المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( هل تقبلين يا أختاه بتعدد الزوجات ؟)

المبتعث
24-02-2007, 11:32 PM
( هل تقبلين يا أختاه بتعدد الزوجات ؟)

أخواتـــــــــــــــي العزيزات:
هل تقبلين تعدد الزوجات؟
الموضوع بكل صراحة هل لو كان لكي قريبه او صديقة أو جارة تعلمين دينها وخلقها ووقعت في الطلاق أو الترمل أو العنس ولايوجد من يكفلها هل تقبلينها زوجه ثانية لزوجك عن رضا وقناعة ويكون ذلك لله تعالى. أم ماذا اعطوني آرائكم من فضلك ولنتناقش بحب وود وهدوووووء

هل هو شبهة:؟؟؟

إليكم أخوتي وأخواتي وجهة النظر الشرعية
ان كان تعدد الزوجات في الإسلام شبهة : البعض ممن يطعنون في الإسلام يرى أن الإسلام قد أهان المرأة لأنه سمح للرجل أن يتزوج بأربع زوجات.

نقول لهؤلاء الطاعنين : إن الإسلام قد أباح للرجل تعدد الزوجات لحكمة إلهية ربانية عظيمة شرعها لنا الله تبارك وتعالى العليم الخبير بعباده الذي خلقنا وأوجدنا من العدم وأعطانا من النعم ما لا تعد ولا تحصى

يقول سبحانه وتعالى :
{أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} (14) سورة الملك

ومن هذا المنطلق نوضح فيما يلي لماذا أباح الله تبارك وتعالى تعدد الزوجات .

* أولاً : تعدد الزوجات في الإسلام أمر (مباح) وليس فرضاً .
ومعنى مباح : أي يمكن فعله ويمكن تركه حسب الحاجة إليه ، مع الأخذ في الاعتبار أن له شروطاً وضوابط سنوضحها فيما بعد .

* ثانياً : تعدد الزوجات في الإسلام له حكمة عظيمة فهو يحل مشكلة كبيرة في المجتمع عامة.

فالمجتمع بوجه عام قد يتعرض لزيادة عدد الإناث على الذكور بشكل كبير نتيجة للحروب أو لزيادة إنجاب الإناث أكثر من الذكور فعلى سبيل المثال :
لو افترضنا أن هناك مجتمع يحتوى على 200 امرأة 100 رجل بسبب الحروب مثلاً وتزوج الـ100 رجل بـ 100 امرأة فيتبقى في المجتمع 100 امرأة متبقيات بدون زواج .

فمـا قولكم...؟

1-فهل لا يتزوجن حتى الموت .
2- أم يزنين ويصبحن خليلات لهؤلاء الرجال .
3- أم يكن زوجات شرعيات لهؤلاء الرجال .

فأيهما أفضل الحلول ؟ أن لا تتزوج أبداً ؟ أو تكون زانية ويكون الرجل خائناً لزوجته لأن له خليلة وينجبان أبناء غير شرعيين ؟

أم تكون زوجة شرعية دون خيانة لهذه الزوجة ويكون لها حقوقاً شرعية ويكون لها أبناءً شرعيين منتسبين شرعاً وقانوناً لزوجها ...

بانتظااااااااااااار تفاعلكم حبايبي ولامانع كل حسب تجربة لأحد يخصه أو من بنات أفكاره.

مع محبتي لكم.

سكون
25-02-2007, 04:35 AM
طبعا كل السيدات بيقولون لك لا وهذا من حقهم لأن التجارب أثبتت دمار وخراب بيت الأولى في
حالة وجود ثانية
والرجال بيقولون لك تعم وهذا من حقهم لأنه فيه تجديد لروتين حياتهم وكل واحد يحب التجديد
وأنا من رأيي أن الرجال مايتزوج إلا إذاكان مضطر أو إذا كانت عنده نية صادقة في الأجر بزواجه من مطلقة أو عانس(مب أم عشرين سنة ويقول للأجر)

بوحمد1
25-02-2007, 06:08 AM
نعم ولأسباب واضحة مع المقدرة /
عدم الإنجاب (الزوجة عاقر )
المرض (الزوجة مريضة )
ولأسباب فنية أخرى :deal:

بشرى
25-02-2007, 07:18 AM
لا :anger1: لا:anger1: لا :anger1: والف لاااااااااااااااااااااااااااا

انا اطبق المبدئ الي يقول( المقبره ولا المره) :nice:

ضوى
25-02-2007, 07:43 AM
على قناعتي التامة باللي قلته كله بس ما اتحمل اشوف زوجي بحضن واحدة غيري ابدا

الالكترونى
25-02-2007, 09:04 AM

:funny: :funny:

ضوى
25-02-2007, 09:11 AM
:funny: :funny:

:court: :court: :court: :court: :court: :court:

nooora
25-02-2007, 10:03 AM
تعلقنا بالدنيا ابعدنا عن الدين،،، احبب ما شئت فإنك مفارقه ،،، بنظري لو بنت متدينه ملتزمه بالدين تتقي ربها ما عندها اي مشكله اقصد المتدينه الملتزمه
شكرا

واحد من قطر
25-02-2007, 10:11 AM
احسنتي يا نوووووره بارك الله فيج ..

وشكرا على الموضوع اخوي

ورقــة أمــل
25-02-2007, 10:12 AM
ماعندي مشكله
بس بشروط
يتزوجها وانا ادري
ولاسباب مقنعه جدا
واهم شي يعاملني
مثل ماكن يعاملني قبل زواجه بالثانيه
ولايجيب لي طاريها كلش
الا اذا بيذمها هه

هداف
25-02-2007, 03:27 PM
اخي الكريم من اراد الزواج من اخرى وهو بذلك يمنع نفسه من الوقوع في المعصيه او الزنا

عليه با لمبارك والله يثبته انه فكر في الحلال قبل الحرام لان بعض النساء عندهم مبدأ والعياذ بالله يقولون فيه (( ان يزني زوجها ولا يتزوج عليها )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعليه فأن من يلتفت لعقول النساء في هذه المواضيع انسان عديم الدرايه ,, صارحها بأنك تريد ان تتزوج على سنة الله ورسوله وبا لحلال واذكر الاسباب مهما كانت الاسباب وطبيعي سوف تغضب وتزعل وتقول طلقني وودني بيت هلي !! باخذ عيالي وبطلع ومن ها العبارات المعروفه او الاسطوانه المشروخه ما غيرها

انت لا تأخذ كلامها على محمل الجد ,, ما اوصيك افرش البيت وسنعهم ومش لهم مصروفهم وروح تزوج وخلها تصطفل الين تقنع با الامر الواقع ما ردها بترضا وانت يا لزوج اعدل قدر المستطاع ولا تقصر علي البيتين او الثلاث بيوت :) ,,,, او حطهم في بيت واحد بس يكون كل بيت منفصل عن الثاني وفي حوش وااااااااااااااحد ,,, طبعا احب اذكر ان من يريد ان يعدد في الزوجات اذا كان من ذوي الدخل المحدود
(( يستحي على وجهه ويركد ويمد رجله على قد لحافه ))

نعم لتعدد الزوجات للمقتدرين اصحاب الملايين ,, تزوج بثنتين وثلاث واربع ونسل وكثر العيال فلوسك اصنع منها عزوه لان مصيرك حفره وكلها رحله معدوده في هذه الدنيا الفانيه ,,, والنساء دائما ضعهم امام الامر الواقع وافعل لهم ما امرنا به الله من نفقه وعدل واترك الباقي للايام فيهي كفيله ان تطوع القاسي وتملل طويل النفس وماردها الزوجه بترضا وبترضخ للامر الواقع ,,,,,,,,,,,, وتذكر ان ما تفعله حلااااااااااااااااااااااااااااال وعليه لا تسمع للاصوات النشاز اللتي تنادي بعدم التعدد وانت انسان مقتدر وتستطيع ان تفتح اربعة بيوت واطلب العون من الله ان تعدل وعليك با لعافيه واستانسسسسسسسسسسسسسس :)

التيما
25-02-2007, 03:35 PM
والله شوفوا الموضوع حسب الزوج : اذا كان حليو وحباب وطيووب ماعتقد زوجته بترضى ولازم بتزعل ومن حقها تزعل ..
بس اذا كان شرير ويضرب ويشرب والله ابرك لها يتزوج يمكن يخف عنها ويرحمها شوي وفراقه عز ..
في الاخير التعدد حلال رضينا ولا ابينا

امل الحب
25-02-2007, 03:47 PM
انا ماامنع شي ربي حلله...

واذا ماكان بالطيب بيصير بالغصب فالرضا افضل..

المبتعث
26-02-2007, 02:05 AM
طبعا كل السيدات بيقولون لك لا وهذا من حقهم لأن التجارب أثبتت دمار وخراب بيت الأولى في
حالة وجود ثانية
والرجال بيقولون لك تعم وهذا من حقهم لأنه فيه تجديد لروتين حياتهم وكل واحد يحب التجديد
وأنا من رأيي أن الرجال مايتزوج إلا إذاكان مضطر أو إذا كانت عنده نية صادقة في الأجر بزواجه من مطلقة أو عانس(مب أم عشرين سنة ويقول للأجر)

شكرا على المرور والمشاركة
ورائكم محترما جدا وفعلا المضطر له عذر

المبتعث
26-02-2007, 02:06 AM
نعم ولأسباب واضحة مع المقدرة /
عدم الإنجاب (الزوجة عاقر )
المرض (الزوجة مريضة )
ولأسباب فنية أخرى :deal:

:app: :app: :app:

المبتعث
26-02-2007, 02:09 AM
لا :anger1: لا:anger1: لا :anger1: والف لاااااااااااااااااااااااااااا

انا اطبق المبدئ الي يقول( المقبره ولا المره) :nice:

الله المستعان
المقبره لا
لك طول العمر

المبتعث
26-02-2007, 02:12 AM

معذوره والله يهنيكم مع بعض وما تستاهلين إلا كل خير
والموضوع نظري للنقاش ومعرفة الأراء المختلفة

المبتعث
26-02-2007, 02:13 AM
تعلقنا بالدنيا ابعدنا عن الدين،،، احبب ما شئت فإنك مفارقه ،،، بنظري لو بنت متدينه ملتزمه بالدين تتقي ربها ما عندها اي مشكله اقصد المتدينه الملتزمه
شكرا

الرآي والرآي الأخر

وتسلمين على المشاركة المميزة

المبتعث
26-02-2007, 02:15 AM
ماعندي مشكله
بس بشروط
يتزوجها وانا ادري
ولاسباب مقنعه جدا
واهم شي يعاملني
مثل ماكن يعاملني قبل زواجه بالثانيه
ولايجيب لي طاريها كلش
الا اذا بيذمها هه
الرآي والرآي الأخر

وتسلمين على المشاركة المميزة

المبتعث
26-02-2007, 02:17 AM
اخي الكريم من اراد الزواج من اخرى وهو بذلك يمنع نفسه من الوقوع في المعصيه او الزنا

عليه با لمبارك والله يثبته انه فكر في الحلال قبل الحرام لان بعض النساء عندهم مبدأ والعياذ بالله يقولون فيه (( ان يزني زوجها ولا يتزوج عليها )) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعليه فأن من يلتفت لعقول النساء في هذه المواضيع انسان عديم الدرايه ,, صارحها بأنك تريد ان تتزوج على سنة الله ورسوله وبا لحلال واذكر الاسباب مهما كانت الاسباب وطبيعي سوف تغضب وتزعل وتقول طلقني وودني بيت هلي !! باخذ عيالي وبطلع ومن ها العبارات المعروفه او الاسطوانه المشروخه ما غيرها

انت لا تأخذ كلامها على محمل الجد ,, ما اوصيك افرش البيت وسنعهم ومش لهم مصروفهم وروح تزوج وخلها تصطفل الين تقنع با الامر الواقع ما ردها بترضا وانت يا لزوج اعدل قدر المستطاع ولا تقصر علي البيتين او الثلاث بيوت :) ,,,, او حطهم في بيت واحد بس يكون كل بيت منفصل عن الثاني وفي حوش وااااااااااااااحد ,,, طبعا احب اذكر ان من يريد ان يعدد في الزوجات اذا كان من ذوي الدخل المحدود

نعم لتعدد الزوجات للمقتدرين اصحاب الملايين ,, تزوج بثنتين وثلاث واربع ونسل وكثر العيال فلوسك اصنع منها عزوه لان مصيرك حفره وكلها رحله معدوده في هذه الدنيا الفانيه ,,, والنساء دائما ضعهم امام الامر الواقع وافعل لهم ما امرنا به الله من نفقه وعدل واترك الباقي للايام فيهي كفيله ان تطوع القاسي وتملل طويل النفس وماردها الزوجه بترضا وبترضخ للامر الواقع ,,,,,,,,,,,, وتذكر ان ما تفعله حلااااااااااااااااااااااااااااال وعليه لا تسمع للاصوات النشاز اللتي تنادي بعدم التعدد وانت انسان مقتدر وتستطيع ان تفتح اربعة بيوت واطلب العون من الله ان تعدل وعليك با لعافيه واستانسسسسسسسسسسسسسس :)

رآي منطقي جدا
وتشكر على اثراء الموضوع بالمشاركة المميزة صراحةً

المبتعث
26-02-2007, 02:19 AM
والله شوفوا الموضوع حسب الزوج : اذا كان حليو وحباب وطيووب ماعتقد زوجته بترضى ولازم بتزعل ومن حقها تزعل ..
بس اذا كان شرير ويضرب ويشرب والله ابرك لها يتزوج يمكن يخف عنها ويرحمها شوي وفراقه عز ..
في الاخير التعدد حلال رضينا ولا ابينا

شروط صعبة اختي الفاضلة بس ممكن تصير
وعموما شكرا على المرور والتفاعل مع الموضوع برآي جديد ومستحدث

المبتعث
26-02-2007, 02:20 AM
انا ماامنع شي ربي حلله...

واذا ماكان بالطيب بيصير بالغصب فالرضا افضل..
عين العقل
وشكرا للمشاركة الراقية

الرحال
26-02-2007, 02:35 AM
تسلم على الموضوع يا خوي
وصراحة دخلت للمشاهدة
ورآئي معروف مع التعدد بشروط وضوابط !!

خاربه خاربه
26-02-2007, 02:45 AM
أي أوافق بس يطلقني قبل أكون مطلقه أحسن بعدين ما اظن بيفكر بغيري :looking:

المبتعث
28-02-2007, 01:51 PM

عندك اختيار اسهل
لا اوافق
والله لا يجيبلك الطلاق

_QTR_
28-02-2007, 02:13 PM
والله انا رافض موضوع الزوجة الثانية

بس عندي سؤال:::

الاسبوع اللي قات كثرت نفس هذي المواضيع او بالاصح .. اللي منزل لي موضوع هل ترضين انك تتزوجين لقيط ... واللي ينزل موضوع يقول هل انت مع فكرة الزواج الثاني والثالث والرابع .... شنو هذي المواضيع والله ؟؟؟؟

الاسبوع مب اللي فات اللي قبلة

كانت سوالف المنتدى العام التماسيح والسحالي

وهذا الاسبوع الزواج واللقيط ومادري شنو

شسالفة ؟؟؟؟؟؟

ريانة العود
28-02-2007, 02:30 PM
لا اقبل....................................خلاص ترا بصيح عندي حساسيه من هالموضوع..

اريام2008
28-02-2007, 10:49 PM
لا يعجبني والرجل الي عندة هذا الصف والرجل العاقل هو الذي يكتفي بزوجتة ويحترام مشاعرها ووجوده بحياتة
وبعدين اذا يتزوج الثانية لجل اقصورها او لجل يكتفي فبوقتها بيكون مقصر بزوجتة وبتكون غير مكتفية ومكفي لها وتعيش بقصور هذا الرجل فبحثها عن رجل مكفي لها وموفي افضل لها

اريام2008
28-02-2007, 10:51 PM
تعديل الكلام0000

لا يعجبني الرجل الي عندة هذا الصف والرجل العاقل هو الذي يكتفي بزوجتة ويحترام مشاعرها ووجودها بحياتة
وبعدين اذا تزوج الثانية لجل اقصورالاولى او لجل يكتفي بزود وحدة فبوقتها بيكون مقصر بزوجتة وبتكون غير مكتفية ومكفي لها وتعيش بقصور هذا الرجل فبحثها عن رجل مكفي لها وموفي لها افضل لها

ANONYMOUS
01-03-2007, 04:27 AM

والله انك زقرت..

ANONYMOUS
01-03-2007, 04:29 AM
شكرا

عين العقل..

الزاجل
01-03-2007, 04:32 AM
متى تزوجتي ؟ :anger1:

شـــوق
01-03-2007, 10:51 PM
إذا تزوجت أكيد لا أقبل ، في مثل شامي يقول ( انا زي الفريك مابحبش الشريك):D

السهم الذهبي 2007
01-03-2007, 11:19 PM
لو صار التعداد لقله العنوسيه
يعطيكم العافيه

دنيا الاسهم
02-03-2007, 12:22 AM
نعم اوافق
وليش لا :shy:

اريام2008
03-03-2007, 02:49 PM
عندك اختيار اسهل
لا اوافق
والله لا يجيبلك الطلاق

من حبك للتعدد

الزاجل
03-03-2007, 02:58 PM
النساء ما قبل الزواج اتحصل غالبية ردودهم انهم ضد التعدد

ولكن اذا وقع الفاس بالراس

راح ترضى بكل صعوبة وألم ليس حبا في التعدد
ولكن

لأنها ما تبي اتضيع عيالها و تحرمهم من الأب
والجو الاسري المتكون من ام واب واخوان يعيشون
تحت ظل سقف واحد همومهم وحدة وافراحهم وحدة ..

الكثيرات يرفضون التعدد ولكن في الأخير
فهو افضل من الطلاق وضياع الأبناء

للعلم ان التعدد احله الدين ..

اريام2008
03-03-2007, 09:34 PM
لا اخواتي ويا اخواني انا لاراضى برجل يحب التعدد ولدية رغبة التعدد

بحكم اني انسانة لااتحمل مشاعر الاهانة او وجود انسانة تنام مع زوجي وينام مع غيري
واكيد
لو تميت معة العيال ماراح يعيشون عيشة سعيدة بحكم احساسي بالخيانتة لي وبترك وحدة غيري في حياتةوحياتي

الزاجل
04-03-2007, 06:05 AM
لا اخواتي ويا اخواني انا لاراضى برجل يحب التعدد ولدية رغبة التعدد

بحكم اني انسانة لااتحمل مشاعر الاهانة او وجود انسانة تنام مع زوجي وينام مع غيري
واكيد
لو تميت معة العيال ماراح يعيشون عيشة سعيدة بحكم احساسي بالخيانتة لي وبترك وحدة غيري في حياتةوحياتي
اريام

مراحب

في فرق ما بين التعدد وفي فرق ما بين الخيانة ..

البسمةالعذبه
04-03-2007, 06:10 AM
المبتعث

سؤالك حلوووو

اي انا مع تعدد الزوجات

بنات لا تهاوشوني ,,

شوفوا ترضون ان ازواجكم يسون الحرام ,,

والا يتزوجون ,,

انا عندي يتزوج بدال 2 ياخذ 4

عادي هذي سنة الحياه ,,

بعدين الغيره موجوده في حواء لكن مستحيل اخليها توصل للجنون ,,

اهم شي ضميري يكون مرتاح ان زوجي ما يسوي الغلط ,,

وخله يتزوج حلال عليه ,,

لكن انا الاولى ,, ومستحيل ارضى اني اكون 2 او 3 او 4

لاني مستحيل اخذ واحد متزوج ,, اجرح قلب وحده واخذ زوجها ,, لا ما اقدر

,, بعدين المره تقدر تصير حق زوجها 4 اشكال ,, لووووول

يعني المره وشطارتها عاد ,,

هذا رايي ووجهة نظري

جنى123
30-03-2007, 03:10 PM
النساء ما قبل الزواج اتحصل غالبية ردودهم انهم ضد التعدد

ولكن اذا وقع الفاس بالراس

راح ترضى بكل صعوبة وألم ليس حبا في التعدد
ولكن

لأنها ما تبي اتضيع عيالها و تحرمهم من الأب
والجو الاسري المتكون من ام واب واخوان يعيشون
تحت ظل سقف واحد همومهم وحدة وافراحهم وحدة ..

الكثيرات يرفضون التعدد ولكن في الأخير
فهو افضل من الطلاق وضياع الأبناء

للعلم ان التعدد احله الدين ..

ليش يضعون لاعيال العيال موب ضايعييين يجلس يربيهم اهو والزوجة اللي يبيها وحطها يخليها تربيهم واهي تجلس تربيهم بدل عني اللي بغت هالشي وسعة فية

جنى123
30-03-2007, 03:13 PM
اريام

مراحب

في فرق ما بين التعدد وفي فرق ما بين الخيانة ..

نفس الشي يالزاجل
التعدد اهو الخيانة لو كان يحبها ماحط وحدة ثانية وثالثة ورابعة وخلها بذمتة

أبوتركي
30-03-2007, 04:30 PM
نفس الشي يالزاجل
التعدد اهو الخيانة لو كان يحبها ماحط وحدة ثانية وثالثة ورابعة وخلها بذمتة

لا ... مب نفس الشي .... كيف أصبح التعدد خيانة .... ؟؟؟!!

shrook
08-04-2007, 06:51 PM
اذا كان في سبب وجيه يخليه يتزوج مثل عدم انجاب الاطفال او المرض او لاسباب مقنعه بيكون من حقه بس اذا كان هيك وهيك لأ اكيد ما بيطلعله ...

مشاعل
09-04-2007, 03:01 PM
اقبل

اقبل

اقبل

بالثلاث

lolita
09-04-2007, 04:51 PM
ما أتوقع وحده من النساء تقبل زوجها يتزوج عليها مهما كانت الاسباب ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بس من وجهه نظري اذا فعلا في اسباب مقنعه للزوج بالزواج من أخرى ممكن ....................