المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك . . . خدمة مصرفية ام تدمير مع سبق الإصرار و الترصد



الجني
02-03-2007, 07:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين

نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين

في احدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة استدعى قاضي المحكمة قائد الشرطة بسبب عدم تنفيذه لحكم المحكة في القبض على رجل اقترض من احد البنوك و لم يسدد , فرد قائد الشرطة "يا حضرة القاضي: اذا انا مطلوب مني القبض على كل واحد اقترض من هذا البنك , كل اهل الإمارة سيذهبون السجن . قل للبنك بعدم الأقراض بهذه الطريقة" .

ادارات الإستثمار في البنوك المحلية هي اول من ساهم في رفع اسعار الأسهم و هي اول من باع الأسهم بالأسعار العاليه و اكلها المضاربون البسطاء الذين ركبوا الموجه و بعد ان باعوا رفعوا سقوف الإقتراض و مضاعفات الراتب و تسديد على سنوات طويله ليجد المضارب البسيط نفسه اسير قفص الديون فلم يحصل على الثراء السريع الذي كان يحلم به من الأسهم و كبل نفسه بديون طويلة المدى تتجاوز عشرة سنوات .

لا بد من منع البنوك بعدم تسهيل الإقراض بطريقة يقع فيها البسطاء ضحية نشوة ساعة تخلف ندم و حسرة سنوات , قد يقول قائل "الآن يقال هذا الكلام بعد ان وقعت الفاس بالراس؟" نعم حتى يحذر من لم يقع في دوامة الإقتراض .

معظم البنوك تفتقر الى الإبدع في ايجاد موارد جديدة للربح و تعمتد على القروض الشخصية من اجل تحقيق اكبر العوائد , فقد وصل الإقراض الشخصي الى مضاعفات الراتب الى اكثر من 80 ضعف الراتب و من يقترض لأجل المضاربة في البورصة و ليس له مصدر اخر للسداد فهو بمثابة انتحار .

و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين

عزوز المضارب
02-03-2007, 07:16 PM
كلام رائع من شخص رائع يستحق لقب محاور اقتصادي

البنوك همها الوحيد بس تزعجك اخر الليل حتى عشان تاخذ قرض

من سنه حوالي كان علي قرض صغير وحبيت اسدده بالكامل صدقني المدير ما عجبه اني سددت المبلغ كامل وقال لي لدينا عرض حلو اذا اخذت قرض ثاني المهم رفضت ولحد يوم امس والاتصالات من البنك الموظفه تقولي كل يوم عرض عن القرض ..واخذت عهد على نفسي بان القرض من سابع المستحيلات ان اقرب عليه ..يكفي اني انام مرتاح البال والحمدالله .

موضوع قيم ويعطيك العافيه

خبير البورصه
02-03-2007, 07:19 PM
بالفعل اخوي الجني جميع البنوك المحليه تعتمد في ارباحها على القروض والتي تمويلات العقار والسيارات

نتمنى من مصرف الريان ان يأتي بنهج جديد في النشاط البنكي الحديث

حقيقه اود الاشاره الى احد البنوك الخليجيه العريقه والتي بالفعل هي مثال لنجاح متواصل

وهو بنك الكويت الوطني

هذا البنك له نشاطات كبيره وواسعه على المستوى المحلي و الخليجي والعربي وهو من البنوك تخطو بثبات نحو العالميه

شكراً اخوي الجني على الموضوع مع تمنياتي للجميع بالابتعاد عن القروض وما يتبعها من معاناه لاحصر لها

Aljans
02-03-2007, 08:01 PM
البنوك التجاريه تفضل عملية الأقراض على أي أستثمار أخر لأن القرض يرجع لها كوديه في فتره وجيزه ومن ثم تقوم بأعادة أقراضه مره أخري, بعبارة أخري المقترض يعطي المبلغ المقترض لتاجر و التاجر يقوم بأعادة المبلغ في أغلب الأحول لنفس البنك كوديعة....وهلما جرى، لذالك تعتبر البنك صانعة نقد, الا إذا المقترض صرف المبلغ في دولة أخرى.