقوها و الحياة هناك ......... الكل بعرف
ماعليك اصواتنا راح توصل بس انتظر

alshobaki7
24-02-2007, 01:07 AM
انا والله يـا أختي الراقيـة أشكرك على طرحك الجاد لهذا الموضوع الهـام وانا من مؤيديه ..

بس
---------
مثل ما الكل يعرف ؟؟؟
يجب لتفادي الامراض الوراثية والجنسية لكل شخص أن يكون هناك فحص دوري للانسـان .. فالانسان هذا الزمن أصبح وآسف على التشبيه مثل الآلـة التي يجب أن يتم صيانتها أو مثل السيارة..
فالكل يهمل في نفسه .. بدأ من التدخين ..وتسوس الاسنان ..والعلاقات المشبوهــة؟؟؟

فيجب أن يكون هنالك فحص إجباري سنوي للأمراض الجنسية و المعدية والسل الرئوي والتهاب الكبد الوبائي (b,c) ... لكي يستطيع الانسان القيام بسرعة العلاج..

والسؤال الذي يجب طرحـه إيضـا وأرغب في أن يتم مناقشــته ؟؟؟

كم عدد الاشخاص من (الشباب والرجال) اللذين يوافقون على القيام بفحص دم لمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) ؟؟؟؟
- أتوقع لو قمنا بدراسة ميدانية ونزلنا إلى الشارع وعرضـا هذا السؤال ..؟؟النسبة المئوية ستكون مخجلـــة .

ودمتم في رعاية الله

خاربه خاربه
24-02-2007, 01:08 AM
:shy:
:shy: :shy:

A H M A D
24-02-2007, 01:09 AM
يـــــــــــــــا رب
شكرا الراقية على ردودك والمتابعة السريعة...

بارك الله فيكي و جزاك الله كل الخير ...

الراقية
24-02-2007, 01:18 AM
انا والله يـا أختي الراقيـة أشكرك على طرحك الجاد لهذا الموضوع الهـام وانا من مؤيديه ..

بس
---------
مثل ما الكل يعرف ؟؟؟
يجب لتفادي الامراض الوراثية والجنسية لكل شخص أن يكون هناك فحص دوري للانسـان .. فالانسان هذا الزمن أصبح وآسف على التشبيه مثل الآلـة التي يجب أن يتم صيانتها أو مثل السيارة..
فالكل يهمل في نفسه .. بدأ من التدخين ..وتسوس الاسنان ..والعلاقات المشبوهــة؟؟؟

فيجب أن يكون هنالك فحص إجباري سنوي للأمراض الجنسية و المعدية والسل الرئوي والتهاب الكبد الوبائي (b,c) ... لكي يستطيع الانسان القيام بسرعة العلاج..

والسؤال الذي يجب طرحـه إيضـا وأرغب في أن يتم مناقشــته ؟؟؟

كم عدد الاشخاص من (الشباب والرجال) اللذين يوافقون على القيام بفحص دم لمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) ؟؟؟؟
- أتوقع لو قمنا بدراسة ميدانية ونزلنا إلى الشارع وعرضـا هذا السؤال ..؟؟النسبة المئوية ستكون مخجلـــة .

ودمتم في رعاية الله

اخي الفاضل شاكرة تعليقك الرائع

ولكننا نريدة اجباري وليس حسب الرغبة

لان في ناس الحين قلبهم في يدهم ويدعون علينا وعلى مطالبتنا بهالقرار اللي لازم يؤخذ على وجة السرعة

الراقية
24-02-2007, 01:19 AM
:shy: :shy:
مافهمت ردك :confused: