المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب الأول: لا خيار من فرض ضرائب عام 2015

أبوتركي
27-02-2007, 09:46 AM
النائب الأول: لا خيار من فرض ضرائب عام 2015

مؤكداً استمرار الاستثمارات رغم القلق من البرنامج النووي الإيراني

هيئة الاستثمار القطرية تركز علي إيجاد بدائل دخل خارج قطاع النفط والغاز

الدوحة -الراية: أكد سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عزم دولة قطر المضي في استثماراتها في مجالي الطاقة والبنية التحتية، والتأقلم مع الأوضاع السياسية الحالية في المنطقة.. في إشارة إلي التوتر الحاصل في المنطقة جراء البرنامج النووي الإيراني.

وقال سعادته في افتتاح منتدي فوربس لرؤساء الشركات في الشرق الاوسط الذي ينعقد حاليا في الدوحة تحت شعار دفع النمو.. المخاطر والمنافع في الشرق الاوسط ، أمس الاثنين، إن دولة قطر قررت الاستمرار في عملها بالتوازي مع أي عمل سياسي.. . وحذر سعادته من أن المنطقة لا تحتمل أي نزاع آخر، مؤكدا بأنه في حال آلت الأمور إلي ما لا تحمد عقباه، فإن العالم كله سيتأثر بها..

وأضاف سعادته بأنه علينا الانتقال إلي عالم الاستثمار ومحاولة التحسين والتحديث دون إبطاء . وقلل سعادته من إمكانية وجود أمل حاليا في المفاوضات الدبلوماسية بين إيران والدول الغربية المعنية، موضحا بأن الطرفين يعملان علي ذلك من دون الوصول إلي حسم للمسألة.. وأعرب سعادته عن قلقه من القضية النووية الايرانية، لكنه شدد علي رغبته بأن تنتهي بحل دبلوماسي .

وأكد سعادته أن دولة قطر تهدف في السنوات القادمة من خلال هيئة الاستثمار القطرية إلي الحصول علي عائدات خارج قطاع النفط والغاز من دون استنفاد الطاقة..

مشيرا الي أن الدولة باشرت عملها في هذا الاتجاه منذ عام ونصف وقامت باستثمارات في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وقال سعادته إن التخطيط جار لأن تشهد موازنة الدولة عام 2015 قفزات كبيرة غير انه يجب التركيز علي مداخيل الحكومة من الضرائب وغيرها من المصادر في الدولة .. مشيرا الي ان هذا ما يركز عليه ويطالب به البنك الدولي..

وأوضح سعادته بأن المجتمع ليس معتادا علي دفع الضرائب ولا يحبذ ذلك رغم أهمية هذا الأمر، وأضاف لدينا تحديات في هذا المجال، والمطلوب تثقيف الجيل في المدرسة وخارجها وعلينا مواجهة ذلك فليس لدينا خيار آخر.. .

رياني1212
27-02-2007, 10:12 AM
يالله سترك

حمد1977
27-02-2007, 10:16 AM
انا مؤمن بسياسة الضرائب

وهذا حق من حقوق الدولة وحتى من حقوق الشعب

ولكن الي يرفع الضغط انك تدفع ضرائب وتلاقي فلوسك تروح على (هدايا الديوان) من ذهب والماس وغيره

اتمنى ان يكون هناك (عقل) في فرض الضرائب

كأن يتم فرضها على الكماليات والسجائر

وان تفرض ضرائب عالية على السيارات الفارهة وضرائب بسيطة على السيارات الصغيرة

انا مؤمن بسياسة الضرائب .. فقطر ليست بقرة حلوب فقط

ولكن اخشى من ان تذهب ضرائبنا الى اشباه النساء ومشاريع سلوى وخردة المدينة التعليمية

والسلام ختام

yajannah
27-02-2007, 10:22 AM
انا مؤمن بسياسة الضرائب

وهذا حق من حقوق الدولة وحتى من حقوق الشعب

ولكن الي يرفع الضغط انك تدفع ضرائب وتلاقي فلوسك تروح على (هدايا الديوان) من ذهب والماس وغيره

اتمنى ان يكون هناك (عقل) في فرض الضرائب

كأن يتم فرضها على الكماليات والسجائر

وان تفرض ضرائب عالية على السيارات الفارهة وضرائب بسيطة على السيارات الصغيرة

انا مؤمن بسياسة الضرائب .. فقطر ليست بقرة حلوب فقط

ولكن اخشى من ان تذهب ضرائبنا الى اشباه النساء ومشاريع سلوى وخردة المدينة التعليمية

والسلام ختام

وانا مؤمن بتساوي توزيع ثروات البلاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
omen omen omen omen omen omen omen omen

حمد1977
27-02-2007, 10:41 AM
وانا مؤمن بتساوي توزيع ثروات البلاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
omen omen omen omen omen omen omen omen

اعذرني يا اخي الكريم

انا لا افهم ماذا يعني تساوي توزيع الثروات بالبلاد

هل يعني ان نجلس في بيوتنا وتاتي الرواتب الينا دون عمل او جهد

نعامل بلادنا وكأنها بقرة حلوب .. نمصها بقدر مانستطيع ... ثم نفر هاربين اذا ماحدثت مشكلة في بلادنا الى دول اخرى

انا ضد كلمة توزيع الثراوت لانها تخلق شعوب تافه لاتعمل ولا تنتج ولاتفهم

ومع تطوير اقتصاد الدولة وانتاج كل شيء والاستثمار في كل مكان بالارض

فاضي عمل
27-02-2007, 10:48 AM
الله يستر والله

يعطيك العافيه يالغالي على هالموضوع وان شاءالله خير

rashid-1
27-02-2007, 10:50 AM
الـسلام عليـكم

الشيخ قال لامناص من فرض الضرائب يعني هناك قوانين إقتصادية عالمية تطالب الدولة بفرض الضرائب على الشعب

ومعروف عن البنك الدولي انه يتدخل بسياسات الدول مثلا بالأردن هناك عددة ضرائب يدفعها الأردني لأن البنك الدولي هو من يأمره

وأيضا كما حصل مع اليمن في السنه اللي فاتت عندما رفعوا سعر المشتقات البترولية

لكن اللي أريد أن أفهمه لماذا تتعامل قطر مع البنك الدولي وهو معروف أنه بنك ( ملعون ) وسبب رئيسي في هلاك الشعوب وخصوصا الدول الأفريقية

وإذا فرضوا ضرائب على الدولة فأول واحد بيتهرب من الضرائب أنا ويجوز ذلك شرعا ولأن قانون وضعي ونحن أمرنا الله بالزكاه فقط

مليت
27-02-2007, 11:18 AM
انا ما عرفكوش والنك ده مش بتاعي
دنا غلبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااان

yajannah
27-02-2007, 11:53 AM
اعذرني يا اخي الكريم

نعامل بلادنا وكأنها بقرة حلوب .. نمصها بقدر مانستطيع ... ثم نفر هاربين اذا ماحدثت مشكلة في بلادنا الى دول اخرى

اعتقد ان كلامي واضح لا يحتاج توضيح
و(اللبيب) يعني (الفطين) يعني (الذكي) يعني .... بالإشارة يفهم

لا تدخل وتخلط الامور ببعضها ( بقرة حلوب , شعوب تافهة , نفر هاربين , والكلام الكبير اللي يصلح للخطب والمناظرات )

ابن الوطن
27-02-2007, 12:02 PM
توقع خيرتلقى خيرا

halcrow
27-02-2007, 12:13 PM
سؤال اخ راشد 1 جيد ؟؟؟ ياليت الي عنده معلومات يفيدنا

هل الدوله تعاملت مع البنك الدولي لقروض معينه ؟؟
ولذا طالبها بفرض ضرائب على شعبها ؟؟؟ لكي يتم القرض ..

؟؟؟

فهد الخاطر
27-02-2007, 12:19 PM
احنا عشنا بخير وسلام اما اذا البنك الدولي راح يتدخل فانا اطالب باقامة مظاهرات ضد هذا القرار واذا فيه ضرائب فيجب ان تفرض على غيرنا وليس البنك الدولي هو من يحدد اذا ندفع او لا الله يطول عمر اميرنا وشعبنا ونشوفهم في احسن حال والله يدمر من ينوي علينا بالشر والسوء
يا زين دبي

حمد1977
27-02-2007, 12:20 PM
احنا عشنا بخير وسلام اما اذا البنك الدولي راح يتدخل فانا اطالب باقامة مظاهرات ضد هذا القرار واذا فيه ضرائب فيجب ان تفرض على غيرنا وليس البنك الدولي هو من يحدد اذا ندفع او لا الله يطول عمر اميرنا وشعبنا ونشوفهم في احسن حال والله يدمر من ينوي علينا بالشر والسوء
يا زين دبي

هذا الكلام غير سليم

البنك لايطالب بفرض ضرائب وانما رفع الدعم على الخدمات

فالسكر مدعوم

وكذلك الارز

وحتى وقود اسليارة مدعوم

وحتى الكهرباء

والبنك يطالب برفع الدعم

بوكر
27-02-2007, 12:27 PM
:app: :app: :app: :app: :app: :app:
اعذرني يا اخي الكريم

تحية لشباب قطر الواعين المتعلمين

رياني1212
27-02-2007, 01:35 PM
بس اذا جاءوا يطبقون الضرائب على الشعب لا ينسون شي مهم وهو ان تفرض ضرائب على الثروات الموجودة في البنوك وكذلك على العقارات المملوكه وكذلك على الاموال اللي في اوروبا وبعدها راح نقبل بالامر الواقع اما انهم يحملون الشعب الضرائب بس عشان البنك الدولي مب عاجبه الدعم وان الدولة لا تفرض ضرائب فما نقول الا(اللهم لا نسئلك رد القضاء ولكن نسئلك الطف فيه) بس غريبه هذا البنك يطالب بفرض ضرائب على الشعوب وفي نفس الوقت يشجع الدول على فتح اقتصادياتها امام الشركات الاوروبية والامريكية ويطالب الدول على المنافسة في جلب هذه الشركات عن طريق تخفيض الضرائب اللتي تاخذها الدولة على الشركات اقققققوول والله والله قهر

امل الحب
27-02-2007, 06:37 PM
لاحول مابقى شي.!!

khaldoon
27-02-2007, 07:46 PM
الله يكون في العون

Darco
27-02-2007, 09:51 PM

والسلام ختام

نعم, للأسف الشعب القطري شعب مسكين مغلوب على أمره.. والآن نقرأ هذا الخبر الذي يدل على كلامي هذا. وأنا حين أتكلّم هنا أقصد دولتي دولة قطر التي تحمل هذا الكم الضحم من الموارد الطبيعية مع عدد قليل من المواطنين.

والله يعين! ..