المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوجبات السريعة

غزلان
02-03-2007, 03:34 PM
انتشرت في السنوات السابقه الأعتماد على الوجبات السريعه والأصرار على تناولها من قبل الأطفال والمراهقين بالرغم من التحذيرات الصحيه لمخاطر تلك الوجبات وماتسببه من مشاكل قد يعاني من تعود على تناولها في الكبر..

السؤال
ما وجهة نظرك في الوجبات السريعة؟ ومن المسؤول عن تعود الطفال على تناولها

الأسره؟ ام اعلانات المطاعم واغراءاتها لجذب الأطفال والمراهقين؟

تيتانيوم
02-03-2007, 03:39 PM
الوجبات السريعه مايختلف عليها اثنين مامنها فايده وكلها مضار
اما تعود الاطفال عليها فااكيد من الاسره اهي السبب الاول في تعويد الاطفال على هذه المطاعم

^
^
^
بس بيني وبينك تره الهمبرغر مال هارديز ماله حيله
هههههههههه

jajassim
02-03-2007, 03:40 PM
العولمة ، وزيادة الرفاهيه ،، خلت الناس ماعندها وقت ،، لاعداد وجبات الغداء وكذلك العشا ،، فالكل صار يأكل على الطاير ،، وخاصة وجبه العشا وناهيك عن كثرة أنواع الوجيات السريعة ،، حتى الرجال صاروا يحبون الاكلات السريعه مب بس الأطفال :funny:

حنان الدنيا
02-03-2007, 03:40 PM
مشكوره اخت غزلان على الموضوع

انا وجه نظري ان الاهل والمراهقين الاثنين عامل مساااااعد
تلاقين الاهل طول اليوم بره البيت

او

يطلعون العيال يلعبون ويشترون لهم الاكل الجاهز

فا شى طبيعي يتعودون ويحبون الاكل الجاهز
:court: وانا ضد الاكل الجاهز :court:

غزلان
02-03-2007, 03:46 PM
الوجبات السريعه مايختلف عليها اثنين مامنها فايده وكلها مضار
اما تعود الاطفال عليها فااكيد من الاسره اهي السبب الاول في تعويد الاطفال على هذه المطاعم

^
^
^
بس بيني وبينك تره الهمبرغر مال هارديز ماله حيله
هههههههههه

))((

وشينقص الأسره حتى ماتهتم بأكل ابناءها خاصه بعد وجود الخدامه ماعندهم عذر اعتقد ان صحة الأبناء من مسؤليه الأسره المؤسف انه على الرغم من معرفة الأسره بمخاطر الوجبات السريعه لا زالت تشتريها لأبنائها.. اصبحت الوجبات السريعه مثل اي سلوك خطأ يرتكبة الطفل لازم يتعاقب على تناوله حتى يتعود على اكل البيت..

الحمد لله ما احبه:)

شكرا للرد

غزلان
02-03-2007, 03:49 PM
العولمة ، وزيادة الرفاهيه ،، خلت الناس ماعندها وقت ،، لاعداد وجبات الغداء وكذلك العشا ،، فالكل صار يأكل على الطاير ،، وخاصة وجبه العشا وناهيك عن كثرة أنواع الوجيات السريعة ،، حتى الرجال صاروا يحبون الاكلات السريعه مب بس الأطفال :funny:

**
من فتره تقول لنا وحده كبيره بالسن ان الوجبات خارج المنزل سبب بعد القلوب بين الأبناء قديما كانت الأسره كلها تجتمع على الغدا والعشا والى يتاخر ينتظرونه وهذا سبب محبة الأخوان لبعضهم..معها حق الحين تشوف الخوان مافيهم محبه لأخوانهم بعكس السابق كان الأخوه متقاربين من بعض..

شكرا اخوي

مغروور قطر
02-03-2007, 03:51 PM
اعتقد الامور مترابطه يعني الاسباب من الاسره باالنسبه اكبر والاعلانات لها دور كبير والافضل بدون حرمان الاطفال من الوجبات السريعه ولكن غير منتظم مره في الشهر عن خاطرهم او ان تقوم ربة البيت بعمل اشياء مشابهه للوجبات وشكرا لج اختي

غزلان
02-03-2007, 03:59 PM
مشكوره اخت غزلان على الموضوع

انا وجه نظري ان الاهل والمراهقين الاثنين عامل مساااااعد
تلاقين الاهل طول اليوم بره البيت

او

يطلعون العيال يلعبون ويشترون لهم الاكل الجاهز

فا شى طبيعي يتعودون ويحبون الاكل الجاهز
:court: وانا ضد الاكل الجاهز :court:

))((
طيب كيف نعود الأطفال على الأكل الصحي؟
ليش الأسره اصبحت كسوله في اهتمامها بأكل ابناءها يمكن فيه مطاعم اكلها معقول وصحي لكن الوجبات السريعه مافيها اي مكونات للصحه ..لازم اول شي يتعود عليه الطفل موعد الطعام وانه ماياكل الا في البيت يعني تقدر الأم تلاعب اطفالها ووقت الأكل ترجعهم البيت..اعرف واحد من قرايبنا عياله مايعرفون طعم البيبسي ولا الوجبات السريعه حتى الربيان والشيبس ممنوعين منه يعني حسب ماتعود ابنك بيتعود ...

تسلمين

ابوالجازي
02-03-2007, 04:08 PM
اول :- الف شكر لج اختي غزلان على مواضيعج الطيبه

ثانيا :- ماعتقد فيها شي لو الاهل كل اسبوع اطلبو حق عيالهم اكل جاهز بس مب كل يوم على الاقل نوع من التغير وعشان مايحرمونهم من شي . والحمدلله عيالنا يعرفون ان مافي اكل من المطاعم الا في نهاية الاسبوع .

غزلان
02-03-2007, 07:59 PM
اعتقد الامور مترابطه يعني الاسباب من الاسره باالنسبه اكبر والاعلانات لها دور كبير والافضل بدون حرمان الاطفال من الوجبات السريعه ولكن غير منتظم مره في الشهر عن خاطرهم او ان تقوم ربة البيت بعمل اشياء مشابهه للوجبات وشكرا لج اختي

**
معاك حق اعتقد مهم تغير سلوكيات ونوعية الطعام عند الأطفال للتخلص من ادمان الوجبات السريعه ..يعني لازم يتعود على الأكل الصحي للحفاظ على سلامته من الأمراض فالوجبات السريعه سبب للبدانه والعصبيه.. ومثل ماذكرت مره في الشهر مب مشكله :)

شكرا مغروور قطر على المشاركه

غزلان
02-03-2007, 08:04 PM
اول :- الف شكر لج اختي غزلان على مواضيعج الطيبه

ثانيا :- ماعتقد فيها شي لو الاهل كل اسبوع اطلبو حق عيالهم اكل جاهز بس مب كل يوم على الاقل نوع من التغير وعشان مايحرمونهم من شي . والحمدلله عيالنا يعرفون ان مافي اكل من المطاعم الا في نهاية الاسبوع .

**
لو الأكل صحي ومفيد مافيها شي المشكله ان المواد الى يصنع منها الهامبورجر ..شي ماينوكل:confused: اخوي كل شي ممكن ينعمل في البيت الهامبورجر والبيتزا حتى لبهارات الخاصه متوفره في السوبرماركت ..من خلال خبرتي في بعض الطبخ كنت لما اشوف شي اقول صعب ينسوى في البيت وبعد معرفتي بأنواع معينه من الطبخ ترى كل شي سهل وفي البيت اضمن للصحه...

العفو,,,,, وكل الشكر للرد

ضوى
02-03-2007, 09:03 PM
السؤال

لا احبها ولا اطيقها ابدا ، ومنذ زمن بعيد ، واكيد الاهل هم من يعود الاطفال عليها ، ولا شك اي اغراءات كانت لا تجذب الاطفال المتربين تربية صحية جيدة

كتجربة شخصية منذ خمس سنين او اكثر قليلا كان اولادي يحبون ماكدونالدز ولكن بشكل متقطع جدا يعني ممكن في الشهر مرة ولكن بعد الانتفاضة الاخيرة وفتوى القرضاوي بتحريمها لم نقرب منها من ذلك الحين والله يثبتنا ان شاء الله ، وللحقيقة احيانا باناء اخواتي يأكلون من هذه الوجبات ولكن اولادي حتى عندما يجاملون لا يستطيعون اكمال الاكل ولا يستسيغونه يعني الحمد لله مأمنة من هالشئ ولا راح يسوونه من وراي

والابتعاد عن الوجبات السريعة افضل طريقة لتجنب الامراض اكثيرة ولعل اهمها على الاطلاق السمنة التي تسببها هذه الوجبات والتي تؤدي بالتالي للازمات القلبية

الف شكر لج يا غزلان على هذا الموضوع

الاسهم بلشة
03-03-2007, 12:22 AM
يالربع تامرون على شي من المعصرة؟؟؟؟؟

عزوز المضارب
03-03-2007, 03:01 PM
انتشرت في السنوات السابقه الأعتماد على الوجبات السريعه والأصرار على تناولها من قبل الأطفال والمراهقين بالرغم من التحذيرات الصحيه لمخاطر تلك الوجبات وماتسببه من مشاكل قد يعاني من تعود على تناولها في الكبر..

السؤال

لا وجبات سريعه ولا غيره كل الوجبات صنع في البيت حتى الخبز

شكرا لك اختي غزلان

غزلان
03-03-2007, 04:02 PM
السؤال

لا احبها ولا اطيقها ابدا ، ومنذ زمن بعيد ، واكيد الاهل هم من يعود الاطفال عليها ، ولا شك اي اغراءات كانت لا تجذب الاطفال المتربين تربية صحية جيدة

كتجربة شخصية منذ خمس سنين او اكثر قليلا كان اولادي يحبون ماكدونالدز ولكن بشكل متقطع جدا يعني ممكن في الشهر مرة ولكن بعد الانتفاضة الاخيرة وفتوى القرضاوي بتحريمها لم نقرب منها من ذلك الحين والله يثبتنا ان شاء الله ، وللحقيقة احيانا باناء اخواتي يأكلون من هذه الوجبات ولكن اولادي حتى عندما يجاملون لا يستطيعون اكمال الاكل ولا يستسيغونه يعني الحمد لله مأمنة من هالشئ ولا راح يسوونه من وراي

والابتعاد عن الوجبات السريعة افضل طريقة لتجنب الامراض اكثيرة ولعل اهمها على الاطلاق السمنة التي تسببها هذه الوجبات والتي تؤدي بالتالي للازمات القلبية

الف شكر لج يا غزلان على هذا الموضوع

))((

كلام سليم اختي
وطريقتك احلى شي خصوصا بعد تحرميها والأعلان عن ضررها
مافي احلى من عمل البيت كل شي سهل ولو تعود الطفل من البدايه ما اعتقد بيعرف شي اسمه وجبات سريعه...

كل الشكر

غزلان
03-03-2007, 04:03 PM
يالربع تامرون على شي من المعصرة؟؟؟؟؟

شاي كرك:funny:

ROSE
03-03-2007, 11:02 PM
كل الشكر لج اختي غزلان على هالطرح

انا اعتقد ان الاهل لهم الدور الكبير في تعويد الاطفال على هالوجبات

قطرية عسل
04-03-2007, 08:35 AM
تسلمين أختـــــــي وعساج على القوة .. ومبـــــــــــــــــــــروك التميز :)

غزلان
04-03-2007, 04:32 PM
لا وجبات سريعه ولا غيره كل الوجبات صنع في البيت حتى الخبز

شكرا لك اختي غزلان

:app:

شكرا لك