المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبان ،،،،،،،،،،، والاحتلال في افغانستان



ابوعلي
03-03-2007, 02:04 AM
مصرع وإصابة العشرات من جنود الاحتلال بمعارك مع طالبان

الجمعة 13 من صفر1428هـ 2-3-2007م الساعة 10:53 م مكة المكرمة
http://islammemo.cc/media/Afghanistan/taliban_weapon.jpg
مقاتلو طالبان

مفكرة الإسلام (خاص): شنّت حركة طالبان الأفغانية هجومين ضاريين استهدفا قوات الاحتلال الأمريكية في ولايتيْ "كنر" الشرقية و"أروزجان" الجنوبية؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من جنود الاحتلال وتدمير ثلاث دبابات على الأقل.
وأورد مراسل "مفكرة الإسلام"، نقلاً عن الناطق باسم طالبان "محمد يوسف"، أن قوات طالبان هاجمت بالأسلحة الثقيلة والرشاشة مقر قوات الاحتلال الأمريكي بمنطقة "تنكي" في مديرية "مانوكي" بولاية "كنر" منتصف الليلة الماضية.
وأضاف يوسف أن معركة نشبت بين الجانبين استمرت لمدة ساعتين، وأسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال, إضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم العسكرية.
وفي "أروزجان", وقعت قافلة عسكرية أمريكية في كمين نصبه مقاتلو طالبان الساعة 11:30 ظهر اليوم الجمعة.
وأوضح "يوسف" أن مقاتلي طالبان هاجموا القافلة الأمريكية في منطقة "خورما" القريبة من "ترينكوت" مركز ولاية أروزجان بصواريخ مضادة للدبابات, ونجحوا في تدمير ثلاث دبابات أمريكية وقتل طواقمها
وأشار المتحدث إلى أن معركة شديدة اندلعت بين جنود الاحتلال والمقاتلين استمرت بدورها لأكثر من ساعتين؛ ما أدى لمقتل وجرح عدد من قوات الاحتلال, فيما أصيب أربعة من المقاتلين.


====================

مقتل خمسة جنود بريطانيين في كمين بولاية "هلمند" الأفغانية

http://islammemo.cc/media/iraq/injuredBritishsoldier.jpg
جنود بريطانيين جرحى

مفكرة الإسلام (خاص) : أفاد ناطق باسم حركة "طالبان"، أن خمسة جنود بريطانيين قُتلوا ـ ظهر اليوم ـ في كمينٍ نصبته الحركة لقوات الاحتلال الدولية في ولاية "هلمند".
وقال الناطق باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد" لمراسل "مفكرة الإسلام" : إن مجاهدي الحركة نصبوا كمينًا، في تمام الساعة 12:00 من ظهر اليوم، على طريق مرور قافلة عسكرية تابعة للناتو في منطقة "شاول" في مديرية (ناد علي) بولاية "هلمند".
وأضاف "مجاهد" أن الكمين أسفر عن تدمير دبابة تابعة لقوات الاحتلال (الناتو) من جنسية بريطانية، وقُتل فيها خمسة جنود بريطانيين، وجُرح جندي آخر بجروح بالغة.
وشهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعًا في وتيرة العمليات المسلحة في أفغانستان، والتي تستهدف قوات الاحتلال الدولية، والقوات الأفغانية الموالية لها.
ويقاتل عناصر "طالبان" لطرد القوات الأجنبية من أفغانستان، والإطاحة بالحكومة الموالية للاحتلال.


=====================


"طالبان" تدمر نقطة أمنية أفغانية في "خوست"

http://islammemo.cc/media/Afghanistan/taliban_fighters_van.jpg
مقاتلون من حركة طالبان

مفكرة الإسلام (خاص): شن مقاتلون من "طالبان" هجومًا بالأسلحة الخفيفة والثقيلة على نقطة أمنية للقوات الأفغانية، الموالية للاحتلال، في منطقة (ببرك تانه) في ولاية "خوست" جنوب شرقي أفغانستان.
وقال "ذبيح مجاهد" الناطق باسم "طالبان": إن الهجوم الذي وقع مساء أمس أسفر عن إزالة النقطة، وإحراق المبنى بالكامل، بينما لاذَ جنودُ النقطة الأمنية بالفرار.


======================

تدمير مواقع للشرطة الأفغانية بـ"نيمروز" ومقتل وإصابة 16 شرطيًا

http://islammemo.cc/media/Afghanistan/Taliban_fighters12.jpg
مقاتلون من حركة طالبان

مفكرة الإسلام (خاص): نفذت حركة طالبان الأفغانية هجمات متزامنة، استهدفت ثلاثة مواقع للشرطة الأفغانية الموالية للاحتلال في ولاية "نيمروز" الغربية؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 16 من عناصر الشرطة.
وقال الناطق باسم طالبان محمد يوسف ـ بحسب ما نقله مراسل "مفكرة الإسلام" إن قوات طالبان هاجمت ثلاثة مواقع للشرطة الأفغانية في مدينة "جورجوري" بولاية "نيمروز" مساء أمس الخميس.
وأكد يوسف أن الهجمات أسفرت عن تدمير المواقع الثلاثة ومقتل ستة من عناصر الشرطة وجرح أكثر من عشرة, فيما فر الباقون وتم غنم أسلحتهم.


http://islammemo.cc/

Breakaway
03-03-2007, 08:39 AM
الله ينصر المجاهدين.. وجزاك الله خيرا يا أبا علي

ابوالجازي
03-03-2007, 08:53 AM
ان شاء الله الله ينصرهم

الف شكر لك اخوي ابوعلي على هالاخبار الطيبه

nooora
03-03-2007, 08:46 PM
يعطيك العافيه اخوي
البشتون هذولي ماشاءالله عليهم خطيرين لولا فضل الله ثم مساعدة البشتون جان العرب سلموهم للامريكان ، كل دولة عربية تسلم مواطنيها لامريكا لكن هم لا ما يسلمون الغريب فما بالك منهم وفيهم، انا اتكلم عن الشعب البشتون (بتان) مو الحكومه ما نشوف اي حكومة اسلاميه في هالزمان :)

عزوز المضارب
03-03-2007, 08:49 PM
الله ينصرهم ان شاء الله تسلم ابو علي

ابوعلي
03-03-2007, 10:19 PM
الله ينصر المجاهدين.. وجزاك الله خيرا يا أبا علي
اللهم امين ، وجزاك يالغالي :nice:

الجني
03-03-2007, 10:39 PM
جزاك الله خير يا بو علي

اللهم اعز الإسلام و المسلمين

ابوعلي
04-03-2007, 12:09 AM
ان شاء الله الله ينصرهم

الف شكر لك اخوي ابوعلي على هالاخبار الطيبه
ان شاء الله

وجزاك الله خير على المرور:nice: