المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيارات واسعة لرواد السفر في اختيار الفلل



أبوتركي
03-03-2007, 05:45 AM
خيارات واسعة لرواد السفر في اختيار الفلل

12049


درج الأوروبيون عقوداً عدة، على التخطيط لقضاء عطلاتهم الصيفية في دور متأخرة سواء كانت أكواخاً ريفية متواضعة أو فيلات فاخرة تعج بالخدم والحشم، بدلاً من التنقل الحثيث بين أروقة الفنادق، ناعمين بحسن المقام، في أجواء حميمية، طيبة.

12050


لكن، وقبل الإنترنت كانت تلك التجربة الفريدة، تتطلب جهداً دؤوباً، ووفرة في المال، كما يتسنى رحابتها التخطيط لما يستقبل من الزمن. أما الآن فهناك عشرات الألوف من العيون العقارية، التي كان الإعلان يتم عنها، شفاهة، أو في منشورات باللغات المحلية، باتت مدرجة في مواقع الإنترنت الناطقة باللغة الإنجليزية. كما هبت وكالات التأجير، والدلالين تحمل أسماء مثل «توسكاني وريميز» وفيلا فاكيشنز إلى الخدمة لتلبية الطلب المتزايد.


ودونما أن تكلف نفسك عناء الخروج بوسعك التمعن في عشرات الصور، ومقارنة الأسعار والاطلاع على أفكار المسافرين الآخرين وحجز مقر عطلة أحلامك غير أن الجزء الأصعب يتمثل في تحديد نقطة البدء فالأمر من وجهة نظر «كاثي مكانبي» رئيسة تحرير «النشرة السياحية» «دريم أوف ايتالي»، (dreamofitaly.com) هو حقاً مج.


فمن الممكن القول «توسكاني» لكن هناك أكثر من ست مناطق مختلفة في توسكاني في إيطاليا. وهي تنصح قبل بدء عملية البحث بأخذ عدة أسئلة أساسية في الاعتبار في المدينة أم الريف؟ فقد تفقد ضيعة ريفية نائية، سحرها إن وجد السائح نفسه، يقود مسافة عشرين دقيقة لشراء إفطاره الصباحي، أو السير قرابة ساعتين لزيارة أقرب متحف.


ثم، هل الإطلالة ساحلية أم داخلية؟ فإن المكوث على مقربة من الشاطئ يتطلب دفع 50% زيادة عن مسكن مقارن، يبعد مسافة ساعة بالسيارة في العمق الداخلي. وفي هذا الصدد، قالت جانيت جيميرت العضو المنتدب في رويال فيلارز يوروب التي تدير عقارات راقية للإيجار حول المتوسط، royal villas Europe.com إنها تتقاضى 15 ألف يورو ، قرابة 9 ألف دولار أسبوعيا لمنزل مكون من ثلاث إلى أربع غرف، في باكون دازور في فرنسا.


وينصح معظم الخبراء، المبتدئين، بالحجز عن طريق وكالة سفريات أو مكاتب حجوزات العطلات، فالوكالة حسبما قالت بولين كيني، مؤسسة «سلوتراف. كوم» وهو موقع الكتروني يعرض أخبار السياح وآراءهم وإعلانات مبوبة للمؤجرين الأوروبيين، تعمل مع السياح لتحديد الهدف الذي يبحثون عنه، مع تقديم حزمة من الخدمات الإضافية، مثل حجز الجولات السياحية واستخدام الطهاة لإعداد الوجبات الغذائية لكن كيف يمكن اختيار الوكالة؟


يتعين على الوكالات التي تتمتع بسمعات حسنة، تقديم مراجع من مستأجرين سابقين كما يتوجب عليهم توفير أرقام، يمكن الاتصال بها للمساعدة باللغة الانجليزية في حالة الطوارئ مثل المشاكل الكهربية والصحية فإن قصدت منطقة ترغب في الاستئجار فيها، فتأكد من إيجاد وكالة متخصصة في تلك المنطقة، التي سيكون لها تشكيلة أوسع من العروض والموظفين الأكثر دراية ولاشك، ان الوكالات تحصل أتعاباً اضافية، ولهذا السبب،


فإن رواد السفر الدائمين يستأجرون في الغالب من الملاك مباشرة الذين يعرضون عقاراتهم في الانترنت، ويعرضونها في الوقت نفسها لدى الوكالات التي تفرض أجوراً تزيد على 50 في المئة وتمتلك فرنسا نظام حسن التنظيم لمثل تلك التأجيرات يغطي كل شيء من المرآب المغطى، إلى القصور وهناك أكثر من 44 ألف منزل معروضة في موقع جيت دوفرانس.


(gites-de-france.fr)


وللموقع نسخة انجليزية يمكن البحث من خلالها بواسطة الموقع والأسعار، والمنافع، ويمكن حجز معظمها عبر الانترنت وتجدر الإشارة إلى ان معظم العقارات الأوروبية معروضة للإيجار على أسس أسبوعين من السبت إلى السبت، وبالرغم من توفير الصحون وأدوات المطبخ، فإن الاغراض المنزلية، مثل ورق الحمام، والصابون، وأساسيات المطبخ،


مثل الملح والقهوة، غير متوفرة في العادة، ولابد من استئجار المناشف والشراشف، ودفع أجور لخدمات التنظيف، نهاية عقد الإيجار، كما ان معظم الفيلات الأوروبية، لا تتوفر فيها أجهزة التكييف ومناخل النوافذ، لذلك لابد من دراسة المناخ المحلي قبل اختيار موعد ومكان الاستئجار.

ابوالجازي
03-03-2007, 09:28 AM
الله يعطيك الف عافيه اخوي ابوتركي على هالتقرير