المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القراصنة في قبضة العدالة : القبض على ستة في الصين بسبب فيروس "الباندا"



أبوتركي
25-02-2007, 03:49 PM
القراصنة في قبضة العدالة : القبض على ستة في الصين بسبب فيروس "الباندا"

http://www.moheet.com/image/large457266.jpg


بكين: ألقت السلطات الصينية القبض على ستة شباب بتهمة القرصنة ونشر فيروس كمبيوتر أطلق عليه اسم "باندا" بعد أن تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بأكثر من مليون جهاز كمبيوتر في الصين نهاية العام الماضي.

وتم القبض على مبتكر الفيروس ويبلغ من العمر 25 عاماً والذي باعه إلى 120 شخصاً مقابل 100 ألف يوان أو ما يعادل حوالي 13 ألف دولار في حين أن الخمسة الآخرين الذين قبض عليهم قاموا بتطوير الفيروس ونشره للاحتيال على مستخدمي الإنترنت،وفقا لما ذكره موقع جود نيوز.

وقد اختير "باندا" كاسم للفيروس لأنه ينتشر في هيئة رموز لحيوان الباندا بأشكال لطيفة على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر، ولكنه فى الوقت نفسه يلحق أضراراً بالبرامج الموجودة على الجهاز أو يقوم بإلغاء ملفات أو مهاجمة بعض مواقع الإنترنت.

ومؤخراً استغل قراصنة الكمبيوتر مناسبة عيد الحب فى نشر فيروس الحب من خلال بطاقات معايدة إلكترونية خاصة وتتخفى في صورة رسائل خاصة بهذه المناسبة وقد تلحق أضراراً بأجهزة الكمبيوتر.

وأكدت إحدى شركات تأمين الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية بالعثور على فيروس أطلقت عليه "Nurech.A" في رسائل إلكترونية تحمل عناوين مثل " معاً أنت وأناً" و"حتى نهاية الزمن" و"قلبي" لذلك تنصح المستخدمين بعدم فتح ملفات تنتهي بتلك الحروف postcard.exe.

وكانت شركة مايكروسوفت ونورتون قد حذرت مؤخراً متصفحى الإنترنت الذين يملكون بريد إلكتروني على ياهو أو الهوتميل أو غيره من فيروس جديد يأتى فى رسالة تصل إلى المستخدم حاملة اسم "الحياة جميلة".

وعند فتح هذه الرسالة تظهر جملة "الحياة لم تعد جميلة من الآن" ويقوم الفيرس الموجود فى الرسالة بحذف كافة البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى امكانية التعرف على اسم المستخدم والإميل وأيضاً الباسوورد الخاصة بالمستخدم.

وصمم هذا الفيروس أحد القراصنة الذى أطلق عل نفسه "مالك الحياة" ولا تستطيع برامج الحماية القضاء عليه لذلك ننصح كل المستخدمين من حذف الرسالة التى تحمل هذا العنوان فور وصولها للبريد الإلكتروني.