المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الدوحة للأوراق المالية سيدار كشركة اعتبارا من الشهر المقبل



أبوتركي
01-03-2007, 12:51 AM
سوق الدوحة للأوراق المالية سيدار كشركة اعتبارا من الشهر المقبل
هيئة سوق مال قطر ترى النور

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperBackOffice/ArticlesPictures/1-3-2007//250427_310003.jpg
وزير المالية القطرية والشيخة لبنى القاسمي خلال افتتاح مؤتمر الهيئات التنظيمية لأسواق المال الخليجية


01/03/2007 الدوحة - القبس

قال وزير المالية القائم بأعمال وزير الاقتصاد والتجارة القطري يوسف حسين كمال إن هيئة الأوراق المالية القطرية سترى النور اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، مؤكدا أن سوق الدوحة المالي سيدار كشركة منذ ذلك الموعد.

وأشار الوزير كمال في تصريحات ل 'القبس' عقب تدشينه شعار هيئة الأوراق المالية الجديد في الدوحة أمس الى أن الهيئة ستلعب دورا كبيرا في تثقيف الناس بالاستثمار في السوق المالي ومراقبة الشركات وتطبيق نظام الحوكمة على الشركات من حيث الشفافية، إضافة الى أنها ستخلق أدوات استثمارية جديدة، حيث إن سوق الدوحة المالي لا يتيح حاليا سوى التعامل بصك واحد هو الأسهم، وبالتالي لا بد أن تكون هناك أدوات أخرى موجودة في السوق.

وقال وزير المالية القطري إن الحكومة القطرية تنوي تطبيق كل ما في مركز قطر للمال على جميع الأراضي في دولة قطر.

معروف أن مركز قطر للمال يمنح حوافز جاذبة عديدة للشركات الاستثمارية التي تعمل من خلاله.

وحضرت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط ورئيسة هيئة الأوارق المالية والسلع تدشين شعار هيئة الأوراق المالية القطرية الجديد.

وقد تم الكشف عن هوية هيئة قطر للأوارق المالية خلال الدورة الأولى لمؤتمر الهيئات التنظيمية لأسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي انطلقت أعماله في الدوحة أمس ويختتم اليوم.

وتقوم 'هيئة قطر للأسواق المالية' بدور الجهة التنظيمية المشرفة والمسؤولة عن عمليات الإدراج ومنح التراخيص في أسواق المال المحلية.

وعملت الهيئة، منذ البدء في تأسيسها، على تطبيق بنية تحتية تنظيمية جديدة، معتمدة في ذلك على أفضل الممارسات والمعايير الدولية في قطاع أسواق رأس المال.
وتعمل الهيئة الجديدة أيضا على تحقيق الشفافية والنزاهة من خلال مراقبة وضمان تطبيق قوانين وتشريعات السوق.

وقال الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية ونائب محافظ مصرف قطر المركزي: بادرت وزارة الاقتصاد والتجارة إلى إطلاق برنامج للتنمية الاقتصادية والمالية، حيث اشتمل هذا البرنامج على تأسيس هيئة تنظيمية للأسواق المالية، موضحا أن الهيئة ترتكز حاليا على خبرات واسعة في قطاع الأعمال مع معرفتها المعمقة بالسوق المحلية، مما سيسهم في تعزيز مكانة قطر بوصفها المركز المالي الأسرع نموا في الشرق الأوسط.

وتحاكي الهوية المؤسسية الجديدة القيم الجوهرية التي تلتزم بها 'هيئة قطر للأسواق المالية' وسعيها إلى احتلال مكانة متميزة كهيئة تنظيمية مالية موثوقة تساعد المستثمرين في إتمام تعاملاتهم وفق أرقى معايير الشفافية والثقة.

وستقوم الهيئة أيضا بدور المرجع والدليل الذي يساهم في خفض المخاطر النظامية التي يواجهونها.

وجرى تطوير الهوية المؤسسية الجديدة من قبل فريق من الهيئة، وذلك بالتعاون مع جهة استشارية خارجية في مجال تطوير العلامات التجارية، حيث عملا معا على أن يتماشى مفهوم الهوية الجديدة مع رؤية الهيئة المتمثلة في تأسيس بيئة استثمارية صحية تحت مظلة رقابية تتسم بأعلى مستويات التنظيم.

وتم تصميم الهيئة بحيث تلبي احتياجات جميع المستثمرين الأفراد والمؤسسات ممن يبحثون عن بيئة استثمارية احترافية تضمن الحماية لاستثماراتهم.

وتعمل هيئة قطر للأسواق المالية على تطبيق معايير دولية فيما يخص حوكمة الشركات والشفافية، سعيا إلى تأسيس هيئة حيادية تسهم في تطوير نظام مالي سليم يرتكز على استراتيجيات مدروسة وفاعلة.

وفي تصميم الشعار الجديد للهيئة، وقع الاختيار على 'سعفة النخيل' لتكون عنصرا أساسيا في الهوية المؤسسية الجديدة، نظرا للأهمية التي اتسمت بها على مدى قرون مديدة كملجأ طبيعي يوفر الحماية من الظروف البيئية، فضلا عن القيم الثقافية والروحية التي تجسدها السعفة في المنطقة، حيث إنها ترتبط بشكل وثيق بالبيئة العربية، وتمثل مصدرا رئيسيا للحياة والرفاهية.
ويجسد اللون الذهبي للسفعة الأهداف التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها على المدى البعيد، وهي تدعيم استثمار المدخرات وحمايتها في مناخ استثماري آمن، في حين يعكس اللون الأرزق الداكن معاني الخبرة والثقة والديمومة، بالتزامن مع المظهر الجذاب والمريح للنظر.

قناص قطر
01-03-2007, 12:53 AM
تسلم على هذه الاخبار

لكن هل هناك اكتتاب مثل سوق دبي للاوراق المالية

أبوتركي
01-03-2007, 12:55 AM
تسلم على هذه الاخبار

لكن هل هناك اكتتاب مثل سوق دبي للاوراق المالية


لا أعتقــــــــــد أخوي .............

شوي شوي عليهم أخوي .... يالله يالله قاعدين يتعلمون ....

حبه حبه

Rayyan
01-03-2007, 07:05 AM
مراقبة الشركات وتطبيق نظام الحوكمة على الشركات من حيث الشفافية،


نتمنى من هيئة الاوراق المالية القطرية تطبيق هذا الشق ( المفقود حاليا ) وبكل حذافيرة والتركيز عليه

ونشاء الله بيصطلح الحال

السورى
01-03-2007, 08:55 AM
تسلم علي الخبر
و إن شاء الله خير .

محمد بن حمد
01-03-2007, 09:20 AM
الخبر ايجابي