المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : **هل تعتقد بجدوى النقاشات في المنتديات ؟ **

السديم
02-03-2007, 08:11 PM
في المنتديات عموما
نجد أشخاص يتحاورون في عموم المواضيع
ومن ثم
إما أن يتفقون ... وهذا نادر,
وأما ان يختلفون ,
ولا ضير في ذلك .
ولكن الطامة الكبرى أننا نجد من يزايد ,
ويزور , ويتعصب لرأيه
فقط لمجرد أنه يريد أثباته.
وقلة منهم من يتراجعون عن أرائهم
إذا سمعوا ما هو أفضل منها .. !

وسؤالي لكم جميعا ... ودون مجاملة

هل سبق ان دخلت في نقاش في الأنترنت
وتراجعت عن رأئك ... ؟ لأنك عرفت أن هناك رأي أفضل منه ..؟

وهل تعتقد بجدوى النقاشات في المنتديات ..؟

غزلان
02-03-2007, 08:25 PM
شكرا سديم للموضوع

اهم فائده من النقاش والتحاور معرفية عقليات المشاركين

والشي الثاني الأستفاده من الحلول والأراء للي يحب يستفيد يمكن البعض يقول رأيه ومايتابع
والشي الثالث تصحيح بعض المعلومات الى قد تكون خاطئه او غير صائبه من خلال التحاور:)

ضوى
02-03-2007, 08:26 PM

في البداية انا اؤمن بجدوى النقاشات في المنتديات شخصيا استفدت كثيرا من بعض النقاشات التي حدثت في المنتدى

ثانيا ما اتذكر اني طرحت رأي وتراجعت ، وحقيقة لو حدث ان كان هناك رأيا افضل من راي فالاكيد اني سوف اتراجع وسوف اشكر صاحب الرأي الأفضل ولا عيب في ذلك
اما اذا اختلف احد معي في أرائي فلا ضير منذ لك فتعدد وجهات النظر من الأمور الايجابية في التعاملات الانسانية فمن المستحيل ان اجد دائما من يتفق معي

هذه وجهة نظري البسيطة في الموضوع

شكرا يا سديم

{راشد}
02-03-2007, 08:34 PM
الله ع الطرح الرائع ياسديم,,

موضوع في قمة الموضوعية ,,

ويسعدني اشارك فيه,,

ولي عوده وانتظريني ان شاءالله,,

لج من الود ماتستحقين

السديم
02-03-2007, 08:37 PM
شكرا سديم للموضوع

اهم فائده من النقاش والتحاور معرفية عقليات المشاركين

والشي الثاني الأستفاده من الحلول والأراء للي يحب يستفيد يمكن البعض يقول رأيه ومايتابع
والشي الثالث تصحيح بعض المعلومات الى قد تكون خاطئه او غير صائبه من خلال التحاور:)

أختي غزلان شرفني واسعدني مرورج :)

صدقتي فمن خلال المناقشات نستطيع معرفة عقليات بعض الاعضاء ومدى تفكيرهم وثقافتهم ..
والاستفاده من اي نقاش امر محمود وهو الهدف لدخولنا النت :)
اشكرج عزيزتي مره اخرى :)

السديم
02-03-2007, 08:40 PM

في البداية انا اؤمن بجدوى النقاشات في المنتديات شخصيا استفدت كثيرا من بعض النقاشات التي حدثت في المنتدى

ثانيا ما اتذكر اني طرحت رأي وتراجعت ، وحقيقة لو حدث ان كان هناك رأيا افضل من راي فالاكيد اني سوف اتراجع وسوف اشكر صاحب الرأي الأفضل ولا عيب في ذلك
اما اذا اختلف احد معي في أرائي فلا ضير منذ لك فتعدد وجهات النظر من الأمور الايجابية في التعاملات الانسانية فمن المستحيل ان اجد دائما من يتفق معي

هذه وجهة نظري البسيطة في الموضوع

شكرا يا سديم

عزيزتي ضوى .. صاحبة المواضيع النقاشيه :nice:
الحمدلله ان اي موضوع للنقاش يعود علينا بالمنفعه والفايده .. لا ان يزرع الحقد والكراهيه !!
والحلو ان الانسان يوم يشوف راي اصوب واصح من رايه يتراجع ويعلنها صريحه :)
وجهة نظر سليمة ..
اشكرج اختي على مرورج ومشاركتج العذبه :)

السديم
02-03-2007, 08:41 PM
الله ع الطرح الرائع ياسديم,,

موضوع في قمة الموضوعية ,,

ويسعدني اشارك فيه,,

ولي عوده وانتظريني ان شاءالله,,

لج من الود ماتستحقين

أخ راشد الرائع هو مرورك ..

وتسعدني مشاركتك ..

في انتظار عودتك :)

تحياتي :)

عزوز المضارب
02-03-2007, 08:44 PM
بصراحه المناقشات مفيده جدا ولو طلع راي احد افضل من رايي بالعكس احييه واستفيد منه واعمل معه علاقه صداقه طبعا الشباب بس
في جميع الاحوال النقاش مفيد جدا واحيانا اتعلم من الردود ولا اخجل من التعليم ابدا ولكن لو رايت رايي احد خطا فاتركه على خطأه لانه ما في حد هالايام يتقبل النصيحه ويشوف نفسه ابو زيد الهلالي ولو قلت له هذا خطأ تقوم عليك القيامه ..فالافضل تركه

اختي السديم موضوع رائع من شخص اروع شكرا لكي:nice:

السديم
02-03-2007, 08:48 PM
بصراحه المناقشات مفيده جدا ولو طلع راي احد افضل من رايي بالعكس احييه واستفيد منه واعمل معه علاقه صداقه طبعا الشباب بس
في جميع الاحوال النقاش مفيد جدا واحيانا اتعلم من الردود ولا اخجل من التعليم ابدا ولكن لو رايت رايي احد خطا فاتركه على خطأه لانه ما في حد هالايام يتقبل النصيحه ويشوف نفسه ابو زيد الهلالي ولو قلت له هذا خطأ تقوم عليك القيامه ..فالافضل تركه

اختي السديم موضوع رائع من شخص اروع شكرا لكي:nice:

اخي عزوز .. الهدف والمنفعه والفايده هذا مانسعى له من خلال المناقشات ففيها تبادل للاراء والتعلم وتصحيح المفهوم الخاطيء .. وليس العيب ان اتعلم من غيري ولكن العيب ان استمر في خطأي .. وصدقت محد يتقبل النصيحة او التوجيه في حالة الخطأ بس مع ذلك الواحد يحاول :)
اشكرك لك تواجدك والرائع هو تجاوبك وردك اخي عزوز ..

ANONYMOUS
03-03-2007, 03:28 AM
في المنتديات

وسؤالي لكم جميعا ... ودون مجاملة

اجد ناس يقولون رايهم اللي هو نفس رايي بس بطريقه افضل..

والمناقشات جميله.. والجميع يستفيد منها..

اما عن الجدوى.. نعم.. في جدوى.. لان في ناس مايدرون شالطبخه.. ويتعلمون :)

ونعم للحوار الراقي..

السديم
03-03-2007, 03:42 AM
اجد ناس يقولون رايهم اللي هو نفس رايي بس بطريقه افضل..

والمناقشات جميله.. والجميع يستفيد منها..

اما عن الجدوى.. نعم.. في جدوى.. لان في ناس مايدرون شالطبخه.. ويتعلمون :)

ونعم للحوار الراقي..

اكيد سنجد من الاعضاء من يتطابق تفكيره مع تفكيرنا واسلوبه مع اسلوبنا .. وسنجد من لديه نفس التفكير والاسلوب افضل ونتعلم منه ..

لكن بخصوص الناس اللي مايدرون شالطبخه .. صدقني ذيلا مايدشون النت عشان الفايده .. هالنوعيه يتمون في النت سنين ويطلعون منه بدون فايده وبنفس الحال :D

ونعم لنجعلها دعوة صادقه للحوار الراقي الهادف :nice:

تحياتي لك اخي ..

اختكم / السديم

بشرى
03-03-2007, 10:24 AM
مشكوره اختي سديم
المناقشات وابداء الرأي يعكس شخصية الشخص اذا كان الواحد صادق بما يقول طبعا. وكثير مايكون للشخص وجهة نظر ويعكسها من خلال اقتناعه بوجهة نظر غيره لانه يراها اهي الافضل وقريبه من المنطق والعقل..الغلط ان الشخص يتمسك بما يقول لمجرد عدم رغبته بالرجوع عن كلامه ورأيه وهو يعلم عدم صحتها

الزاجل
03-03-2007, 11:36 AM
مراحب السديم ..

مرات كثيرة نستفيد من المناقشات التي يختليها الاختلافات
في وجهات النظر .. وقد نكون نحمل معلومات مغالطة او ناقصة
فنصححها من خلال حوارنا ونقاشنا مع الاطراف الآخرى ..

واذا عني .. نعم لقد اقتنعت بوجهات انظار الآخرين بعد مرور
وقت على مناقشتي معهم .. فالثقافة والخبرة لهم دور
في كسبنا مالم نكن نكسبه في الماضي مما قد كسبه غيرنا ...

تحية لك

شـــوق
03-03-2007, 01:46 PM
هلا اختي السديم أحييج على فكرة الموضوع في خضم المناقشات ..
اختلاف الآراء ووجهات النظر يساعد على تكوين فكره عن العقليات اللي تتعاملين معاها من خلال النت..فبالتالي تعرفين المثقف و الجاهل وتفرقين بينهم وتشوفين التفكير الرجعي والديمقراطي وغيره من الأنواع..فقد تكون لدي فكرة مترسخه (مثلاً) ولكن لما أقرأ آراء مضاده لها قد أقتنع وأقف احتراماً للرأي الصواب والفكره الأصح وقد أغير منظوري لشيء معين ..
وأختلاف الآراء لايفسد للود قضيه..
بالنسبه لسؤالج (هل سبق ان دخلت في نقاش في الأنترنت) غالباً ما أكون متابعه تفادياً لسؤ ألفاظ بعض الأعضاء إذا لم يعجبهم رأيي :)

السديم
03-03-2007, 04:02 PM
مشكوره اختي سديم
المناقشات وابداء الرأي يعكس شخصية الشخص اذا كان الواحد صادق بما يقول طبعا. وكثير مايكون للشخص وجهة نظر ويعكسها من خلال اقتناعه بوجهة نظر غيره لانه يراها اهي الافضل وقريبه من المنطق والعقل..الغلط ان الشخص يتمسك بما يقول لمجرد عدم رغبته بالرجوع عن كلامه ورأيه وهو يعلم عدم صحتها

عزيزتي بشرى ..
اشكرج على ردج وتجاوبج مع الموضوع ..
اتفق معاج ان المنقاشات تعكس شخصية الانسان المحاور في حالة صدقه طبعا ..

تحياتي لج :nice:

السديم
03-03-2007, 04:09 PM
مراحب السديم ..

مرات كثيرة نستفيد من المناقشات التي يختليها الاختلافات
في وجهات النظر .. وقد نكون نحمل معلومات مغالطة او ناقصة
فنصححها من خلال حوارنا ونقاشنا مع الاطراف الآخرى ..

واذا عني .. نعم لقد اقتنعت بوجهات انظار الآخرين بعد مرور
وقت على مناقشتي معهم .. فالثقافة والخبرة لهم دور
في كسبنا مالم نكن نكسبه في الماضي مما قد كسبه غيرنا ...

تحية لك

أخي الزاجل كم اسعدني مرورك وتشريفك بالرد ..
الهدف الاول من النقاش هو الفائده .. فان لم تجد فائده فلاهدف مرجو !!
ومن اهم اسباب نجاح اي نقاش مطروح اكيد الثقافه والخبره في الانسان المحاور لكي تقتنع بما يقول ..
اشكرك مره اخرى :nice:

السديم
03-03-2007, 04:14 PM
هلا اختي السديم أحييج على فكرة الموضوع في خضم المناقشات ..
اختلاف الآراء ووجهات النظر يساعد على تكوين فكره عن العقليات اللي تتعاملين معاها من خلال النت..فبالتالي تعرفين المثقف و الجاهل وتفرقين بينهم وتشوفين التفكير الرجعي والديمقراطي وغيره من الأنواع..فقد تكون لدي فكرة مترسخه (مثلاً) ولكن لما أقرأ آراء مضاده لها قد أقتنع وأقف احتراماً للرأي الصواب والفكره الأصح وقد أغير منظوري لشيء معين ..
وأختلاف الآراء لايفسد للود قضيه..
بالنسبه لسؤالج (هل سبق ان دخلت في نقاش في الأنترنت) غالباً ما أكون متابعه تفادياً لسؤ ألفاظ بعض الأعضاء إذا لم يعجبهم رأيي :)

اختي شوق.. التحيه مردوده لج لمشاركتج واثراءج للنقاش برأي جميل :)
نعم نكرر ان المناقشات تكشف عقليات لانستطيع اكتشاف تفكيرها لمجرد طرح موضوع او الرد على موضوع اخر بجمل تتكرر كثير ( شكرا .. موضوع جميل .. انتقاء مميز .. و و الخ)
لكن بالنقاش تعرف رأي من يناقشك .. تعرف اسلوبه تفكيره .. ولو تعمقنا اكثر نعرف حتى اخطاءه الاملائيه وهو منفعل :D وقد صارت كثير ..

شوق اشكر لج تواجدج وتكرمج بالرد .. والله لايحرمنا من التواصل :nice:

حورية
03-03-2007, 04:41 PM
الله يعطيج العافية اختي سديم موضوعج وايد حلو اهم شي ان الواحد يستفيد افضل من ان يفرض رايه على الآخرين وتسلمين اختي

السديم
03-03-2007, 08:26 PM
الله يعطيج العافية اختي سديم موضوعج وايد حلو اهم شي ان الواحد يستفيد افضل من ان يفرض رايه على الآخرين وتسلمين اختي

الحلو هو مرورج وتواجدج اختي الكريمه .. والفائدة نتمناها للجميع :nice: