المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «كافوتيك جروب» تنهي بنجاح اندماجا



مغروور قطر
11-03-2007, 05:01 AM
«كافوتيك جروب» تنهي بنجاح اندماجا بقيمة «600» مليون درهم

أعلنت «كافوتيك جروب هولدينغز إن في»، عن الانتهاء بنجاح من عملية اندماجها البالغة قيمتها 600 مليون درهم (125 مليون يورو) مع شركة «مورينج سيستمز ليمتد» Msl وهى العملية التي أسفرت عن كيان اقتصادي عملاق جديد هو «كافوتيك إم إس إل هولدينغز المحدودة» التي تتخذ من مدينة كريستشيرش النيوزلاندية مقرا لها ومدرجة ببورصة نيوزيلاندا للأوراق المالية، وهي الخطوة التي تسهم في تعزيز قاعدة عمليات الشركة القوية والنشطة في أسواق الشرق الأوسط التي تتواجد بها من أكثر من 15 عاما.

وتعد كافوتيك من الشركات العالمية الرائدة بمجال حلول ومعدات الطاقة لمجموعة عريضة من الصناعات بما في ذلك الطيران والنفط والغاز والتعدين والموانىء والخدمات البحرية. ومن المقرر أن تكون الشركة الجديدة واحدة من أكبر 50 شركة في نيوزيلاندا من حيث القيمة السوقية.

وقال السيد توماس وايدجرين المدير الإقليمي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كافوتيك الشرق الأوسط «أثمر الاندماج -الذي أضفى آفاقا واسعة من التناغم الفاعل للعمليات- عن تعزيز الوضع الريادي القوي الذي تتمتع به كافوتيك في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف وايدجرين «ساهمت الطفرة الاقتصادية المتواصلة في المنطقة في تعزيز نمو عدد من القطاعات الهامة التي تمثل محور أعمالنا مثل الطيران والخدمات البحرية فضلا عن النفط والغاز، وهو ما يجعلنا متفائلين تجاه نجاحنا في زيادة حجم فرص أعمالنا في المنطقة كثمرة لهذة الطفرة».

جدير بالذكر أن شركة كافوتيك الشرق الأوسط حققت عوائد سنوية عن عام 2006 بلغت 100 مليون درهم وذلك في مقابل 60 مليون درهم حققتها الشركة خلال 2005 فضلا عن سعي الشركة الحثيث نحو تحقيق عوائد أعلى خلال العام الجاري.

وقال وايدجرين :»بهدف الإستفادة من فرص النمو الاقتصادي على الصعيد الإقليمي نقوم حاليا باستكشاف فرص وإمكانية فتتاح فروع لشركة كافوتيك الشرق الأوسط في كل من العاصمة الإماراتية أبوظبي والمملكة العربية السعودية كما قمنا بالفعل بافتتاح مكتبنا في العاصمة القطرية الدوحة خلال 2006 كما أننا نتواجد في المنطقة الحرة بميناء جبل على منذ عام 1993».

وأضاف وايدجرين «نعمل حاليا على زيادة حجم مكاتبنا ومخازننا بالمنطقة الحرة بميناء جبل علي بنحو أربع مرات بهدف التماشي مع الطلب الإقليمي المتزايد على منتجاتنا وخدماتنا كما شهدت الـ18 شهرا الماضية مضاعفتنا لعدد العاملين في الشركة».

وقامت كافوتيك في الآونة الأخيرة بتركيب 120 وحدة تحكم متطورة في حظيرة طيران الإمارات الهندسية بمطار دبي الدولي، كما ركبت الشركة معدات مماثلة صممت خصيصا لطائرات ايرباص ايه 380 سوبر جمبو العملاقة في المبنى1 بمطار دبي الدولي وتقوم أيضا بتوفير معدات تزويد الطاقة والهواء لحوالي 27 بوابة في المبنى2 الذي لايزال قيد الإنشاء حاليا. كما تعد كافوتيك من الشركات العالمية النشطة في الأسواق سريعة النمو في الشرق الأوسط والهند ودول أخرى.

وتقوم أجهزة كافوتيك بتزويد الطائرات بالماء والطاقة خلال توقفها على مدرج المطار أو في حظائر الطائرات، إلى جانب الهواء المكيّف لتبريد المقصورة. وتضم تشكيلة معداتها أيضا معدات الجر والسلالم.