المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو بيدي لجعلت الواسطه اول عجائب الدنيا السبع

عزوز المضارب
25-02-2007, 03:17 PM
الواسطه بتعريف بسيط هي تميز شخص" او معامله" غير مناسب بدل من شخص مناسب وذالك لانه من طرف فلان او فلاتان وهذا ما اعجزنا في الكثير من المواقع ولا اعتقد ان كلامنا هذا سوف يغير في الامر شئ ولوكان الكلام ذو فائده لتغير حلنا منذ زمن بعيد ولكن لا حياتي لمن تنادي فالواسطه اصبحت من اهم الاحتياجات اليومية لكل شخص وقد عاشت وترعرعت ولا يفيد فالتعليم في الكبر كنقش على الحجر.

تسؤلات في صلب الموضوع
هل كل شخص يحتاج إلى واسطه في أي شيء ؟؟
من الذي يطلب الواسطه ؟أهو يستحق دون اعتبارات ؟

أحياناً يوهم الإنسان نفسه بأنه بحاجه إلى واسطه أو ما شابه ذلك
الواسطه لا يقدم ولا يؤخر ..

لا انكرها في الدوائر الحكوميه بالنسبه للمناصب أو الترقيات ... الخ
وهذا لا يعني بعدم وجودها وذلك في أضيق الحدود .. قد تكون في الشركات والمؤسسات الخاصه

مهما كانت المسببات فالأسباب في يد الرزاق سبحانه وتعالى .

حالات الواسطه :

الحالة الاولى : شاب تخرج من الجامعة وأكمل دراسته ويريد أن يعمل وبدأ فى البحث عن العمل يجد أمامه صعوبات كثيرة فى قبول طلبه وذلك لأنه لم يأتى من طرف " فلان " !!

الحالة الثانية : شاب تخرج من نفس الجامعة بمجرد أن قريبه " فلان " يتم تعينه على الفور !!

الواسطة ليس كما مفهوم عند الجميع أن البعض يحتسبها أنها لوجه الله ولتقديم العون والمساعدة بل تكون لتبادل المنافع او لإرتباط المتوسط له بصلة قرابة او نسب او لتبادل المنافع مع المتوسط له او المتوسط عنده او للتجارة وكسب المال ويدخل التعريف الاخير فى مدرج الرشوة والعياذ بالله ..

الواسطة تصل فى اغلب الاحيان بالاشخاص إلى غير مكانه الطبيعى والواجب ان لا يكون فيه فقد لا يكون مؤهلاًً من الاساس لتلك المهام فى هذه الحالة ستكون سلبياته مؤثرة على سير العمل مما يؤدى إلى اضرار بليغة ..

وكلما كانت الواسطة اكبر وارفع كلما كانت الدرجات والمميزات اكثر وليس كلامى قاصرا على التعيين والتوظيف فقط بل الترفيعات والعلاوات وغيرها ماذا لو لم يجد الانسان واسطة ؟

وأخيراًً : هل تؤيد الواسطة ام لا ؟ لو كان الامر حتمى فى الحصول على وظيفة أو لقبول طلباتك فى عملك او دائرتك أو لتييسر معاملتك هل ستلجأ لها ام لا ؟

إن كنت أنت اخى / اختى القارىء ممن انعم الله عليهم برقى مكانتهم هل تؤيد الواسطة لو طلبت منك ام لا ؟

سؤال اخير هل يوجد في منتدانا ايضا واسطه ؟

موضوع مطروح للنقاش للذي يحب ويود وافضل من الجميع المشاركه

تحياتي لكم

المارونـــي
25-02-2007, 03:24 PM
أحياناً يوهم الإنسان نفسه بأنه بحاجه إلى واسطه أو ما شابه ذلك
الواسطه لا يقدم ولا يؤخر ..
هالزمن زمن الواسطات
الله لايهينك اخوي بزوز

التيما
25-02-2007, 03:27 PM
ههههههههههههههههههه ذكرتني بحالتي اخوي عزوز صار لي سبع سنوات اسوق من غير ليسن نحاس مني للمرور ليش انهم حاطيين التراي جير عادي وانا سيارتي اتوماتيك وقالولي ييبي واسطه ومره قالو عطي فلان فلوس { رشوه } عشان يطلعه لج ومره مادري شنو تدري شسويت انا ؟؟ السيييييييييين من قلب واكاني اسوق من غير ليسن جنه البخت ولا مره وقفوني ومره خالفوني عشان اللي حذاي مب حاطه حزام الامان ولاسألني عن الليسن خخخخخخ وماني محتاجه الواسطه اصلا مع اعترافي فيها لان في يوم الحساب ماراح تنفع الواحد واسطته بس اذا كان الشخص اللي مستخدم الواسطه يستاهل مثلا بس مايبي يتأخر او ان المعامله ماشيه اصلا بس يبي يعجل فيها مافيها شي اعتراضي اذا كانت مو للشخص او المعامله الصح ويا كثرها عندنا

عزوز المضارب
25-02-2007, 03:32 PM
هالزمن زمن الواسطات
الله لايهينك اخوي بزوز

اخوي الماروني شاكر لك مرورك الكريم وفعلا زمنا زمن الواسطه

عزوز المضارب
25-02-2007, 03:36 PM
ههههههههههههههههههه ذكرتني بحالتي اخوي عزوز صار لي سبع سنوات اسوق من غير ليسن نحاس مني للمرور ليش انهم حاطيين التراي جير عادي وانا سيارتي اتوماتيك وقالولي ييبي واسطه ومره قالو عطي فلان فلوس { رشوه } عشان يطلعه لج ومره مادري شنو تدري شسويت انا ؟؟ السيييييييييين من قلب واكاني اسوق من غير ليسن جنه البخت ولا مره وقفوني ومره خالفوني عشان اللي حذاي مب حاطه حزام الامان ولاسألني عن الليسن خخخخخخ وماني محتاجه الواسطه اصلا مع اعترافي فيها لان في يوم الحساب ماراح تنفع الواحد واسطته بس اذا كان الشخص اللي مستخدم الواسطه يستاهل مثلا بس مايبي يتأخر او ان المعامله ماشيه اصلا بس يبي يعجل فيها مافيها شي اعتراضي اذا كانت مو للشخص او المعامله الصح ويا كثرها عندنا

سبع سنوات بدون رخصه :eek2: الحق مش عليكي الحق على الامتحان والترااي:dance :dance والله ربنا بوقف معالكي اولاد الحلال من المرور نيالك والله يا التيما

انا لوطلعت 7 دقايق كان ربحت 3 مخالفات :dance

يسلموا على مرورك الرائع اختي التيما

وجهة نظر
25-02-2007, 03:45 PM
هالزمن بدون واسطات لا قيمة لك مهما حملت من شهادات وإثباتات إلا من رحم الله ونعم بالله

عزوز المضارب
25-02-2007, 06:50 PM
هالزمن بدون واسطات لا قيمة لك مهما حملت من شهادات وإثباتات إلا من رحم الله ونعم بالله

تحيه لك اخوي وجهه نظر لكن قيمه الشخص بعلمه ..ولسه الدنيا بخير
شكرا لمرورك الكريم اخوي

شـــوق
25-02-2007, 06:59 PM
الواسطه هذي فيتامين واو الله يسلمك ياعزووووووووووووز
أشياء كثيره ماتمشي معاك إلا لأنك ولد فلان عادي صارت معاي واجد ، أنتي :eek2: omen والأمور تمشي آخر حلااااااوهomen
لكن تدري الدنيا صايره مصائب قوم عند قوم فوائد والواسطه صايره سلاح ذو حدين تخدم ناس وتضر آخرين :con2:
هذا آخر الزمان والله يرحمنا برحمته

عزوز المضارب
25-02-2007, 07:14 PM
الواسطه هذي فيتامين واو الله يسلمك ياعزووووووووووووز
أشياء كثيره ماتمشي معاك إلا لأنك ولد فلان عادي صارت معاي واجد ، أنتي :eek2: omen والأمور تمشي آخر حلااااااوهomen
لكن تدري الدنيا صايره مصائب قوم عند قوم فوائد والواسطه صايره سلاح ذو حدين تخدم ناس وتضر آخرين :con2:
هذا آخر الزمان والله يرحمنا برحمته

الشيء الوحيد الحلو فعلا انها بتخدم ناس احسن من انها ما تخدم حد

منوره بمرورك الرائع اختي شوق

ضوى
25-02-2007, 07:50 PM
حقيقة أنا لا اعترف بالواسطات ولا اؤمن بها لوا احبها

اؤمن بشئ واحد فقط ان واسطتي هو الله ومن توكل على الله فهو حسبه والحمد لله ابوي ربانا انا نمشي عدل ولا ندور واسطات حتى تمشي امورنا والحمد لله امورنا كلها تساهيل من عند رب العالمين وساعات تصير معاي شغلات اقول الحمد لله انها صارت لو ببواسطة كان تعقدت اكثر هذا غير المنة اللي بتحصلها من الشخص اللي متوسط لك

لذلك لا للواسطة وهذي مبدأي بكل مكان حتى بشغلي ما عندي خيار وفقوس الكل عندي واحد ومعاملتهم بالمثل

شاكرة لك يا اخ عزوز على هذا الموضوع

بطران
25-02-2007, 08:07 PM

على قولة الفنان الكبير ومطرب العرب جواد العلي هههههههههههههههههههههههه يجيلك يوم تندم على ماسويت ... مامريتو علي :con2: ... لا وبعد رشوه للشرطه لاااااااااااااااااااااااا هاذي فيها تسحب بالعافيه :deal:

ويعطيك العافيه عزوز اذا عندك واسطه ضبطني ههههههههههههه

Chambray
25-02-2007, 08:19 PM
والله ياخوي
الواسطة
انتوا ماخذينها بنظره ثانية
لولا الواسطة كان بننحرم من اشياء وايد والسبب (( ظلم واستبداد المسؤولين ))
فلازم انك تروح لمسؤول اكبر منه علشان تاخذ حقك من هالظالم

هذي نظرتي للواسطــــة

عزوز المضارب
25-02-2007, 08:20 PM
حقيقة أنا لا اعترف بالواسطات ولا اؤمن بها لوا احبها

اؤمن بشئ واحد فقط ان واسطتي هو الله ومن توكل على الله فهو حسبه والحمد لله ابوي ربانا انا نمشي عدل ولا ندور واسطات حتى تمشي امورنا والحمد لله امورنا كلها تساهيل من عند رب العالمين وساعات تصير معاي شغلات اقول الحمد لله انها صارت لو ببواسطة كان تعقدت اكثر هذا غير المنة اللي بتحصلها من الشخص اللي متوسط لك

لذلك لا للواسطة وهذي مبدأي بكل مكان حتى بشغلي ما عندي خيار وفقوس الكل عندي واحد ومعاملتهم بالمثل

شاكرة لك يا اخ عزوز على هذا الموضوع

منوره بمرورك اختي ضوى ..اهنيئك على اعتمادك على الله والله يديم عليكي ويخليلك والدك ويسلموا على مشاركتك الرائعه اختي

التيما
25-02-2007, 08:24 PM
على قولة الفنان الكبير ومطرب العرب جواد العلي هههههههههههههههههههههههه يجيلك يوم تندم على ماسويت ... مامريتو علي :con2: ... لا وبعد رشوه للشرطه لاااااااااااااااااااااااا هاذي فيها تسحب بالعافيه :deal:

خلني اخذها اول وعقب اسحبها :funny: :funny:

اليوم من ربع ساعه جذي مريت على دوريه وانا اتكلم بالجوال واول ما شافني الشرطي جان اشخط واشرد وانا اغني دوووووووورني :funny:

عزوز المضارب
25-02-2007, 08:30 PM

تسلم اخوي ويعافيك يارب بطران ...ومثل ما قالت اخت ضوى الواسطه هي رب العالمين
ويسلموا على مرورك اخوي بطران

بطران
25-02-2007, 08:31 PM
خلني اخذها اول وعقب اسحبها :funny: :funny:

اليوم من ربع ساعه جذي مريت على دوريه وانا اتكلم بالجوال واول ما شافني الشرطي جان اشخط واشرد وانا اغني دوووووووورني :funny:

مب قصدي اسحب الرخصه اسحبج من علباج علشان الرشوه(غشمره) :D وزين شخطي الي متى بتشخطين يعني YOU CAN RUN BUT YOU CANT HIDE هههههههههه

عزوز المضارب
25-02-2007, 08:33 PM
والله ياخوي
الواسطة
انتوا ماخذينها بنظره ثانية
لولا الواسطة كان بننحرم من اشياء وايد والسبب (( ظلم واستبداد المسؤولين ))
فلازم انك تروح لمسؤول اكبر منه علشان تاخذ حقك من هالظالم

هذي نظرتي للواسطــــة

احييك اخوي الدبلوماسي لنظرتك الثاقبه والتفكير العالي ..وهذا النوع من الواسطه اللي اعتبره ايجابي ومنفعه للجميع ..شكرا لك اخوي الدبلوماسي واسعدني مرورك الرائع

المحقق كونان
25-02-2007, 09:09 PM

بالفعل كلامك صحيح ومثل ما يقولون الواسطه فوق القانون:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger2: :anger2: :anger1: :anger1:

خفايا الروووح
25-02-2007, 11:05 PM
والله ياكثر ماتلعب هالواسطة الدور...بس الحمدلله ع كل حال

و مانقول غير واسطتنا الله سبحانه وتعالى

وتسلم اخوي ع الموضوع