المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك بيروت يفتتح فرعه في مسقط



مغروور قطر
07-03-2007, 06:07 AM
بنك بيروت يفتتح فرعه في مسقط

قص شريط الافتتاح


07/03/2007 بمناسبة اطلاق عملياته المصرفية الشاملة في سلطنة عمان، اقام بنك بيروت حفل عشاء حاشدا في فندق الشانفريلا - مسقط لافتتاح اول فرع للمصرف في مسقط - شاطئ القرم.
وخلال حفل الاستقبال في الفرع، قام رئيس مجلس الادارة المدير العام للبنك سليم صفير والرئيس التنفيذي للمصرف المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي وعميد السلك الدبلوماسي في السلطنة السفير اللبناني عفيف ايوب بقص الشريط بحضور نخبة من اهل الاعلام وفريق عمل البنك في عمان وكبار المسؤولين من الادارة العامة للمصرف الذين حضروا خصيصا للمناسبة من لبنان، الامارات العربية المتحدة والسعودية.
وعبر صفير عن رغبة المصرف في العمل مع الافراد والمؤسسات والمصارف العمانيين والرعايا اللبنانيين المقيمين في السلطنة لخدمتهم وخدمة الاقتصادالعماني معتبرا سلطنة عمان ارضا خصبة للعمل الناجح والمميز الذي يتطلع اليه المصرف.
وتلا الافتتاح الرسمي حفل ساهر اقيم للمناسبة في فندق ومنتجع الشانفريلا - مسقط حضره حشد من رجال الاعمال والاعلام والاقتصاد ورؤساء مجالس المصارف التجارية والمؤسسات العامة في السلطنة ومنطقة الخليج العربي.
ورحب ريمي زمبركجي، المدير التنفيذي لبنك بيروت في السلطنة بالحضور. ثم تبع ذلك كلمة سليم صفير وكلمة الرئيس التنفيذي للمصرف المركزي العماني، حيث اشاد ببنك بيروت، معربا عن سعادته لافتتاح مصرف لبناني في السلطنة، فيما يمتلكه من امكانات وخبرة مصرفية عريقة وما حققه من معدلات نمو كبيرة فضلا عن رغبته الاكيدة في التواجد في السوق العمانية وخدمة الاقتصاد العماني من خلال اضافة خدمات ومنتجات مصرفية جديدة انما يمثل اضافة مهمة ولبنة اخرى في صرح الجهاز المصرفي العماني المتين. وختام الكلمات الترحيبية كان مع عميد الجالية اللبنانية في الامارات العربية المتحدة الاستاذ البير متى الذي القى كلمة وجدانية كان لها الاثر الطيب لدى الحضور.
كما احيا الحفل كل من عازف الكمان جهاد عقل الذي سحر الجمهور بادائه المميز، والفنانة نانسي عجرم، التي قدمت مجموعة من اغانيها.
يشار الى ان بنك بيروت هو من ابرز المصارف اللبنانية. وكان قد احتل السنة المنصرمة المرتبة السادسة من حيث اجمالي الموجودات والثانية من حيث نسبة الملاءة بين المصارف العاملة في لبنان.
واعتمد بنك بيروت منذ عام ،2000 سياسة توسع اقليمي باتجاه البلدان التي تتمتع بآفاق تطور واعدة. وعلى هذا الاساس تم انشاء مصرف تابع في المملكة المتحدة Bank of Beirut UK Ltd، وفرع في ليماسول في قبرص وثلاثة مكاتب تمثيلية في دبي الامارات العربية المتحدة، لاغوس (نيجيريا) وبغداد (العراق) بالاضافة الى مؤسسة مالية تابعة BoB Finance S.a.l وشركة وساطة تأمين Beirut Broker CO.. وحصل المصرف حديثا على رخصة انشاء مصرف استثمار في لبنان BoB Private Bank S.a.l سوف يطلق عملياته قريبا.