المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسهم الصناعات الوحيده التى لم تخسر ؟؟؟

الالكترونى
08-03-2007, 08:50 AM
اخوانى اذا نظرنا الى جميع الشركات التى طرحت فى سوق الدوحة منذ 2003

نجدها قد افتتحت بأسعار عالية واستمرت الى فترة معينة ومن ثم هبطت الى

أقل من السعر الذى بدأت به ومازالت اقل و اقل ,,,,,,

الإجاره ,, المخازن والمواشى ,,الناقلات ,, دلالة ,, الريان ,, بروة ,, اسمنت الخليج .......

اما الصناعات بدأت ب 50 وارتفع السهم وهبط اكثر من مره متذبذب مع مؤشر السوق صعودا وهبوطا ومازال السعر اعلى من سعر الافتتاح الذى بدأت به ,,,

اخوانى هذه ليست دعوة للشراء ,,, فقط لمن له أي ملاحظة او تعليق على الموضوع

محمد بن حمد
08-03-2007, 09:47 AM
بتقارن الصناعات اللي ايام الابيض والاسود بالشركات اللي توها باديه

على ايام الصناعات ماكان في غيرها
الحين تعددت الخيارات

الالكترونى
08-03-2007, 10:09 AM
بتقارن الصناعات اللي ايام الابيض والاسود بالشركات اللي توها باديه

على ايام الصناعات ماكان في غيرها
الحين تعددت الخيارات

لا يا اخوى المقارنه اللى اقصدها هني بأن الصناعات لم تكسر سعر افتتاحها البدائي مثل باقى الشركات اهذا اليوم .

وبالنسبه للفتره الزمنيه احب اذكرك اخوى انه الاجاره طرحت فى نفس الفتره تقريبا اللى طرحت

فيها الصناعات .

وشكرا على مرورك اخوى

qatari1
08-03-2007, 10:47 AM
مقارنة في غير محلها أخي اإلكتروني..
شركة صناعات قائمة قبل أن تطرح للتداول كشركة مساهمة عامة، ولها أكثر من 30 عاماً على أرض الواقع، أما الشركات التي ذكرتها فلا تزال شركات حديثة، ومعظمها لم يحقق أرباحاً قابلة للتوزيع حتى الآن!
إضافةً إلى الشركات التي تقارنها بشركة صناعات(قطاع الصناعة) من قطاعين مختلفين وهما قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وقطاع الخدمات.
كما أنه ليس من المعقول المقارنة بين صناعات والإجارة فقط لأنهما طرحتا لاكتتاب والتداول في نفس التوقيت!

الالكترونى
08-03-2007, 11:23 AM
مقارنة في غير محلها أخي اإلكتروني..
شركة صناعات قائمة قبل أن تطرح للتداول كشركة مساهمة عامة، ولها أكثر من 30 عاماً على أرض الواقع، أما الشركات التي ذكرتها فلا تزال شركات حديثة، ومعظمها لم يحقق أرباحاً قابلة للتوزيع حتى الآن!
إضافةً إلى الشركات التي تقارنها بشركة صناعات(قطاع الصناعة) من قطاعين مختلفين وهما قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وقطاع الخدمات.
كما أنه ليس من المعقول المقارنة بين صناعات والإجارة فقط لأنهما طرحتا لاكتتاب والتداول في نفس التوقيت!

كلامك صحيح 100%

بس اخوى اللى اقصده مب مقارنتها بالشركات الثانيه فى الفترة الزمنيه ولا فى التوزيعات وانا عارف الصناعات شركة قديمه جدا :anger2:

المقصد اخوى انه سهم الصناعات ما كسر سعر التعويم اللى تداول عليه ايام الادراج حتى هذه الفتره

ومع العلم اخوى النقل البحرى شركة قديمه وانا بايع سهم النقل البحرى على 3 ريال فى سنة 2002 .

mohd2010
08-03-2007, 06:39 PM
كلام منطقى من اخوى الالكترونى الصناعات ماكسرت سعرها الافتتاحى من يوم ما ادرجوها للسوق مع انه توجد شركات قديمه مثلها بس اكسرت سعرها الافتتاحى ووصلت للحضيض.

اعتقد اخوى انها مدعومه وبقوة ويمكن السبب لانها داخله فى المؤشر بنسبة 22 % وهى اعلى نسبة من باقى الشركات .

يعطيك العافية اخوى