المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقامة الاطفال في غرف الزوجين وتأثير ذلك على العلاقة الحميمية بين الزوجين

ضوى
27-02-2007, 07:58 PM
لاحظت في الكثير من صديقاتي ان اطفالهم ينامون معهم بغرفتهم الخاصة ، وقد ازعجني هذا الشئ كثيرا ، لما له من تأثير سلبي على علاقة الزوج بزوجته من الناحية الحميمية

انا لا اعترض على وجود اطفال في مرحلة عمرية معينة في الغرفة مثلا اقل من سنة او 8 شهور ممكن لغرض الرضاعة الطبيعية وطلبها من قبل الطفل في الليل ، ولكن اكبر من هذا السن فانا من اشد المعارضين لما لهذا الشئ من تأثير سلبي

كتجربة شخصية ولدي ثلاثة اطفال لم اتركهم ينامون بجانبي على سريري الخاص بل لهم سرير خاص بهم يأوون اليه بعد الرضاعة ولا ازيد في وجودهم بغرفتي بعد السنة فما ان يبلغوا الثمانية شهور افصلهم بغرفة خاصة بهم وهي ملحقة بغرفتي الرئيسية

ان وجود الاطفال بغرف الزوجية يعوق الحميمية بين الزوجين وربما يؤدي إلى فتور العلاقة وعدم التفكير بها مما يجعل الزوجين في تنافر وابتعاد عن بعض وقد لاحظت هذه الحالة عند بعض صديقاتي ممن يطلبون نصيحتي

انصح جميع الامهات الاهتمام بأولادهم ولكن من غير اهمال الشريك فهو الاساس لا داعي من وجودهم بعد السنة في غرف الزوجية فهم اطفال ونسبة الذكاء عندهم ممتازة ولهم ذاكرة قوية جدا مما قد يسبب احراجا للزوجين في التجمعات العائلية

اذكر قصة طفل جارتنا كان يزورنا عمره تقريبا سنيتين كان سوداني كان يحب السوالف والحكي وصدمت عندما قال لي بالحرف الواحد
امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي :confused:

صعقت وذهلت لكلام هذا الطفل الصغير فهو لا ذنب له ، انتبهوا ايها الاباء والامهات فاطفالنا اذكى مما نعتقد

فغرف النوم خاصة ولا يجب تخطيها من قبل الغير ابدا حتى الخادمة لا يجب ان تقربها ولا تنظفها فانا اؤمن بخصوصيتها لي ولزوجي لذلك فهي ملك لي وله فقط

سؤالي الان للمتزوجين والمتزوجات هل انت من المؤيدين لوجود الاطفال في غرف الزوجية ام لا ؟
ارجو المشاركة وابداء التعليقات حول ذلك

زمان
27-02-2007, 08:12 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ضوى
27-02-2007, 08:30 PM
هههههههههههه

شكرا ضوى لتحرمينا من هلمواظيع

:confused: :confused: :confused: :confused:

وين جوابك ؟

ابوالجازي
27-02-2007, 08:46 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي ضوى على مواضيعج الطيبه

فعلا الاطفال المفروض مايكونون في غرفة الاب والام بس لاتنسين اختي ان في ناس ماعندهم غير غرفه لو قلنا انهم ساكنين في بيت اهل الزوج بس لكل مشكله حل ويقدرون يختلون بنفسهم في اوقات الاطفال نايمين او مش موجودين معاهم .

بس لو كانو في بيت وفي اكثر من غرفه طبعا المفروض يكونون في غرفه بروحهم

أبوتركي
27-02-2007, 08:46 PM
لاحظت في الكثير من صديقاتي ان اطفالهم ينامون معهم بغرفتهم الخاصة ، وقد ازعجني هذا الشئ كثيرا ، لما له من تأثير سلبي على علاقة الزوج بزوجته من الناحية الحميمية

انا لا اعترض على وجود اطفال في مرحلة عمرية معينة في الغرفة مثلا اقل من سنة او 8 شهور ممكن لغرض الرضاعة الطبيعية وطلبها من قبل الطفل في الليل ، ولكن اكبر من هذا السن فانا من اشد المعارضين لما لهذا الشئ من تأثير سلبي

كتجربة شخصية ولدي ثلاثة اطفال لم اتركهم ينامون بجانبي على سريري الخاص بل لهم سرير خاص بهم يأوون اليه بعد الرضاعة ولا ازيد في وجودهم بغرفتي بعد السنة فما ان يبلغوا الثمانية شهور افصلهم بغرفة خاصة بهم وهي ملحقة بغرفتي الرئيسية

ان وجود الاطفال بغرف الزوجية يعوق الحميمية بين الزوجين وربما يؤدي إلى فتور العلاقة وعدم التفكير بها مما يجعل الزوجين في تنافر وابتعاد عن بعض وقد لاحظت هذه الحالة عند بعض صديقاتي ممن يطلبون نصيحتي

انصح جميع الامهات الاهتمام بأولادهم ولكن من غير اهمال الشريك فهو الاساس لا داعي من وجودهم بعد السنة في غرف الزوجية فهم اطفال ونسبة الذكاء عندهم ممتازة ولهم ذاكرة قوية جدا مما قد يسبب احراجا للزوجين في التجمعات العائلية

اذكر قصة طفل جارتنا كان يزورنا عمره تقريبا سنيتين كان سوداني كان يحب السوالف والحكي وصدمت عندما قال لي بالحرف الواحد

صعقت وذهلت لكلام هذا الطفل الصغير فهو لا ذنب له ، انتبهوا ايها الاباء والامهات فاطفالنا اذكى مما نعتقد

فغرف النوم خاصة ولا يجب تخطيها من قبل الغير ابدا حتى الخادمة لا يجب ان تقربها ولا تنظفها فانا اؤمن بخصوصيتها لي ولزوجي لذلك فهي ملك لي وله فقط

سؤالي الان للمتزوجين والمتزوجات هل انت من المؤيدين لوجود الاطفال في غرف الزوجية ام لا ؟

أخت ضوى ...أولا أشكرك جزيل الشكر على هذا الطرح ....

هي حقيقة وبكل صراحة ان وجود الأطفال ونومهم في غرف نوم الزوجين مصدر لتدني الحميمية وفتورهـــا بين الزوجين في تلك المرحلة .....

هذه ليست تصورات ولكنهـــا من واقع وتجربـــة.

وكما تفضلتي ... بعد سن معين يجب فصل الأطفال في غرف بجانب غرفة الزوجين.

يعني بالعامي ... الواحد ما يعرف ياخذ راحته مع هله ... الاّ شوي صراخ ... الا يبون حليب ... الا ما يبي نام ... الا يبي يقعد في حضن امه .... الا والا ... سالفـــه طويلة .... يعني شغلانـــــــه .... يعني متى الواحد يرتاح هـــــا؟ :anger2: :anger2:

ضوى
27-02-2007, 08:48 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

بس شنو رايك بالموضوع ؟:con2:

ورقــة أمــل
27-02-2007, 09:02 PM
كلامج صحيح

بس اشوف من سنة الى سنة ونص عمر مناسب

وفي غرفة ملحقه بغرفة الام والاب

بس يعني مادري للحين ماتزوجت خخخخخخخ

لكن لاحظت على بعض الاطفال انهم يحفظون هلاشياء

ووبما انهم يهال يتكلمون بعفوية من غير مايدرون

شنو اللي قالوه... ولا تقدرين تحاسبينهم بهالمرحله

بس في نقطة بصراحه.. غير العلاقة بين الزوج والزوجة

يفترض ان الام ما تتكلم عن هالاشياء جدام الاطفال ولا تلبس جدامهم

ملابس غير لائقه... مادري احس اليهال يحطون ببالهم

ولين كبروا يتذكرون لبس امهم وليش كانت تسوي جي..

ويدركون ان كانت بين الام والاب اشياء خاصةة..

زمان
27-02-2007, 09:03 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بس شنو رايك بالموضوع ؟:con2:

خليها على ربك

ضوى
27-02-2007, 09:18 PM

فعلا الاطفال المفروض مايكونون في غرفة الاب والام بس لاتنسين اختي ان في ناس ماعندهم غير غرفه لو قلنا انهم ساكنين في بيت اهل الزوج بس لكل مشكله حل ويقدرون يختلون بنفسهم في اوقات الاطفال نايمين او مش موجودين معاهم .

الله يعافيك اخوي بو الجازي

رايك صحيح وايد ناس بغرفة واحدة مع عيالهم بس ما نقدر نقول ان هذا وضع صحيح لا طبعا
والاكيد المفروض يحاولون يوجدون حلول بديلة واكيد كل هذا بمصلحتهم بالنهاية

الف شكر لمرورك وتعليقك

ضوى
27-02-2007, 09:20 PM
أخت ضوى ...أولا أشكرك جزيل الشكر على هذا الطرح ....

هي حقيقة وبكل صراحة ان وجود الأطفال ونومهم في غرف نوم الزوجين مصدر لتدني الحميمية وفتورهـــا بين الزوجين في تلك المرحلة .....

هذه ليست تصورات ولكنهـــا من واقع وتجربـــة.

وكما تفضلتي ... بعد سن معين يجب فصل الأطفال في غرف بجانب غرفة الزوجين.

يعني بالعامي ... الواحد ما يعرف ياخذ راحته مع هله ... الاّ شوي صراخ ... الا يبون حليب ... الا ما يبي نام ... الا يبي يقعد في حضن امه .... الا والا ... سالفـــه طويلة .... يعني شغلانـــــــه .... يعني متى الواحد يرتاح هـــــا؟ :anger2: :anger2:

:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

تعليق قوي واحييك على شجاعتك وصراحتك اللامتناهية

بس معاك كل الحق :D

بيبي هامور
27-02-2007, 10:52 PM
موضوع مهم جدا ياضوى البيبي بيعطيك رئية بالموضوع

طبعا شي خاطئ أن الزوجين ايخلون البزر معاهم في الغرفة علشان مايتئثر بالمشاهد اللي بتصير او علشان مايروح ويتكلم من هاذا السوداني اللي قلتي عنة بس الللي حاصل العكس انتمنى ان تختفي هاذي الظاهرة

شكرا لك مرة ثانية على الموضوع

ضوى
27-02-2007, 11:44 PM
كلامج صحيح

بس اشوف من سنة الى سنة ونص عمر مناسب

وفي غرفة ملحقه بغرفة الام والاب

بس يعني مادري للحين ماتزوجت خخخخخخخ

لكن لاحظت على بعض الاطفال انهم يحفظون هلاشياء

ووبما انهم يهال يتكلمون بعفوية من غير مايدرون

شنو اللي قالوه... ولا تقدرين تحاسبينهم بهالمرحله

بس في نقطة بصراحه.. غير العلاقة بين الزوج والزوجة

يفترض ان الام ما تتكلم عن هالاشياء جدام الاطفال ولا تلبس جدامهم

ملابس غير لائقه... مادري احس اليهال يحطون ببالهم

ولين كبروا يتذكرون لبس امهم وليش كانت تسوي جي..

ويدركون ان كانت بين الام والاب اشياء خاصةة..
\\\

omen omen omen omen omen omen omen omen

كلامج عين العقل احييج عليه

الف شكر لج :p

هداف
27-02-2007, 11:50 PM
نظريه صحيحه لا خلاف عليها ولكن لكل نظريه شواذ

وانا اشذ عن هذه النظريه ,, انا ما رتاح الا اذا شفت بنيتي نايمه في سريرها بجانب سريرنا انا وامها ,, طبعا صغيره عمرها سنتين والبيت كبير وغير مجبورين على ان تنام معنا ولكننا نخاف عليها تنام بروحها لانها تتهور مرات وتشقح من السرير وراعية مغامرات غير محسوبة العواقب !!!

بل المبدأ عندي امها تطلع من الغرفه وهي تنام قدام عيني :) ,,, انا ساكن في بيت لوحدي معا زوجتي وبنتي والغرف وااااااااااااجد والحميميه في البيت كله وليس فقط في غرفة النوم واتفق معك لو كانوا عايشين في غرفه او ملحق صغير في بيت اهل الزوج الله يعينهم ولكن لو كانوا في بيت مستقل لا اعتقد

واهنيج على هذه الاطروحات الراقيه واشد على يدج

وشكرا

التيما
27-02-2007, 11:51 PM
امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي :funny: :funny:

انا صراحه ماعندي هاسبن بس بشارك لاني عندي طفل عمره الان خمس ونص ولا زال ينام معاي يعني هو شريكي :funny: تبين الصج ضوى ما اتخيل الحين شلون بارقد وهو بغرفه بروحه اخاف عليه مادري باتم اوسوس :looking: واحاتي وقلبي ياكلني :eek3: بس طبعا مرده بيرقد بروحه يمكن لانه فديته ماعنده اخوان فانا اللي له وهو كل اللي لي بس السنه الجايه بيرقد بروحه انشاء الله ولو اني احاتي من الحين :eek3:
وانا اعرف وحده ترقد مع بناتها في غرفتهم لانها شنو تخاف من الظلام فما ترقد مع ريلها هاي عاد الفشيله بكبرها يعني لين راحت غرفه الاب معروف ليش :funny: :funny: حاولت وياها خاصه ان بناتها كبار مب راضيه الله يهديها ويهديني بعد :p

ضوى
28-02-2007, 07:40 AM
موضوع مهم جدا ياضوى البيبي بيعطيك رئية بالموضوع

طبعا شي خاطئ أن الزوجين ايخلون البزر معاهم في الغرفة علشان مايتئثر بالمشاهد اللي بتصير او علشان مايروح ويتكلم من هاذا السوداني اللي قلتي عنة بس الللي حاصل العكس انتمنى ان تختفي هاذي الظاهرة

شكرا لك مرة ثانية على الموضوع

وجهة نظر صحيحة اشكرك عليها

مرورك رائع :o

بشرى
28-02-2007, 08:00 AM
اذا تزوجت وخلفت بعطيكم رأيي بالموضوع:eek2:

ضوى
28-02-2007, 08:10 AM
نظريه صحيحه لا خلاف عليها ولكن لكل نظريه شواذ

وانا اشذ عن هذه النظريه ,, انا ما رتاح الا اذا شفت بنيتي نايمه في سريرها بجانب سريرنا انا وامها ,, طبعا صغيره عمرها سنتين والبيت كبير وغير مجبورين على ان تنام معنا ولكننا نخاف عليها تنام بروحها لانها تتهور مرات وتشقح من السرير وراعية مغامرات غير محسوبة العواقب !!!

بل المبدأ عندي امها تطلع من الغرفه وهي تنام قدام عيني :) ,,, انا ساكن في بيت لوحدي معا زوجتي وبنتي والغرف وااااااااااااجد والحميميه في البيت كله وليس فقط في غرفة النوم واتفق معك لو كانوا عايشين في غرفه او ملحق صغير في بيت اهل الزوج الله يعينهم ولكن لو كانوا في بيت مستقل لا اعتقد

واهنيج على هذه الاطروحات الراقيه واشد على يدج

وشكرا

وجهة نظر احترمها بس مو ضروري اتفق معاها ، اكييد الحميمية في البيت كله بس وجهة نظري انا لازم يكون للزوجين شئ خاص بهم ملكية خاصة محد يتعداها احب هالشئ جدا لانه يقوي الروابط بين الزوجين بشكل كبير وهذا عن تجربة ، كل ما حس الزوج انه زوجته مهتمة بالتفاصيل الصغيرة في علاقتهم ببعض كل ما تعلق بها اكثر واكثر لانه بيحس انها تدور الشئ اللي يريحه ويرضيه ويسعده

الف شكر لمرورك الراقي اخوي الكريم

ضوى
28-02-2007, 08:17 AM
امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي :funny: :funny:

انا صراحه ماعندي هاسبن بس بشارك لاني عندي طفل عمره الان خمس ونص ولا زال ينام معاي يعني هو شريكي :funny: تبين الصج ضوى ما اتخيل الحين شلون بارقد وهو بغرفه بروحه اخاف عليه مادري باتم اوسوس :looking: واحاتي وقلبي ياكلني :eek3: بس طبعا مرده بيرقد بروحه يمكن لانه فديته ماعنده اخوان فانا اللي له وهو كل اللي لي بس السنه الجايه بيرقد بروحه انشاء الله ولو اني احاتي من الحين :eek3:
وانا اعرف وحده ترقد مع بناتها في غرفتهم لانها شنو تخاف من الظلام فما ترقد مع ريلها هاي عاد الفشيله بكبرها يعني لين راحت غرفه الاب معروف ليش :funny: :funny: حاولت وياها خاصه ان بناتها كبار مب راضيه الله يهديها ويهديني بعد :p

اولا: ياربي يرزقج بولد الحلال اللي يقدرج ويعرف قيمتج اللهم امين يارب
ثانيا : ربي خلي لج ولدج وتشوفينه من عباد الله الصالحين
ثالثا : خوفج عليه شئ طبيعي وانا مثلج لما يسافر زوجي دورة انام عندهم وما اخليهم الا وكلهم حوالي :D
رابعا : سالفة هالوحدة غريبة والله يعينها على تساؤلات عيالها والاحراج اللي تتحمله

خامسا : الله يهدينا كلنا يارب لما فيه الخير
سادسا : الف شكر لمرورج ومشاركتنا تجربتج الخاصة في الموضوع
مع ارقى تحياتي بدوام الصحة والعافية لج ولولدج ربي يبارك لج فيه :p

قطرية عسل
28-02-2007, 08:30 AM
متابعـــــــــــــــة .. وصباحـج فــل وياسمين :D

انت طيب
28-02-2007, 08:42 AM
مشكورة اختي ضوى على فتح الموضوع واللي يعتير محرج لبعض الناس
ولكنه واقعي100% ......

fahad1
28-02-2007, 09:16 AM
مشكوره اختى ضوى بصراحة موضوع رائع و رايج جدا صحيح وانا اوفقج براي
تصدقين انا عندي بنتي ماتنام اله بجنبي اذا وديتها غرفتها اتقوم من نوم ودور علي

المخلب
28-02-2007, 09:38 AM

طق طق طق ..

ممكن أدش بالمووضوع وله ممنوع للعزاب :D ..

أحييج اختي الكريمه على الطرح الرائع قلما نسمع نصايح مثل هذا النوع المفيده للحياه الزوجيه ..

طبعا اختي اوافقك الراي أن المفروض العيال يكونون بغرفه منفصله عن غرفه الام والابو ..

واذكر واحنا بزران بالمدرسه جانا واحد كان ينام مع أمه وابوه .. ومابقى شئ ماقاله !! لكن اللهم الي ستر ذاك الوقت أن حنا بزران مافهمنا عليه شئ :court: ..

وعلى قولتك .. الزول الي قال امي ماحملت الا بقميص احمر .. اجل لو لابسه قميص اصفر شبيكون موقفه .. crazy crazy .. :eek2:

تحياتي لك .. والف شكر لك اختي الكريمه :) .. المخلب .

ضوى
28-02-2007, 10:05 AM
متابعـــــــــــــــة .. وصباحـج فــل وياسمين :D

تابعي وانا معاج :D

ضوى
28-02-2007, 10:06 AM
مشكورة اختي ضوى على فتح الموضوع واللي يعتير محرج لبعض الناس
ولكنه واقعي100% ......

اغلبية المشاكل الاسرية الخاصة بهالشئ ناتجة عن سكوتنا واهمالنا لها حتى تتفاقم ويصعب حلها

الف شكر لك اخوي الكريم

ضوى
28-02-2007, 10:08 AM
مشكوره اختى ضوى بصراحة موضوع رائع و رايج جدا صحيح وانا اوفقج براي
تصدقين انا عندي بنتي ماتنام اله بجنبي اذا وديتها غرفتها اتقوم من نوم ودور علي

الف شكر اخوي الكريم

وبالنسبة لبنتك شوي شوي بتتعود صعب بالبداية لكنها راح تتأقلم ، لا تستهينون بذكاء الاطفال ابدا ، صدقوني كل شئ يشوفونه يقولونه وهنا الحذر مطلوب وواجب

مرة ثانية اشكرك على مرورك الرائع

وطن
28-02-2007, 10:20 AM
والله يا ضوى موضوع قوي
تسلم ايدج اختي

انا مو متزوجه بس طبعا عندي ربع متزوجات وايد
بعضهم فصلوا اطفالهم في غرف
والبعض الآخر للحين عيالهم وسطهم كلهم في غرفة وحده مع ان الله موسع عليهم

ومثل ما قلتي يصير في فتور بين الزوجين بسبب وجود الاطفال

والصراحة سمعت عن ناس الله معطيهم خير بس كلهم في غرفة وحده والأبناء وصلوا المراهقة وعدوها وكلهم في غرفة وحده !!!
ولازالوا يجون لهم اخوان وخوات

هالشي ما يأثر في نفستهم يعني ؟؟
اكيد يأثر في نفسية الأبناء حتى لو الاب والام افتكروا ان عيالهم نايمين
شلون يرتاحون !!!
لو قام هالطفل او المراهق من نومه فجأه
شنو موقفهم !!!
انا اشوووف انه يسبب له شي في نفسيته الصراحة
الطفل بيتعقد
او بيحاول يجرب هالشي مع احد اخوانه !!!

القصص والأمثله وايد
ما بنقدر نحصرها في موضوع واحد

الله يهديهم يا رب

وشكرا ع الموضوع اختي

ضوى
28-02-2007, 10:32 AM
طق طق طق ..

ممكن أدش بالمووضوع وله ممنوع للعزاب :D ..

أحييج اختي الكريمه على الطرح الرائع قلما نسمع نصايح مثل هذا النوع المفيده للحياه الزوجيه ..

طبعا اختي اوافقك الراي أن المفروض العيال يكونون بغرفه منفصله عن غرفه الام والابو ..

واذكر واحنا بزران بالمدرسه جانا واحد كان ينام مع أمه وابوه .. ومابقى شئ ماقاله !! لكن اللهم الي ستر ذاك الوقت أن حنا بزران مافهمنا عليه شئ :court: ..

وعلى قولتك .. الزول الي قال امي ماحملت الا بقميص احمر .. اجل لو لابسه قميص اصفر شبيكون موقفه .. crazy crazy .. :eek2:

تحياتي لك .. والف شكر لك اختي الكريمه :) .. المخلب .

اخو يالمخلب
انا سيعدة بمشاركتك والموضوع للعزاب ايضا للفائدة

القضية كبيرة بس للاسف في ناس ماخذتها ببساطة ، وقتي ووقتك كان عقلنا صغير نشوف بس ما نفهم تعتقد جيل هالوقت ، جيل الانترنت والدش راح يشوف من غير ما يفهم ولا راح يحاول يقلد ؟؟؟

اشكرك كل الشكر اخوي المخلب على مرورك ونصيحتك الجميلة واذا شفت مو شئ في مواضيعي اتمنى تنبهني انت من الاقلام اللي اسعد بانتقادها لي :nice:

هاجر
28-02-2007, 10:51 AM

كلام صحيح مليون بالميه يعني اللي راس مالهم غرفة نوم وغرفة ألعاب شيسوووون :looking: وانا من وجهة نظري إذا على الحميميه والتواجد مع بعض فصدقيني الزوجين وحدهم هم اللي يقدرون يحققونها حتى مع وجود الاطفااااال ;) كل مشكله ولها حل :) يعطيج العااافيه على الطرح المميز

ضوى
28-02-2007, 11:24 AM
والله يا ضوى موضوع قوي
تسلم ايدج اختي

انا مو متزوجه بس طبعا عندي ربع متزوجات وايد
بعضهم فصلوا اطفالهم في غرف
والبعض الآخر للحين عيالهم وسطهم كلهم في غرفة وحده مع ان الله موسع عليهم

ومثل ما قلتي يصير في فتور بين الزوجين بسبب وجود الاطفال

والصراحة سمعت عن ناس الله معطيهم خير بس كلهم في غرفة وحده والأبناء وصلوا المراهقة وعدوها وكلهم في غرفة وحده !!!
ولازالوا يجون لهم اخوان وخوات

هالشي ما يأثر في نفستهم يعني ؟؟
اكيد يأثر في نفسية الأبناء حتى لو الاب والام افتكروا ان عيالهم نايمين
شلون يرتاحون !!!
لو قام هالطفل او المراهق من نومه فجأه
شنو موقفهم !!!
انا اشوووف انه يسبب له شي في نفسيته الصراحة
الطفل بيتعقد
او بيحاول يجرب هالشي مع احد اخوانه !!!

القصص والأمثله وايد
ما بنقدر نحصرها في موضوع واحد

الله يهديهم يا رب

وشكرا ع الموضوع اختي

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كفيتي ووفيتي :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

ابن الوطن
28-02-2007, 11:38 AM
وهذه هي الحقيقه لا احد يتهرب منها
شكرا لهذه النصيحه
ودايما مواضيعج اختي ضوى مميزه

ضوى
28-02-2007, 11:56 AM
كلام صحيح مليون بالميه يعني اللي راس مالهم غرفة نوم وغرفة ألعاب شيسوووون :looking: وانا من وجهة نظري إذا على الحميميه والتواجد مع بعض فصدقيني الزوجين وحدهم هم اللي يقدرون يحققونها حتى مع وجود الاطفااااال ;) كل مشكله ولها حل :) يعطيج العااافيه على الطرح المميز

قلنا اللي ظروفهم صعبة وضعهم غير ويحاولون قدر الامكان تحري الأمان :looking:

الف شكر لمرورج الطيب اختي الكريمة

_QTR_
28-02-2007, 12:10 PM
عيل ايش قال السوداني

امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي http://www.lakii.com/vb/smile/17_39.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

يا بلفيت ماعندي عيال (( ايش معنى الفستان الاحمر)) لانها الام بتصير جمرة http://www.lakii.com/vb/smile/17_42.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

انا معاج اخت ضوى لازم بعد عمر سنة يكونون الاظفال بغرفة ملحقة للغرفة الماستر

يعطيج العافية اختي ضوى على هذا الموضوع

ضوى
28-02-2007, 12:38 PM
وهذه هي الحقيقه لا احد يتهرب منها
شكرا لهذه النصيحه
ودايما مواضيعج اختي ضوى مميزه

العفو اخوي الكريم

واتمنى من الاهل والزوجان تحديدا أخذ الحذر والحيطة :looking:

الف شكر لمرورك الكريم

ضوى
28-02-2007, 01:15 PM
عيل ايش قال السوداني

امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي http://www.lakii.com/vb/smile/17_39.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

يا بلفيت ماعندي عيال (( ايش معنى الفستان الاحمر)) لانها الام بتصير جمرة http://www.lakii.com/vb/smile/17_42.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

انا معاج اخت ضوى لازم بعد عمر سنة يكونون الاظفال بغرفة ملحقة للغرفة الماستر

يعطيج العافية اختي ضوى على هذا الموضوع

لا تعليق :D

المبتعث
28-02-2007, 01:44 PM
شكرا ضوى على الموضوع المهم
وأنا بإعتقادي محد يجيب الازعاج لنفسه إلا لظروف خاصة خارج عن ارادته
لذلك بعض الأزواج ظروفهم تفرض عليهم الاقامة مثلا بغرفة أو غرفتين ببيت الوالد
فعليه ايجاد حل مؤقت لظروفه وأن يختار الوقت المناسب للعلاقات الحميمة
فليس الكل لديه غرف ماستر وغرف اطفال
بعض الاطفال لا يرضى إلا بالنوم بجانب امه فماذا تفعل معه ؟

افضل الاوقات
1- عند نوم الطفل وعادتا يفضل تسلية الطفل عن النوم ظهرا حتى لا يسهر ليلا ( افضل حل بنظري)
2- وقت لعب الطفل مع اخوانه خارج الغرفة ( حل مؤقت لتصريف العاجل من الأمور )
3- ترك الطفل مع الخدامه ( بشرط امانة الخدامة وسلامة سريرتها )

الظروف والبيئة المرافقة وسلوكيات الطفل هي من تحكم العلاقات الحميمة

ضوى
28-02-2007, 05:57 PM
شكرا ضوى على الموضوع المهم
وأنا بإعتقادي محد يجيب الازعاج لنفسه إلا لظروف خاصة خارج عن ارادته
لذلك بعض الأزواج ظروفهم تفرض عليهم الاقامة مثلا بغرفة أو غرفتين ببيت الوالد
فعليه ايجاد حل مؤقت لظروفه وأن يختار الوقت المناسب للعلاقات الحميمة
فليس الكل لديه غرف ماستر وغرف اطفال
بعض الاطفال لا يرضى إلا بالنوم بجانب امه فماذا تفعل معه ؟

افضل الاوقات
1- عند نوم الطفل وعادتا يفضل تسلية الطفل عن النوم ظهرا حتى لا يسهر ليلا ( افضل حل بنظري)
2- وقت لعب الطفل مع اخوانه خارج الغرفة ( حل مؤقت لتصريف العاجل من الأمور )
3- ترك الطفل مع الخدامه ( بشرط امانة الخدامة وسلامة سريرتها )

الظروف والبيئة المرافقة وسلوكيات الطفل هي من تحكم العلاقات الحميمة

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

الف شكر اخوي الكريم على تعليقك واضافتك المثرية للموضوع

ورد قطر10
28-02-2007, 08:03 PM
يسلموووووو بس انا مب متزوج :deal:

عليه العوض
28-02-2007, 09:22 PM
مو ضوع قوي وحساس و فعلا نوم الا طفال في غرفة نوم الاب والام يسبب نوع
من الا ستحياء و الخجل لدى الزوجين وما يا خذو راحتهم التامه في العلاقه الحميميه
لكن لكل واحد ظروفه و كذلك تتحكم قوة العلاقه بين الزوجين قد تجد بعض الازوج
ما يهمهم وجود الا طفال او العلاقه شبه فاتره لا حد ما وهذ ه مشاركتي في الموضوع
و ارجو المعذره من الجميع اذا و جد نوع من الكلام الجري

ضوى
28-02-2007, 10:03 PM
يسلموووووو بس انا مب متزوج :deal:

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

مو مشكلة الموضوع للجميع وكنت اتمنى اشوف رايك :D

ضوى
28-02-2007, 10:04 PM
مو ضوع قوي وحساس و فعلا نوم الا طفال في غرفة نوم الاب والام يسبب نوع
من الا ستحياء و الخجل لدى الزوجين وما يا خذو راحتهم التامه في العلاقه الحميميه
لكن لكل واحد ظروفه و كذلك تتحكم قوة العلاقه بين الزوجين قد تجد بعض الازوج
ما يهمهم وجود الا طفال او العلاقه شبه فاتره لا حد ما وهذ ه مشاركتي في الموضوع
و ارجو المعذره من الجميع اذا و جد نوع من الكلام الجري

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كلامك صحيح واضافتك الخجل والحياء شئ جديد في الموضوع اشكرك عليه

الف تحية لك

ANONYMOUS
01-03-2007, 04:44 AM
كلامج صحيح..

بس لازم الاطفال يتعودون... عالنوم لحالهم..

واعتقد هذي صعبه .. او يبغي لها مجهود..

امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي :)

شعلاقة القميص الاحمر بالحمل..

ضوى
01-03-2007, 07:41 AM
كلامج صحيح..

بس لازم الاطفال يتعودون... عالنوم لحالهم..

واعتقد هذي صعبه .. او يبغي لها مجهود..

امي حامل لانها لبست القميص الاحمر لابوي :)

شعلاقة القميص الاحمر بالحمل..

كلامك صحيح لازم الطفل يتعلم يشيل مسؤولية نفسه ويتعلم ينام لحاله والاكيد يبي له مجهود هالاقناع والله يعين

شعلاقة القميص الأحمر بالحمل
هذا عقل طفل يعرف اشلون يربط الامور ببعض ومثل ما قلت الاطفال اذكى من انا نستهين فيهم

الف شكر لمرورك الكريم

ريانة العود
01-03-2007, 08:08 AM
ضوى انا من جابتني امي وانا ما انام الا عند امي وابوي ..والله ما تصدقين ان لين الثانويه ..اشرايج @@

حتى صديقاتي يستغربون بس لاني واااجد قريبه منهم ..

واذا قمت وما لقيت امي ولا ابوي اتم اصيييييييييح ..

وما اعرف انام ..

بس هم شيسون ينادوني وانا ما ارد اخاف يقولون لي نامي عند خواتج ..

وما كنت افهم شي والله اني في الثانويه وانا مب فاهمه شسالفه يمكن ما تصدقيني ..حتى لو شفت شي ما كنت استوعب ..لان كنت طفله كلششششششش والله بزر ..بس مره شفت شي ورحت اصيح عند جدتي اعلمها على ابوي ..بس يوم اكلم جدتي كنت صغيره في خامس ..

و صرت انام بغرفه بروحي مع الخدامه في ثاني ثانوي..

وانا بعدي ما عرست .

بس ما اقدر اخلي بيبييي عند الشغاله ...

يعني لحد ما يصير عمره سنتين ..بعدين بخليه معانا في نفس القسم ..

ضوى
01-03-2007, 08:23 AM
ضوى انا من جابتني امي وانا ما انام الا عند امي وابوي ..والله ما تصدقين ان لين الثانويه ..اشرايج @@

حتى صديقاتي يستغربون بس لاني واااجد قريبه منهم ..

واذا قمت وما لقيت امي ولا ابوي اتم اصيييييييييح ..

وما اعرف انام ..

بس هم شيسون ينادوني وانا ما ارد اخاف يقولون لي نامي عند خواتج ..

وما كنت افهم شي والله اني في الثانويه وانا مب فاهمه شسالفه يمكن ما تصدقيني ..حتى لو شفت شي ما كنت استوعب ..لان كنت طفله كلششششششش والله بزر ..بس مره شفت شي ورحت اصيح عند جدتي اعلمها على ابوي ..بس يوم اكلم جدتي كنت صغيره في خامس ..

و صرت انام بغرفه بروحي مع الخدامه في ثاني ثانوي..

وانا بعدي ما عرست .

بس ما اقدر اخلي بيبييي عند الشغاله ...

يعني لحد ما يصير عمره سنتين ..بعدين بخليه معانا في نفس القسم ..

:con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

تجربتج اكيييييييييييييييد مهمة ومفيدة واشكرج على صراحتج اختي الكريمة

ram757
01-03-2007, 09:14 AM
اختي العزيزه ضوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك فوق الممتاز وموضوع بيشغل الجميع بس قبل الحكي عنه لابد من حل المشكله الرئيسية
حكيتي في قصتك عن طفل سوداني يعني ( مقيم ) .
س1 ماذا تتوقعين كم يحصل والده علي راتب ؟
س2 ماذا تتوقعين كم إيجار السكن ؟
س3 ماذا تتوقعين في ظل هذا الغلاء المبالغ فيه في أسعار السكن ؟ ان يكون لهذا الطفل غرفه مرافقه لغرفة والديه !
أعتقد أنه لايوجد إجابات لديك علي هذه الاسئله مالم تكوني معايشة للواقع الذي نعيشه الآن.
أختي العزيزه أجيب لكي أنا على هذه الاسئلة بمثال علي واقعي
ج1 أنا موظف أتقاضى راتب 4000 ريال قطرى .
ج2 أسكن بإيجار شهري 2500 ريال قطري + قسط سياره 600 ريال قطري (المتبقي من الراتب 900 ريال قطري للمعيشه واعتقد أنا هذا بالذات قد تدركينه لأنك أكيد تترددين على المجمعات الاستهلاكيه ( تذكري أني اقول المجمعات الاستهلاكيه فقط يعني الطعام والشراب فقط ) وتعلمين جيدأ ما حصل بالاسعار (تذكري أيضاً قلت 900 ريال باقي فقط المتبقي من الراتب)
ج 3 سكني عبارة عن ( غرفة المجلس - المرفق معها غرفة الطعام - حمام ) لا يوجد مطبخ
اعيش ( انا + زوجتي + طفل عمره سنتان وثلاثة أشهر )
( من ناحيتي قررت حل جزء من المشكلة بأني ألغيت فكرة الانجاب مرة ثانية فى الوقت الحالي هذا ما أستطيع أن أقوم به )

أختي العزيزه : أتعتقدين أن موضوعك الحيوي جداُ جداً جداً .................. يصلح في مثل حالتي
سامحيني أختي العزيزه للمداخله لأني أعلم أن طرحك للموضوع لم يكن لي خاصة به أنتي تتحدثين وتبدين النصح لفئة أخري أو ربما ( للأخوة القطريين)

ضوى
01-03-2007, 10:17 AM
اختي العزيزه ضوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك فوق الممتاز وموضوع بيشغل الجميع بس قبل الحكي عنه لابد من حل المشكله الرئيسية
حكيتي في قصتك عن طفل سوداني يعني ( مقيم ) .
س1 ماذا تتوقعين كم يحصل والده علي راتب ؟
س2 ماذا تتوقعين كم إيجار السكن ؟
س3 ماذا تتوقعين في ظل هذا الغلاء المبالغ فيه في أسعار السكن ؟ ان يكون لهذا الطفل غرفه مرافقه لغرفة والديه !
أعتقد أنه لايوجد إجابات لديك علي هذه الاسئله مالم تكوني معايشة للواقع الذي نعيشه الآن.
أختي العزيزه أجيب لكي أنا على هذه الاسئلة بمثال علي واقعي
ج1 أنا موظف أتقاضى راتب 4000 ريال قطرى .
ج2 أسكن بإيجار شهري 2500 ريال قطري + قسط سياره 600 ريال قطري (المتبقي من الراتب 900 ريال قطري للمعيشه واعتقد أنا هذا بالذات قد تدركينه لأنك أكيد تترددين على المجمعات الاستهلاكيه ( تذكري أني اقول المجمعات الاستهلاكيه فقط يعني الطعام والشراب فقط ) وتعلمين جيدأ ما حصل بالاسعار (تذكري أيضاً قلت 900 ريال باقي فقط المتبقي من الراتب)
ج 3 سكني عبارة عن ( غرفة المجلس - المرفق معها غرفة الطعام - حمام ) لا يوجد مطبخ
اعيش ( انا + زوجتي + طفل عمره سنتان وثلاثة أشهر )
( من ناحيتي قررت حل جزء من المشكلة بأني ألغيت فكرة الانجاب مرة ثانية فى الوقت الحالي هذا ما أستطيع أن أقوم به )

أختي العزيزه : أتعتقدين أن موضوعك الحيوي جداُ جداً جداً .................. يصلح في مثل حالتي
سامحيني أختي العزيزه للمداخله لأني أعلم أن طرحك للموضوع لم يكن لي خاصة به أنتي تتحدثين وتبدين النصح لفئة أخري أو ربما ( للأخوة القطريين)

اخوي الكريم

من الواضح انك عربي مقيم ، وبالنسبة لموضوعي والله انا ما خصيت فيه القطريين بالعكس الموضوع عام وللكل والصفات الانسانية للكل ما تختلف باختلاف جنسية والا لون والا عرق

بالنسبة لمشكلتك ، الله يعيينك ويفك ضيقة كل واحد في هالعالم وما هذا على الله بعزيز

مثل ما قالوا الاخوان انه في ناس اصلا قاعدين بغرفة واحدة ببيوت اهاليهم وهذا نتيجة طبيعية للغلاء الفاحش اللي صاير واللي اصلا الحكومة مش قادرة تسيطر عليه ولا تتحكم فيه ، بس مشكلتنا هي في العلاقة الحميمية وتاثيرها في الطفل المدرك ، يعني بالنسبة للحل المريح لك هو عدم الانجاب لحين تحسن الاوضاع هو حل ولكنه بالتأكيد ليس صالحاً ، لانه ابنك يحتاج لاخ او اخت الوحدة مضرة بنفسية الطفل وتؤثر عليه بشكل كبير

وموضوعي الحيوي مثل ما تفضلت يصلح لك وينطبق عليك، فيه اكثر من حل للعلاقات الحميمة واكثر الاخوان ذكروها ممن في مثل حالتك واكثر على الأقل انت عندك صالة في ناس عايشين بغرفة فقط ، يعني ممكن الولد يلهى بالمجلس ، أو احد الحلول الممكنة انتم تنتقلون المجلس في وقت نوم الطفل لممارسة الحياة الطبيعية ،
اخي الكريم لا تقلل من شأن نفسك فأنت مثلنا ان لم تكن احسن منا باخلاقك ودينك

واتمنى اني استطعت أن اجيبك ولو على القليل من تساؤولاتك

الف شكر اخوي الكريم على تعليقك :o

ram757
01-03-2007, 10:50 AM
اختي العزيزه أي علاقه حميه تحكين عنها في ظل تلك الضغوطات الحياتيه التي كم تمنينا لما كنا فيها من الاساس

ضوى
01-03-2007, 11:00 AM
اختي العزيزه أي علاقه حميه تحكين عنها في ظل تلك الضغوطات الحياتيه التي كم تمنينا لما كنا فيها من الاساس

اخوي الكريم

صراحة انا اشفق على حالتك ، وفعلا الضغوط والغلاء الفاحش اصبح من اكثر الاسباب المؤثرة في العلاقة الحميمية لدرجة ان الشخص ما يفكر كيف يلبي الغريزة اللي زرعها الله فيه ، وهذا ناقوس خطر اخوي الكريم لانه ممكن يؤدي للضعف الجنسي وبالتالي حياة زوجية رتيبة مملة خالية من العواطف ،
اتمنى منك اخوي الكريم تكتب موضوع عن هذا الشئ وعن تجربتك وكيف الغلاء أثر على علاقتك بزوجتك والحياة الطبيعية من حولك صدقني يمكن تحصل حلول كانت غايبة عن تفكيرك ولو سمحت لي اذا انت مش حاب تكتب بهالموضوع تسمح لي اكتب فيه بعد موافقتك لانه انت صاحب المبادرة

الله يعطيك العافية ويقويك ويعيينك على مشاغل الحياة وغلائها ومشاكلها

شكرا لك اخوي الكريم

ram757
01-03-2007, 11:38 AM
حياكي أختي الكريمه بس أدعوا من الله العلي القدير أن لا يكون حديث مجالس فقط ولا أقصد من الكلمه هنا بالمعني العامي الذي يحكون عنه في الامثال
لأني والله مؤمن بقول المُصطفي صلي الله عليه وسلم " من ملك قوت يومه كمن ملك الدنيا بحزفيرها "

ضوى
01-03-2007, 11:51 AM
حياكي أختي الكريمه بس أدعوا من الله العلي القدير أن لا يكون حديث مجالس فقط ولا أقصد من الكلمه هنا بالمعني العامي الذي يحكون عنه في الامثال
لأني والله مؤمن بقول المُصطفي صلي الله عليه وسلم " من ملك قوت يومه كمن ملك الدنيا بحزفيرها "

وانا معاك اخوي الكريم اطرح موضوعك وانا واثقة بإذن الله سوف تجد حلول تعيينك ان شاء الله

وقول المصطفى على صلوات الله وسلامه
من اصبح آمنا في سربه معافا في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها
يكفيك ويغنييك

شكرا لتواصلك وانتظر موضوعك وراح اكون المتابعين للموضوع ان شاء الله

وجهة نظر
01-03-2007, 11:53 AM
كلام واقعي ويستحق التأمل

ram757
01-03-2007, 12:34 PM
عفواً أختي الكريمه كان قصدي أن تطرحي أنتي الموضوع والله الموفق

ضوى
01-03-2007, 12:37 PM
كلام واقعي ويستحق التأمل

:con2: :con2: :con2: :con2:

ما اكرمتنا برايك اخوي الكريم

الف شكر على مرورك الطيب

ضوى
01-03-2007, 12:41 PM
عفواً أختي الكريمه كان قصدي أن تطرحي أنتي الموضوع والله الموفق

اشكرك اخوي الكريم على اتاحتك لي الفرصة لاكتب في هذا الموضوع واوعدك اني اجمع اكبر عدد من الأراء والأبحاث والدراسات الخاصة بهذا الجانب وباطرحها في المنتدى للمناقشة وان شاء الله نستفيد كلنا وتنطرح حلول ايجابية تساعد كل من يمر بمثل ظروفك للخروج من الأزمات اللي يعانيها

شكرا مرة اخرى لتفاعلك:p

مدور عقلي
01-03-2007, 06:47 PM
الله يعطيك العافية اخت ضوى وانشالله الكل يتعاون معاك والشكر الجزيل لك

أمير الأسهم
01-03-2007, 07:46 PM
جزاك الله كل خير اختي ضوى...ومشكورة على مواضيعك الرائعة والمتنوعة.

ضوى
01-03-2007, 07:49 PM
الله يعطيك العافية اخت ضوى وانشالله الكل يتعاون معاك والشكر الجزيل لك

يعافيك اخوي ، واتمنى تفاعل الكل ومشاركة الكل في ابداء الاراء والتعليقات

الف شكر لمرورك الكريم اخوي

ضوى
01-03-2007, 07:50 PM
جزاك الله كل خير اختي ضوى...ومشكورة على مواضيعك الرائعة والمتنوعة.

الف شكر اخوي الكريم على مرورك وكنت اتمنى اشوف تعايقك ورايك بالموضوع:o

النعمه
02-03-2007, 09:23 PM
مشكوررررره يا اخت ضوى على الموضوع...........فعلا موضوع يستحق النقاش .انا من رأيك لا اويد نوم الاطفال في غرف نوم الزوجين المفروض من يوم الولاده الطفل ينام في غرفه مجاوره لغرفه النوم ويتربى على ذلك ان اهو في غرفه وامه وابوه في غرفه وان هناك خطوط حمراء لا يتعداها هكذا يكبر الطفل ويعرف الصح من الخطأ ومره ثانيه مشكوره اختي ضوى على مواضيعك الي اهي اكثر من روعه والله لا يحرمنا من هاي المواضيع والى الامام يا اختي العزيزه

الجني
02-03-2007, 10:20 PM
موضوع جميل و هادف و جزاك الله خير يا اخت ضوى على الموضوع

ضوى
02-03-2007, 11:30 PM
مشكوررررره يا اخت ضوى على الموضوع...........فعلا موضوع يستحق النقاش .انا من رأيك لا اويد نوم الاطفال في غرف نوم الزوجين المفروض من يوم الولاده الطفل ينام في غرفه مجاوره لغرفه النوم ويتربى على ذلك ان اهو في غرفه وامه وابوه في غرفه وان هناك خطوط حمراء لا يتعداها هكذا يكبر الطفل ويعرف الصح من الخطأ ومره ثانيه مشكوره اختي ضوى على مواضيعك الي اهي اكثر من روعه والله لا يحرمنا من هاي المواضيع والى الامام يا اختي العزيزه

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

رايج عين العقل والصواب اختي الكريمة
واشكرج على مرورج الرائع يا غالية :shy:

ضوى
02-03-2007, 11:31 PM
موضوع جميل و هادف و جزاك الله خير يا اخت ضوى على الموضوع

الف شكر لك على مرورك الرائع اخوي الجني

تحية لك :o