المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر حصان السياحة الأسود.. ومنافس دبي الوحيد في المنطقة



المبتعث
07-03-2007, 01:24 AM
تقرير حديث لمنتدى دافوس حول التنافسية السياحية
قطر حصان السياحة الأسود.. ومنافس دبي الوحيد في المنطقة




07/03/2007 الدوحة - القبس:
أظهر تقرير حديث حول التنافسية السياحية أصدره منتدى دافوس العالمي ان قطر أصبحت خلال العامين الماضين واحدة من أهم الدول فى العالم التى يقصدها السائحون، حيث احتلت المرتبة 37 من بين 124 دولة ليس فقط للتمتع بل للعمل والسياحة.
وقال التقرير إن مطار الدوحة الجديد سيمثل إضافة لحركة الطيران العالمية وستصبح في ظله العاصمة القطرية أكبر منافس لدبى التي جاءت فى المرتبة 18.
وجاء في التقرير الذي اطلعت 'القبس' على نسخة منه انه بحلول عام 2012، ستكون الدوحة واحدة من أهم المحطات العالمية فى مجال حركة الطيران وانها ستكون المنافس الوحيد لمدينة دبى فى منطقة الخليج العربى، حيث قامت الحكومة القطرية خلال الفترة الأخيرة بانتهاج سياسة تشجيعية وبناء العديد من المراكز الحديثة فى مدينة الدوحة التي تغيرت معالمها بشكل كبير، وباتت تتفوق على كبريات المدن العالمية في التخطيط وسهولة الحركة وروعة المباني.
ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن تسير الدوحة بخطوات حثيثة ومتسارعة ستجعلها تتقدم إلى أهم 30 وجهة يقصدها السائحون فى دليل السفر والسياحة الذي تصدره مؤسسة دافوس.
وقال التقرير إن تفوق الدوحة ليس مجاملة بل اعتمد على دراسة علمية قام من خلالها فريق العمل بالمقارنة بين قدرات الدول ال 124 من خلال 13 عاملا تفوقت قطر فى العديد منها، وحصلت على 37 على مستوى العالم، فى حين أكد الكثيرون أنهم يرون أن قطر تتفوق فى العديد من الأمور عن الكثير من الدول مثل البنى التحتية.
وحسب التقرير، فإن العوامل ال 13 تشمل السياسة والقواعد والانظمة البيئية والسلامة والأمن والصحة والنظافة وترتيب السفر والسياحة والهياكل الاساسية للنقل الجوي والبنية التحتية للنقل البري والبنية التحتية السياحية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والاسعار المنافسة، إضافة إلى رأس المال البشرى ومفهوم السياحة الوطنية والموارد الطبيعية والثقافية
وأشاد التقرير بما تقوم به الحكومة القطرية من العمل على تشجيع السفر والاستثمار، بالإضافة الى البنية التحتية الجيدة التي تتمتع بها الدولة، وقيامها بخفض قيمة الضرائب وأسعار تذاكر السفر لها وهو النهج الذي تسير عليه قطر منذ سنوات.
وشدد التقرير على أن المنافسة بين الدوحة ودبي ستكون كبيرة خلال السنوات المقبلة، حيث إن الاستثمارات القطرية فى بناء مطار جديد وصلت إلى 5 مليارات ونصف المليار دولار، وهو ما يعد نقلة كبيرة ستجعل مطار الدوحة المنافس الأكبر لمطار دبى الذي استثمرت فيه حكومة الإمارات نحو 6.8 مليارات دولار لكي يصبح المطار بحلول 2012 محط استقبال أهم 100 وجهة طيران عبر العالم.
وحسب التقرير، حلت سويسرا في المرتبة الأولى تلتها النمسا وألمانيا وأيسلندا وأميركا وهونغ كونغ وكندا وسنغافورة ومدينه لوكسمبورغ وبريطانيا التي جاءت فى المرتبة العاشرة، ثم كل من الدنمارك وفرنسا واستراليا ونيوزيلندا وفلندا والسويد.

الخفي
07-03-2007, 01:28 AM
اتمنى يكون التنافس مع دبي منافسه شريفه وليس منافستها على السياحه المحرمه والعياذ بالله لانه لا خير في سياحه ومال بغضب الله مثل المحرمات كالمشروبات و؟؟؟؟؟؟؟؟

التيما
07-03-2007, 01:40 AM
ومنه الى الامام وفوق يارب يسلمووووووووووو

حمد1977
07-03-2007, 08:17 PM
سياحة رياضية ... نعم نريدها

سياحة ثقافية ..... نعم نريدها

سياحة عملية (جامعات) .. نعم نريدها

اما سياحة الروسيات والصينيات فلانريدها

المبتعث
08-03-2007, 02:18 AM
سياحة رياضية ... نعم نريدها

سياحة ثقافية ..... نعم نريدها

سياحة عملية (جامعات) .. نعم نريدها

اما سياحة الروسيات والصينيات فلانريدها





تستاهل قطر كل خير
نعم للسياحة البريئة بكل معانيها
وتسلم يا حمد على المرور والمشاركة

قطري كشخه
08-03-2007, 04:37 AM
والله ياخوي مادري شاقولك صحيح انه قطر فيه بنيه تحتيه وتحاول انها تقوم على اقتصاد دولي وناويه تنافس الدول العربيه ف الشرق الاوسط

لكن بعد اقدر اقووولك من االصعوبه وصول ماوصلته دبي في المنطقه العربيه

وربي يحفظ لنا قطر ويحرسها من عيون المتربصين الغرب ويحفظ لنا امنها وسلامتها والله يدوم النعمه على كل هل قطر والمقيمين فيها وكل الدول العربيه والاسلاميه اللهم امين