المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الكتابة باللغة العربية

تيتانيوم
08-03-2007, 01:52 AM
السلام عليكم
عندي مشكله بخصوص الكتابه بالعربي
الكيبورد مب راضي يكتب بالعربي شاسوي

حاول احل المشكله بنفس بس ماقدرت
يقولون لازم احذف القوقل تول بار وحذفته والياهو تول بار بعد حذفته
بس للاسف نفس المشكله

ملاحظه
كان الكمبيوتر يكتب بالعربي ومافي مشاكل
ومره وحده صار مايكتب الا بالانكليزي
ملاحظه ثانيه الوندوز الي عندي انكليزي

النيـــزك
08-03-2007, 02:33 AM
اخ تيتانيوم شوف عن طريق اللغه الموجود علي شريط المهام بالاسفل اضغط عليه كلك يمين وروح لاعدادات اللي هي سيتنج بيفتحلك مربع شوف خيار اللغه العربيه موجود عندك ولا مش موجود اذا موجود يالغالي اضغط عليه ثما تطبيق ومن ثما موافق اعد التشغيل ونشالله بيضبط معك ونا افضل بعد اطفاء الجهاز فصل الكبيورد وارجاع تركيبه مره اخري وبنتضار النتيجه

تيتانيوم
08-03-2007, 03:11 AM
دخلت على الاعدادات وموجوده اللغه العربيه
وعدت التشغيل وفصلت الكيبورد وركبته
بس للاسف نفس المشكله

النيـــزك
08-03-2007, 04:35 AM
انشالله تنحل المشكله يالغالي طول بالك شوي بس
انا حاطلك الشرح بالواجهه الانكليزيه علي الوندوز اللي عندك ونشالله يارب بهالطريقه تنحل مشكلتك اي شي مو فاهمه اشرلي عليه بس اهم شي اخوي تتبع الارقام انا حاطلك من رقم 1 الي رقم 12يعني لاتروح الرقم الا انت متاكد منه
اتروح لوحه التحكم او Control Panel واذا ماعرفت بس اكتب بالمربع اللي تشوفه بالصوره كلمة Control

http://www.qatarshares.com.qa/data/26/28/storm_831385246_1409930780.jpg

وانا بنتضار النتيجه
لاتنسي اعادة تشغيل الكمبيوتر بعد الانتهاء من التطبيق

فريق أول
08-03-2007, 02:19 PM
الله يعطيك العافية اخوي النيزك ... مميز في عملك ... ما شاء الله عليك :app:

ويسمحلي اخوي تيتانيوم بتعديل عنوان الموضوع ليسهل الرجوع اليه مستقبلا

تيتانيوم
08-03-2007, 02:59 PM
جزاك الله الف خير
بصراحه سويت الخطوات الي موجوده
بس للاسف ماصار شي
وللحين المشكله موجوده

وشوف هاي الي بكتبه معناته السلام عليكم
'd3d'e 9djce

ابو ضاري
08-03-2007, 03:20 PM
هلا بك اخوي تيتانيوم اذا كان جهازك يكتب عربي من قبل مثل ماقلت ((وفجأة)) ما قام يكتب عربي اعمل عملية استعادة للنظام اخوي قد يكون هناك تداخلات في ملفات النظام وعمليات استبدال لملفات اللغة في النظام دون ما تعرف عنها شىء ويكون سببها برنامج او شىء لذلك اعمل استعادة للنظام تحياتي لك

فامن الكريم

تيتانيوم
08-03-2007, 03:49 PM
هلا بك اخوي تيتانيوم اذا كان جهازك يكتب عربي من قبل مثل ماقلت ((وفجأة)) ما قام يكتب عربي اعمل عملية استعادة للنظام اخوي قد يكون هناك تداخلات في ملفات النظام وعمليات استبدال لملفات اللغة في النظام دون ما تعرف عنها شىء ويكون سببها برنامج او شىء لذلك اعمل استعادة للنظام تحياتي لك

فامن الكريم

مشكور اخوي بوضاري
بس مااعرف شلون اعمل طريق استعاده النظام ممكن توضحلي

ابو ضاري
08-03-2007, 04:01 PM
مشكور اخوي بوضاري
بس مااعرف شلون اعمل طريق استعاده النظام ممكن توضحلي

العفو اخوي وتفضل هذه الطريقة لأستعادة النظام عندك كما سبق

ادخل على البحث ( search ) وأكتب rstrui

وبعدها دق على rstrui

او

ادخل start

run

اكتب restore

تحياتي لك

فمان الكريم

تيتانيوم
08-03-2007, 04:50 PM
بيض الله وجهك ياابوضاري ماقصرت
انحلت المشكله اخيرا

وجزاك الله خير اخوي النيزك

النيـــزك
08-03-2007, 06:14 PM
الله يعطيك العافية اخوي النيزك ... مميز في عملك ... ما شاء الله عليك :app:

ويسمحلي اخوي تيتانيوم بتعديل عنوان الموضوع ليسهل الرجوع اليه مستقبلا

جزاك الله الف خير اخوي فريق اول وهذا واجبنا يالغالي وبركاتكم الله يطول بعمرك

انحلت المشكله اخيرا

او وجهك ابيض يالغالي وجميع الاخوان اللي شاركونا بحل المشكله
بس سوالي هو اخوي كيف انحلت المشكله ممكن تفيدنا حتي حنا نتدارك اي خطاء يقع مثل اللذي وقع لك وكلنا هنا نبي نتعلم ونستفيد من اخطانا وحتي غيرنا لو صادفته مشكله ممكن انه ياخذ الطريقه اللي انت عالجة فيها المشكله كحل اولي وحتي تكون من المواضيع الاوليه في مشاكل واخطاء المستخدم تحياتي لك اخوي وبنتضار ردك

ابو ضاري
08-03-2007, 06:59 PM
انحلت المشكله اخيرا

ووجهك اخوي تياتينوم والحمدالله عزيزي اشتغلت معاك اللغة العربية بعد ما عملت استعادة نظام ومثل ماقلت لك في ردي السابق قد تكون مشكلة في النظام وتداخل ملفات واستبدال ملفات اللغة او تم حذف ملفات اللغة من قبلك دون قصد او من قبل تطبيق اخر عند ازالة البرنامج فامر طبيعي لذلك عملية الاستعادة استرجعت نظامك قبل عمل اي اجراء عليه

وبيض الله وجه اخوي النيزك فهو دايم سباق للخير وللمساعدة ولا هي غريبة عليه

تحياتي لك

فمان الكريم

تيتانيوم
10-03-2007, 03:31 PM
جزاك الله الف خير اخوي فريق اول وهذا واجبنا يالغالي وبركاتكم الله يطول بعمرك

او وجهك ابيض يالغالي وجميع الاخوان اللي شاركونا بحل المشكله
بس سوالي هو اخوي كيف انحلت المشكله ممكن تفيدنا حتي حنا نتدارك اي خطاء يقع مثل اللذي وقع لك وكلنا هنا نبي نتعلم ونستفيد من اخطانا وحتي غيرنا لو صادفته مشكله ممكن انه ياخذ الطريقه اللي انت عالجة فيها المشكله كحل اولي وحتي تكون من المواضيع الاوليه في مشاكل واخطاء المستخدم تحياتي لك اخوي وبنتضار ردك

اسمحلي على التاخير
بس من ناحيه الحل فاخوي ابوضاري كتبلي خطوات حل المشكله بالترتيب
تسمى هذه الطريق بطريق استعاده النظام

ادخل على البحث ( search ) وأكتب rstrui

وبعدها دق على rstrui

او

ادخل start

run

اكتب restore

بس لازم تحدد تاريخ سابق يعني قبل وقت حدوث المشكله وانا من ناحيتي اخترت التاريخ الي
عملت فيه فورمات لجهازي الخاص.

فكره هذا الحل ان ترجع الجهاز الى فتره سابقه

قد تكون مشكلة في النظام وتداخل ملفات واستبدال ملفات اللغة او تم حذف ملفات اللغة من قبلك دون قصد او من قبل تطبيق اخر عند ازالة البرنامج فامر طبيعي لذلك عملية الاستعادة استرجعت نظامك قبل عمل اي اجراء عليه

النيـــزك
12-03-2007, 12:28 AM
بيض الله وجهك اخوي او وجه ابو ضاري بالنسبه اخوي للخطوات عندي خبر عنها
سوالي كان لمعرفة كيفية تمت عمليه الاصلاح هل هي من الطرق اللي ذكرناها ؟او كان حل اخر غير اللذي ذكر؟حتي يتم وضع الحل للاستفاده لنا اولا وايضا للاخرين اي شخص يواجه نفس المشكله نضع العنوان في الاعتبار ويكون الرابط للسائل موجود وجزاك الله الف خير

ابو ضاري
12-03-2007, 05:01 PM
بيض الله وجهك اخوي او وجه ابو ضاري بالنسبه اخوي للخطوات عندي خبر عنها
سوالي كان لمعرفة كيفية تمت عمليه الاصلاح هل هي من الطرق اللي ذكرناها ؟او كان حل اخر غير اللذي ذكر؟حتي يتم وضع الحل للاستفاده لنا اولا وايضا للاخرين اي شخص يواجه نفس المشكله نضع العنوان في الاعتبار ويكون الرابط للسائل موجود وجزاك الله الف خير

ووجهك يالغالي بخصوص خطوات الحل وكيفية الحل صعب تحددها لسبب بما ان العملية كانت عند الاخ الكريم فجائية ولم يكتب واضاف ملف خطوط اللغة ولم ينفع اكيد امر داخلي بخصوص ملفات اللغة وتلفها او حذف ملفات في اللغة لذلك نصحته بعملية استرجاع النظام لأن في برامج كثيرة منها النسخ القديمة جدا وتقريبا نسخ برنامج الجيت رايت لعام 2001 كان لما تشيلها من النظام عندك تحذف ملفات مهمة من النظام عندك عقابا على انك شلت البرنامج !!!!

النسخ الحديثة الان مافيها الشغلة لأن المسالة انكشفت وتراجعت اسمهما في سوق المنافسة لذلك نصحت اخوي البلاد عملية استرجاع للنظام لأن قد تكون مفاتيح في الريجستري حذفت قد تكون ملفت ناقصة من النظام في ملف الخطوط قد تكون امور كثيرة صعب حصرها لذلك انسب حل لمثل هذه الأمور هي الاسترجاع للنظام وتحياتي لك والله يعطيك العافية

فمان الكريم

امير البحر
15-07-2007, 01:42 PM
أخي فريق أول
حاليا الكتب الرساله من كمبوتر ثاني
بس عندي مشكلة مع اللاب توب الخاص بي جديد صارله شهرين بس كان يكتب عربي تمام ولكن بعد فترة لاحظت انه مايكتب عربي في بعض المنتديات و أحدهم الأسهم القطرية
مع ان يكتب في الوورد ممتاز
ملاحظة استخدم ويندو بزنيس و اللاب توب سوني فايو

تحياتي