المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ######موقف لا يحسد عليه ....ممكن تساعدوا هذا الشاب #########

عزوز المضارب
09-03-2007, 10:00 AM

احبتي في الله ساحكي لكم قصة واقعية عنوانها:( شاب بين نارين )

هذا الشاب خطب فتاة ويحبها وتحبه وعلى ابواب الزواج فجاة حدثت فاجعة فى العائلة ... توفى اخوه فى حادث سيارة وترك خلفه زوجته وطفلين ... بنت عمرها 6 سنوات وولد عمره سنتين ....... رحمه الله... مضت العدة والفترة للحداد للزوجة والكل .
لكن الكارثة الحقيقية بالنسبة للشاب هي ان الاهل يريدون من الابن فسخ الخطوبة من الفتاة التى يحبها والتى كان ينوى الزواج منها ..... يريدون تزوجيه لزوجة اخيه كى لا يضيع الاطفال وتتشتت العائلة .............

الشاب الان فى موقف صعب جدا وبين نارين - هل يضحى بحبه ويترك حبيبته التى احبها واحبته وكانو على وشك الزواج لولا هذه الفاجعة ؟؟؟؟

هل يضحى و ينسى حبه من اجل اطفال اخيه ؟؟؟؟

ام يتزوج حبيبته ويترك اطفال اخيه؟؟؟؟

ام يتزوج الاثنين ؟؟؟؟ لكن بلا شك ان تزوج الاثنين سيهمل زوجة اخيه ويهتم بحبيبته .

موقف صعب جدا ...اللهم قينا شر ما قضيت

هل تقترح عليه

ان يرفض قرار الاهل ويرفض هذا الزواج وما يفسخ الخطوبة مع البنت الى حبها وبالنسبة للاطفال اكيد الاهل راح يهتمون بتربيتهم .وان يتعهد امام الله ان يرعى ابناء اخيه كما لو كان ابوهم لسة عايش

نرجو سماع ارائكم مع العلم بان الاهل يصرون على الزواج من زوجه اخيه

لكم الشكر الجزيل احبتي في الله

سيف قطر
09-03-2007, 10:26 AM
بارك الله فيك اخوي على الطرح

اولا .. يتزوج من احب

ثانيا ..يرعى اولاد اخوة بغض النظر (يتزوج من ام الاولاد او لا )

اعتقد كذا تم حل المشكلة ....:deal:

المهم اخوي عزوز هنــــــــــــــــــا ( يراعي الله سبحانة في هذا الموضوع )
اذا تزوج ام الاولاد (هل تكون زوجة حقيقية )...؟
يعتمد العمل في المسئلة على اجابته هو ...!!
اذا لايستطيع .. يتركها لكي تتزوج من هو اصلح لها..وانفع ...!!

مليت
09-03-2007, 10:36 AM
ياخذ اثنتين لو لازم الامر واعرف الكثير منهم وجزاك الله خير

عزوز المضارب
09-03-2007, 10:48 AM

اولا .. يتزوج من احب

جزاك الله خير اخوي الشرحي على النصيحه التي لامست فيها الكثير مما تملكه من خبره وعلم تنفع به غيرك ولكن هنا نحن امام اصرار الاهل ولو انه الشاب فعل هذا الشيء فان هناك شرخ اخر سيكون في العائله في المستقبل وهو بالطبع سببه الاهل وتعنتهم الغير مبرروخوفهم على الاولاد فلماذا الاهل لا يخافون على ابنهم ايضا ومشاعره
فهل الاهل كانوا على علم بان فتح مثل هذا الموضوع يخلف نتائج وخيمه وخاصه انه زوجه الاخ في موقف لا يحسد عليه ام ان الاهل طرحوا الزواج من زوجه ابنهم لابنهم من شده الصدمه التي المت بهم في فاجعه ابنهم .
شكرا لك اخوي على تجاوبك الرائع

سيف قطر
09-03-2007, 11:03 AM
جزاك الله خير اخوي الشرحي على النصيحه التي لامست فيها الكثير مما تملكه من خبره وعلم تنفع به غيرك ولكن هنا نحن امام اصرار الاهل ولو انه الشاب فعل هذا الشيء فان هناك شرخ اخر سيكون في العائله في المستقبل وهو بالطبع سببه الاهل وتعنتهم الغير مبرروخوفهم على الاولاد فلماذا الاهل لا يخافون على ابنهم ايضا ومشاعره
فهل الاهل كانوا على علم بان فتح مثل هذا الموضوع يخلف نتائج وخيمه وخاصه انه زوجه الاخ في موقف لا يحسد عليه ام ان الاهل طرحوا الزواج من زوجه ابنهم لابنهم من شده الصدمه التي المت بهم في فاجعه ابنهم .
شكرا لك اخوي على تجاوبك الرائع

طبعا اخي الكريم الطرح هنا عاطفي من الدرجة الاولى ... من قبل الاهل...بسبب الفاجعة
والخوف على الاولاد...من الضياع....!!

اعرف واحد دخل في نفس المشكلة ... وتزوج ام الاولاد..ارضائا لاهلة ...
ما هي النتيجة ..؟
قال .. هي ( حرام علي ) ..انها زوجة المرحوم اخي ...لكن سوف اتزوجها ..!!
انظر اخي هنا ...من انظلم ..؟؟
انها ام الاولاد .. ( زوجة مع وقف التنفيذ ) ..؟؟

عزوز المضارب
09-03-2007, 01:28 PM
ياخذ اثنتين لو لازم الامر واعرف الكثير منهم وجزاك الله خير

بس لو اخذ الاثنين سوف يهمل زوجه اخيه

شكرا اخوي مليت على مرورك الرائع :nice:

ريانة العود
09-03-2007, 01:33 PM
ما قصر اخوي عالشرحي واتفق معاه في كل الي قاله ...

ويعطيك الف عافيه اخوي وعساك عالقوه..

ذكرتني بمسلسل الحقيقه والسراب ..

لان صار نفس الشي لسميه الخشاب ..

وقصته روعه ..

khaldoon
09-03-2007, 01:46 PM
والله اخوي الموقف صعب فعلا ولا استطيع ان اقول له ماذا يفعل لا انا ولا غيري لان هذا الامر يعود لتقديره وحده من سيختار...هل سيختار حبه و حياته لكي يتمتع بها كما يريد كحال الجميع ام سيختار التضحيه بحبه ويفضل حب اولاد اخيه و رضى الاهل على كل شيء

اللي يده بالميه مش مثل اللي يده بالنار

لي واحد قريبي متزوج من ارملة اخيه...تزوجها فقط من اجل هذه الحاله خوفا على اولاد اخيه من الضياع والتشتت نتيجة وفاة اخيه في حادث وقد انجب منها اولاد ايضا والحياه مستمره

هل هو سعيد بحياته ام لا ...والله لم اسمع يوما بأنه يشكي او يتذمر

نظرة الجميع لكل من عرف قصته هي كل احترام واكبار وتقدير لانه فضل اخيه و اولاد اخيه على نفسه...ثم هل لو تزوج من امرأه اخرى يحبها قد ضمن استمرار زواجه بمن يحب او ضمن النعيم الذي ينشده!!!

الموضوع متروك له وحده من سيقرر ان يختار والله يكون في عونه

عزوز المضارب
09-03-2007, 02:18 PM
طبعا اخي الكريم الطرح هنا عاطفي من الدرجة الاولى ... من قبل الاهل...بسبب الفاجعة
والخوف على الاولاد...من الضياع....!!

اعرف واحد دخل في نفس المشكلة ... وتزوج ام الاولاد..ارضائا لاهلة ...
ما هي النتيجة ..؟
قال .. هي ( حرام علي ) ..انها زوجة المرحوم اخي ...لكن سوف اتزوجها ..!!
انظر اخي هنا ...من انظلم ..؟؟
انها ام الاولاد .. ( زوجة مع وقف التنفيذ ) ..؟؟

شكرا لك اخوي الشرحي كلام منطقي وواقعي
ولكن مارايك في ان يبتعد الشاب عن هذا الجو المشحون لمده طويله الى ان تهدألامور ويتم تاجيل كل شيء حتى يتم امتصاص وهول الفاجعه على فقدان الاهل لابنهم ؟ومن ثم يرجع ويتزوج خطيبته!

عزوز المضارب
09-03-2007, 02:19 PM
ما قصر اخوي عالشرحي واتفق معاه في كل الي قاله ...

ويعطيك الف عافيه اخوي وعساك عالقوه..

ذكرتني بمسلسل الحقيقه والسراب ..

لان صار نفس الشي لسميه الخشاب ..

وقصته روعه ..

مرورك اسعدتني اختي ريانه العود وشكرا لك :nice:

عزوز المضارب
09-03-2007, 02:23 PM
والله اخوي الموقف صعب فعلا ولا استطيع ان اقول له ماذا يفعل لا انا ولا غيري لان هذا الامر يعود لتقديره وحده من سيختار...هل سيختار حبه و حياته لكي يتمتع بها كما يريد كحال الجميع ام سيختار التضحيه بحبه ويفضل حب اولاد اخيه و رضى الاهل على كل شيء

اللي يده بالميه مش مثل اللي يده بالنار

لي واحد قريبي متزوج من ارملة اخيه...تزوجها فقط من اجل هذه الحاله خوفا على اولاد اخيه من الضياع والتشتت نتيجة وفاة اخيه في حادث وقد انجب منها اولاد ايضا والحياه مستمره

هل هو سعيد بحياته ام لا ...والله لم اسمع يوما بأنه يشكي او يتذمر

نظرة الجميع لكل من عرف قصته هي كل احترام واكبار وتقدير لانه فضل اخيه و اولاد اخيه على نفسه...ثم هل لو تزوج من امرأه اخرى يحبها قد ضمن استمرار زواجه بمن يحب او ضمن النعيم الذي ينشده!!!

الموضوع متروك له وحده من سيقرر ان يختار والله يكون في عونه

تحيه لك اخي الكريم خلدون والله يحييك حل رائع ولكن سيرجع الى مربع الحيره مره اخرى

وبالنسبه الى احد اقرباءك فاني احييه على شجاعته وثقته بنفسه وجزاه الله خير

وشكرا لمرورك الرائع :nice:

ريان
09-03-2007, 02:36 PM
نعم موقف صعب جدا

لكن عليه الفصل بين العاطفه والواقع

وانا ارى اجمع الاثنين

التيما
09-03-2007, 04:43 PM
انا رايي يأخر الموضوع يعني يقول حق هله عطوني فرصه افكر واتقبل الفكره ويماطل شوي لين تخف حده الموضوع عليهم واذا اصروا يتزوج الثنتين مع اني اشوف صعببببببه ياخذ مرت اخوه وااااايد صعبه

حورية
09-03-2007, 04:47 PM
مستغربة من الموضوع الكل تكلم عن الاخ المتوفي وعن خطيبته وعن اهله لكن محد تكلم عن زوجة المتوفي وام الاولاد هل ليس لها راي في حياتها ومصير اولادها ليس لها مشاعر وعواطف هل تستطيع تكملة مشوارها مع من لا تحب وترضاه وبعدين الاهل مسؤولين عن الاولاد لكن مش مسؤولين عن ام الاولاد بصراحة هذا ظلم للمرأة والاخ وخطيبة الاخ الى متى الاهل هم سيدخلون في حياة الاولاد هل سيعيشون طول العمر لاولادهم عسى عمرهم طويل لكن يجب مناقشة هذا الموضوع معهم بعقلانية ويجب ان يتدخل اناس لهم كلمتهم على الاهل واقناعهم بان الاخ له عواطف ومشاعر ورسم لحياته وخطب انسانة يحبها ويعشقها للحظة بتدخل الاهل من غير عقل ولا دراية بالمستقبل يضعون حياة ابنهم بكلمة او امر ويجنون على حياته بالفشل ,هل يستطيع هذا الانسان تكملة مشواره مع زوجة اخيه يعني اخته مستحيل وهي هل تستطيع نسيان زوجها واب لاولادها لكن ماذا اقول بمجبروت الاهل ولكن يجب ان يصبر وان تدخل زوجة المتوفي بالرفض اذا كانت رافضة والاهل هنا لا يستطيعون تزويجها خصبا عنها لهم كلمتهم على ابنهم لكن ليس عليها واذا كان خوفهم من زواجها لرجل ثاني وعدم تربية اولادهم عند رجلا غريب هذا ليس لهم حق ان يدمروا حياة الكل لمثل هذا الامر وعلى ما اعتقد هي ليس لها استعدا للزواج لا من اخيه ولا زوجا اخر هي الآن في صدمة وتحتاج الى وقت طويل ان تنسى وتستوعب ما حصل ويجب هو يناقش زوجة اخيه بان هو الذي يراعي اولاد اخيه ولا ينساهم وهي لها الحق ان تختار وايضا هو له الحق ان يدافع عن حبه لان خطيبته ليس لها ذنب من الموضوع

سيف قطر
09-03-2007, 06:52 PM
شكرا لك اخوي الشرحي كلام منطقي وواقعي
ولكن مارايك في ان يبتعد الشاب عن هذا الجو المشحون لمده طويله الى ان تهدألامور ويتم تاجيل كل شيء حتى يتم امتصاص وهول الفاجعه على فقدان الاهل لابنهم ؟ومن ثم يرجع ويتزوج خطيبته!

ونعم الراي اخوي....:nice: :nice:

لان الموضوع في الاساس هو تحمل مسؤلية ..ويأتي العزم على قدر اهل العزائم

عزوز المضارب
09-03-2007, 07:27 PM
نعم موقف صعب جدا

لكن عليه الفصل بين العاطفه والواقع

وانا ارى اجمع الاثنين

صعبه جدا عمليه الجمع بين الاثنين
شكرا لمرورك اخوي ريان

عزوز المضارب
09-03-2007, 07:29 PM
انا رايي يأخر الموضوع يعني يقول حق هله عطوني فرصه افكر واتقبل الفكره ويماطل شوي لين تخف حده الموضوع عليهم واذا اصروا يتزوج الثنتين مع اني اشوف صعببببببه ياخذ مرت اخوه وااااايد صعبه

عين العقل ومثل ما تفضل اخونا الشرحي وهي انها عمليه تحمل مسوؤليه

شرفني مرورك الدائم اختي التيما :d

عزوز المضارب
09-03-2007, 07:38 PM
مستغربة من الموضوع الكل تكلم عن الاخ المتوفي وعن خطيبته وعن اهله لكن محد تكلم عن زوجة المتوفي وام الاولاد هل ليس لها راي في حياتها ومصير اولادها ليس لها مشاعر وعواطف هل تستطيع تكملة مشوارها مع من لا تحب وترضاه وبعدين الاهل مسؤولين عن الاولاد لكن مش مسؤولين عن ام الاولاد بصراحة هذا ظلم للمرأة والاخ وخطيبة الاخ الى متى الاهل هم سيدخلون في حياة الاولاد هل سيعيشون طول العمر لاولادهم عسى عمرهم طويل لكن يجب مناقشة هذا الموضوع معهم بعقلانية ويجب ان يتدخل اناس لهم كلمتهم على الاهل واقناعهم بان الاخ له عواطف ومشاعر ورسم لحياته وخطب انسانة يحبها ويعشقها للحظة بتدخل الاهل من غير عقل ولا دراية بالمستقبل يضعون حياة ابنهم بكلمة او امر ويجنون على حياته بالفشل ,هل يستطيع هذا الانسان تكملة مشواره مع زوجة اخيه يعني اخته مستحيل وهي هل تستطيع نسيان زوجها واب لاولادها لكن ماذا اقول بمجبروت الاهل ولكن يجب ان يصبر وان تدخل زوجة المتوفي بالرفض اذا كانت رافضة والاهل هنا لا يستطيعون تزويجها خصبا عنها لهم كلمتهم على ابنهم لكن ليس عليها واذا كان خوفهم من زواجها لرجل ثاني وعدم تربية اولادهم عند رجلا غريب هذا ليس لهم حق ان يدمروا حياة الكل لمثل هذا الامر وعلى ما اعتقد هي ليس لها استعدا للزواج لا من اخيه ولا زوجا اخر هي الآن في صدمة وتحتاج الى وقت طويل ان تنسى وتستوعب ما حصل ويجب هو يناقش زوجة اخيه بان هو الذي يراعي اولاد اخيه ولا ينساهم وهي لها الحق ان تختار وايضا هو له الحق ان يدافع عن حبه لان خطيبته ليس لها ذنب من الموضوع
اختي حوريه لقد تم التطرق لموضوع زوجه المتوفي من خلال الردود واخونا الشرحي ايضا
نعم لها الحق ويجب ان توافق وبرضاها ما قلنا شيء لكن الموضوع انتي حولتيه من زوجه المتوفي عن الشاب اخو المتوفي
اختي حوريه انتي شخصتي الموضوع بشكل مفصل وواقعي جدا ولكن هنا كم تفضل اخونا الشرحي بان عمليه الاختيار يجب ان تكون مدروسه لانها مسوؤليه

شكرا اختي لمرورك الكريم والرائع

امل الحب
09-03-2007, 10:43 PM

اولا .. يتزوج من احب

انا اؤيد رد الاخ.. لان بصرااحة ماينجبر قلب على قلب.. وماعتقد انه راح يقصر عن عيال اخوه ..

كل شي بالغصب الا الزواج بالطيب..

الله يوفقه ويرزقه الخير والي يرضيه..

عزوز المضارب
10-03-2007, 12:20 AM
ونعم الراي اخوي....:nice: :nice:

لان الموضوع في الاساس هو تحمل مسؤلية ..ويأتي العزم على قدر اهل العزائم

نعم وياتي العزم على قدر اهل العزائم شكرا لك اخوي

اريام2008
10-03-2007, 02:53 PM
لاااااااااا اكيد تكمل مصريتك وحياتك مع من احببتها وام الاعيال مراح يضعون ابدا فهم سيبقون تحت رعايتك للابد
وامهم مخيرة اما بالبقا ء لتربية اعيالها بعد المرحوم او الزواج باخر وهذا ظلم لك ولنفسك ام الجمع بينهم موب حل حتى لانة سيودي الى الكرة والبغضاء وحلول المشاكل مهما كان فالاخرى ستبح زوجتك ولاراح ترضى بحبتك زوجة لك

فالافضل بان تجعل حياتك حياتك الخاصة بك

السعدي999
10-03-2007, 06:27 PM

اولا .. يتزوج من احب

ما عليه زود

السلام عليكم

بارك الله فيك اخوي على تقديرك لوالديك ولكن
ماخاب من استشار
اولا : ان المرء قادم على حياة اتمنى له الاستقرار فيها والامر لايؤخذ بالعاطفة
ثانيا : يتزوج من احب لصفات عدة لانها بكرا حيث قال عليه الصلاة والسلام هلا بكرا تلابها وتلاعبة في قصة جابر رضي الله عنه
ثالثا : بالنسبة لزوجة اخيه نتمنى التوفيق ورجل صالح
واحسانكم لها واحترامها هو من احترام اخيك فهي ام لهؤلاء الاولاد وهي احرص عليهم منكم جميعا
فهي من تعب فيهم ومن تحمل مسؤليتهم
رابعا : المخرج من هذا هو بالحكمة واللطف مع الوالدين

عزوز المضارب
10-03-2007, 07:07 PM
لاااااااااا اكيد تكمل مصريتك وحياتك مع من احببتها وام الاعيال مراح يضعون ابدا فهم سيبقون تحت رعايتك للابد
وامهم مخيرة اما بالبقا ء لتربية اعيالها بعد المرحوم او الزواج باخر وهذا ظلم لك ولنفسك ام الجمع بينهم موب حل حتى لانة سيودي الى الكرة والبغضاء وحلول المشاكل مهما كان فالاخرى ستبح زوجتك ولاراح ترضى بحبتك زوجة لك

فالافضل بان تجعل حياتك حياتك الخاصة بك

شكرا لمرورك الرائع اريام :nice: