المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم أرى عدالة في حياتي كما رأيت في هذا التخصيص

alnader2004
02-03-2005, 01:04 AM
التخصيص عادل بنسبة مليون بالمية ومنحاز لصغار المستثمرين
لنكن عقلانيين فالمكتتبين وصل عددهم 192000 مكتتب وأسهم الشركة 280 مليون سهم والنسبة 1.7 بالرغم من قلتها لابد منها فهناك شريحه من كبار المستثمرين العقل والمنطق يقول يجب أن لا تهضم حقوقهم ، نسبة ال 1.7 تعتبر بسيطه وبدونها لكان التخصيص كالتالي :
280 مليون سهم / 192000 مكتتب = 1458 سهم

دمت لنا يا أبونا أبو مشعل وحفظك الله لنا ولقطر ، و حفظ الله ولي عهدك تميم ، و حفظ الله دارنا قطر

XP.Qatar
02-03-2005, 05:44 AM
Yeah ... That's right ....

Thank godness for every thing ....

Kind Regard's

شرقاوي
02-03-2005, 06:34 AM
فعلا قمة العداله

هنيئا لكم ايها

القطريون بهذا الأمير

اقولها من كل قلبي تسلم يمينك ياابو مشعل

ورايتك بيضا

الله يحفظك ويخليك ذخر لبلدك

ولكل البلاد الإسلامية.

باريس
02-03-2005, 07:01 AM
الحمد الله والشكر لله على هذا التخصص ونشكر سمو الأمير وولي عهدة على كل ماقدموة ....والقناعة ترى هي الكنز الحقيقي وسلامتكم.

باريسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

الموفق
02-03-2005, 07:09 AM
صراحه عنوان مشاركتك فيه مبالغه واضحة لم ترا عدالة في حياتك وين انت عايش حياتك كلها ظلم ولا بين ظلام ياخي يكفي عدالة الله ان خلقك وسولك وعطاك النعم ولاانسيتها

أما التخصيص فحن نحمد الله على كل حال ولكني لا ارى انه فيه انحياز لصغار المستثمرين كما زعم المسولين من قبل وهذا رايي الشخصي ثاني شي انا بنفسي سامع العطيه ويوسف كمال يقولون مافيه نسبه وتناسب ليش غيرو :mad:

ولو تبي تعرف ان التخصيص تم لصغار المستثمرين سو استبيان وقول اي احسن 1458 سهم لكل مكتتب ولاا الوضع الحالي

احلق شاربي لو صغار المستثمرين قالو الوضع الحالي وانا اناشد المسول في المنتدى بكتباابه استبيان تصويت

لكن الحمد لله على كل حال والشكر للامير على هذي المكرمه لانه في البدايه والنهايه احنا المستفيدين وشكر خاص للعطيه ويوسف كمال على المقلب :confused:

ليش تقولون مافيه نسبه وتناسب :mad:

بوناصر1
02-03-2005, 08:02 PM
انا اضم صوتي لصوتك يا الموفق الي اكتتبب2300000 وهو الحد الاعلى المفروض ماياخذ 1233 مثل العالم لانه بياخذ فوقا ل1233 سهم 39079 كنسبه1.7% واذا قسمنا الاسهم الى جاته عن طريق النسبه على 26 مواطن من ذو الدخل المحدود فسوف يحصل كل واحد منهم على 1500 سهم فايهم افضل 26شعريه من ذو الدخل المحدود او هامور واحد من اللكبار والشاطر يفهم

ابوعلي اليافعي
02-03-2005, 10:52 PM
تبون الصراحه يا الموفق وبو ناصر انا اشوف انه كان المفروض الاكتتاب يكون بالنسبه والتناسب يعني على قد فلوسك تاخذ وكان بيطلع للي مكتتب بخمسة الاف سهم اقل من 500سهم ..تدرون ليش علشان وقتها كنتوا بتعرفون قيمة المكرمه اللي صايره في هالتخصيص والعداله الي كانت في طريقة التخصيص والنسبه والتناسب ...يعني بذمتك تبي الي حاط عشر ملايين يحصل مثلك يابو ال25الف..مايصير هذي حتى الله مايرضاها وين العدل..وحاسدين لكبار على 17سهم فالالف..وبعدين ابي اسئلك بكره لما تبي تبيع من بيشتري منك السهم ب80 او 100غير كبار المستثمرين الي انت حاسدهم على الي الله عطاهم..ولاتنسى ان كبار المستثمرين هم الاصل في مجال المال والاسهم وهذا باب رزقهم..احمدوا ربكم على هالنعمه وعلى كرم ومكرمات بو مشعل ترى فلبلاد الثانيه ماتحصل هالطريقه بالتخصيص والانحياز لصغار المستثمرين..وتصبحون على خير

ومن الغباء ماقتل
03-03-2005, 01:05 AM
من قال ان مافي نسبة وتناسب؟؟؟؟؟ .. اصلا مستحيييييييييل ماتكون فيه نسبة تناسب!! .. شتبون اكثر من ان 85 في المية توزعت على صغار المستثمرين ؟؟؟ مستخسرين ال 15 في المية في الي حطوا حلالهم كله وملاينهم الي سنين وهم يجمعون فيها؟؟

اقسم بالله العظيم اني مب حاط الا 3000 سهم والي طلعلي منهم 1263 سهم بالضبط .. لكن والله اني مستاااااااااانس ومبسوووووووووووط على النعمة .. اسهم دفعت فيهم 7000 ريال وبابيعم بالميت ب 120 الف!! .. اصحوا يا ناااااااااس اصحووووووووووووووا

يا اخوان .. والله العظيم ان هال 1233 سهم الي مب عاجبينكم نعمة .. اشكروا ربكم ترى النعمة زوالة .. فبالشكر تدوم النعم

وسامحوني .. تراني والله ميت قهر من شباب الميلس وهم في نفس سالفتكم ومب عاجبهم الوضع .. تهاوشت وياهم وطلعت :) .. والحين هني بعد اشوف نفس الكلام؟؟؟ لا انا انتحر احسن لي (سوري .. بدت الخرابيط)

تصبحون على خير

الشمالي
03-03-2005, 02:11 AM
الأنسان يقول الحمد لله على النعمة

كانت قليلة أو كثيرة

وال1233 زائد النسبة غير متوقع والحق يقال

ولكن

الحمد لله

بوعبدالله2005
03-03-2005, 02:29 AM
بصراحه الأخوان كلامهم صح ميه في الميه

امثال ابو علي اليافعي و من الغباء ما قتل

يعني تروا البركه في كبار المستثمرين

اما صغار المستثمرين يالله على السلف والدين

واذا طاح مره او مرتني قال والله ما ادش السوق مره ثانيه

بس كبار الهوامير هم الي رافعين اسعار الأسهم والله يستر من تاليها

محمد بن حمد
03-03-2005, 09:32 AM
هلا والله

شوفو المعادله اسهل من السهله ..........
اذا انت هامور .. ماراح ترضى بالتخصيص وراح تزعل وتطالب بالنسبه والتناسب
واذا انت من صغار المستثمرين ماراح ترضى بالنسبه وتطالب بالتخصيص وتزعل
وهاي المعادله

الموفق
03-03-2005, 01:44 PM
الاخ الكريم بوعلي اليافعي

احنا الحمد لله هب حاسدين حد بالعكس لو عطونا 100 سهم الحمد لله بس يخلونا على وضوح من الاول المشكله ان تصريحاتهم شي وفعلهم شي شنهو احنا يالسين نلعب خشيشه :confused:

أنت تقول ( يعني بذمتك تبي الي حاط عشر ملايين يحصل مثلك يابو ال25الف..مايصير هذي حتى الله مايرضاها وين العدل..وحاسدين لكبار على 17سهم فالالف )
احنا كلامنا مايبناه من الشارع ولاا من موظف البداله في شركه ناقلات احنا كلامنا عباره عن تصريحات لمسولين من الدرجه الاولى القهر ليش مالتزمو تصريحاتهم

بعدين المفروض الهامور بعد التصريحات يعرف ان السالفه هب له يعني هب لازم يحط 25 مليون دامه يدري انه مافيه نسبه وتناسب بعدين اذا اكبر مسول تكون تصريحاته مهزوزه وفيها شي من عدم المصداقيه من نصدق احنا

تدري والله لين الحين ماكل عليهم حصا :mad: ليش يقصوون علينا :mad:

ابوعلي اليافعي
03-03-2005, 02:04 PM
اخوي الموفق عطني التصريح الي قال فيه سعادة وزير الطاقه او احد كبار المسئولين انه مافي نسبه وتناسب وانا قدام جميع اعضاء المنتدى مستعد لشراء الاسهم الي طلعت لك ب200ريال للسهم ..والله وهم شاهدين علي..التصريح الي سمعناه كذا مره قال فيه الوزير (الانحياز لصغار المستثمرين)تدري ايش يعني يعني تخصيص اكبر قدر ممكن من الاسهم لصغار المستثمرين وليس كل الاسهم واعطاء نسبه بسيطه لاتذكر لكبار المسثثمرين....ولم يرد اي تصريح من مسئول بالغاء النسبه والتناسب...

المخلب
03-03-2005, 02:15 PM
نعمه ! حمد وشكر لرب العالمين !

والله يخلي الامير مااقصر !

الموفق
03-03-2005, 02:26 PM
اول شي يابوعلي الله يبارك في مالك وانا هب محتاج عشان هذا الشراء منك انا بابيع بسعر السوق

ثاني شي اظن انك مطوع ومن الناحية الشرعيه اظن مايجوز الرهن وانت ادرى واسئل

ثالث شي انا سمعه في اول موتمر صحفي

رابع شي تفضل هالرابط وفسر لي كلامهم
http://66.102.7.104/search?q=cache:9BH-77OeXPQJ:www.alwatan-news.com/data/20041220/index.asp%3Fpage%3Dalwatanmain.htm+%D9%86%D8%B3%D8 %A8%D8%A9+%D9%88%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%A8+%D8 %A7%D9%84%D8%B9%D8%B7%D9%8A%D8%A9&hl=ar

معليش طويل بس لاانه بالبحث الملون بعدين اه لو القي الجريده اللي فيها الموتمر الصحفي بعد باييبها لانه كان على صيغه سوال وجواب

ويمكن انا هب فاهم فهمي عشان ما اظلم الناس وسلامتج

ابوعلي اليافعي
03-03-2005, 02:37 PM
اخوي الموفق ..اولا انت قريت العنوان عدل.(.لانسبه وتناسب لصغار المستثمرين)ركز على كلمة صغار مب كبار ..والمقصود ان طريقة الاكتتاب لن تكون بطريقة النسبه والتناسب مثل ماحصل في المواشي والمخازن..وانما بطريقة التخصيص..وترك نسبه بسيطه لكبار المستثمرين كما حدث مع صناعات..ثانيا انا ماراهنت ركز الرهان يجب ان يكون بين الطرفين وليس عرض من طرف واحد..مع تحياتي الخالصه

الموفق
03-03-2005, 02:40 PM
اخوي الكريم انت في اشرع اعلم مني حسب ما اشوف من ردودك

بس انا اللي فهمته هالشي ويمكن انا غلطان وبعدين انا قريت العنوان والمقاله وابيك تقراهم بعد ثاني شي والله اني سامعه يوم يقول في اول موتمر صحفي لايوجد نسبه وتناسب لان هذا فيه احجاف لصغار المستثمرين واتمنى مشاركه اللي تابع الموتمر الصحفي

تدري بعد لين الحين ماكل عليهم حصاا :mad:

بس ان شاء الله اكون انا غلطان :confused: والله يمكن كل شي يصير عموما مشكور على نصايحك والله يحفظك

رحال
03-03-2005, 03:07 PM
انا أرى أن الا نحياز كان واضح 100% لصالح صغار المكتتبين وعادل جدا جدا

وان شكرتموني لأ زيدنكم 000 الواحد يقول الحمد لله ماكان يحلم في يوم من الا يا م ان يكون الا هتمام بصغار المستثمرين ، خذو فكرة عن طريقة الا كتتاب في السعودية والا مارات هناك الغني ياكل الفقير بطريقة النسبة والتناسب ومن حق الدوله تعطي لكبار المستثمرين نصيبهم كامل والا اتجهو للبحث عن مصدر آخر
وترجع الا سعار التي في البورصة كما كانت عليه لا نه لا يوجد مشتري كما هو الحال الان لمت آب يكون العكس
لمت داون ولا يوجد مشتري هل تذكرن ماشهده السوق في الا يام الماضية عند ما نزلت الا سهم الى أدنى مستوياتها ولا يوجد من يشتري !!!

نشكر القائمين على شركة ناقلا ت لما تم تخصيصه لنا ،،،

رحال
03-03-2005, 03:11 PM
كلا مك غير صحيح ياالموفق وكلا م ابو علي اليافعي صح ؟؟؟؟

الموفق
03-03-2005, 03:17 PM
جان خليتها في نفس المشاركه :p يابوعبد الرحمن

المستثمر القطري
03-03-2005, 03:26 PM
اولا الله سبحانه و تعالى قال في محكم آياته (( ولئن شكرتموني لأزيدنكم )) صدق الله العظيم

ياجماعة الخير حمدوا ربكم على النعمه الي انتو فيها وقولوا الحمدلله... ثره في ناس ميته ومب حاصل لها مثل النعمه الي احنا عايشين فيها.

انزين ماتشوفون هالسعوديه يشترون 2000 و3000 سهم و مايصلع لهم الا 5 او 10 اسهم .

وين احنا و يين اهم , انت اليوم تشتري 1233 سهم ب62266.6 وباجر بتبيعم ب 86310 بسعر 70 و هاي اذا مابعته في السوق السودا على 100 او 120

فالانسان يحمدالله و يشكره و الخير انشالله جاي في الطريج و بالعكس هالمره اتمنى انه يكون درس للي ييكتتبون للمره الاولى في شركة ناقلات انه يتعلمون كيفية تحديد المبلغ المناسب و كمية الاسهم

وعلى قولة الاوليين (( اقنع بالقليل ياتييك الكثير))

وانشالله الله يوفق الجميع

الموفق
03-03-2005, 03:29 PM
تصحيح الاايه كتبتها غلط اخوي

لئن شكرتم هب ولئن شكرتموني ويزاك الله خير على نصيحتك وكلامك صح

المستثمر القطري
03-03-2005, 03:30 PM
جزاك الله خير اخوي الموفق على هالتصحيح والله يسامحني