تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سورية: الترخيص لشركة «النور التكافلية» للتأمين



أبوتركي
03-03-2007, 03:42 AM
سورية: الترخيص لشركة «النور التكافلية» للتأمين

برأسمال 28.7 مليون دولار

دمشق: «الشرق الأوسط»
أعطت هيئة الإشراف على التأمين في سورية، الموافقة لشركة تأمين تكافلي جديدة هي شركة النور للتأمين برأسمال يبلغ 1.5 مليار ليرة سورية (28.7 مليون دولار) .
وذكر عبد اللطيف عبود مدير هيئة الاشراف، أن الشركة تجمع العديد من الشركاء بالإضافة الى «نور» الكويتية هناك شركة تأمين باكستانية تكافلية والشركة «القابضة الكويتية» خزانة تقاعد المهندسين السورية.

عبود أشار الى أن التأمين التكافلي يتمتع بقاعدة واسعة في السوق السورية ويتوقع ان تكون له حصة مهمة في السوق.

مشيرا إلى ان شركة العقيلة للتأمين التكافلي تجري استعداداتها من أجل بدء أعمالها في السوق السورية ومن المتوقع ان تجري عملية الاكتتاب قريبا.

الى ذلك، كشف عبود عن موافقة الهيئة لشركة تأمين جديدة عادية يساهم فيها بنك بيبلوس لبنان وبنك بيبلوس سورية وشركة «أدير للتأمين» اللبنانية والمصرف الشعبي الفرنسي اللبناني، ويبلغ رأسمال الشركة 25 مليون دولار.

بالمقابل تم إلغاء رخصة شركة الاتحاد التعاوني التي يساهم فيها مستثمرون سعوديون وسوريون لعدم قيامها بالمباشرة ضمن الفترة المحددة لها.

عبود قال في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» إن عدد الشركات التي أعطيت رخصا سواء التي باشرت العمل أم في صدد المباشرة، بات يكفي حاجة السوق السورية للسنوات الخمس القادمة.

موضحا أن هناك سعيا لتعزيز دور التأمين في الناتج المحلي الإجمالي، بحيث ترتفع مساهمته الى 2%، وهي شبه ممكنة في ضوء الاقساط المتوقعة وهي بحدود 500 مليون دولار على مدة السنوات القليلة القادمة.

هذا وكان سوق التأمين السوري قد شهد مؤخرا إحداث الاتحاد السوري لشركات التأمين؛ وذلك في خطوة لتنظيم العلاقة بين الشركات على أساس التنافس، وخلق حالة حوار دائمة مع الجهات الوصائية من أجل الدخول الى أفضل تنظيم للسوق.

هذا وكانت شركات التأمين الخاصة قد بدأت بإثارة شكاوى حول قيام شركات أخرى بكسر الأسعار الى حدود غير مقبولة، الأمر الذي دفع هيئة الاشراف على التأمين إلى الاعلان عن نيتها وضع حدود للأسعار.