المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللغة العربية تنزف .. فهل من مسعف ؟؟!!

السديم
07-03-2007, 02:41 PM
نعم لا تتعجبوا من العنوان فلغتنا العربية تنزف جرحا ..

نحن أبنائها لم نعطها حقها ولا نصف حقها ..

فلم يكفنا الغزو الفكري الأجنبي والغربي لكل ما حولنا .. بل قمنا نحن وبإصرار تام بعدم الاهتمام بأبسط حقوقها علينا ألا وهو المحافظة على كتابتها بشكل صحيح متقن ..
لم يطلب منا تشكيلها دوما وزخرفتها بالضمة والسكون وإنما مراعاة الإملاء الصحيح ..
ألستم معي في أنها تئن وتتألم لما تشعره من ظلم واغتراب بين أبنائها ....
لا شك أنها تتألم .
هنا سنضع أيدينا على الجرح ، ونحاول سوياً أن نخفف منه ، أعلم أنه من الصعب تضميد الجرح نهائياً ، لكن لا بأس أن نكون ترساً وسط التروس الكثيرة التي تحاول أن تخفف هذا الألم والجرح .
لا أكون مبالغة إن قلت لكم إني أسمع أنينها ، أسمعها تصرخ ، أسمعها تستنجد بكم كي نُخرجها من غربتها ، ولكن هل من مجيب ؟
هل من مساعد ؟ بل هل من مشمر لهذا الخير ؟

فأين أنتم أهل اللغة ؟ ، أين أنتم أهل القبيلة ؟!
فمعاً ننهض بلغتنا .... معاً نخفف جرحها .... معاً نعيد لغتنا لسابق عهدها ....

هل أنتم على استعداد ؟!
لا شك أني متأكدة بل أنا على يقين من كونكم لن تبخلوا علينا .....
سأتحدث عن مواقف تذكرنا بقيمة اللغة العربية وأهميتها لنا

اقرءوها إخواني معي

1- مر عمر بن الخطاب علي قوم يسيئون الرمي ، فقرعهم فقالوا :
إنا قوم متعلمين ، فأعرض مغضبا ، وقال : والله لخطئكم في لسانكم أشد علي من خطئكم في الرمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

2- وقال ابن قتيبة : وسمع أعرابي مؤذنا يقول : أشهد أن محمدا رسول الله بنصب رسول فقال : ويحك يفعل ماذا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

3- وطلب أعرابي في عهد عمر بن الخطاب أن يقرئه قارئ شيئا من القرآن ، فأقرأه رجل سورة براءة وقال : ( إن الله برئ من المشركين ورسوله ) بجر رسوله ، فقال الأعرابي : أو قد برئ الله من رسوله ؟ إن يكن الله قد برئ من رسوله فأنا أبرأ منه، فبلغ عمر مقالة الأعرابي فدعاه وقال : ليس هكذا يا أعرابي فقال : كيف هي يا أمير المؤمنين ؟ فقال : إن الله برئ من المشركين ورسوله فقال الأعرابي : وأنا والله أبرأ ممن برئ الله ورسوله منهم ، فأمر عمر ألا يقرئ القرآن الا عالم باللغة .

والآن إخواني .............

أعرفتم من هي اللغة العربية ؟؟؟؟؟ و ما هي فائدة كتابتها بشكل صحيح .. فهي لغة رسولنا المصطفى ولغة قرآننا الكريم ..

لم اكتب و أخوض في هذا السياق إلا لما رأيته وآلمني من أخطاء إملائية من بعض الأعضاء والاستمرار بها وعدم المحاولة حتى في التصحيح ..
فمن فوائد دخولنا عالم المنتديات هو تطور الكتابة و الأسلوب فليكن لنا هدف التمتع بكامل الفائدة من النت ..

تقبلوا موضوعي بصدر رحب واني لم اقصد الإساءة لأي أحد ..

أختكم في الله السديم ;)

جــااذبـيــه
08-03-2007, 12:03 AM
الــسـديـــم

سلمت يمناج على هالموضوع القيم والحلوووو،،

والله يعـطيج الصـحه والـعاافيه فديـتـج ..

::::

:: جــااذبيـــه ::

N7eEeS
08-03-2007, 12:28 AM
بالاول شكرا على الموضوع .
شكلج مدرسة لغة عربية :)
على الاقل احنا الجيل القديم اهون من الجيل الجديد
تصدقين اوقات تطلع كتب رسميه عندنا فيها اخطاء لغويه اقولهم لازم نجيب مدقق لغة عربية.
عن نفسي تصدقين لين الحين اغلط في واو الجماعه crazy

خاربه خاربه
08-03-2007, 12:40 AM
اللغه العربيه هي لغتنا الجميله ونحب نحافظ عليها اكيد

ويعطيج العافيه للموضوع القيم:strong :dance

{راشد}
08-03-2007, 12:44 AM
يعطيج الف عافيه ع الموضوع الروعه,,

لج ودي

السديم
08-03-2007, 12:56 AM
الــسـديـــم

سلمت يمناج على هالموضوع القيم والحلوووو،،

والله يعـطيج الصـحه والـعاافيه فديـتـج ..

::::

:: جــااذبيـــه ::

جاذبيه .. الحلو مرورج عزيزتي ..

مشكورة على الطله ;)

السديم
08-03-2007, 01:00 AM
بالاول شكرا على الموضوع .
شكلج مدرسة لغة عربية :)
على الاقل احنا الجيل القديم اهون من الجيل الجديد
تصدقين اوقات تطلع كتب رسميه عندنا فيها اخطاء لغويه اقولهم لازم نجيب مدقق لغة عربية.
عن نفسي تصدقين لين الحين اغلط في واو الجماعه crazy

العفو اخوي نحيس على الرد ..

لا والله مب مدرسة لغة عربيه وتخصصي علمي :D

صحيح احنا الجيل القديم اهون .. بس حتى الجيل الجديد ممكن يطور نفسه ويتعلم ..

اكتب واكتب واصحح لنفسي لين اتعلم ..

واو الجماعة تلخبط صج :confused:

تحياتي لك :)

السديم
08-03-2007, 01:04 AM
اللغه العربيه هي لغتنا الجميله ونحب نحافظ عليها اكيد

ويعطيج العافيه للموضوع القيم:strong :dance

خروبه فديت قلبج .. مشكورة يالغاليه على المرور والرد ..

اكيد هي لغتنا ومن واجبنا نحافظ عليها .. ومن العيب نشوف الغرب يبحث ويكتشف ويبحر في لغتنا واحنا نتبرا منها :)

تحياتي لج :nice:

السديم
08-03-2007, 01:07 AM
يعطيج الف عافيه ع الموضوع الروعه,,

لج ودي

الرائع هو مرورك وتواجدك اخي راشد ..

ولك من الود اعذبه :nice:

تحياتي

البركان
08-03-2007, 04:19 AM
اللغه العربيه

لها معانى ومفردات وقواميس متجامعه ومترابطه ولكننا هجرناها

وبالحديث عن اللغه العربيه لايسعنى الا ان اكتب هذه القصه

كان بنو أنف الناقة بطنا من تميم , وكانوا يعتبرون من قبائل الدرجة الثانية , وكان أحدهم إذا سئل

من أي قبيلة أنت؟ قال وهو غاض طرفه : أنا من بني أنف الناقة , لأن اسم قبيلته فيه معنى

القذارة . ثم مدحهم الحطيئة (شاعر مخضرم من شعراء الجاهلية) بقصيدته البائيةالتي قال فيها

قوم هم الأنف والأذناب غيرُهُم = ومَــن يُــسَـــوِّي بأنف الناقة الذنـب

ا فصار أحدهم إذا سئل عن

قبيلته فتح شدقيه في اعتزاز وقال : أنا من بني أنف الناقه !!!^

وشكرا لطرح هذا الموضوع

السديم
08-03-2007, 09:52 AM
اللغه العربيه

لها معانى ومفردات وقواميس متجامعه ومترابطه ولكننا هجرناها

وبالحديث عن اللغه العربيه لايسعنى الا ان اكتب هذه القصه

كان بنو أنف الناقة بطنا من تميم , وكانوا يعتبرون من قبائل الدرجة الثانية , وكان أحدهم إذا سئل

من أي قبيلة أنت؟ قال وهو غاض طرفه : أنا من بني أنف الناقة , لأن اسم قبيلته فيه معنى

القذارة . ثم مدحهم الحطيئة (شاعر مخضرم من شعراء الجاهلية) بقصيدته البائيةالتي قال فيها

قوم هم الأنف والأذناب غيرُهُم = ومَــن يُــسَـــوِّي بأنف الناقة الذنـب

ا فصار أحدهم إذا سئل عن

قبيلته فتح شدقيه في اعتزاز وقال : أنا من بني أنف الناقه !!!^

وشكرا لطرح هذا الموضوع

أخي البركان شاكرة لك تواجدك وردك وإثرائك الموضوع بذكر القصه التاريخيه :)

تحياتي لك:nice:

nooora
08-03-2007, 10:06 AM
في بعض دول المتخلفه تلاقي مدرس اللغه الانجليزيه راتبه اكثر من مدرس اللغه العربيه والاسلامية لا وبالمستقبل بتكون هالمادتين اختياري ،، جاييين لنا شوي شوي وماحد يتكلم مغرقين الناس بالديون والخسائر حتى يحققون اهدافهم الخبيئة، الله يفتح عقولنا

السديم
08-03-2007, 11:37 AM
في بعض دول المتخلفه تلاقي مدرس اللغه الانجليزيه راتبه اكثر من مدرس اللغه العربيه والاسلامية لا وبالمستقبل بتكون هالمادتين اختياري ،، جاييين لنا شوي شوي وماحد يتكلم مغرقين الناس بالديون والخسائر حتى يحققون اهدافهم الخبيئة، الله يفتح عقولنا

الله المستعان اختي نوره ..

ولازم مانعطي اي احد مجال يسلخنا من عروبتنا ..

لغة رسولي الكريم ولغة قراني العظيم ساحافظ عليها واتعلمها هذا المفروض يكون شعاري وشعار كل مسلم عربي غيور على دينه ولغته ..

تحياتي لج ومشكورة على الطله الحلوة:nice:

rashid-1
08-03-2007, 11:59 AM
الــسلام عليــكم

من ناحية تنزف فهي تنزف والمواطن العربي اليوم سواء كان سياسي او إعلامي إذا يتكلم بموضوع معين فلازم يدخل كلمات ومصطلحات إنجليزية ليبين لنا ثقافتة وفلسفته بالإنجليزي

والحين بقطر التركيز منصب على الإنجليزي خصوصا بالمدارس الأجنبية والطالب اللي من الجيل الجديد بتكون كتابتة وقرأتة بالعربية مكسره وهو في بلد عربي

مانقول الا

الله السلامه

وشكرا

السديم
08-03-2007, 12:04 PM
الــسلام عليــكم

من ناحية تنزف فهي تنزف والمواطن العربي اليوم سواء كان سياسي او إعلامي إذا يتكلم بموضوع معين فلازم يدخل كلمات ومصطلحات إنجليزية ليبين لنا ثقافتة وفلسفته بالإنجليزي

والحين بقطر التركيز منصب على الإنجليزي خصوصا بالمدارس الأجنبية والطالب اللي من الجيل الجديد بتكون كتابتة وقرأتة بالعربية مكسره وهو في بلد عربي

مانقول الا

الله السلامه

وشكرا

صدقت اخي راشد .. ..

صرنا نخجل نتكلم بلغتنا العربيه البليغه ونستبدل بعض المفردات الاجنبية اثناء الكلام فقط لنبين ان احنا فاهمين ودارسين وبنعرف انجليش :confused:
الله المستعان ..
وانا هني ماتكلم عن تجردنا من هويتنا وسوء تدريس اللغه العربيه بالمدارس وضعف المنهج !!

انا هني اتكلم عن الاملاء والاخطاء الصريحه والواضحه في الكتابه في المنتديات !!

والله عيب لما يجي عضو وعمره فوق ال 20 وكتابته ركيكه ويالله تحط حرف على حرف عشان تعرف شالمقصود!!
ارجع واقول بيدنا نتعلم وبيدنا نطور من انفسنا ..
شكرا لك اخي راشد وشكرا لمرورك الكريم :nice:

OTOsan
08-03-2007, 01:27 PM
وما العمل ان كان من ينزف لا يريد ان يضمد جرحه بيده ! هل ينتظر ان يأتي شخص ما ليسعفه ؟؟
فنحن العرب من كفننا السننا عن النطق بها منذ فترة بعيدة .. واخذ كلٌ يتكلم بلهجة بلده العامية بعيدا عن البلاغة والنحو وما يتصل باللغة العربية نفسها ،

الادهى والامر ان الكثيرون ربما يبدعون في نتائجهم الدراسية في اللغات الاخرى ويفشلون فشلا ذريعا في اللغة العربية ..

ليس الذنب ذنب اللغة .. الذنب ذنب من تركها وحصرها في اللوحات الرسمية والارشادات المرورية والكتيبات والكتب فقط .. بينما نسيها في النطق والتلفظ بها .. فقد حلت ( اووريدي ) بدلا من ( سبق وان ) وحلت ( افكورس ) بدلا من ( طبعا ) .. و(جلدي وانا يروح وانا يجيب ) بدلا من مثيلاتها في اللغة العربية الفصحى ..

اعتقد ان التحسر على نطقها مجددا لن يفيد .. فنحن نسينا الفصحى تماما في نطقنا .. ولتصدق ماقلت يمكن ان تتحدث الى شخص ما وتقول له ( احضر لي قلما من فضلك ) فسيجيبك ضاحكا ومقهقها ومستهزءاً ( حسنا يابن ابي فلطحه !! ) .. ولكن اقل مايمكن فعله للغة القرآن ان نكتبها بالشكل الصحيح .. بدلا من الاخطاء الفادحة التي يقع فيها الكثيرون ،،

لك مني كل الود والتقدير اختي السديم على موضوعك القيم ..

الزاجل
08-03-2007, 01:40 PM
للأسف اللغة الأجنبية صارت تحاصرنا ولابد من التحدث بها
لكي يتقن ابناءنا تلك اللغة لكي يتمكنوا من تجاوز امتحانات التوفل والايلز..

اصبح اطفالنا لا يعرفون من العلوم كلمة عربية
يسألونك بالاجنبي و تذهب وتبحث عن المعنى ..

لا يمكننا اعادة ترجمة جميع الكلمات في العلوم والرياضيات
وان ترجمناها كلها ما بيستفيد منها عيالنا لأن مجال استخدامها معدوم
بحكم استخدامهم للغة الاجنبية في المدرسة والامتحانات تتطلب
منهم عرفتها باللغة الأجنبية مب العربية ..

عيالنا اجزاء النبات ما يعرفونها باللغة العربية
ما يعرفون شنهو جاذبية وقانون ومجال أرضي
وخلية نباتية والنواة واندفاع ..

ربنا يستر من الأيام الجاية ..

ونه الم
08-03-2007, 04:00 PM
يزاج الله كل خير اختي سديم

و تسلم يمناج ع الموضوع المميز

عزوز المضارب
08-03-2007, 05:31 PM

فلم يكفنا الغزو الفكري الأجنبي والغربي لكل ما حولنا .. بل قمنا نحن وبإصرار تام بعدم الاهتمام بأبسط حقوقها علينا ألا وهو المحافظة على كتابتها بشكل صحيح متقن ..
لا شك أنها تتألم .
هنا سنضع أيدينا على الجرح ، ونحاول سوياً أن نخفف منه ، أعلم أنه من الصعب تضميد الجرح نهائياً ، لكن لا بأس أن نكون ترساً وسط التروس الكثيرة التي تحاول أن تخفف هذا الألم والجرح .
لا أكون مبالغة إن قلت لكم إني أسمع أنينها ، أسمعها تصرخ ، أسمعها تستنجد بكم كي نُخرجها من غربتها ، ولكن هل من مجيب ؟

هل أنتم على استعداد ؟!

اقرءوها إخواني معي

إنا قوم متعلمين ، فأعرض مغضبا ، وقال : والله لخطئكم في لسانكم أشد علي من خطئكم في الرمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

2- وقال ابن قتيبة : وسمع أعرابي مؤذنا يقول : أشهد أن محمدا رسول الله بنصب رسول فقال : ويحك يفعل ماذا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

3- وطلب أعرابي في عهد عمر بن الخطاب أن يقرئه قارئ شيئا من القرآن ، فأقرأه رجل سورة براءة وقال : ( إن الله برئ من المشركين ورسوله ) بجر رسوله ، فقال الأعرابي : أو قد برئ الله من رسوله ؟ إن يكن الله قد برئ من رسوله فأنا أبرأ منه، فبلغ عمر مقالة الأعرابي فدعاه وقال : ليس هكذا يا أعرابي فقال : كيف هي يا أمير المؤمنين ؟ فقال : إن الله برئ من المشركين ورسوله فقال الأعرابي : وأنا والله أبرأ ممن برئ الله ورسوله منهم ، فأمر عمر ألا يقرئ القرآن الا عالم باللغة .

أعرفتم من هي اللغة العربية ؟؟؟؟؟ و ما هي فائدة كتابتها بشكل صحيح .. فهي لغة رسولنا المصطفى ولغة قرآننا الكريم ..

لم اكتب و أخوض في هذا السياق إلا لما رأيته وآلمني من أخطاء إملائية من بعض الأعضاء والاستمرار بها وعدم المحاولة حتى في التصحيح ..
فمن فوائد دخولنا عالم المنتديات هو تطور الكتابة و الأسلوب فليكن لنا هدف التمتع بكامل الفائدة من النت ..

أختكم في الله السديم ;)

محزن هو ما يرتكب في حق لغة القرآن في بلادنا العربيه ولا أحد يحرك ساكن، اني أستفسر هنا ما هو دورنا الحضاري والاخلاقي تجاه لغتنا الام والتي هي من اهم ركائز حضارتنا العربيه والاسلاميه ؟؟
ما هو واجبنا في هكذا حالات ؟؟

وهل يُصلح العطار ما أفسده الدهر يا اختي الكريمه السديم

بعد ما الفاس وقعت بالراس

عندما يتوقف الاباء عن تربية الابناء بالطريقة الخطا وعندما يربونهم على الصواب ينشئ الفرد وهو متمكن بلغته وملم بها

بس لما تشوف الأب والأم بربوا الولد

هوس يا مامي وهلأ بقول لدادي ونو ماما ويس دارلينغ وهمه عمرهم ما قرأوا انجليزي ولا بعرفوا الفرق بين إز و واز

عندما نتوقف عن تقليد الغرب بالشكل المسيئ لأنفسنا نستطيع ان نحافظ على لُغتنا

انا لا اعلم ما هي الطرق للحفاظ عليها لكن اعي انه يجب على الاقل ان نحافظ على ما نحن حافظون ونربي الجيل القادم على الصواب

أختي الفاضله السديم جزيل الشكر وفائق التقدير لرقي قلمك ،؛،

alanood
08-03-2007, 06:09 PM
اختي الغالية...
موضوع رااائع و دمت لنا على هذا الرقي و الثقافة و الاهتمام بمواضيع قيمة..
و اشكرك على هذا الموضوع شكرا جزيل

madia
08-03-2007, 06:16 PM

لا شك أنها تتألم .

هل أنتم على استعداد ؟!

اقرءوها إخواني معي

أختكم في الله السديم ;)
مايجري للغة العربية امر مؤسف للغاية وهو شكل من اشكال الغزو الفكري والغزو الثقافي ومحاولة تغيير الهوية ولكن هيهات هيهات

السديم
09-03-2007, 03:04 AM
']وما العمل ان كان من ينزف لا يريد ان يضمد جرحه بيده ! هل ينتظر ان يأتي شخص ما ليسعفه ؟؟
فنحن العرب من كفننا السننا عن النطق بها منذ فترة بعيدة .. واخذ كلٌ يتكلم بلهجة بلده العامية بعيدا عن البلاغة والنحو وما يتصل باللغة العربية نفسها ،

الادهى والامر ان الكثيرون ربما يبدعون في نتائجهم الدراسية في اللغات الاخرى ويفشلون فشلا ذريعا في اللغة العربية ..

ليس الذنب ذنب اللغة .. الذنب ذنب من تركها وحصرها في اللوحات الرسمية والارشادات المرورية والكتيبات والكتب فقط .. بينما نسيها في النطق والتلفظ بها .. فقد حلت ( اووريدي ) بدلا من ( سبق وان ) وحلت ( افكورس ) بدلا من ( طبعا ) .. و(جلدي وانا يروح وانا يجيب ) بدلا من مثيلاتها في اللغة العربية الفصحى ..

اعتقد ان التحسر على نطقها مجددا لن يفيد .. فنحن نسينا الفصحى تماما في نطقنا .. ولتصدق ماقلت يمكن ان تتحدث الى شخص ما وتقول له ( احضر لي قلما من فضلك ) فسيجيبك ضاحكا ومقهقها ومستهزءاً ( حسنا يابن ابي فلطحه !! ) .. ولكن اقل مايمكن فعله للغة القرآن ان نكتبها بالشكل الصحيح .. بدلا من الاخطاء الفادحة التي يقع فيها الكثيرون ،،

لك مني كل الود والتقدير اختي السديم على موضوعك القيم ..

لك مثل الود اخي الكريم .. شاكرة لك مرورك وتعليقك ..

نعم نحن ابناء هذه اللغه جاحدين في حقها ..

نفخر بكلمة اجنبية تعلمناها ولانخجل من انفسنا عند فشلنا في إتقان لغتنا الام !!

لانعلم اللوم على من !!

هل على الجهة التعليمية اللتي تجاهلت لغتنا ؟؟ ام على الاعلام وتغافله عن هذه اللغه العظيمة ام على الوالدين وتشجعيهم للأبناء لدراسة اللغة الاجنبية على حساب اللغة العربية ؟؟

اكرر لك الشكر .. ولك من التحيات اعذبها ..

اختك ** السديم

السديم
09-03-2007, 03:18 AM
للأسف اللغة الأجنبية صارت تحاصرنا ولابد من التحدث بها
لكي يتقن ابناءنا تلك اللغة لكي يتمكنوا من تجاوز امتحانات التوفل والايلز..

اصبح اطفالنا لا يعرفون من العلوم كلمة عربية
يسألونك بالاجنبي و تذهب وتبحث عن المعنى ..

لا يمكننا اعادة ترجمة جميع الكلمات في العلوم والرياضيات
وان ترجمناها كلها ما بيستفيد منها عيالنا لأن مجال استخدامها معدوم
بحكم استخدامهم للغة الاجنبية في المدرسة والامتحانات تتطلب
منهم عرفتها باللغة الأجنبية مب العربية ..

عيالنا اجزاء النبات ما يعرفونها باللغة العربية
ما يعرفون شنهو جاذبية وقانون ومجال أرضي
وخلية نباتية والنواة واندفاع ..

ربنا يستر من الأيام الجاية ..

اخي الزاجل .. شاكرة لك مرورك الكريم واضافتك المقنعه ..

اللغة الاجنبية استعمرتنا في دارنا !! وفي بلادنا !!

التوفل والايلز مطلب كل جهة دراسية !! حتى دراسات القانون والتخصصات اللي المفروض تكون باللغة العربية صارت اجنبية ..
وبعد هذا كله نلقي اللوم على الابناء لعدم اتقانهم اللغة بشكل صحيح لفظاً وإملاءً!!
يعني الخطأ يقع من الدرجة الأولى على الجهة التعليمية !!
والحديث يطول والجرح يستمر في النزف !!

لك خالص التحيات ..

أختكم ** السديم

السديم
09-03-2007, 03:20 AM
يزاج الله كل خير اختي سديم

و تسلم يمناج ع الموضوع المميز

وجزاك الخير كله أخي ونة ألم ..

وتسلم يمناك على الرد ..

تحياتي لك :)

السديم
09-03-2007, 03:28 AM
محزن هو ما يرتكب في حق لغة القرآن في بلادنا العربيه ولا أحد يحرك ساكن، اني أستفسر هنا ما هو دورنا الحضاري والاخلاقي تجاه لغتنا الام والتي هي من اهم ركائز حضارتنا العربيه والاسلاميه ؟؟
ما هو واجبنا في هكذا حالات ؟؟

وهل يُصلح العطار ما أفسده الدهر يا اختي الكريمه السديم

بعد ما الفاس وقعت بالراس

عندما يتوقف الاباء عن تربية الابناء بالطريقة الخطا وعندما يربونهم على الصواب ينشئ الفرد وهو متمكن بلغته وملم بها

بس لما تشوف الأب والأم بربوا الولد

هوس يا مامي وهلأ بقول لدادي ونو ماما ويس دارلينغ وهمه عمرهم ما قرأوا انجليزي ولا بعرفوا الفرق بين إز و واز

عندما نتوقف عن تقليد الغرب بالشكل المسيئ لأنفسنا نستطيع ان نحافظ على لُغتنا

انا لا اعلم ما هي الطرق للحفاظ عليها لكن اعي انه يجب على الاقل ان نحافظ على ما نحن حافظون ونربي الجيل القادم على الصواب

أختي الفاضله السديم جزيل الشكر وفائق التقدير لرقي قلمك ،؛،

أخي عزوز المضارب ..

دورنا هو على الأقل وأنا أقول على الأقل المحافظة عليها في المنتديات ومحاولة تطبيقها ونطقها وكتابتها بشكل صحيح ..
دورنا هو تعليم ابنائنا ان هذه اللغة هي لغتنا ولغة إسلامنا ولغة رسولنا وديننا وماهي اللغة الاجنبية الا لغة أجبرنا عليها لنساير الركب العلمي والتطور العالمي ..
من الجميل اتقان لغات أخرى ولكن ان لايكون على حساب لغتنا الأم ..
أخي عزوز لن نتوقف عن تقليد الغرب فهم من منظورنا مصدر للتحضر والتطور وكل شيء حسن !!
الرقي هو تواجدكم وردودكم ..

لك ارقى التحيات :)

أختكم ** السديم

السديم
09-03-2007, 03:31 AM
اختي الغالية...
موضوع رااائع و دمت لنا على هذا الرقي و الثقافة و الاهتمام بمواضيع قيمة..
و اشكرك على هذا الموضوع شكرا جزيل

لك مثل الغلا أختي العنود ..

الرائع هو مرورك وتواجدك ..

شاكرة لج ردج الراقي ..

تحياتي لج :)

السديم
09-03-2007, 03:34 AM
مايجري للغة العربية امر مؤسف للغاية وهو شكل من اشكال الغزو الفكري والغزو الثقافي ومحاولة تغيير الهوية ولكن هيهات هيهات

نعم مؤسف .. حالنا مؤسف !!

الله المستعان !!

شاكرة لك مرورك وردك أخي الكريم ..