المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ خليفة يبحث التعاون مع الغرفة العربية للتحكيم



أبوتركي
28-02-2007, 04:42 AM
أكد حرصه على تفعيل التحكيم التجاري ..الشيخ خليفة يبحث التعاون مع الغرفة العربية للتحكيم



الدوحة - الشرق :
التقى سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر صباح أمس بمقر الغرفة بالدكتور ابراهيم احمد ابراهيم رئيس الغرفة العربية للتحكيم، بحضور السيد ميسر صديق رئيس المجموعة الاقتصادية.

وقد تناول اللقاء أهمية التحكيم من فض المنازعات التجارية، خاصة في ظل تنامي وتشابك العلاقة التجارية من عالم اليوم.
وقد اكد سعادة رئيس الغرفة ان غرفة تجارة وصناعة قطر تحرص كل الحرص على تفعيل التحكيم التجاري بوصفه الآلية الأكثر قدرة على توفير الجهد والوقت والمال مع التوصل الى حلول ملائمة وعادلة لكافة اطراف النزاع، مشيراً الى انه من اجل ذلك كان انشاء مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تبني الغرفة لكافة آمال وطموحات القطاع الخاص القطري.

ومن جانبه أعرب الدكتور ابراهيم أحمد ابراهيم عن استعداد الغرفة العربية للتحكيم لتقديم كل الخبرات والمساعدات اللازمة للغرفة لانجاح أعمالها، مشيراً الى ان الغرفة العربية للتحكيم وبحكم علاقاتها بمراكز التحكيم الدولية والاقليمية، يمكن ان تقدم كل ما من شأنه يحقق الارتقاء بالتحكيم التجاري.

أبوتركي
28-02-2007, 06:05 AM
رئيس الغرفة: ندرس تفعيل التحكيم التجاري

التقى سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر صباح امس بمقر الغرفة الدكتور ابراهيم احمد ابراهيم رئيس الغرفة العربية للتحكيم بحضور السيد ميسر صديق رئيس المجموعة الاقتصادية.

وقد تناول اللقاء اهمية التحكيم في فض المنازعات التجارية خاصة في ظل تنامي وتشابك العلاقات التجارية في عالم اليوم.

وقد أكد سعادة رئيس الغرفة ان غرفة تجارة وصناعة قطر تحرص كل الحرص على تفعيل التحكيم التجاري بوصفه الآلية الاكثر قدرة على توفير الجهد والوقت والمال مع التوصل الى حلول ملزمة وعادلة لكافة اطراف النزاع.

لذلك كان انشاء مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تبني الغرفة لكافة آمال وطموحات القطاع الخاص القطري.

من جانبه اعرب الدكتور ابراهيم احمد ابراهيم عن استعداد الغرفة العربية للتحكيم لتقديم كل الخبرات والمساعدات اللازمة للغرفة لانجاح اعمالها، مشيرا إلى ان الغرفة العربية للتحكيم وبحكم علاقاتها بمراكز التحكيم الدولية والاقليمية يمكن ان تقدم كل ما من شأنه أن يحقق الارتقاء بالتحكيم التجاري.