المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقة علي 1.5 مليون من أسهم البنك العربي



أبوتركي
05-03-2007, 03:09 AM
صفقة علي 1.5 مليون من أسهم البنك العربي

في بورصة عمان

عمان- أسعد العزوني...أسهمت عمليات شراء متعقلة وانتقائية علي بعض الأسهم الي بقاء المؤشر العام مرتفعا في البورصة الاردنية، الي جانب الدعم الذي تلقاه من توفر مستوي سيولة ايجابي أبقي التداول الإجمالي في احجام مشجعة.

وارتفع التداول الاجمالي الي حوالي 61 مليون دينار والمؤشر العام 47 نقطة الي 6480 فيما شهد السوق تنفيذ صفقة علي 1.5 مليون من اسهم البنك العربي بسعر 26.5 للسهم الواحد وبقيمة اجمالية وصلت نحو 40 مليون دينار.

وقال مدير الوساطة في شركة اصول للخدمات المالية رمزي نزال ان السوق حافظ علي مكاسبه من خلال الثبات الايجابي وابتعاد المستثمرين عن عمليات الشراء او البيع الانفعالية.
واكد ان عملية اتخاذ القرار الاستثماري تتم بتروي اكثر من السابق وذلك انطلاقا من الانباء التي تتردد عن الشركات المدرجة في السوق.

وقال ان هناك تحولا لدي المستثمرين نحو الشركات التي تستقطب اهتمام المستثمرين العرب خاصة الخليجيين والشراء الاجنبي بشكل عام؛منوها الي ان عدد من الشركات ارتفعت اسعار اسهمها ويتوقع ان تمر في مرحلة تصحيح جزئي لكنها تواصل الارتفاع بسبب الاهتمام من قبل مؤسسات استثمارية عربية في مثل هذه الشركات.

و بلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 101.6 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 21.4 مليون سهم نفذت من خلال 18265 عقدا.

وعن مستويات الأسعار فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا اليوم إلي 6481 نقطة بارتفاع نسبته 0.74 بالمائة مقابل 6433 نقطة ليوم التداول السابق فيما ارتفع الرقم القياسي المرجح بالاسهم الحرة المتاحة للتداول بنسبة 77ر0 بالمائة الي 3381 نقطة مقابل 3355 نقطة ليوم التداول السابق.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها 147 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين ان 87 شركة اظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 42 شركة اظهرت 18 شركة استقرارا في اسعار اسهمها.
وشكلت الشركات الخمس الاكبر من حيث حجم التداول ما نسبته 65.8 بالمائة من التداول الاجمالي حيث بلغ تداول البنك العربي 51.7 مليون دينار والمستثمرون العرب المتحدون 4.9 مليون دينار والمقايضة للنقل 4.3 مليون دينار وشرق عربي للاستثمارات 3.2 مليون دينار ومجمع الشرق الاوسط 2.7 مليون دينار.

وكانت الباطون الجاهز والتوريدات الانشائية والمركز العربي للصناعات الدوائية والمجموعة الاستشارية الاستثمارية والشرق الاوسط للصناعات الدوائية والكيماوية والمستلزمات الطبية والمجموعة العربية الاردنية للتأمين ابرز الشركات الرابحة فيما كانت التأمين الوطنية الاهلية والبحرينية الأردنية للتقنية والاتصالات وشركة علاء الدين للصناعات الهندسية والاردنية الفرنسية للتأمين والمتخصصة للتجارة والاستثمارات ابرز الشركات الخاسرة.