المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجراثيم الخطيرة تهدد عشاق الشيشة بـ الدرن



غزلان
08-03-2007, 08:23 AM
الجراثيم الخطيرة تهدد عشاق الشيشة بـ الدرن

- جدة

أظهرت دراسة حديثة أُجريت على عينات من مدخني الشيشة في مقاهي دمشق تأثيرات جرثومية خطيرة على الصحة . وقال الدكتور هيثم باكير استشاري أمراض الصدر والنوم بمستشفى المركز الطبي الدولي بجدة: إن نتائج العينات موضوع الدراسة أظهرت احتواء أنبوب الشيشة وحواف البلورة الزجاجية التي تحوي ماء الشيشة على تركيزات عالية من الجراثيم الخطيرة ، كما وُجد أن وضع أنبوب دقيق جديد في فوهة أنبوب الشيشة وتغيير ماء الشيشة لا يمنعان الجراثيم المتعايشة على حواف أنبوب الشيشة والبلورة الزجاجية لماء الشيشة.:eek2:

وأوضح أن من أهم ما تم اكتشافه هو تلك الأنواع من الجراثيم التي تسبب العدوى الجرثومية المعقدة العلاج من حمات راشحة على رأسها مرض الدرن وهو من أخطر الأمراض الصدرية.
وأضاف أن معدل الخطورة لدى مدخني الشيشة يفوق بمراحل معدل الخطورة لدى مدخني السجائر ، فهناك أكثر من أربعة آلاف مادة سامة في الشيشة، وأن كل نفس من الشيشة يعادل من 10 إلى 15 سيجارة. :eek:

بل ويزيد من خطورة الشيشة أنها تؤدي إلى الإدمان وهو مرض العصر ، ويأتي العلاج بحسب نوعية الإدمان على الشيشة وأسبابه، فهناك نوعان من المدمنين النوع الأول مدمن فسيولوجيًّا، والثاني مدمن نفسيًّا نتيجة ظروف اجتماعية كمحاكاة الأصحاب والأصدقاء والتعوّد على أجواء المقاهي العامة، ويتم علاج النوع الأول بالطرق الدوائية، أما النوع الثاني فيتركز علاجه في البعد عن الأجواء المصاحبة والمسببة لإدمان الشيشة.

ضوى
08-03-2007, 08:25 AM
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

غزلان

شكرا لنقل هالخبر وان شاء الله يتعظون عشاق الشيشة والسم :nice:

غزلان
08-03-2007, 10:20 PM
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

غزلان

شكرا لنقل هالخبر وان شاء الله يتعظون عشاق الشيشة والسم :nice:

))((

افف الموضوع خطير الجراثيم منتشره في انبوب الشيشه

شكرا ضوى

ROSE
08-03-2007, 11:50 PM
غزلاااااااان الف شكر لج على هالخبر

مغروور قطر
09-03-2007, 06:39 AM
:rolleyes: :rolleyes: :confused: :confused:

khaldoon
09-03-2007, 07:27 AM
:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

المخلب
09-03-2007, 11:01 AM
اعتقد الدراسه هذي فاشله (( بالرغم اني لا أدخن ولا اشيش ! )) .. ولكن المعروف ان الشيش في سوريا ما تنغسل بشكل جيد ! علشان كذا الجراثيم تنتشر ! (( اذا الماي مايبدلونه الا لما ينتهي اليوم ! فأكيد بيغسلون الشيشه بماي مجرثم أصلا ! )) ..

ومع ذلك الشيشه خطره ياجماعه ابتعدوا عنها صحتكم ألزم ..:) .
تحياتي