المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب عدم تراجع سهم الدولي الاسلامي بعد التوزيع

خبير البورصه
28-02-2007, 11:52 PM
ما حصل اليوم في التداول على سهم الدولي الاسلامي بالفعل يدعو للتساؤل بالرغم من زيادة رأس مال البنك بواقع 50% اسهم مجانيه الا انه حافظ على سعره بعد التوزيع بل وارتفع عن سعر اخر يوم تداول قبل التوزيع

لماذا لم يتراجع السهم كما توقع الكثيرين وماهي اسباب ذلك دعونا نتناقش ونستمع لآراء الاخوه الاعضاء وسوف ابدأ برأيي في هذا الموضوع :

اولا ً : في اعتقادي ان سهم الدولي بهذا السعر هو مغر للكثيرين كرقم لم يروا هذا السهم ولسنين طويله يباع بهذا السعر حتى بعد زيادة العام الماضي 100% لرأس المال ارتفع السهم بسرعه الصاروخ الى سعر الثلاثمائه ريال وهو ما كان هدفه بالدرجه الاولى تصريف السهم بأعلى سعر لذلك انصح الاخوه الاعضاء عندما تقرر شراء السهم احسب قبل ان تشتري السهم وهي طريقه بسيطه في احتساب قيمة السهم قل التوزيع وسوف اعطي امثله على ذلك :

سعر السهم 80 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 120 قبل التوزيع
سعر السهم 85 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 127.5 قبل التوزيع
سعر السهم 90 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 135 قبل التوزيع
سعر السهم 95 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 142.5 قبل التوزيع
سعر السهم 100بعد التوزيع ضرب 1.5 = 150 قبل التوزيع

الان قرر لو رغبت بشراء السهم بأي الاسعار سوف تشتريه ؟؟؟؟؟

ثانياً : هناك احتمال قوي ان تعمل الجهه المسيطر على غالبيه الاسهم لرفع سعر السهم لمستويات عاليه بهدف تصريفه كما حدث العام الماضي

هذا هو رأي واتمنى من الجميع المشاركه وابداء الرأي

حكيم زمانه
01-03-2007, 12:01 AM
بارك الله فيك أخوي

الصراحة اليوم أغراني السعر و نويت أشتري بس الكمية الكبيرة اللي تداولت اليوم خوفتني وسحبت الطلب لأني خفت يكون تصريف لأسهم الزيادة وتحول السيولة للمصرف.

لكن كإستثمار لاشك السعر جدا مغري و أتوقع بعد إستحققاق المصرف كثير من السيولة سترتد للدولي.

و الله اعلم

خبير البورصه
01-03-2007, 12:09 AM
بارك الله فيك أخوي

الصراحة اليوم أغراني السعر و نويت أشتري بس الكمية الكبيرة اللي تداولت اليوم خوفتني وسحبت الطلب لأني خفت يكون تصريف لأسهم الزيادة وتحول السيولة للمصرف.

لكن كإستثمار لاشك السعر جدا مغري و أتوقع بعد إستحققاق المصرف كثير من السيولة سترتد للدولي.

و الله اعلم

كلام سليم الكثيرين يقولون في الوقت الحالي لنا عوده للدولي ولكن بعد فتره

قناص قطر
01-03-2007, 12:19 AM
السلام عليكم

بصراحه كنت ناوي ابيع الكمية الزياده الخمسين اللي خصصوها لي

قلت شكلة بيطب اليوم بس استغربت السهم اخضر عسى ما شر ليش ؟

بس شكله نكبة من الاسبوع الياي

ان شاء الله بكرة بايع نص الكمية والاحد النص عشان ماتحسف وايد

بس بصراحه سعره حلوووو حق واحد ماعنده وين يصيد الدولي بالثمانينات

بالتوفيق للجميع

خبير البورصه
01-03-2007, 12:28 AM
السلام عليكم

بصراحه كنت ناوي ابيع الكمية الزياده الخمسين اللي خصصوها لي

قلت شكلة بيطب اليوم بس استغربت السهم اخضر عسى ما شر ليش ؟

بس شكله نكبة من الاسبوع الياي

ان شاء الله بكرة بايع نص الكمية والاحد النص عشان ماتحسف وايد

بس بصراحه سعره حلوووو حق واحد ماعنده وين يصيد الدولي بالثمانينات

بالتوفيق للجميع

هلا اخوي قناص

بالفعل هو مغر في الثمانينات ولكن من الافضل انتظار نتائج الربع الاول ونصف العام حتى تحدد استثمارك وان كنت ارشح الدولي للعوده بسرهع للارتفاع بعد انتهاء توزيع باقي الشركات

قناص قطر
01-03-2007, 12:33 AM
والله متردد عندي كمية بالدولي

واذا وصل 88 او 90 ريال بصرفه

ولا ايش رايك

خبير البورصه
01-03-2007, 12:45 AM
والله متردد عندي كمية بالدولي

واذا وصل 88 او 90 ريال بصرفه

ولا ايش رايك

بالفعل اخوي قناص اذا وصل للأسعار هذه اعتقد سوف يبيع الكثيرين

mosahem
01-03-2007, 01:00 AM
اعتقد ان الدولى افضل اقتناصه عند 75 : 70
الايام القادمه ليست فى صالحه

خبير البورصه
01-03-2007, 01:16 AM

ياريت يوصل لهذه الأسعار

انا كنت في انتظاره اليوم بس للأسف ماوصل

عزوز المضارب
01-03-2007, 01:16 AM

كلام سليم ولكن الدولي صعب جدا ان ينزل عن 75 بالعكس سعر 75 الكثير ينتظره ..طريقه سعر السهم بتكون نفس طريقه الاسلاميه للتامين وشفنا الاسلاميه اليوم وصلت 53 ريال وطلعت فوق 57 اخر الجلسه ..باعتقادي الدولي الايام القادمه ليست بصالحه حتى موعد اعلان الربع الاول ..

حسين بن عاقول
01-03-2007, 03:25 AM
انا بصراحة يا جامعة متخوف كنت اليوم
كنت ناوي اشتري 300 سهم بس ترددت
قلت لة يوضح لي الصورة بشكل كامل
لكن بصراحة متردد مادري هل اخذ للعلم في اكتتاب بشهر مابو مثل ما قريت بالجريدة اليوم والشركة براس مال 100 مليون

alshobaki7
01-03-2007, 04:21 AM
عند الأعلان عن اكتتاب البنك التجاري الخليجي .. وبداية فترة التسييل
اشتري الدولــي وأنا متأكـد راح تلاقيــه على 75-72 بس وينك ...!!
لا تجذبـك شركـات أخرى وبنوك يصل أسعارها 13.2
خليك في الدولي أضمن لك ..

وسلامتكم

مراقب السوق
01-03-2007, 06:47 AM
والله اخي العزيز

بعتقادي الدولي . سهم جيد ومغري للأستثمار .. واعتقد ان الي شرا اليوم هو من باع قبل الأحقيه

وفكانت فرصه في نفس الوقت لبعض المحافظ لعمل متوسط سعر .. في سهم مثل سهم الدولي

واتوقع راح يكون عليه جني ارباح في منطقه قريبه قد لا تتجاوز 92 ريال

وبعد ذلك سوف يستقر السهم والله اعلم ..

لست محلل ولكن انما هي توقعات .. لهذا السهم .. والله يجيب الي فيه الخير

خبير البورصه
01-03-2007, 08:01 AM
انا بصراحة يا جامعة متخوف كنت اليوم
كنت ناوي اشتري 300 سهم بس ترددت
قلت لة يوضح لي الصورة بشكل كامل
لكن بصراحة متردد مادري هل اخذ للعلم في اكتتاب بشهر مابو مثل ما قريت بالجريدة اليوم والشركة براس مال 100 مليون

بتشتري للأستثمار والا مضاربه ؟؟؟؟؟

خبير البورصه
01-03-2007, 08:06 AM
والله اخي العزيز

بعتقادي الدولي . سهم جيد ومغري للأستثمار .. واعتقد ان الي شرا اليوم هو من باع قبل الأحقيه

وفكانت فرصه في نفس الوقت لبعض المحافظ لعمل متوسط سعر .. في سهم مثل سهم الدولي

واتوقع راح يكون عليه جني ارباح في منطقه قريبه قد لا تتجاوز 92 ريال

وبعد ذلك سوف يستقر السهم والله اعلم ..

لست محلل ولكن انما هي توقعات .. لهذا السهم .. والله يجيب الي فيه الخير

هلا اخوي

السعر اللي تم التداول عليه بالامس هو نفس السعر قبل التوزيع لو ترجع للموضوع من اول مقارنة السعر قبل وبعد التوزيع ولكن حركة تأتي ممن حصل على المجاني ويحتفظ بأصل اسهمه

اما الشرا ففعلاً لما تقول الدولي سعره تحت المائه للمغري للكثيرين فلم نشاهد هذا الرقم على الدولي من سنين

بالتوفيق

المهاجر
01-03-2007, 08:07 AM
جزاك الله خير اخوي
انا عن نفي بعت نص الكميه امس على 86 وراح انتظر لين يستقر السهم بس اذا نزل تحت 80 ريال اليوم راح اشتريه لان سعره تحت 80 ممتاز جدا
والله اعلم

خبير البورصه
01-03-2007, 08:24 AM
جزاك الله خير اخوي
انا عن نفي بعت نص الكميه امس على 86 وراح انتظر لين يستقر السهم بس اذا نزل تحت 80 ريال اليوم راح اشتريه لان سعره تحت 80 ممتاز جدا
والله اعلم

هلا اخوي المهاجر

رأيي الشخصي ان قرارك كان صحيح بالبيع فهو سعر مناسب للبيع بعد التوزيع حسب اعتقادي وفي حالة نزوله الى 80 ومادون فتأكد اخوي المهاجر الكثير في انتظار هذه الفرصه وانا اولهم :D

تحياتي لك واستثمار موفق

محمد بن حمد
01-03-2007, 09:23 AM
السبب الوحيد انه وراه ناس ما يبونه ينزل
ومافي بورصتنه اي اسباب استراتيجيه او منطقيه
تحياتي

بيبي هامور
01-03-2007, 12:05 PM
ما حصل اليوم في التداول على سهم الدولي الاسلامي بالفعل يدعو للتساؤل بالرغم من زيادة رأس مال البنك بواقع 50% اسهم مجانيه الا انه حافظ على سعره بعد التوزيع بل وارتفع عن سعر اخر يوم تداول قبل التوزيع

لماذا لم يتراجع السهم كما توقع الكثيرين وماهي اسباب ذلك دعونا نتناقش ونستمع لآراء الاخوه الاعضاء وسوف ابدأ برأيي في هذا الموضوع :

اولا ً : في اعتقادي ان سهم الدولي بهذا السعر هو مغر للكثيرين كرقم لم يروا هذا السهم ولسنين طويله يباع بهذا السعر حتى بعد زيادة العام الماضي 100% لرأس المال ارتفع السهم بسرعه الصاروخ الى سعر الثلاثمائه ريال وهو ما كان هدفه بالدرجه الاولى تصريف السهم بأعلى سعر لذلك انصح الاخوه الاعضاء عندما تقرر شراء السهم احسب قبل ان تشتري السهم وهي طريقه بسيطه في احتساب قيمة السهم قل التوزيع وسوف اعطي امثله على ذلك :

سعر السهم 80 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 120 قبل التوزيع
سعر السهم 85 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 127.5 قبل التوزيع
سعر السهم 90 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 135 قبل التوزيع
سعر السهم 95 بعد التوزيع ضرب 1.5 = 142.5 قبل التوزيع
سعر السهم 100بعد التوزيع ضرب 1.5 = 150 قبل التوزيع

الان قرر لو رغبت بشراء السهم بأي الاسعار سوف تشتريه ؟؟؟؟؟

ثانياً : هناك احتمال قوي ان تعمل الجهه المسيطر على غالبيه الاسهم لرفع سعر السهم لمستويات عاليه بهدف تصريفه كما حدث العام الماضي

هذا هو رأي واتمنى من الجميع المشاركه وابداء الرأي

أتذكر كلامك عدل يالخبير يوم قلت للبيبي هل لو شفت الدولي ب 78 تشترية او لا البيبي جاوب قال اي اشترية انت بعدها قلت شفت اشلون ممكن طلوعة بعد وهاذا المرجح

وسوق الدوحة مايعتمد على نتائج او توزيع اقرب مثال بروة ماتوزع شي سعرها 27 ريال والاجارة 15 تقريبا

الدولي ينطبق على هاذا الكلام بعد يعني بدرجة الاولى على حسب رغبة كبار ملاك السهم

شكرا لك يالخبير على الموضوع:app: :app:

خبير البورصه
01-03-2007, 02:04 PM
أتذكر كلامك عدل يالخبير يوم قلت للبيبي هل لو شفت الدولي ب 78 تشترية او لا البيبي جاوب قال اي اشترية انت بعدها قلت شفت اشلون ممكن طلوعة بعد وهاذا المرجح

وسوق الدوحة مايعتمد على نتائج او توزيع اقرب مثال بروة ماتوزع شي سعرها 27 ريال والاجارة 15 تقريبا

عفواً اخوي بيبي وان شاء الله تكون استفدت من ذلك

mosahem
02-03-2007, 05:21 PM
السبب الوحيد انه وراه ناس ما يبونه ينزل
ومافي بورصتنه اي اسباب استراتيجيه او منطقيه
تحياتي

كلام مضبوط لكن لن يكون دائم اى لايوجد اكتتاب يريدون له النجاح ولايوجد توزيع اسهم مجانيه يريدون تقسيم السهم على سعر مناسب
اعتقد انه من الان فصاعدا لن يسانده احد

تيتانيوم
02-03-2007, 05:24 PM
السهم وراه شناب

mosahem
02-03-2007, 05:25 PM

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

خبير البورصه
02-03-2007, 07:36 PM
السهم وراه شناب

مش شرط هدفهم المحافظه على سعر السهم او رفعه ممكن يكون سبب رفع السهم لتصريفه
على سعر عالي يحقق اهدافهم وهو هدف لم يكن ممكن قبل التوزيع بسبب الفارق السعري الكبير الذي كان يمكن ان يصل له الدولي مقارنه مع باقي البنوك وخاصه المصرف

ولكن بعد التوزيع مهمتهم ممكن ان تكون اسهل على اعتبار ان السعر دون المائه يغري الكثيرين

تحياتي لك وارجو الحذر

عزوز المضارب
02-03-2007, 07:46 PM
اتوقع الدولي ان يحقق 65%الى 70%من راس ماله هذا العام وعليه فهو في سعر متناول اليد للاستثمار السنوي ولكن اتوقع نزوله 75 الى 77 وهنا فرصه اقتناصه بهذا السعر لمن اراد الاستثمار فيه ..
شفنا الاسلاميه وفتحت على 62 و63 ويعد 3 ايام بدا السهم يتساقط الى ان وصل 54 وطلع الى 57 ريال